منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008



المشاركة رقم 1 موضوع: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الأربعاء 27 مارس 2013, 1:29 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد بحث ودراسة دقيقة عن علامات الساعة عامة وعن المهدي خاصة توصلت الى الاية التي يعرف بها العلماء السبعة المهدي المنتظر والتي ذكرت في حديث (العلماء السبعة):

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : إذا انقطعت التجارات للطرق وكثرت
الفتن ، خرج سبعة علماء من آفاق شتى على غير ميعاد ، يبايع لكل رجل منهم ثلاثمائة
وبضعة عشر رجلا حتى يجتمعوا بمكة ، فيقول بعضهم لبعض : ما جاء بكم ؟ فيقولون :
جئنا في طلب هذا الرجل الذي ينبغي أن تهدأ على يديه هذه الفتن ، وتفتح له
القسطنطينية ، قد عرفناه باسمه واسم أبيه وأمه وحليته .
فتتفق السبعة على ذلك ، فيطلبونه فيصيبونه بمكة ، فيقولون له : أنت فلان بن فلان ؟
فيقول : لا ، أنا رجل من الأنصار ، حتى يفلت منهم .
فيصفونه لأهل الخبرة والمعرفة ، فيقال : صاحبكم الذي تطلبونه وقد لحق
بالمدينة .
ويطلبونه بالمدينة ، فيخالفهم إلى مكة ، فيطلبونه بمكة فيصيبونه ، فيقولون له :
أنت فلان بن فلان ، وأمك فلانة بنت فلانة ، وفيك آية كذا وكذا ، فقد أفلت منا مرة ،
فمد يدك نبايعك .
فيقول : لست بصاحبكم ، أنا فلان بن فلان الأنصاري ، مروا بنا أدلكم على
صاحبكم ، حتى يفلت منهم .
فيطلبونه فيصيبونه بمكة عند الركن ، فيقولون : إثمنا عليك ودماؤنا في
عنقك إن لم تمد يدك نبايعك ، هذا عسكر السفياني قد توجه في طلبنا ، عليهم رجل
من حرم .
فيجلس بين الركن والمقام فيمد يده فيبايع له .
ويلقي الله محبته في صدور الناس ، فيسير مع أسد بالنهار ورهبان بالليل .
أخرجه الحافظ أبو عبد الله نعيم بن حماد في كتاب " الفتن " .

هذه الاية مذكورة في هذا الحديث ولكنها ستكون خاصة بالعلماء السبعة فقط وهم فقط من سيعرفها من دون الناس وربما حتى لو سمعها الناس لما عرفوا انها تخص المهدي المنتظر

لانه من البديهي لو عرفها الناس لطولبنا حينها بمبايعة المهدي قبل جيش الخسف وطالما ن الناس لن تعرف هذه الاية فليس من الواجب عليهم بمعرفة المهدي سوى بعد جيش الخسف وهو اية الناس جميعا .

والاية الخاصة للعلماء السبعة من دون الناس هي هذه الاية:

( حدثنا سعيد عن جابر عن أبي جعفر قال: ينادي مناد من السماء ألا أن الحق في آل محمد ، وينادي مناد من الأرض ألا إن الحق في آل عيسى أو قال العباس ، أنا أشك فيه ، وإنما الصوت الأسفل من الشيطان ليلبس على الناس . شك أبو عبد الله نعيم ) .

هذه الاية هي التي سيعرف بها العلماء السبعة المهدي المنتظر وسيقولون له انت فلان بن فلان وفيك اية كذا وكذا .

فهي اية النداء السماوي باسم المهدي المنتظر وهي(( النداء السماوي بان الحق في ال محمد))

اي ان الامير المهدي المنتظر هو من ال محمد.

وبعد البيعة سيحصل الخسف بالجيش المتوجه الى المهدي حينها سيعرف بقية الناس بان العائذ في الحرم هو المهدي المنتظر الذي يظهر في اخر الزمن


والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هلال بدر
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 6



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الأربعاء 27 مارس 2013, 3:09 pm

اثر العلماء السبعة اثر مكذوب على الصحابي عبد الله بن مسعود رضي الله عنه

قال الامام الذهبي في مثل سنده "موضوع"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 281



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الأربعاء 27 مارس 2013, 4:00 pm

فعلا

أخي

حديث العلماء السبعة موضوع

أضف أن حتى حديث النداء السماوي ضعيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الأربعاء 27 مارس 2013, 9:02 pm

طيب اذن انتظر جيش الخسف حتى تعرف المهدي وتبايعه وليس مطلوب منك ان تعرفه قبل الخسف بالجيش

ولا تتعب نفسك وتفكيرك وتبحث عن الطريقة التي يعرف بها الناس لان الناس لن يعرفوه الا عن طريق جيش الخسف

اما الذين سيستخرجوه من داره فهم يعرفوا هل هذه الاحاديث صحيحة ام ضعيفة.

ولن تجد طريقة اخرى سيعرف بها المهدي الا النداء السماوي باسمه للعلماء السبعة فقط لاغير

فهم لن يعرفوه لان اسمه محمد بن عبدالله فعندنا ملايين الاشخاص اسمهم محمد بن عبدالله ولن يعرفوه بهيئته

لان ملالاين الاشخاص سيكونوا بنفس الشكل وعلى قولة المثل يخلق من الشبه اربعين

والسؤال كيف سيعرف الناس المهدي عن طريق الرؤيا هل الرؤيا ستدلهم على بيته وكيف سيعرفونه من بين

ملايين الرؤى التي يراها المرضى والمعتوهين والمسحورين والمدعين بالمهدوية

فليست هناك سوى ايه واحدة يعرف بها المهدي وقد وضحها حديث العلماء السبعة

ويبقى العلم عند الله سبحانه وتعالى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العبد السائل
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 75



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الخميس 28 مارس 2013, 12:33 am

نعم...صوت ينادي من السماء..
و كف تشير الى المهدي، مسلح براية النبي ان هزها انار ما بين المشرق و المغرب، و فوقه سحابة ؟

كلها روايات شيعية ضعفها اهل السنة ووضعوها في كتبهم و تحتها اما جملة -ضعيف- او -موضوع-.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البهوتي
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 21



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الخميس 28 مارس 2013, 10:59 am

سبحان الله
الحديث ضعيف جدا والبعض يتمسك بالقشه
لست مطالبنا بالمهدي هو مسلم من عامة المسلمين فان تمت له البيعة لزمك اتباعه
لذا قال سفيان وان مر ببابك اي المهدي دعه وشانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الخميس 28 مارس 2013, 12:52 pm

العبد السائل كتب:
نعم...صوت ينادي من السماء..
و كف تشير الى المهدي، مسلح براية النبي ان هزها انار ما بين المشرق و المغرب، و فوقه سحابة ؟

كلها روايات شيعية ضعفها اهل السنة ووضعوها في كتبهم و تحتها اما جملة -ضعيف- او -موضوع-.


سبحان الله وهل نحن جهلة حتى ننتظر صوت ينادي من السماء باسمه او كما تقول كف تشير او سحابة او نور ساطع يمشي بين يديه حتى نعرفه بانه المهدي لا يااخي قد ولى زمن

المعجزات والخرافات .

معنى صوت ينادي من السماء هي تكلونجيا الاتصالات والفضائيات والاشارات التي تطلع من الارض فتلتقطها الاقمار الاصطناعية وترجع مرة ثانية الى الارض على شكل

اشعة غير مرئية لنا ويترجمها التلفزيون والانترنت الى صورة حية او صوت نسمعه وهنا يوجد اعجاز علمي

فهذا الحديث صور لنا كيف سيستخرج المهدي من خلال الاتصالات الفضائية والاشارات التي تخرج من النت او الفضائيات عن طريق السماء وستجد في هذا الفيديو مايفيدك

عن طريقة النداء السماوي في اخر الزمن وهو للدكتورهارون يحي وهو متخصص في الاعجاز العلمي للقران والحديث الشريف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ستجد معنى الحديث في الدقيقة 39:00

بالنبسة لصحة الحديث من عدمه فقد اجمع مؤلفي الكتب المختصة بعلامات الساعة على صحة الحديث وكتبوه في مؤلفاتهم فهل جميعهم مخطاون ولايوجد كتاب لم اقرا فيه هذا الحديث

بالذات فلماذا اخذوا به وصدقوه ولم ياتوا بطرق اخرى تختلف عن هذا الحديث الضعيف ومثل هذا الحديث كمثل احاديث الرايات السود التي ضعفها معظم علماء عصرك خوفا من اتباع

هذه الرايات اذا خرجت فالفوا في ضعف تلك الاحاديث الكتب والمجلدات وسبحان الله سيتم الله نوره ولو كره المنافقون.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محرقة scorpion
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 7



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الخميس 28 مارس 2013, 10:08 pm

سؤال وجيه 
وخصوصا وسط انتششار مدعي المهدوية 
ولكن سمعت ان هذه الاية او هذا النداء من السماء هو الصيحة السماوية او الهدة التي تسبق ظهور المهدي 
فهل يمكن الجمع بين الحديثين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العبد
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 567



المشاركة رقم 9 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الجمعة 29 مارس 2013, 12:40 am

اذا صــح حديث الصيحــه فتفسيره حسـب مآسمعـت من المتعلميــن انه هي الاقمآر الصنآعيه وكلن حسب لغتــه كل بلـد له قمر وله مذيع وهكذا وينتشر الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطية
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 52



المشاركة رقم 10 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الجمعة 29 مارس 2013, 9:22 am

قال الامام الذهبي في مثل سنده "موضوع"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008



المشاركة رقم 11 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الجمعة 29 مارس 2013, 1:30 pm

محرقة scorpion كتب:
سؤال وجيه 
وخصوصا وسط انتششار مدعي المهدوية 
ولكن سمعت ان هذه الاية او هذا النداء من السماء هو الصيحة السماوية او الهدة التي تسبق ظهور المهدي 
فهل يمكن الجمع بين الحديثين

هنا بالذات تتوقف لدي جميع العلوم الشرعية والسياسية والثقافية واقول فعلا لااعلم ربما النداء السماوي يكون من خلال الملائكة ويسمعه خاصة من الناس وليس بذلك ببعيد فمعظم الناس

راو الملائكة وانا اعتقد اني رايت الملائكة مرة وفي ذلك قصة فوقتها كنت في احد محلات التسجيلات الاسلامية لاشتري شريط او كتاب ثم خرجت من المكتبة بعدها بفترة سمعت

صوت ينادي فالتفت واذا بولدين في سن المراهقة تقريبا وسيمين يلبسان غطرة وثياب ناصعي البياض وهم حفاة فتوقفت لاارى مايريدان فاهداني شريط اسلامي

وان كنت لاادري هل هم ملائكة او لا لكن جاء في عقلي انهم ملائكة خاصة بان هناك نورا غريب يخرج من ثيابها وجسمهما كالاثير والله اعلم والى الان اجزم بانهم ملائكة ومرة

وجدت ثلاث صالحين في الطريق ينتظرون تاكسي وكان كالنور يخرج منهم وايضا جاء في بالي انهما ملائكة وقلت لنفسي اريد التاكد من نظرات الناس لهم وسبحان رايت سيارة تمر

من جانبي وصاحبها وزوجته ينظرا لي بشكل غريب وكان معي شي غريب فقلت ربما هم ملائكة حتى ان وجدوا قرش مرمي على ارض السيارة فقال لي احدهم هذا مكتوب فيه اسم الله

سبحانه وتعالى ويجب رفعه عن الارض فقلت له طيب جزاك الله خير وكان يتكلموا عن الدين وعن الكتب الاسلامية في المكتبات والله اعلم

وربما يكون من الجن المسلم ايضا ولم لا اليس هناك جن مسلم وصالح يحب الاسلام وقوته كما نحن نحب الاسلام وقوته فربما يهيا الله لهذا النداء جنا ويكون هو النداء السماوي اليس

في بعض الاحيان نستيقظ وقت اذان الفجر بصوت غريب يصرخ فينا فجاة وعندما نستيقظ نجد انه وقت صلاة الفجر فلماذا نستبعد ان النداء يكون من الملائكة او من الجن

والله اعلم

وان كان بعض العلماء قالوا ان النداء سيكون عبر الفضائيات فالله اعلم ايضا

هذه بعض الاطروحات في كيفية وقوع النداء السماوي فربما تكون احد الثلاثة او ربما يكون اعجاز لانعلمه حتى الان والله اعلم

انظر لهذا المقطع وابحث هل هذا ملك الذي يحمل الشهيد ام لا

عني انا رايت الاشخاص في التاكسي كهذه الصورة والله اعلم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العبد السائل
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 75



المشاركة رقم 12 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الجمعة 29 مارس 2013, 4:46 pm

على ماذا تصارع يا اخي النفس الزكية ؟
هل فتحت يوماً كتاباً للاحاديث وقرأته ؟؟

عزيزي، نحن لدينا في علم الحديث رواة. هناك رواة يأخذ بهم الشيعة و آخرين يأخذ بهم السنة، و آخرون في النصف يأخذ منهم الاثنان.

بالنسبة للاحاديث، فمعاني الاحاديث يكتمل احياناً بالتواتر، فحديث حصار الشام و العراق -مثلاً- هناك احاديث اخرى اخرى تتحدث عن نفس الامر.

بالنسبة للمهدي، فلدينا احاديث من مرجعية شيعية -الكف التي تشير-الصوت في السماء-راية النبي- و ما تدعيه انت في هذا الموضوع-.
كلها احاديث بمرجعية شيعية و يؤمن بها الشيعة في مهدي السرداب، و لا يأخذ بها سني يحترم نفسه !!

فدعك في طغيانك و جهلك.. فانت ترى الملائكة، اخي النفس الزكية ! انت اطلعت على الغيب و رأيت ما لم يراه سوى الانبياء و صحابتهم !!

فلنرتقب و نرى : )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008



المشاركة رقم 13 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي الجمعة 29 مارس 2013, 5:23 pm

اخي لن اناقشك في رؤيتي للملائكة من عدمها فانا لم اجزم هم ملائكة او لا ولكن قلت مرت علي ظروف رايت فيها اشخاص تخرج منهم انوار كالملائكة لا ادري هل هم ملائكة او لا وهناك اشخاص عدة راوا الملائكة فابحث واسال ربما تجد اجابة شافية

وثانيا لن اتهمك بالجهل فربما لم تصل الى حد العلم وليس كل جاهل بالعلوم هو جاهل فهل نقول لبرفسور في علم

الفضاء جاهل لانه لا يعلم علم من علوم الفقه مثلا او انه يجهل تفسير اية في القران فهو ليس بجاهل ولكنه لم يقرا

ولم يبحث كغيره في العلوم الاخرى فلن اتهمك بجهل رغم معرفتي بانك لاتفقه في هذه العلوم.

ثالثا هل تطعن في النعيم بن حماد شيخ البخاري الذي اخذ منه اكثر من حديث وصححه فلو كان كاذبا لما اخذ

منه عالم قيل فيه بان مؤلفاته اصح الكتب بعد كتاب الله وسنة نبيه .

ثم هناك احاديث كثيرة للشيعة لماذا لم ياخذ النعيم بن حماد وغيره من مؤلفي الكتب عن علامات الساعة سوى

هذا الحديث واحاديث الرايات السود والسفياني لماذا لم ياخذوا احاديث في الفقه او في المواريث او في علوم اخرى

لماذا فقط اتفقوا في احاديث علامات الساعة.


لابد ان هناك سبب والسبب معروف فكما ابتلينا نحن بالاتهام بالارهاب وسجنوا العلماء كامثال ابن زعير

وغيرهم من علماء الحق اتهم النعيم بن حماد بان احاديثه منكرة وضعيفة لانها تتكلم عن الحروب والفتن التي


مرت في عصره وامروا العلماء ان يسكتوا عنها والدليل انه توفى في السجن لانه سكت عن فتنة خلق القران

فلو كان هذا العالم الجليل كاذبا واحاديثه منكرة لما عرض نفسه للخطر وسجن و لفك قيده بنفسه والف

الاحاديث من عقله حتى يسلم من تلك الفتنة فعلماء عصره كعلماء عصرنا الذين افتوا في الجهاد وحرموه على

الناس خوفا من السلاطين او طمعا في مراتبهم ومكانتهم بين الناس وفي رواتبهم العالية فهم مستعدون ان

يحرفوا القران تحريفا لولا تكفل الله بحفظه لحرفوه كما حرفوا احاديث الجهاد وغيرها لارضاء سلاطينهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العبد السائل
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 75



المشاركة رقم 14 موضوع: رد: كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي السبت 30 مارس 2013, 9:49 am

أنا لا أطعن في احد يا اخي، و لكن مذهبي واضح في تلقي الروايات :

-روايات الشيعة اطعن بها كلها.
-روايات السنة لا اطعن بها، و لكن ايضاً لا اعطيها الامان الكلي.

بمعنى، اني اعلم ان كتاب الحديث المتأخرين بشر -كالبخاري و مسلم و نعيم-، و فرق بين كتاب و ناقلي احاديث، و بين "قائلي الاحاديث من الصحابة".
انا مشكلتي مع ناقلي الاحاديث كنعيم و غيره، لان كثير منهم نقل و كتب من حفظه، فنسي، فضل و اضل.

انا مذهبي معتدل اخي : خذ من الاحاديث ما يدلك على تفاصيل العبادة التي ذكر اصلها في القرآن. و ابتعد عن اي حديث في صميم العقيدة.
عقيدتك خذها من القرآن، واي شيء متعلق بالغيب من القرآن ايضاً. لا تأخذ الغيب من روايات.

لذلك، انا لا اطعن في نعيم ابن حماد، و لكني بصراحة لا اثق فيما قال ! و هو حق لي، فنعيم ليس بملك منزل او رسول مرسل، بل و ما يزيد الطين بلة اخي، ان اغلب اهل السنة "طعنوا في نعيم"، ووصل ببعضهم الى حد القول ان روايات نعيم "لا يحتج بها اصلاً".

بالنسبة للبخاري، لا تنسى انه لم يخرج اي حديث متعلق بالمهدي : ) تجاهل البخاري كل احاديث شيخه، هذا يدلني ان البخاري "كان يعلم" ان نعيم ليس على ذاك القدر من الثقة.

بامكانك ان ترى ردود احد الاعضاء في منتدى الملاحم -اسمه اشراط الساعة-، عضو على قدر عالي من العلم في الحديث.. الرجل "نتف" احاديث نعيم و بين ضعفها الشديد ..حقيقة، أنا ادعم الآن الرأي القائل، بان نعيم لا يحتج به.

واعتذر منك اخي و من سائر من يأخذون باحاديث الشيخ نعيم، و لكن انا أرى انكم "على خطأ كبير". نعيم لا يحتج به و برواياته..

و الاختلاف لا يفسد للود قضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كيف سيعرف العلماء السبعة المهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
115 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن