منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر | 
 

 عاجل كوريا الشمالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: عاجل كوريا الشمالية   الثلاثاء 26 مارس 2013, 12:14 pm


أ ف ب: كوريا الشمالية تهدد بقصف قواعد أميركية في هاواي وغوام
.

.
أمرت كوريا الشمالية صباح اليوم الثلاثاء قواتها المسلحة بتوجيه صواريخها الاستراتيجية ووحدات المدفعية طويلة المدى صوب قواعد عسكرية أمريكية في غوام وهاواي والأراضي الأمريكية بعد أن قامت قاذفات أمريكية بالمزيد من الطلعات مهددة كوريا الشمالية, واستهداف الأراضي الكورية الشمالية في مكان لم يحدد .

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية "من هذه اللحظة ستضع القيادة العليا لجيش الشعب الكوري كل وحدات المدفعية الميدانية بما في ذلك وحدات المدفعية طويلة المدى في حالة تأهب قتالي رقم 1 بما يستهدف كل أهداف العدو في قواعد الغزو الأمريكية بالأراضي الأمريكية وهاواي وغوام".

وكانت كوريا الشمالية هددت بشن هجوم نووي على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية رغم أنه من غير المعتقد أنها تملك التكنولوجيا اللازمة لضرب الولايات المتحدة بسلاح ذري.
.
.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الخميس 28 مارس 2013, 7:42 am

كوريا الشمالية تقطع كل القنوات مع الجنوب والحرب «يمكن أن تندلع في أي وقت»

قالت كوريا الشمالية امس انها ستقطع آخر قناة اتصال مع كوريا الجنوبية، حيث يمكن ان تندلع الحرب «في أي لحظة» وذلك بعد أيام من تحذيرها للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من هجوم نووي.
وهذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من التهديدات العدوانية من جانب كوريا الشمالية ردا على عقوبات جديدة فرضتها الامم المتحدة بعد اجرائها لتجربتها النووية الثالثة في فبراير وردا على المناورات العسكرية «العدوانية» التي تجري بالمشاركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وتوقفت كوريا الشمالية بالفعل عن الرد على الاتصالات على الخط الساخن على القوات الأميركية التي تشرف على المنطقة منزوعة السلاح وعلى خط الصليب الاحمر الذي تستخدمه حكومتا البلدين.

ونقلت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية عن متحدث عسكري وفقا للموقف حيث يمكن أن تندلع الحرب في أي لحظة ليست هناك حاجة للابقاء على الاتصالات العسكرية بين الشمال والجنوب والتي وضعت بين جيشي الجانبين:«لا توجد أي قناة حوار أو وسائل اتصالات بين جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية والولايات المتحدة وبين الشمال والجنوب».

وعلى الرغم من الخطاب العدائي لا يعتقد كثيرون ان كوريا الشمالية قد تخاطر بالبدء في حرب شاملة.

ومازالت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية من الناحية الفنية في حالة حرب بعد ان انتهت الحرب الكورية التي دامت بين عامي 1950 و1953 بإعلان الهدنة لا بمعاهدة وهي هدنة يقول الشمال منذ ذلك الحين انه مزقها.

وتستخدم «قناة الحوار» على أساس يومي للتعامل مع الكوريين الجنوبيين الذين يعملون في مشروع كايسونج الصناعي، حيث تستعين 123 شركة كورية جنوبية بأكثر من 50 ألف كوري شمالي في صناعة الأغراض المنزلية.

ويوجد حوالي 120 كوريا جنوبيا في المشروع بشكل دائم في المتوسط.

وهذا هو آخر مشروع مشترك مازال يعمل بين الكوريتين بعد ان قطعت كوريا الجنوبية أغلب مساعداتها وتجارتها ردا على اطلاق بيونغ يانغ النار على سائح كوري جنوبي وإغراق سفينة حربية كورية جنوبية القي فيه باللائمة على كوريا الشمالية. ومشروع كايسونج واحد من موارد العملة الصعبة القليلة لكوريا الشمالية، حيث يدر عليها ملياري دولار سنويا من عائدات التجارة مع الجنوب وأغلب الظن ان كوريا الشمالية لن تلجأ لإغلاقه إلا كحل أخير.

في هذا الوقت، طالبت كوريا الشمالية امس رئيسة كوريا الجنوبية الجديدة بمراقبة أقوالها في الوقت الذي تصاعد فيه التوتر بين الجارتين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الجمعة 29 مارس 2013, 7:54 am




قالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية إن زعيم البلاد كيم جونغ أون أصدرا امرا بعد اجتماع عقده منتصف الليل مع كبار قادته العسكريين قال فيه "إن الوقت قد حان لتصفية الحسابات مع الامبرياليين الأمريكيين في ضوء الوضع الراهن."
وجاء في تصريح نشرته الوكالة الكورية الشمالية "وقع (الزعيم كيم) على خطة تتضمن الاستعدادات الفنية لصواريخ جيش الشعب الكوري الاستراتيجية، وأصدر اوامره لهذه القوات لتكون على أهبة الاستعداد لضرب البر الامريكي والقواعد العسكرية الأمريكية في ساحة العمليات في المحيط الهادئ بما فيها جزر غوام وهاواي اضافة الى كوريا الجنوبية."
يذكر ان لدى كوريا الشمالية ترسانة من صواريخ سكود يعود تاريخها الى العهد السوفييتي تستطيع ضرب كوريا الجنوبية، ولكن الصواريخ بعيدة المدى التي طورتها غير مجربة لحد الآن.
وما برحت الكوريتان تتبادلان الاتهامات والتهديدات والشتائم منذ اوائل الشهر الجاري عندما اطلقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية تقولان إنها دفاعية بحتة.
وكان الأمريكيون قد ارسلوا سربا من قاذفات B52 لتحلق في اجواء كوريا الجنوبية في وقت سابق من الاسبوع الجاري.
وكان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل قد قال في وقت سابق للصحفيين في البنتاغون بواشنطن "على الكوريين الشماليين ان يفهموا ان ما يفعلونه خطير جدا."
وأضاف "يجب ان نوضح لهم اننا نأخذ هذه الاستفزازات مأخذ الجد، واننا سنرد عليها."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   السبت 30 مارس 2013, 8:17 am

دخلت كوريا الشمالية مرحلة جديدة من التصعيد الكلامي مع جارتها الجنوبية وواشنطن، حيث أعلنت اليوم "حالة الحرب" على سول وسط دعوات دولية لخفض التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وبثت وكالة الأنباء الكورية الشمالية بيانا صادرا عن الحكومة فجر اليوم السبت قالت فيه "من الآن فصاعدا تدخل العلاقات بين الشمال والجنوب حالة الحرب، وكل ما يتصل بالقضايا المطروحة سيخضع لهذا الاعتبار".

وتعليقا على الموضوع قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي كيتلين هايدن "شاهدنا التقارير الاخبارية بخصوص بيان جديد غير بناء صدر عن كوريا الشمالية. نحن نأخذ هذه التهديدات بجدية ونبقى على اتصال وثيق مع حليفنا الكوري الجنوبي".

يشار إلى أن الكوريتين ما زالتا تقنياً في حالة حرب منذ الحرب الكورية خلال أعوام 1950-1953، مع العلم بأن النزاع بينهما انتهى باتفاق على وقف الأعمال العدائية وليس بمعاهدة سلام.

وكانت الصين قد دعت أمس إلى بذل "جهود مشتركة" لخفض التوتر في شبه الجزيرة الكورية، بينما حذرت روسيا من توتر يخرج عن نطاق السيطرة بسبب تصاعد النشاط العسكري قرب كوريا الشمالية. وقال الناطق باسم الخارجية الصينية هونغ لي في مؤتمره الصحفي الدوري إن السلام والاستقرار بشبه الجزيرة الكورية يخدمان المصلحة المشتركة.

وتعتبر بكين الحليفة الوحيدة لكوريا الشمالية وشريكتها التجارية الأولى، وتؤمن لها خصوصا موارد الطاقة الضرورية لاقتصادها. لكن الصين التي تشغل مقعدا دائما بمجلس الأمن الدولي، صوتت مع قرار ينص على تعزيز العقوبات على كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية الثالثة الشهر الماضي.
من جانبه حذر وزير الخارجية الروسي من أن زيادة النشاط العسكري قرب كوريا الشمالية يمكن أن يتسبب في خروج التوتر عن نطاق السيطرة، منتقدا ضمنا -على ما يبدو- طلعات قاذفات القنابل الأميركية التي أعقبتها تهديدات من بيونغ يانغ.

وأعرب سيرغي لافروف -في تصريح للصحفيين- عن قلق موسكو من أنه إلى جانب ما وصفه برد الفعل الجماعي والكافي من مجلس الأمن الدولي يجري اتخاذ إجراءات من جانب واحد تعمل على زيادة النشاط العسكري، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى خروج الوضع عن نطاق السيطرة.

وتأتي هذه التطورات بعدما أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وحدات الصواريخ الإستراتيجية بأخذ وضعية الاستعداد لمهاجمة قواعد عسكرية أميركية بكوريا الجنوبية والمحيط الهادئ، وذلك بعد أن قامت قاذفتان أميركيتان من طراز ستيلث بطلعتين في استعراض للقوة أمام بيونغ يانغ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   السبت 30 مارس 2013, 3:28 pm

لأنها موطن الرئيس السابق جورج بوش
صواريخ كوريا الشمالية مصوبة نحو تكساس

استأثرت تداعيات التهديد الكوري الشمالي بضرب أهداف داخل الولايات المتحدة باهتمام غالبية الصحف البريطانية الكبرى الصادرة اليوم السبت، إلى جانب خطة إنقاذ قبرص من أزمتها المالية، بينما تراجع الشأن العربي والشرق أوسطي إلى الصفحات الداخلية.

وقالت صحيفة الديلي تلغراف إن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون ما يزال على ما يبدو يضمر حقدا على الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش، لأنه أدرج بلاده قبل 12 عاما ضمن دول "محور الشر".

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين المواقع داخل الولايات المتحدة التي حددها نظام بيونغ يانغ كأهداف لصواريخه، ولاية تكساس موطن جورج بوش.

وهناك ثلاثة أهداف أميركية أخرى ذات قيمة إستراتيجية واضحة هي العاصمة واشنطن دي سي، وكاليفورنيا، أكبر الولايات اكتظاظا بالسكان، وهاواي التي يوجد بها قاعدة عسكرية أميركية رئيسية في المحيط الهادي.

وذكرت الصحيفة أن سكان ولاية تكساس أصابهم الذهول أمس عندما علموا أنهم باتوا في خط النار أيضا، مضيفة أن الرئيس السابق يقضي أوقاته بين منزله في دالاس ومزرعته في مدينة كراوفورد التي تعتبر أقرب موقع لمسار الصواريخ الكورية الشمالية عند دخولها الأراضي الأميركية.

وقد أظهرت الصور التي بثتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية كيم جونغ أون وهو مستغرق في العمل على جهاز كمبيوتر من طراز آبل آي ماك الأميركي. وقالت الديلي تلغراف إن ثمة أسئلة أُثيرت حول الكيفية التي حصل بها الزعيم الكوري على هذا الجهاز علماً بأن أميركا تفرض حظرا تجاريا على بيونغ يانغ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الأحد 31 مارس 2013, 3:08 pm

المناطق المحتمل استهدافها بالصواريخ البالستية الكورية الشمالية وهي سان دييغو، واشنطن العاصمة، وأوستن وهونولولو.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الثلاثاء 02 أبريل 2013, 3:10 pm

نذر حرب نووية بشبه الجزيرة الكورية


تناولت معظم الصحف الأميركية الأزمة المتفاقمة والتصعيد المتزايد الذي تشهده شبه الجزيرة الكورية، وحذر بعضها من احتمالات اندلاع حرب نووية مدمرة بالمنطقة في ظل ازدياد حدة التوتر بين الكوريتين.

فقد أشارت واشنطن تايمز إلى أن حدة التوتر بشبه الجزيرة الكورية آخذة بالتزايد، وأعربت عن الخشية من احتمال اندلاع حرب نووية مدمرة بين عشية وضحاها، وقالت إن وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) حركت مدمرات وأنظمة ضد الصواريخ الموجهة وأنظمة رادار بحرية إلى القرب من سواحل كوريا الشمالية.

وأضافت الصحيفة أن هذه التحركات تجيء من أجل الرد الفوري على أي هجمات عسكرية محتملة لـبيونغ يانغ، موضحة أنه تم تحريك المدمرة جون ماكين ومنصة رادار حربية قرب سواحل كوريا الشمالية لمراقبة أي تحركات عسكرية أو استعدادات لإطلاق صواريخ، في ظل تهديدات بيونغ يانغ بقصف مواقع وأهداف في كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على حد سواء.

وفي السياق، أشارت الصحيفة في تقرير منفصل إلى أن الصين وضعت قواتها العسكرية في شمالي البلاد بحالة تأهب قصوى، في ظل تصاعد حدة التوتر بشبه الجزيرة الكورية، مضيفة أن البحرية الصينية أجرت مناورات بالذخيرة الحية بالبحر الأصفر، وذلك فيما أسمته الدعم الواضح من جانب بكين لموقف بيونغ يانغ.

كما أشارت الصحيفة في تقرير آخر إلى أن الأزمة الكورية ستطغى على أجندة وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في جولته المزمع قيامه بها منتصف الشهر الجاري إلى شمال شرق آسيا، وهي الجولة الأولى له بهذه المنطقة.

وقالت أيضا إن كيري سيلتقي القادة الصينيين ويبحث معهم الأزمة النووية لكوريا الشمالية، وذلك لحث بكين على ممارسة مزيد من الضغوط على بيونغ يانغ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الثلاثاء 02 أبريل 2013, 4:20 pm



نشرت الولايات المتحدة قرب سواحل كوريا الجنوبية مدمرة قادرة على اعتراض صواريخ، في خطوة تضاف إلى سلسلة خطوات قام بها الجيش الأميركي مؤخرا لمواجهة نظام بيونغ يانغ في تهديداته المتزايدة لجارته الجنوبية ومعها حليفتها واشنطن.
وقال مسؤول أميركي طالبا عدم كشف هويته إن المدمرة "يو اس اس فيتزجيرالد" التي كانت أبحرت أخيرا إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في مناورات عسكرية، تم إرسالها إلى جنوب غرب شبه الجزيرة الكورية بدل أن ترسو في مرفئها في اليابان.
ووصف المسؤول هذه الخطوة بأنها "وقائية"، لافتا إلى أنها تتيح توفير "عدد أكبر من الخيارات على صعيد الصواريخ الدفاعية إذا أصبح ذلك ضروريا".
وفي وقت سابق ، أعلنت الولايات المتحدة أنها نشرت مقاتلتي شبح من طراز "إف 22" في إطار المناورات الأميركية - الكورية الجنوبية التي تجري على خلفية التوتر الشديد في شبه الجزيرة الكورية.
وقال متحدث باسم القوات الأميركية لفرانس برس إن مقاتلتي شبح "اف 22" وصلتا الأحد إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في المناورات السنوية المستمرة حتى 30 أبريل.
كذلك، قامت قاذفات من طراز "بي 52" وقاذفات شبح "بي 2" بطلعات تدريبية فوق كوريا الجنوبية في الأيام الاخيرة، ما أثار غضب بيونغ يانغ.
وسيلتقي وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونغ سو نظيره الأميركي جون كيري الثلاثاء في واشنطن لمناقشة التوتر المتصاعد في شبه الجزيرة.
وسيتوجه كيري إلى آسيا الأسبوع المقبل، وخصوصا إلى سول.
وأعلنت واشنطن الجمعة أنها تتعامل "بجدية" مع إعلان بيونغ يانغ أنها باتت في "حالة حرب" مع جارتها الجنوبية، لكنها تداركت أن تهديدات كوريا الشمالية مألوفة.
والاثنين أعلن البيت الأبيض أن الخطاب الحربي لبيونغ يانغ لم يقترن بأي تحرك عسكري.
وقال جاي كارني المتحدث باسم الرئاسة الأميركية "رغم الخطاب البالغ التشدد الذي اعتمدته بيونغ يانغ، لم نر أي تغيير في الموقف العسكري لكوريا الشمالية، سواء عبر تعبئة واسعة النطاق أو في تموضع قواتها".
ويرى خبراء أن التهديدات الأخيرة التي أطلقتها بيونغ يانغ وعلى الرغم من أنها عنيفة للغاية في الشكل إلا أنها في مضمونها تشير إلى أن النظام الستاليني لن يقوم بأي عمل عسكري إلا في حال تعرض لهجوم عسكري من جانب سول أو واشنطن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الأربعاء 03 أبريل 2013, 3:02 pm

مفكرة الاسلام: هدَّد وزير الدفاع الكوري الجنوبي بتطبيق خطة طوارئ تنص على احتمال اللجوء إلى القوة؛ لضمان أمن مواطنيها الذين يعملون في مجمع كيسونغ الصناعي في الشمال، والذي قامت بيونغ يانغ بإغلاقه.

وطالبت الصين من جديد بـ"ضبط النفس" بين الجارتين، بينما أعربت روسيا عن قلقها من الوضع "القابل للانفجار" في شبه الجزيرة الكورية.

وقال كيم كوان جين خلال اجتماع لنواب الحزب المحافظ الذي يتمتع بالأغلبية: "لقد جهزنا خطة للطوارئ تتضمن إمكان شن عمل عسكري لو كان الوضع خطيرًا".

وقال وزير الوحدة في كوريا الجنوبية: "عمال في المنطقة الصناعية كاسونج منعوا من الوصول إليها من الجنوب".

وأشارت "بي بي سي" إلى أن المنطقة الصناعية كاسونغ تعود بأموال طائلة على كوريا الشمالية، وهي في الوقت نفسه مؤشر أساسي على وضع العلاقات بين البلدين.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي: "بكين تطلب من كل الأطراف المعنية الحفاظ على الهدوء وضبط النفس".

من ناحيته، التقى نائب وزير الخارجية الصيني جانغ يسوي يوم الثلاثاء سفراء الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ليبلغهم "بالقلق العميق" الذي تشعر به الصين.

وقال نائب وزير الخارجية الروسية إيغور مورغولوف: "روسيا قلقة من الوضع "القابل للانفجار" في شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف مورغولوف وفق وكالة انترفاكس: "ما يجري يثير بلا شك يقلق روسيا؛ لأنه وضع قابل للانفجار قرب حدودنا في أقصى الشرق".

وأضاف الدبلوماسي: "ندعو كل الأطراف إلى الامتناع عن أي إعلان أو عمل يمكن أن يسبب تفاقم الوضع".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الخميس 04 أبريل 2013, 7:15 am

وزير اركان الجيش الكوري:الحرب ستندلع اليوم أو غدا

أعلن جيش كوريا الشمالية اليوم، بالتوقيت المحلي الكوري، في بيان، أنه حصل على موافقة لشن عمليات عسكرية على الولايات المتحدة "تشمل إمكانية استخدام الأسلحة النووية المتطورة".

وقال رئيس أركان الجيش في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية، إنه يبلغ واشنطن رسميا أن التهديدات الأمريكية "سيتم سحقها بوسائل ضاربة نووية".

وأضاف بيان الجيش أن "العملية التي لا رحمة فيها والتي أعدتها قواتنا المسلحة الثورية تمت دراستها والمصادقة عليها".

وصعدت كوريا الشمالية تهديداتها في الأسابيع الأخيرة وهددت بضربات محتملة ضد الولايات المتحدة، وخصوصا في هاواي وجوام في المحيط الهادئ.

وأضاف البيان أن "موعد الانفجار يقترب"، مشيرا إلى أن "الحرب في شبه الجزيرة الكورية يمكن أن تندلع اليوم أو غدا".

وتابع "إزاء هذا الوضع فإن قيادة أركان الجيش الكوري الشمالي المكلفة جميع العمليات ستتخذ إجراءات عسكرية مضادة قوية وعملية".

واعتبر الجيش أن مسؤولية الأزمة الحالية "تقع بالكامل" على الولايات المتحدة، مذكرا بمشاركة طائرات بي-52 القادرة على حمل قنابل نووية، وقاذفات شبح بي-2، في مناورات عسكرية مشتركة تجري حاليا بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وحذر البيان من أنه "لم يسبق أبدا أن كانت شبه الجزيرة الكورية عرضة لمثل هذا الخطر النووي".

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم، إنها "تأخذ على محمل الجد تماما، تهديدات كوريا الشمالية بضرب الأراضي الأمريكية وجزر جوام"، وقالت إنها "مستعدة للرد على مثل هذا الاحتمال".


في السياق ذاته اعتبر وزير الدفاع الأميركي، تشاك هيجل اليوم، أن التهديدات النووية التي أطلقتها كوريا الشمالية تشكل "خطرا كبيرا وفعليا" على اليابان وكوريا الجنوبية وكذلك للولايات المتحدة.
وأكد هيجل، على هامش خطاب، ألقاه في جامعة الدفاع الوطني، "يمتلكون الآن قوة نووية وبالستية ويزيدون من خطابهم الحربي الخطر.. ويشكل ذلك خطرا كبيرا وفعليا وتهديدا لمصالح" حلفاء واشنطن في المنطقة.

وذكر هيجل، بأن بيونج يانج كانت هددت أيضا بمهاجمة القواعد الأميركية في جوام وهاواي، والساحل الغربي الأميركي، معتبرا أن من الضروري "أخذ هذه التهديدات على محمل الجد".

واعتبر وزير الدفاع الأميركي، أن الرد الأميركي كان "متوازنا ومسؤولا وجديا" على تزايد الاستفزازات الكورية الشمالية. وأوضحت واشنطن، في الأيام الأخيرة، أنها نشرت وسائل عسكرية في المنطقة، لاعتراض الصواريخ التي تطلقها كوريا الشمالية وأنها ستدافع عن حلفائها الكوريين الجنوبيين واليابانيين إذا ما شنت كوريا الشمالية هجوما.

والتقى هيجل في الصباح، وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج-سي، وأكد له دعم الولايات المتحدة، كما ذكرت وزارة الدفاع الأميركية.

وقال هيجل، من جهة أخرى أن الولايات المتحدة "تعمل مع الصينيين وآخرين لحلحلة الوضع في شبه الجزيرة" الكورية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، اليوم، أنها سترسل قاعدة صواريخ دفاعية لجزيرة "جوام" اليابانية، التي تحتوي إحدى القواعد الأمريكية العسكرية، بعد تهديدات كوريا الشمالية باستهدافها مؤخراً.

وبيَّن البنتاجون في بيان، أن منظومة الصواريخ التي سيتم إرسالها خلال الأسابيع القليلة المقبلة تتمثل بشاحنات مزودة بقاذفات للصواريخ، بالإضافة إلى منظومة رادارات لتحديد الأهداف.

ويأتي هذا الإعلان بعد التهديدات المتصاعدة من رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون وحكومته باستهداف مواقع في كوريا الجنوبية بالإضافة إلى قواعد أمريكية في اليابان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14231


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الخميس 04 أبريل 2013, 10:06 am

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الخميس 04 أبريل 2013, 3:13 pm

عاجل|البنتاجون يعلن إرسال نظاماً للدفاع الصاروخي إلي جوام ضد التهديد الذي تمثله صواريخ كوريا الشمالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الخميس 04 أبريل 2013, 3:16 pm

عـاجـل / التلفزيون الكوري: الجيش ينتظر الأوامر ببدء الهجوم على الولايات المتحدة..وقد يبدء في أي لحظة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الخميس 04 أبريل 2013, 3:16 pm

عاجل......... كوريا الشماليه تامر الكوريين الجنوبيين بمغادرة المنطقة الصناعية

بحلول 10 الجارى ......المصدر العربية
.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


مُساهمةموضوع: رد: عاجل كوريا الشمالية   الخميس 04 أبريل 2013, 3:21 pm

سخرية من الحرب الكورية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل كوريا الشمالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
انتقل الى:  
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
220 عدد المساهمات
165 عدد المساهمات
82 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
28 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن