منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

حديث غريب .................وعجيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 16 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الثلاثاء 02 أبريل 2013, 11:20 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:

وضع امام عينيك دائما قاعدة مهمة وهي اذا تعارض حديث مع كتاب الله سبحانه وتعالى يجب الاخذ بكلام الله ونضع هذا الحديث جانبا لأنه في الغالب يكون موضوعا ومكذوبا على رسول الله صلى الله عليه وسلم

جزاك الله خير على التوضيح فقد كتبت الحديث على ان يصححه احد الاخوة وقد وضعته انت في خانة الاحاديث المكذوبة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فشكرا على التوضيح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 37


المشاركة رقم 17 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الثلاثاء 02 أبريل 2013, 11:33 pm

هل يوجد احتمال ان تقوم الساعة على الغير مؤمن بها على غير بغتة ؟؟؟
فحتما انها تكون باغتة لعدم الايمان بها اصلا

فأين وجه دلالة ان الساعة تقوم بغتة ؟ و ما هو الخبر الغير منتظر ان قامت بغتة على من لايؤمن بها اصلا ؟
عن معاوية رضي الله عنه قال : ( سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: لا يزال من أمتي أمة قائمة بأمر الله لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم ، حتى يأتيهم أمر الله وهم على ذلك )
وعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة ) .
وعن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( لا يزال من أمتي قوم ظاهرين على الناس حتى يأتيهم أمر الله ) .


امر الساعة و اشراطها ليس بالبداهة المكتسبة

كون الدجال من اشراطها الكبرى ، فسيمر عليه مؤمن يحسب نفسه على ايمان و هو مفتن بفتنته

اعتقد ان الساعة تأتي بغتة ، و لم استطيع رفع معظلة قيامها على شرار الخلق بعد رفع نفوس المؤمنة

علما ان شروق الشمس من المغرب حادث عالمي غير عادي اطلاقا و من اوائل اشراط الساعة الكبرى ، و لا يوجد له تأثير ، لا عند المسلمين و لا عند دونهم ، يعني من حيث المرويات
هذا ما يدعم ، قلة فهمنا للنبوئات المستقبلية ، بل اجزم اننا نقرأها كقراءة كتب التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصادق
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 552


المشاركة رقم 18 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الأربعاء 03 أبريل 2013, 6:56 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
[quote=]
ولتتأكد من قولى اقرأ قول الله سبحانه وتعالى (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ * يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ) [الحج: 1-2]



أخي الكريم المستعين بالله



لا يوجد تعارض بين القرآن و الأحاديث في هذا الشأن
يوجه الله تعالى في الآية الكريمة خطاب عام للناس و لا يوجد فيها في الآية ما يدل على أن القيامة تقوم على المسلمين فلو كانت موجهة لنا لقال تعالى يا أيها المسلمون و الله أعلم في حين يوجد بين أيدينا أحاديث صحيحة تبين أن الريح الطيبة أو اللينة تقبض روح من كان في قلبه مثقال ذرة إيمان و لا تقوم الساعة إلا على شرار الخلق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

5516 - عن أنس - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : " لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض : الله الله " ، وفي رواية : قال : " لا تقوم الساعة على أحد يقول : الله الله " . رواه مسلم .



5516 - عن أنس ، أن رسول الله - صلى الله تعالى عليه وسلم - قال : " لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض : الله الله " : بالرفع فيهما وكرر للتأكيد ، وقيل : تكريره عبارة عن تكثير ذكره ، وقيل : معناه : الله حسبي ، أو هو المعبود ، فالأول مبتدأ ، والثاني خبر ، وفي نسخة بنصبهما . قال شارح : قوله : ( الله الله ) بالرفع مبتدأ أو خبر أي : الله هو المستحق للعبادة لا غيره ، وإن رويا بالنصب ، فعلى التحذير أي : اتقوا الله واعبدوه ، فعلى هذا معناه : لا تقوم الساعة حتى لا يبقى في الأرض مسلم يحذر الناس من الله ، وقيل : أي لا يذكر الله فلا يبقى حكمة في بقاء الناس ، ومن هذا يعرف أن بقاء العالم ببركة العلماء العاملين ، والعباد الصالحين ، وعموم المؤمنين ، وهو المراد بما قاله الطيبي رحمه الله ، معنى ( حتى لا يقال ) حتى لا يذكر اسم الله ولا يعبد ، وإليه ينظر قوله تعالى : ويتفكرون في خلق السماوات والأرض ربنا ما خلقت هذا باطلا ، يعني : ما خلقته خلقا باطلا بغير حكمة ، بل خلقته لأذكر وأعبد ، فإذا لم يذكر ولم يعبد ; فبالحري أن يخرب وتقوم الساعة . وقال المظهر : هذا دليل على أن بركة العلماء والصلحاء تصل إلى من في العالم من الجن والإنس وغيرهما من الحيوانات والجمادات والنباتات ، وفي رواية : ( لا تقوم الساعة على أحد يقول الله الله ) : بالوجهين فيهما ( رواه مسلم ) ، وكذا أحمد ، والترمذي .

e]ص: 3501 ]



[color=#05008a][b]سليم[/b][/color] كتب:
[quote=]
فأين وجه دلالة ان الساعة تقوم بغتة ؟ و ما هو الخبر الغير منتظر ان قامت بغتة على من لايؤمن بها اصلا ؟



أخي الكريم سليم
هذا الشرح قد يجيب تساؤلك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

إن الساعة لن تقوم إلا على شرار الخلق ، وقد جاء تفصيل ذلك في صحيح مسلم من حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما وفيه ذكر الدجال وفيه قال صلى الله عليه وسلم : ثم يرسل الله ريحاً باردة من قبل الشام ، فلا يبقى على وجه الأرض أحد في قلبه مثقال ذرة من خير أو إيمان إلا قبضته ، حتى ولو أن أحدكم دخل في كبد جبل لدخلته عليه حتى تقبضه . قال: سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال : فيبقى شرار الناس .

والخير الباقي في الأمة إنما يكون قبل هذه الريح التي تقبض أرواح المؤمنين ، ويدل على ذلك حديث عمران بن حصين قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال . رواه أبو داود وصححه الألباني . وكذلك يدل عليه لفظ : حتى يأتي أمر الله . رواه البخاري ومسلم من حديث المغيرة بن شعبة ، ومعاوية بن أبي سفيان ، ورواه مسلم من حديث ثوبان رضي الله عنهم جميعاً .

وقال ابن حجر المكي في الفتاوى الحديثية عن حديث : الخير فيَّ وفي أمتي إلى يوم القيامة . كما نقله عنه العجلوني في كشف الخفاء : لم يرد بهذا اللفظ وإنما يدل على معناه الخبر المشهور : لا تزال طائقة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خالفهم . وفي لفظ: من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم على ذلك . وفسر ذلك الأمر بريح لينة يرسلها الله لقبض أرواح المؤمنين، ثم لا يبقى على وجه الأرض إلا شرار أهلها فتقوم الساعة عليهم؛ كما في حديث: لا تقوم الساعة وعلى وجه الأرض من يقول: الله الله .اهـ

وقد ورد الجمع بذلك صريحاً عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما؛ ففي صحيح مسلم عن عبد الرحمن بن شماسة المهري قال : كنت عند مسلمة بن مخلد وعنده عبد الله بن عمرو بن العاص فقال عبد الله : لا تقوم الساعة إلا على شرار الخلق هم شر من أهل الجاهلية، لا يدعون الله بشيء إلا رده عليهم ، فبينما هم على ذلك أقبل عقبة بن عامر فقال له مسلمة : يا عقبة اسمع ما يقول عبد الله : فقال عقبة : هو أعلم، وأما أنا فسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أمر الله قاهرين لعدوهم لا يضرهم من خالفهم حتى تأتيهم الساعة وهم على ذلك . فقال عبد الله: أجل، ثم يبعث الله ريحاً كريح المسك مسها مس الحرير فلا تترك نفساً في قلبه حبة من الإيمان إلا قبضته، ثم يبقى شرار الناس عليهم تقوم الساعة .

والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 19 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الأربعاء 03 أبريل 2013, 7:35 am

الاخ الصادق تقول لا يوجد تعارض بين والقرآن والاحاديث في هذا الشأن

واليك الحديث كاملا وستجده في الرد رقم 10 في الصفحة الاولى

عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ حُسَيْنٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " خُرُوجُ الدَّابَّةِ بَعْدَ طُلُوعِ الشَّمْسِ ، فَإِذَا خَرَجَتْ قَتَلَتِ الدَّابَّةُ إِبْلِيسَ وَهُوَ سَاجِدٌ ، وَيَتَمَتَّعُ الْمُؤْمِنُونَ فِي الأَرْضِ بَعْدَ ذَلِكَ أَرْبَعِينَ سَنَةً ، لا يَتَمَنَّوْنَ شَيْئًا إِلا أُعْطُوهُ وَوَجَدُوهُ ، فَلا جَوْرَ ، وَلا ظُلْمَ ، وَقَدْ أَسْلَمَ الأَشْيَاءُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ طَوْعًا وَكَرْهًا ، وَالْمُؤْمِنُونَ طَوْعًا ، وَالْكُفَّارُ كَرْهًا ، وَالسَّبُعُ ، وَالطَّيْرُ كَرْهًا ، حَتَّى أَنَّ السَّبُعَ لا يُؤْذِي دَابَّةً وَلا طَيْرًا ، وَيُولَدُ الْمُؤْمِنُ فَلا يَمُوتُ حَتَّى يُتِمَّ أَرْبَعِينَ سَنَةً بَعْدَ خُرُوجِ دَابَّةِ الأَرْضِ ، ثُمَّ يَعُودُ فِيهِمُ الْمَوْتُ فَيَمْكُثُونَ بِذَلِكَ مَا شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ يُسْرِعُ الْمَوْتُ فِي الْمُؤْمِنِينِ فَلا يَبْقَى مُؤْمِنٌ ، فَيَقُولُ الْكَافِرُ : قَدْ كُنَّا مَرْعُوبِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فَلَمْ يَبْقَ مِنْهُمْ أَحَدٌ ، وَلَيْسَ يُقْبَلُ مِنَّا تَوْبَةٌ ، فَمَا لَنَا لا نَتَهَارَجُ ؟ فَيَتَهَارَجُونَ فِي الطُّرُقِ تَهَارُجَ الْبَهَائِمِ ، يَقُومُ أَحَدُهُمْ بِأُمِّهِ وَأُخْتِهِ وَابْنَتِهِ فَيَنْكِحُ وَسَطَ الطَّرِيقِ ، يَقُومُ عَنْهَا وَاحِدٌ وَيَنْزِلُ عَلَيْهَا آخَرُ ، لا يُنْكَرُ وَلا يُغَيَّرُ ، فَأَفْضَلُهُمْ يَوْمَئِذٍ مَنْ يَقُولُ : لَوْ تَنَحَّيْتُمْ عَنِ الطَّرِيقِ كَانَ أَحْسَنَ ، فَيَكُونُونَ بِذَلِكَ حَتَّى لا يَبْقَى أَحَدٌ مِنْ أَوْلادِ النِّكَاحِ ، وَيَكُونُ جَمِيعُ أَهْلِ الأَرْضِ أَوْلادَ السِّفَاحِ ، فَيَمْكُثُونَ بِذَلِكَ مَا شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ يُعْقِمُ اللَّهُ أَرْحَامَ النِّسَاءِ ثَلاثِينَ سَنَةً ، فَلا تَلِدُ امْرَأَةٌ ، وَلا يَكُونُ فِي الأَرْضِ طِفْلٌ ، وَيَكُونُونَ كُلُّهُمْ أَوْلادَ الزِّنَا شِرَارَ النَّاسِ ، وَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ " .

فهل هذا القول باللون الاحمر لا يتعارض مع الاية الكريمة انظر الى اللون الاحمر

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ * يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ) [الحج: 1-2]

وليس لي تعليق بعد ذلك اريدك انت ان تحكم ايهما اصح

ثم شئ آخر هل ذكرت انا في قولي ان الساعة تقوم على مسلمين

انصحك بالقراءة جيدا قبل الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 42


المشاركة رقم 20 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الأربعاء 03 أبريل 2013, 7:53 am

لا تقوم الساعة حتى لا يقول احد الله الله

أي أن المؤمنين كما جاء يرس الله ريح فتقبض ارواحهم, ويرفع القرآن (وهو اعظم مصدر للعلم) يسرى عليه في ليلة فلا يبقى منه شيء في مصحف ولا في صدر رجل, وتهجر الكعبة فلا يحج إليها احد عند هذا يهدمها رجل من الحبشة ,ويتسافد الناس في الطرقات كالبهائم فهم ليس فيهم من يقول الله الله , وإن كنت تستغرب ذلك مع قربهم من الآيات العظام فتذكر كم نبي بعث بآية وكفر بها قومه فقوم صالح شقت لهم صخرة وخرجت منها ناقة , وموسى عليه السلام جاء بآيات , وكذلك عيسى كان يحيي الموتى وينفخ في الطين فيكون طيرا بإذن الله ومع هذا كفر به من كفر, وتذكر قول الله تعالى يذكر دعوة موسى وهارون (واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم) وقوله ( وإن يروا كل آية لا يؤمنوا بها) .


عدل سابقا من قبل سلطان في الأربعاء 03 أبريل 2013, 8:07 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 21 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الأربعاء 03 أبريل 2013, 7:58 am

كلام المشرف العام كلام سليم فهناك تعارض شديد بين الاية والحديث ويدل على ان الحديث مكذوب عن النبي صلى الله عليه وسلم .
فالرسول صلى الله عليه وسلم لاينطق عن هوى وان هو الا وحي يوحى.

وهناك فرق في معنى شرار الناس في الاية والحديث.

فنستدل على انه حديث مكذوب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 42


المشاركة رقم 22 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الأربعاء 03 أبريل 2013, 8:02 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:


الاخ الصادق تقول لا يوجد تعارض بين والقرآن والاحاديث في هذا الشأن

واليك الحديث كاملا وستجده في الرد رقم 10 في الصفحة الاولى

عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ حُسَيْنٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " خُرُوجُ الدَّابَّةِ بَعْدَ طُلُوعِ الشَّمْسِ ، فَإِذَا خَرَجَتْ قَتَلَتِ الدَّابَّةُ إِبْلِيسَ وَهُوَ سَاجِدٌ ، وَيَتَمَتَّعُ الْمُؤْمِنُونَ فِي الأَرْضِ بَعْدَ ذَلِكَ أَرْبَعِينَ سَنَةً ، لا يَتَمَنَّوْنَ شَيْئًا إِلا أُعْطُوهُ وَوَجَدُوهُ ، فَلا جَوْرَ ، وَلا ظُلْمَ ، وَقَدْ أَسْلَمَ الأَشْيَاءُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ طَوْعًا وَكَرْهًا ، وَالْمُؤْمِنُونَ طَوْعًا ، وَالْكُفَّارُ كَرْهًا ، وَالسَّبُعُ ، وَالطَّيْرُ كَرْهًا ، حَتَّى أَنَّ السَّبُعَ لا يُؤْذِي دَابَّةً وَلا طَيْرًا ، وَيُولَدُ الْمُؤْمِنُ فَلا يَمُوتُ حَتَّى يُتِمَّ أَرْبَعِينَ سَنَةً بَعْدَ خُرُوجِ دَابَّةِ الأَرْضِ ، ثُمَّ يَعُودُ فِيهِمُ الْمَوْتُ فَيَمْكُثُونَ بِذَلِكَ مَا شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ يُسْرِعُ الْمَوْتُ فِي الْمُؤْمِنِينِ فَلا يَبْقَى مُؤْمِنٌ ، فَيَقُولُ الْكَافِرُ : قَدْ كُنَّا مَرْعُوبِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فَلَمْ يَبْقَ مِنْهُمْ أَحَدٌ ، وَلَيْسَ يُقْبَلُ مِنَّا تَوْبَةٌ ، فَمَا لَنَا لا نَتَهَارَجُ ؟ فَيَتَهَارَجُونَ فِي الطُّرُقِ تَهَارُجَ الْبَهَائِمِ ، يَقُومُ أَحَدُهُمْ بِأُمِّهِ وَأُخْتِهِ وَابْنَتِهِ فَيَنْكِحُ وَسَطَ الطَّرِيقِ ، يَقُومُ عَنْهَا وَاحِدٌ وَيَنْزِلُ عَلَيْهَا آخَرُ ، لا يُنْكَرُ وَلا يُغَيَّرُ ، فَأَفْضَلُهُمْ يَوْمَئِذٍ مَنْ يَقُولُ : لَوْ تَنَحَّيْتُمْ عَنِ الطَّرِيقِ كَانَ أَحْسَنَ ، فَيَكُونُونَ بِذَلِكَ حَتَّى لا يَبْقَى أَحَدٌ مِنْ أَوْلادِ النِّكَاحِ ، وَيَكُونُ جَمِيعُ أَهْلِ الأَرْضِ أَوْلادَ السِّفَاحِ ، فَيَمْكُثُونَ بِذَلِكَ مَا شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ يُعْقِمُ اللَّهُ أَرْحَامَ النِّسَاءِ ثَلاثِينَ سَنَةً ، فَلا تَلِدُ امْرَأَةٌ ، وَلا يَكُونُ فِي الأَرْضِ طِفْلٌ ، وَيَكُونُونَ كُلُّهُمْ أَوْلادَ الزِّنَا شِرَارَ النَّاسِ ، وَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ " .

فهل هذا القول باللون الاحمر لا يتعارض مع الاية الكريمة انظر الى اللون الاحمر

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ * يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ) [الحج: 1-2]

وليس لي تعليق بعد ذلك اريدك انت ان تحكم ايهما اصح

ثم شئ آخر هل ذكرت انا في قولي ان الساعة تقوم على مسلمين

انصحك بالقراءة جيدا قبل الرد


يا أخي إن صح الحديث فلا تعارض , بل تحمل على امور :
عما أرضعت : تفيد الانقطاع فإن كان المرضع من بني آدم فكل أم لها ابناء قد ارضعتهم تذهل عنهم فشفقت الامومه لا تنقطع حتى بعد كبر الابناء , ويصلح ان يقال عنهم (عما ارضعت ) , وتضع كل ذات حمل حملها (ذات) نكره تفيد العموام ولا تختص ببني آدم فقط فيدخل فيها بهيمة الانعام والوحوش وكل الدواب, ويدخل فيها حتى الجماد وفيها قوله تعالى ( واخرجت الارض اثقالها ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصور محمد
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 21


المشاركة رقم 23 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الأربعاء 03 أبريل 2013, 9:26 am

كما قال الخ الفاضل السامي اعمرنا على قصر مدتها لم تردعنا فالبعض من المسلمين بلغ الخمسين وهو منغمس في المعاصي . يارب اهدنا وجعل خير اعمالنا خواتمها وضلنا تحت ضلك يوم لاضل الا ضلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samersah
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 3


المشاركة رقم 24 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الأربعاء 03 أبريل 2013, 1:50 pm

جزاكم الله خيرا
اخواني الحديث ليس صحيحا ولكنه ليس موضوعا بل هو ضعيف
رقم الحديث: 1844
(حديث مرفوع) حدثنا أبو عمر ، عن ابن لهيعة ، عن عبد الوهاب بن حسين ، عن محمد بن ثابت ، عن أبيه ، عن الحارث ، عن عبد الله ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : " خروج الدابة بعد طلوع الشمس ، فإذا خرجت قتلت الدابة إبليس وهو ساجد ، ويتمتع المؤمنون في الأرض بعد ذلك أربعين سنة ، لا يتمنون شيئا إلا أعطوه ووجدوه ، فلا جور ، ولا ظلم ، وقد أسلم الأشياء لرب العالمين طوعا وكرها ، والمؤمنون طوعا ، والكفار كرها ، والسبع ، والطير كرها ، حتى أن السبع لا يؤذي دابة ولا طيرا ، ويولد المؤمن فلا يموت حتى يتم أربعين سنة بعد خروج دابة الأرض ، ثم يعود فيهم الموت فيمكثون بذلك ما شاء الله ، ثم يسرع الموت في المؤمنين فلا يبقى مؤمن ، فيقول الكافر : قد كنا مرعوبين من المؤمنين فلم يبق منهم أحد ، وليس يقبل منا توبة ، فما لنا لا نتهارج ؟ فيتهارجون في الطرق تهارج البهائم ، يقوم أحدهم بأمه وأخته وابنته فينكح وسط الطريق ، يقوم عنها واحد وينزل عليها آخر ، لا ينكر ولا يغير ، فأفضلهم يومئذ من يقول : لو تنحيتم عن الطريق كان أحسن ، فيكونون بذلك حتى لا يبقى أحد من أولاد النكاح ، ويكون جميع أهل الأرض أولاد السفاح ، فيمكثون بذلك ما شاء الله ، ثم يعقم الله أرحام النساء ثلاثين سنة ، فلا تلد امرأة ، ولا يكون في الأرض طفل ، ويكونون كلهم أولاد الزنا شرار الناس ، وعليهم تقوم الساعة " .
(1) تميم بن أوس
| (2) موضع انقطاع
| | (3) عمر بن عبد العزيز
| | | (4) يزيد بن محمد
| | | | (5) يزيد بن خالد
| | | | | (6) بقية بن الوليد
| | | | | | (7) أحمد بن الفرج
| | | | | | | (8) محمد بن محمد
| | | | | | | | (9) الكتاب: مسند عمر بن عبد العزيز للباغندي [الحكم: إسناد ضعيف لأن به موضع انقطاع بين عمر بن عبد العزيز الأموي وتميم بن أوس الدارى ، وفيه يزيد بن خالد وهو مجهول ، ويزيد بن محمد وهو مجهول]
| (2) عمر بن عبد العزيز
| | (3) يزيد بن محمد
| | | (4) يزيد بن خالد
| | | | (5) بقية بن الوليد
| | | | | (6) أحمد بن الفرج
| | | | | | (7) محمد بن يعقوب
| | | | | | | (8) الكتاب: الثالث من حديث أبي العباس الأصم [الحكم: إسناد ضعيف فيه يزيد بن خالد وهو مجهول ، ويزيد بن محمد وهو مجهول]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصادق
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 552


المشاركة رقم 25 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الأربعاء 03 أبريل 2013, 9:20 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:

الاخ الصادق تقول لا يوجد تعارض بين والقرآن والاحاديث في هذا الشأن


انصحك بالقراءة جيدا قبل الرد

الأخ المستعين بالله
جزاك الله خيرا على النصيحة
الحديث ضعيف لا يحتج به فكيف بمقارنته بكلام الله تعالى و تقرير وجود تعارض بين الكتاب و السنة في هذا الشأن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصادق
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 552


المشاركة رقم 26 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الأربعاء 03 أبريل 2013, 9:22 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
جزاكم الله خيرا
اخواني الحديث ليس صحيحا ولكنه ليس موضوعا بل هو ضعيف
رقم الحديث: 1844
(1) تميم بن أوس
| (2) موضع انقطاع
| | (3) عمر بن عبد العزيز
| | | (4) يزيد بن محمد
| | | | (5) يزيد بن خالد
| | | | | (6) بقية بن الوليد
| | | | | | (7) أحمد بن الفرج
| | | | | | | (8) محمد بن محمد
| | | | | | | | (9) الكتاب: مسند عمر بن عبد العزيز للباغندي [الحكم: إسناد ضعيف لأن به موضع انقطاع بين عمر بن عبد العزيز الأموي وتميم بن أوس الدارى ، وفيه يزيد بن خالد وهو مجهول ، ويزيد بن محمد وهو مجهول]
| (2) عمر بن عبد العزيز
| | (3) يزيد بن محمد
| | | (4) يزيد بن خالد
| | | | (5) بقية بن الوليد
| | | | | (6) أحمد بن الفرج
| | | | | | (7) محمد بن يعقوب
| | | | | | | (8) الكتاب: الثالث من حديث أبي العباس الأصم [الحكم: إسناد ضعيف فيه يزيد بن خالد وهو مجهول ، ويزيد بن محمد وهو مجهول]


بارك الله فيك أخي الكريم و في الإخوة الكرام جميعا
جزاك الله خيرا على تخريج الحديث و ضعفه واضح من طريقة سرده و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمزم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 49


المشاركة رقم 27 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الخميس 04 أبريل 2013, 2:49 pm

اخي الصادق ذكرت ان الريح الطيبه تخرج من الشام واللي اعرفه انها تخرج من اليمن فأيهما صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 88


المشاركة رقم 28 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الخميس 04 أبريل 2013, 5:14 pm

قال تعالى (هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ جَمَعْنَاكُمْ وَالْأَوَّلِينَ (38) فَإِنْ كَانَ لَكُمْ كَيْدٌ فَكِيدُونِ (39) وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ )

قال تعالى (هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ

وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانْتَظِرْ إِنَّهُمْ مُنْتَظِرُونَ (30)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصادق
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 552


المشاركة رقم 29 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب الجمعة 05 أبريل 2013, 5:15 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
اخي الصادق ذكرت ان الريح الطيبه تخرج من الشام واللي اعرفه انها تخرج من اليمن فأيهما صحيح

أختي الكريمة تفضلي



‏جاء في هذا الحديث : ( يبعث الله تعالى ريحا من اليمن ) وفي حديث آخر ذكره مسلم في آخر الكتاب عقب أحاديث الدجال ( ريحا من قبل الشام ) ويجاب عن هذا بوجهين أحدهما : يحتمل أنهما ريحان شامية ويمانية ، ويحتمل أن مبدأها من أحد الإقليمين ثم تصل الآخر وتنتشر عنده . والله أعلم ا.هـ كلام النووي .

و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قادمون
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113


المشاركة رقم 30 موضوع: رد: حديث غريب .................وعجيب السبت 06 أبريل 2013, 4:33 pm

الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حديث غريب .................وعجيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
309 عدد المساهمات
275 عدد المساهمات
118 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن