منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

فضائح اللحوم الأوروبية تتوالى .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: فضائح اللحوم الأوروبية تتوالى . الأربعاء 20 مارس 2013, 5:27 pm

اكتشاف لحم خنزير في منتجات «حلال» في النرويج
فضائح اللحوم الأوروبية تتوالى .. العثور على ضأن نافق بحوزة مورد فرنسي



يبدو أن فضائح اللحوم الأوروبية لا تنتهي، إذ عثر أمس على لحم ضأن بريطاني محظور لدى مورد فرنسي للحم الحصان، كما تم اكتشاف لحم خنزير في منتجات ''حلال'' في النرويج.

وسيتعين على شركة ''سبانجيرو'' الفرنسية لتصنيع اللحوم مواجهة المزيد من العقوبات بعد ما عثر على 57 طنا من لحم أغنام بريطاني محظور لديها، بحسب الألمانية.

من جانبها، ذكرت وزارة الصحة الفرنسية أن شركة سبانجيرو التي عثر لديها على وثائق تثبت أنها ابتاعت 57 طنا من لحم الغنم المحظور من بريطانيا هي ضحية شركة درييب التجارية التي يملكها الوسيط الهولندي يان فاشن.

وأضافت مصادر في الوزارة أن المحقيقين اكشفوا وجود وثائق وفواتير تظهر أن الشركة الهولندية قد باعت اللحوم البريطانية المحظورة على أنها لحوم غنم مفرومة، وبالتالي فان هذه الوثائق تبرئ الشركة الفرنسية. وأوضحت الوزارة أنه منذ عام 2001 ومع انفجار فضيحة جنون البقر، فإن القانون يمنع جرد اللحوم عن العظام في عمليات البيع

فعملية الجرد يمكن أن تؤدي إلى انتقال العدوى من النخاع الشوكي إلى اللحوم.

والدول الأوروبية تمنع استخدام هذه التقنية في بيع اللحوم أوالحيوانات الأوروبية، بينما دول لم تتأثر بمرض جنون البقر مثل نيوزيلندا بمقدورها بيع هذه اللحوم بعد تجريدها من العظام. وقالت محطة ''آر.تي.إل'' الإذاعية إن المحققين عثروا على شحنتين من لحوم أغنام مجمدة في مخازن الشركة، في إطار التحقيق مع الشركة في مدى ضلوعها في فضيحة بيع لحوم الخيول في أوروبا.

وكان من المقرر استخدام اللحوم لإنتاج ''المرقاز''، وهو نوع من النقانق يرجع أصله إلى شمال إفريقيا حيث يستعمل كثيرا في الطعام العادي وهو محبوب أيضا في فرنسا وألمانيا. ولم يعرف بعد ما إذا كان أي من الشحنتين قد وجدت طريقها إلى السوق ، وتم استخراج اللحوم باستخدام آلات لكشط اللحوم عن الأغنام النافقة ليتم استخدامها في النقانق والفطائر وغيرها من منتجات اللحوم الرخيصة، حسبما ذكرت المحطة الإذاعية.

يذكر أن هذه الطريقة محظورة في أوروبا على عظام الأبقار والأغنام والماعز بسبب مخاوف من أن تختلط العظام أو نخاع العظام، باللحوم حيث إنها مرتبطة بتفشي مرض ''جنون البقر'' في ثمانينيات القرن الماضي، وقال رئيس الشركة للمحطة الإذاعية: ''لم يكن من المفترض أن تخرج هذه اللحوم من بريطانيا. ليس هذا خطأ من جانبنا''.

من جهة أخرى، تعتزم الهيئة النرويجية لمراقبة الأغذية رفع شكوى ضد منتج للحوم المصنعة بعد العثور على كميات من لحم الخنزير في منتجات تحمل علامة ''حلال''، كما قالت كاثرين سفندلاند مستشارة الهيئة التى قالت إن الهيئة عثرت على لحم الخنزير بنسب تراوح بين 5 و30 فى المائة في لحوم تحمل علامة ''حلال'' لدى باعة ''الكباب''. وأوضحت سفندلاند أن الكشف عن ذلك تم في إطار أعمال الرقابة التي أجريت بعد فضيحة العثور على لحم خيل في أطباق يفترض أنها تحتوي على لحم البقر وقالت ''سنرفع شكوى ضد المنتج'' وهي مجموعة كوراس النرويجية.

وأضافت ''لا يفترض أن نعثر في الأطعمة الحلال على أي أجزاء من الخنزير، وعندما نعثر على مثل هذه الكمية من لحم الخنزير في مثل هذه المنتجات، فنحن لسنا أمام حادث عرضي، وإنما حالة غش ''وقالت وسائل الإعلام النرويجية إن الشركة نفت وجود غش واستعادت كل اللحوم المصنفة حلالا، وقال مسؤول التسويق في الشركة كينيث كوراس ''نشتري كميات كبيرة من اللحم الحلال ولدينا كل الفواتير التي تثبت ذلك''، وأضاف ''عندما يختلط لحم الخنزير بهذه المنتجات فهذا يعني وجود خلل في الرقابة''.

هيئة مراقبة الأغذية أكدت أنها عثرت على لحم الخنزير بنسبة 60 فى المائة في لحم يستعمل في البيتزا ومصنف على أنه لحم بقر لدى منتج نرويجي آخر، فيما أعلنت السلطات البريطانية العثور على بقايا خنزير في نقانق دجاج مصنفة حلال في مطاعم المدارس في وستمنستر بلندن، في حين كان يتم البحث عن بقايا لحم الخيل فيها. من جهتها، أكدت بلدية لندن أنه تم العثور على بقايا الخنزير في الأطباق المقدمة في 19 مدرسة وروضة، كما عثر على بقايا لحم الغنم والخنزير في لحم عجل مفروم يستخدم في مطاعم 17 مدرسة أخرى في المنطقة، لكنه ليس مصنفا على أنه حلال، وتم سحب كل كميات اللحم الموزعة وفتح تحقيق. وأضافت بلدية لندن أنها على اتصال مع ممثلين عن الجالية الإسلامية في البلاد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فضائح اللحوم الأوروبية تتوالى .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
269 عدد المساهمات
251 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن