منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

سياسي هولندي يحكي تفاصيل اسلامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: سياسي هولندي يحكي تفاصيل اسلامه الأحد 14 أبريل 2013, 2:59 pm



''لا إلله إلا الله ومحمد رسول الله'' في تغريدة أطلقها الهولندي آرنود فان دورن، أعلن في شهر فبراير الماضي عن اعتناقه للإسلام، قبل سنوات قليلة كان عضو مجلس بلدي عن حزب الحرية حزب خيرت فيلدرز المعادي للإسلام. ''كان هذا خطأ'' يقول آرنود.

من مؤيد سابق لفيلدرز الى متحول الى الاسلام، كان هذا خبرا مهما في شهر فبراير الماضي، داخل هولندا وخارجها. اجرى المسلم الجديد مقابلة صحفية مع قناة الجزيرة، لكنه فضل التزام الصمت وعدم التكلم مع الصحافة الهولندية. لغاية الاسبوع الماضي وقال هذا الاستثناء هو فقط لتلفزيون إسلام الهولندي.

يقول فان دورن في المقابلة التلفزيونية إنه فوجئ بكل هذا الاهتمام لاعتناقه الاسلام. ''لحسن الحظ كانت معظم ردود الفعل إيجابية. اصبح لدي 17 الف متابع على موقع التويتر ومعظمهم من الدول العربية''.

لكنه تلقى ايضا الكثير من الردود السلبية من هولندا، التي تسود فيها بيئة معادية بشدة للإسلام كما يقول فان دورن. ''ادرك الآن كم هو صعب ان يكون المرء مسلما في هولندا''. هذا الجو المعادي كان السبب لرفضه دعوة وسائل الاعلام الهولندية له. ''كنت اخشى من عدم تعاملهم باحترام مع القرار الذي اتخذته''.

قبل بضع سنوات كان فان دورن عضوا في بلدية لاهاي نيابة عن حزب الحرية، حزب خيرت فيلدرز. قرر وقتها الانضمام الى هذا الحزب لانه كان حزبا جديدا ومبتكرا وناقدا.

ولسنوات طويلة شارك الحزب بموقفه المعادي للاسلام: ''شاركت في إسلام فوبيا التي تعيش في هولندا. إعتقدت ان الاسلام دين سيء، دين غير متسامح، ويسعى للسيطرة على العالم عن طريق العنف، ويظلم النساء''. الآن هو نادم على تفكيره هذا ''لقد ارتكبت خطأ بتصديق مثل هذا الكلام''.

تم فصل فان دورن من حزب الحرية بسبب إرتكابه اخطاء في إدارة اموال الحزب. كما فقد مصداقيته قبل ذلك بسبب استخدامه على حسابه على موقع تويتر رمز صليب فرسان المعبد، وهو الرمز الذي يستخدمه ايضا الارهابي الدنماركي اندريس بريفيك.

بعد ان فصل فان دورن من حزب الحرية بدأ وعلى سبيل الحشرية بالتعمق في الاسلام. في البدء عن طريق التعلم الذاتي وبما في ذلك القرآن. وبعد ذلك وبناء على نصيحة احد زملائه في المجلس البلدي، ذهب الى مسجد السنة السلفي في لاهاي سعيا وراء أجوبة على أسئلة تدور في ذهنه. ''هناك لقيت ترحيبا كبيرا. ومع الوقت ادركت ان هذا الاعتقاد يناسبني جدا. هذا هو لي. فيه اجد نفسي''.

في فبراير الماضي وبعد عام من الدراسة المكثفة للاسلام، تحول الى فان دورن الى الاسلام. ولكنه واحتراما لوالديه قرر الاحتفاظ باسمه الهولندي وعدم تبديله '' اختيار اسم مسلم ليس شرطا إلزاميا''. يتلقى في الوقت الراهن دروسا في القرآن واللغة العربية في مسجد السنة. ''انا في بداية رحلة طويلة. إذ لا ينتابني الوهم بانني اعرف الآن كل شيء عن الاسلام''.

في المستقبل القريب يريد فان دورن تكريس وقته لمساعدة الشبان المسلمين. إذ إن معدل الجريمة بين الشبان المسلمين الهولنديين مرتفع نسبيا. والسبب ''هو الاسلام'' وفقا لخيرت فيلدرز، لكن فان دورن المؤيد السابق لفيلدرز لا يوافقه الرأي ويعتقد ان السبب يعود لتجاهل هؤلاء الشبان لتعاليم الاسلام وليس العكس.

كما يعتبر ان من واجبه الآن إعادة هؤلاء الشبان الى الطريق الصحيح ''هناك الكثير من الشبان الذين جنحوا بعيدا. اريد ان اتحدث معهم كي يدركوا اهمية الاسلام. وسيكون من الرائع ان نتمكن من اقناعهم بالعودة الى المدرسة، والابتعاد عن طريق السوء''.

بدعوة من السعودية سيذهب فان دورن الشهر المقبل الى مكة لإداء العمرة ''ارغب ان اتمكن في وقت قريب من أداء الحج ايضا''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سياسي هولندي يحكي تفاصيل اسلامه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
151 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
60 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن