منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

ظاهر اليهوديات المنقبات تجتاح إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: ظاهر اليهوديات المنقبات تجتاح إسرائيل الخميس 04 أبريل 2013, 12:00 pm




اجتاحت ظاهرة غريبة، المستوطنين الاسرائيليين مؤخرًا، وهى انتشار النقاب الإسلامي وزى نساء حركة طالبان الأفغانية.האמא טאליבן
وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن الحركة أطلق عليها اسم "طالبان"؛ لأن نساءها يرتدين الجلباب الذى يميز حركة طالبان الإسلامية الأفغانية، مضيفة أن هذه الظاهرة تزداد رقعتها اتساعًا في الفترة الأخيرة، وتثير الجدل داخل الأوساط العلمانية والمتدينة الإسرائيلية على حد سواء.
وأشارت هآرتس إلى أن المجموعة التي يطلق عليها "طالبان" وتحمل فعليا اسم "قلب طاهر"، تأسست من قبل "شلومو هليفعرنتس" وهو يهودي متدين من ضاحية كريات يوفيل في القدس، وأقام المجموعة التي تأتمر بأمره بشكل أعمى، قبل عشرين عاما بعد أن هاجر إلى الولايات المتحدة، إلا أنه اضطر إلى الانتقال معها إلى كندا، بعد أن اتهم بخطف شاب في الـ 13 من عمره.
ويواصل شلومو من إحدى ضواحي مونتريال، إقامة طقوسه الدينية المتطرفة، التي تشمل صلوات طويلة وغريبة، وجلد من يجده خاطئاً، وتزويج فتيات قاصرات، وغيرها من الطقوس المختلف حول طبيعتها.
وتضم الحركة في صفوفها النساء والرجال، ولكن "نساء طالبان" الظاهرة الأكثر شيوعًا، حيث إن منظر النساء اليهوديات وهن يتشحن بزى أسود أو جلباب يغطيهن من الرأس حتى القدم.
وأوضحت الصحيفة أن هذا المنظر لم تألفه عين الإسرائيليين بعد، رغم كثرة الأماكن الدينية على شكل حارات ومدن متدينين وحريديم يهود التي تنمو على ضفافها هذه الظاهرة، الأكثر تطرفًا، والتي يلصق بها بحق أو بغير حق، ممارسات وقصص تقارب الأفعال الجنائية، التي كانت أبرزها قضية المرأة من "ريشون لتسيون"، التى حكمت عليها محكمة إسرائيلية بالسجن لمدة أربع سنوات، بتهمة جلد بناتها وأولادها، وهى المرأة التي أطلق عليها الإعلام الإسرائيلي، في حينه لقب، "ماما طالبان" لأنها كانت ترتدى الغطاء الذى يغطيها من الرأس وحتى القدم.
وفى السياق نفسه، بثت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي تقريراً كشف فيه أن 360 امرأة ينتمين إلى المجموعة المسماة "نساء طالبان" يعقدن لقاءات مشتركة في حي "جيئولا" بالقدس، ويستمعن إلى محاضرات وعظات دينية حول الاحتشام واللباس اللائق للمرأة.
وأوضح التقرير المصور أن هؤلاء النساء يظهرن وهن يعتمرن الغطاء الشبيه برداء نساء طالبان في أفغانستان، ويجلسن في حلقات نسائية، تتناول هذا الموضوع ومواضيع أخرى.
وأشارت القناة الفضائية الإسرائيلية إلى أن النساء ينتمين إلى أكثر من تيار ديني، وينحدرن من أصول اجتماعية وعرقية مختلفة.
وأضافت هاآرتس أن محكمة إسرائيلية ستقرر خلال الأيام المقبلة إذا كانت المجموعة الدينية اليهودية التي يطلق عليها "طالبان" هي حركة قانونية والانتساب إليها شرعي أو أنها غير قانونية وبذلك يحظر قانونيا الانتساب إليها.





منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظاهر اليهوديات المنقبات تجتاح إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
152 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن