منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 1 موضوع: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله الجمعة 15 مارس 2013, 9:12 am

الثورات العربية أخر الحكم الجبرى .......وبعدها خلافة على منهج النبوة

الثورة السورية ستخرج لنا........السفيانى

وموت الملك عبد الله .......سيخرج لناالمهدى

هل هذا صحيح حسب :

1-الاحاديث النبوية الصحيحة والضعيفة

2-الرؤى من الله

3-حساب عمر الأمة

4-حديث العائذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 281


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله الجمعة 15 مارس 2013, 10:44 am

فقط يا جماعة لو تضعون موضوع عن حساب عملا الأمة لأني قرأته ولم أفهمه

وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب المهدي
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 54


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله الجمعة 15 مارس 2013, 11:42 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
فقط يا جماعة لو تضعون موضوع عن حساب عملا الأمة لأني قرأته ولم أفهمه

وشكرا
هل ممكن ان تسجل لنا ما قرأت ؟؟ بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب المهدي
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 54


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله الجمعة 15 مارس 2013, 11:43 am

لطفي كتب:
الثورات العربية أخر الحكم الجبرى .......وبعدها خلافة على منهج النبوة

الثورة السورية ستخرج لنا........السفيانى

وموت الملك عبد الله .......سيخرج لناالمهدى

هل هذا صحيح حسب :

1-الاحاديث النبوية الصحيحة والضعيفة

2-الرؤى من الله

3-حساب عمر الأمة

4-حديث العائذ
اخي الكريم لطفي ممكن توضح اكثر بارك اللله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله السبت 16 مارس 2013, 1:32 am

ورد في الحديث (إذا اختلف رمحان في الشام, لم تنجل إلا عن آية من آيات الرحمان, رجفة يهلك بها مائة ألف, تكون رحمة للمؤمنين وعذاباً على الكافرين فإذا كان ذلك فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المخذرفة والرايات الصفر تقبل من المغرب حتى تحل بالشام وذلك عند الجوع الأكبر والموت الأحمر، فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من قرىدمشق يقال لها حرستا، فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الأكباد (أي السفياني) من الوادي اليابس حتى يستوي على منبر دمشق، فإذا كان ذلك فانظروا خروج المهدي.)

يكون في آخر الزمان فتنة تحصل الناس كما يحصل الذهب في المعدن فلا تسبوا أهل الشام ولكن سبوا شرارهم فإن فيهم الأبدال يوشك أن يرسل على أهل الشام سيب فيفرق جماعتهم حتى لو قاتلتهم الثعالب غلبتهم فعند ذلك يخرج خارج من أهل بيتي في ثلاث رايات المكثر يقول خمسة عشر ألفا والمقل يقول اثنا عشر ألفا أمارتهم أمت أمت يلقون سبع رايات تحت كل راية منها رجل يطلب الملك فيقتلهم الله جميعا ويرد إلى المسلمين ألفتهم ونعمتهم وقاصيهم ودانيهم
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/320
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله السبت 16 مارس 2013, 1:33 am

يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله السبت 16 مارس 2013, 9:51 am

فالعمر التكليفي للدنيا هو ( 7000 ) عام

ثبت عن ابن عباس أن يهودًا كانوا يقولون : (مدة الدنيا سبعة آلاف سنة)

رواه ابن جرير وابن أبي حاتم والواحدي عن سعيد بن جبير عن عكرمة أو عن ابن
عباس به .

وحسَّن هذا الطريق الإمام السيوطي في الإتقان 2/242 والحافظ ابن حجر في
الفتح 7/332 .

عن حماد عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال الدنيا جمعة من جمع الآخرة سبعة
آلاف سنة

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

( عمر الدنيا سبعة أيام من أيام الأخرة ) وقال تعالى ( وإن يوماً عند ربك
كألف سنة مماتعدون )

فعمر الدنيا التكليفي من أرسال نوح حتى نزول النبي عيسى هو 7000 عام

مضى منها منذ البعثة 5600عام للحديث التالي :

عن عبدالصمد بن معقل أنه سمع وهبا يقول

( قد خلا من الدنيا خمسة آلاف سنة وستمائة سنة )) رواه الإمام احمد

قال السيوطي والذي دلت عليه الآثار

أن مدة هذه الأمة تزيد على ألف سنة ولا تبلغ الزيادة خمسمائة سنة

( 1 ) عمر الدنيا التكليفي هو ليس عمر الكون ولا عمر الارض

ولا عمر البشرية من بني آدم على ظهر الارض

بل هو عمرتكليفي للبشرية من ارسال أول رسول حتى يختمه الله بنزول عيسى
عليه السلام

وهذا العمر هو الذي حدده رسولنا صلى الله عليه وسلم بسبعة آلاف سنة

أما القيامة فلايعلمها لانبي مرسل ولاملك مقرب ولا عطاوي عضو

( 2 ) مقدار عمر الدنيا التكليفي هو سبعة آلاف سنة (( 7000
))

( 3 ) مقدار مامضى من عمر الدنيا التكليفي عند بعثة الرسول هو ((
5600 )) سنة

( 4 ) مابقي من عمر أمة محمد ومن عمر الدنياالتكليفي هو (( 1400 ))
سنة من بعثة الرسول

القسمة: 7000 ÷5=1400

قسم الله العمرالتكليفي على أولي العزم من الرسل الخمسة بالتساوي لكل رسول
1400عام

بزيادة فارق التاريخين الهجري والشمسي وهي 42 سنة خلال 1400عام

لان في كل 100عام زيادة 3 سنوات 14× 3 = 42 ( 14 قرن )

وقد اشار لهذه الزيادة فقال ولبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعا
)( 25 )الكهف

300عام ميلادي و 309 هجري ففي كل عـ100ـام 3سنوات

وفي 3سنوات 33 يوم وفي عـ1ـام 11يوم وهي الفارق

7000 - 5600 = 1400 هذا هو الناتج المتبقي من عمر أمة الاسلام

612م هذا هو بداية البعثة 612 + 1400 = 2012م فترة أنتقالية لها معنى ؟

622م هذا هو بداية الهجرة 622 + 1400 = 2022م فترة انتقالية لها معنى ؟

نحن الان نعيش في عام1390 هـ ش ومن لديه تقويم هجري يتصفحه حتى يشاهد هذا
التاريخ

متى تكتمل الــــ 1400عام ؟ ومتى يتصادف التاريخ الهجري والميلادي والشمسي
؟

1390 + 10= 1400 ---
2012 + 10= 2022 م
---1433+ 10 =1443هـ

الفارق بين السبابة والوسطى - كما قالوا هو : نصف سبع (1/2 × 1/7)

أي نصف جزء من سبعة أجزاء ، أي جزء من 14 جزء (1/14) .

عن أبي حازم أنه سمع سهلا يقول سمعت النبي صلى الله عليه وسلم

يشير بإصبعه التي تلي الإبهام والوسطى وهو يقول بعثت أنا والساعة هكذا)
رواه مسلم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بعثت أنا والساعة كهاتين
)

( وقرن شعبة بين إصبعيه المسبحة والوسطى يحكيه). رواه مسلم

قال شعبة وسمعت قتادة يقول في قصصه كفضل إحداهما على الأخرى

فيكون طول الوسطى 14 جزءا (7000 ) وطول السبابة 13 جزء ( 5600
)

وعلى ذلك تكون المدة من (ارسال نوح إلى نزول عيسى)

تمثلها الإصبع الوسطى وقدرها 14 جزء وهي 7000 عام .

والمدة من ( ارسال نوح إلى بعثة محمد) تمثلها اصبع السبابة وقدرها 13 جزء
وهي 5600 عام .

والفارق بينهما هو 7000 - 5600 = 1400

حيث ان أولي العزم من الرسل عددهم خمســ 5 ـــة

عمرالدنيا من نزول النبي آدم وبداية التكليف إلى نزول النبي عيسى ونهاية
التكليف عـ 7000ـام

وانه لم يتبقى من عمر اْمة محمد عليه السلام التكليفي سوى 10 سنوات 1400 -
1390 = 10

وهذا لايعني قيام القيامة لانها لاتقوم على مؤمن ولايعلمها غير الله

وإنما يعني ظهور العلامات الكبرى للساعة وتصفية الاعمال والطبع عليها بختم
المهدي

التي شبها الرسول بخرز السبحة حين قطعها اي انها بالترتيب لاتسبق الاولى
الثانية :

وهذه الآيات يتبع بعضها بعضا كما اخبر النبي في حديث لأبي هريرة_رضي الله
عنه مرفوعا

قال خروج الآيات بعضها على بعض يتتابعن كما تتابع الخرز )رواه ابن حبان في
صحيحة

والطبراني في الأوسط وقال الهيثمي رجاله ثقات وصححه ابن حبان ونحوه عن ابن
عمرو بلفظ :

(الآيات كخرزات منظومات في سلك فانقطع السلك فتبع بعضها بعضا) صحيح رواه
احمد والحاكم

وله شواهد من حديث انس رواه الحاكم(4/546)وصححه على شرط مسلم واقره الذهبي

ولا يعني ان تكون كل هذه الايات في يوم وليلة او اسبوع او شهر او سنة

ولكن قد يستمر تتابعها 100عام كماهو حاصل مع الدجال بني اسرائيل بخروجهم
عام 1947

حيث عمرالدنياء 7000عام

مقسمه على اْولي العزم الرسل الخمسه والصلوات الخمس واركان الاسلام الخمس

لأن الدين عند الله الاسلام يقول الحق جل شأنه ان الدين عند الله الاسلام
) (آل عمران-19)

فهذا الدين الاسلامي له خمسة أركان على مدار الحياة

من هبوط آدم إلى هبوط ابنه عيسى عليهما السلام

1 التوحيد 2 الحج 3 الصوم 4 الزكاة 5 الصلاة

وهذه الاركان موزعه بين أولي العزم من الرسل بالتساوي

تبداء بالركن الاول ( التوحيد ) الشهادة على أول الرسل نوح عليه السلام

وتختم هذه الاركان بأعظمها ( الصلاة ) على أخر الرسل محمد صلى الله عليه
وسلم

وهذه هي فترة التكليف من أرسال نوح عليه السلام حتى نزول عيسى

وطلوع الشمس من مغربها وتنتهي برفع القرآن ومقدار تلك الفترة 7000عام فقط

ثم ان اعظم هذه الاركان هي الصلاة التي نؤديها خلال 24 ساعة وموزعه على
خمسة فروض هي

1 المغرب 2 العشاء 3 الفجر 4 الظهر 5 العصر

فعمر الاسلام الكلي 7000 عام يشبه الجزئي له 24 ساعة

فهذين العمرين مقسمة على أولي العزم من الرسل

1 نوح : يمثل صلاة المغرب ويمثل التوحيد (الشهادتان) حيث اشرك أبنا آدم بعد
موت والدهم

2 ابراهيم : يمثل صلاة العشاء ويمثل الحج( واْذن في الناس بالحج)

3 موسى : يمثل صلاة الفجر ويمثل الصوم

4 عيسى : يمثل صلاة الظهر ويمثل الزكاة

5 محمد : يمثل صلاة العصر ويمثل الصلاة التي فرضت عليه فوق السماء السابعة

وحيث ان محمد بعث وقد مضى من الدنيا5600 عام +1400عام=7000عام

هو عمر الدنياء التكليفي

للحديث (( قد خلا من الدنيا خمسة آلاف سنة وستمائة سنة )) رواه الإمام
احمد في مسنده

ونحن نعيش الان في عام 2012م و 1433هـ و 1390هـ ـ ش

فالقسمة هي 7000عام تقسيم خمسه =1400عام ( 7000 ÷ 5 = 1400
)

ومحمد بعث في عام 612م +1400=2012م بداية النهاية

وهاجر في عام 622م +1400=2022م نهاية البداية فعمر الدنياء 7000عام

مقسم بين الرسل المذكورين بالتساوي كل رسول له فتره زمنيه ينتهي تكليف
امته فيها

رجح الشنقيطي في أضواء البيان

أن المراد بأولي العزم من الرسل:الخمسة المذكورون في آيتي الأحزاب والشورى

(وَإِذْأ َخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنْكَ وَمِنْ نُوحٍ
وَ إِبْرَاهِيمَ وَ مُوسَى وَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ

وَأَخَذْنَا مِنْهُمْ مِيثَاقاً غَلِيظاً)الأحزاب:7

(شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ

نُوحاً وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ
إِبْرَاهِيمَ و مُوسَى وَعِيسَى

أَنْ أَقِيمُواالدِّينَ وَلاتَتَفَرَّقُوافِيهِ

كَبُرَعَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي
إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ) الشورى:13

فالزيادة هي 42 سنة خلال 1400عام

لان في كل 100عام زيادة 3 سنوات 14× 3 = 42 ( 14 قرن )

وقداشارلهذا الفارق فقال تعالى ( ولبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين وازدادوا
تسعا ) 25 الكهف

300 بالميلادي و 309 بالهجري اي في كل عـ100ـام 3 سنوات

وفي 3 سنوات 33 يوم وفي عـ1ـام 11يوم

البداية كانت عام 4988 ق ب

عندما نزل النبي ادم من السماء الى الارض بسبب خطيئته في وقت صلاة المغرب

ثم اْعطي هو وذريته مده محدوده على الارض قدرها الله بسبعة الاف عام (
7000)

تبداْ بنزوله من السماء وتنتهي بنزول ابنه عيسى بن مريم من السماء الى
الارض وقت صلاة الفجر

لنصرة المسلمين المحاصرين في سوريا في السنوات القليلة القادمه

فالبداية بدأت بنزول نبي من السماء وهو ادم والنهاية انتهت بنزول نبي من
السماء وهو عيسى

القسمة ؟؟؟؟؟؟؟ 7000 ÷ 5=1400

ولان رسولنا صلى الله عليه وسلم بعث وقد مضى من الدنيا 5600عام والحديث
صحيح عند احمد

وكانت بعثته كماهو ثابت بالتاريخ

تصادف 612م ( 612+1400=2012م وهذا التاريخ له رمز وفتره انتقاليه ؟؟؟؟؟

وهجرته توافق 622م( 622+1400=2022م) وكذلك هذا التاريخ له رمز وفتره
انتقاليه ؟؟؟؟؟

وهذه الفترات الانتقالية تشمل ظهور العلامات الكبرى للساعة

وقتل الدجال لأسامة بن لادن وملك ورئيس عربيين والله اعلم

وحيث ان عام 2022م يبدأ بيوم سبت وينتهي بيوم سبت

فهو عام يهودي يدل على نهاية الدجال بني اسرائيل

والعام الهجري الموافق له 1443هـ يبداْ بيوم الاثنين وينتهي بيوم الخميس

فهو عام اسلامي لاشتماله على هذا اليومين اللذين ترفع فيهما الاعمال يدل
على نصر المسلمين

فنحن الان في عام 1433هـ هجري قمري ( 1433+ 10= 1443 )

وفي عام 2012م ميلادي شمسي ( 2012+ 10= 2022 )

وفي عام 1390هـ ش هجري شمسي ( 1390+ 10= 1400 )

أمامنا 10سنوات على اكتمال 1400 عام لأمة محمد7000 ÷ 5=1400

موعدنا عام 2012م وعام 2022م والله اعلم

عن عبدالله بن عُمر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
:

(إنما بقاؤُكم فيما سلف قبلكم من الأمم كما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس
،

أوتى أهل التوراة التوراة فعملوا حتى إذا انتصف النهارُ عجزوا فأعُطوا
قيراطاً قيراطا .

ثم أوتى أهل الإنجيلِ الإنجيلَ فعملوا إلى صلاة العصر ثم عجزوا فأعُطوا
قيراطاً قيراطا .

ثم أوتينا القرآن فعملنا إلى غروب الشمس فأعطينا قيراطين قيراطين
.

فقال أهل الكتاب : أيْ ربنا أعطيت هؤلاءِ قيراطين قيراطين

وأعطيتنا قيراطاً قيراطا ونحن كنا أكثر عملاً . قال : قال الله عَزَّ وجل
:

هل ظلمتكُم من أجرِكم من شيء ؟قالوا : لا . قال : فهو فضلي أوتيه من أشاء)
رواه البخاري

وعن أبي موسى رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ان قال:

( مثل المسلمين واليهود والنصارى كمثل رجل استأجر قوماً يعملون له عملاً إلى
الليل

فعملوا إلى نصف النهار ، فقالوا : لا حاجة لنا إلى أجرك

فاستأجر آخرين فقال : أكملوا بقية يومكم ولكم الذي شرطت
.

فعملوا حتى إذا كان حين صلاة العصر قالوا : لك ما عملنا
.

فاستأجَر قوماً فعملوا بقية يومهم حتى غابت الشمس واستكملوا أجر الفريقين)
رواه البخاري

قال ( إنما بقاؤكم فيما سلف من الامم كما بين العصر إلى غروب الشمس ) رواه
البخاري

وقال ( ما أجلكم في أجل من كان قبلكم إلا من صلاة العصر إلى مغرب الشمس )
متفق عليه

وروي ان الصحابة كانو عند الرسول عليه السلام

والشمس على قعيقعان ( جبل بمكة ) مرتفعة بعد العصر

قال ( ما أعماركم في أعمار من مضى إلا كما بقي من هذا النهار فيما مضى منه
)

فالعمر الكلي التكليفي مثل بيوم وليلة كامل 24 ساعة بمقدار 7000عام

بدأ بالمغرب

( 1 ) بأرسال نوح حتى العشاء1400

( 2 ) بأرسال ابراهيم حتى الفجر 1400

( 3 ) بأرسال موسى حتى الظهر 1400

( 4 ) بأرسال عيسى حتى العصر 1400

( 5 ) بأرسال محمد حتى المغرب 1400

7000 % 5 = 1400

والمغرب يصادف عام2022م و ينتهي التكليف

فنحن الان نعيش في الجزء المتبقي من الساعة الاخيرة من ايامنا وهي مقدارها
10 سنوات

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله السبت 16 مارس 2013, 9:54 am

يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله السبت 16 مارس 2013, 11:56 am

جاء في كتاب الفتن : حدثنا الوليد بن مسلم عن صدقة بن خالد عن عبد الرحمن بن حميد عن مجاهد عن تبيع قال : ( سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف ) .
وفي هذا الأثر جاء ذكر رجل سيعوذ بمكة فيقتل ثم بعده مده من الزمان سيأتي رجل آخر ويعوذ بمكة ، وهنا يوصي الراوي بعدم الإنضمام للجيش المسلم الذي سوف يغزوه لأنه سوف يخسف به .


إذا فالعائذ الثاني هو المهدي الذي بشرنا به نبينا صلى الله عليه وسلم ، بدليل أن الجيش الذي سوف يغزوه سوف يخسف به ، ومن المعروف أن العلامة الأكيده للمهدي هو الخسف بجيش بيبيداء بين مكة والمدينة .

والدليل على ذلك هو ما جاء في صحيح مسلم : عن عبيد الله ابن القبطية قال دخل الحارث بن أبي ربيعة وعبد الله بن صفوان وأنا معهما على أم سلمة أم المؤمنين فسألاها عن الجيش الذي يخسف به وكان ذلك في أيام ابن الزبير فقالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم فقلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته وقال أبو جعفر هي بيداء المدينة ) . حدثناه أحمد بن يونس حدثنا زهير حدثنا عبد العزيز بن رفيع بهذا الإسناد وفي حديثه قال فلقيت أبا جعفر فقلت إنها إنما قالت ببيداء من الأرض فقال أبو جعفر كلا والله إنها لبيداء المدينة .


وأيضا في صحيح مسلم : عن عبد الله بن الزبير أن عائشة قالت عبث رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه فقلنا يا رسول الله صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله فقال : ( العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش قد لجأ بالبيت حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فقلنا يا رسول الله إن الطريق قد يجمع الناس قال نعم فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل يهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله على نياتهم ) .


وبعد أن عرفنا العائذ الثاني فمن هو العائذ الأول ؟


قالوا أنه عبدالله بن الزبير وقد أخطأوا فابن الزبير لم يعذ بمكه بل كان من أهلها ، وإنما حوصر من قبل جيش الحجاج لمدة سبعة أشهر وقد كان له جيش وعده ، وإنما المقصود بالعائذ بمكه هو الذي يأتي لمكة ويعوذ بالكعبة طالبا النصر من رب البيت .

ولم تنطبق هذه الصفه إلا على جهيمان العتيبي وأصحابه عندما احتلوا الحرم المكي وتحصنوا به وبايعوا محمد بن عبدالله القحطاني على أنه المهدي وكان ذلك في غرة محرم من عام 1400هـ ، وقد قالوا في خطبتهم المشهوره : ( ولم نجد لنا ملجئاً من الأرض إلا هذا البيت العتيق لأننا نعلم أن الله يدافع عنه كما رد عنه أصحاب الفيل كما رد عنه الفيل وأصحابه وقد كان الذي فيه مشركين فكيف ونحن ليس لنا ذنب عند الناس إلا أننا ندعوهم للرجوع للقرآن والحديث والعمل بهما ) .


وقد أخطأوا رحمهم الله ، وما كان ذلك إلا بمكيده من الشيطان حيث سول لهم أمرهم ، فقتل في تلك الحادثة محمد بن عبدالله القحطاني وجهيمان العتيبي .
وبذلك تأكد لنا من تلك الحادثة بأنهم هم المقصودين بالعائذ الأول ، ولم يتبقى إلا العائذ الثاني وهو الذي سينصره الله ويخسف بالجيش الذي سيغزوه .


ولكن بقي أن نعرف مقدار البرهة التي جاءت في الأثر بقوله : ( ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ) ، وقد ذهب البعض إلى تحديدها بعدد معين من السنوات فقالوا 30 سنه وقالوا 31 سنة وقالوا 33 سنه ، وكلها تخرصات واجتهادات ، والصحيح أنه ليس لها عدد معين من السنين وإنما قد تكون مده قصيرة أو طويلة من السنين بحسب الزمان الذي نسبت إليه .


وقد جاء في لسان العرب : البُرْهَة والبَرْهَة جميعاً الحِينُ الطويل من الدهر وقيل الزمانُ يقال أَقمت عنده بُرْهَةً من الدهر كقولك أَقمت عنده سنة من الدهر .
وفي معجم الفروق اللغوية للعسكري : وأما البرهة فبعض الدهر ألا ترى أنه يقال برهة من الدهر كما يقال قطعة من الدهر .

وجاء في المعجم الوسيط : البُرهة : المدة من الزمان .
وفي الحديث عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : ( لا عليكم أن لا تعجبوا بأحد ، حتى تنظروا بم يختم له ، فإن العامل يعمل زمانا من عمره ، أو برهة من دهره ، بعمل صالح لو مات عليه دخل الجنة ، ثم يتحول فيعمل عملا سيئا ، وإن العبد ليعمل البرهة من دهره بعمل سيئ ، لو مات عليه دخل النار ، ثم يتحول فيعمل عملا صالحا ، وإذا أراد الله بعبد خيرا استعمله قبل موته ، قالوا : يا رسول الله وكيف يستعمله قال : يوفقه لعمل صالح ثم يقبضه عليه ) .

وفي الحديث السابق تبين أن البرهه هي قطعه من العمر أو سنوات طويله من عمر الإنسان ، وفي حديث العائذ : ( ثم يمكث الناس برهه من دهرهم ) بمعنى مده من زمانهم ، وبمعنى آخر أي أن الناس الذين أدركوا العائذ الأول سيكون منهم من سيدرك العائذ الثاني بحسب طول وقصر أعمارهم ، ولذا كانت الوصية عند إدراك ذلك بعدم الإنضمام للجيش الذي يغزوه .

فإذا ذهب من السنين 31 سنه منذ مقتل العائذ الأول فكم بقي من البرهه ليظهر العائذ الثاني ؟
وخلاصة القول في موضوعنا هذا : هو أن زمان المهدي ليس ببعيد وإنما هي سنوات معدوده ثم يبايع .
هذا والله أعلم .

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم

((((سيعوذ عائذ بمكه فيقتل، ثم يمكث الناس بُرهة من دهرهم، ثم يعوذ عائذ آخر، فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف))))
الفتن ابن حماد / من مشايخ الشافعي ص 202

البرهه لا تزيد عن ثلاثين عاما عند اهل اللغة

و لا يقول احد ان الحديث ضعيف لانه من نعيم بن حماد
و الخسف بجيش الخسف دليل على ان المهدي ظهر وانه بايع له الناس بالخلافة



حادثة الحرم وقعت في 79/11/20 الموفق لليوم الأول من شهر محرم عام 1400هـ

اقتحم جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي، الموظف في الحرس الوطني السعودي لمدة ثمانية عشر عاماً المسجد الحرام

في صلاة الفجر وأعلن ظهور المهدي المنتظر

وقد قتل لانه ضال مضل

وهانحن في زمن المهدي وانه سيظهر قريبا ان شاء الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب المهدي
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 54


المشاركة رقم 10 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله السبت 16 مارس 2013, 12:24 pm

اخي لطفي بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وارجو شاكرا ان تخرج لنا الاحاديث لكي يطمئن قلبي الله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب المهدي
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 54


المشاركة رقم 11 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله السبت 16 مارس 2013, 12:25 pm

متابع بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 12 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله السبت 16 مارس 2013, 12:47 pm

ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14237


المشاركة رقم 13 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله السبت 16 مارس 2013, 3:49 pm

لطفي كتب:

حادثة الحرم وقعت في 79/11/20 الموفق لليوم الأول من شهر محرم عام 1400هـ

اقتحم جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي، الموظف في الحرس الوطني السعودي لمدة ثمانية عشر عاماً المسجد الحرام

في صلاة الفجر وأعلن ظهور المهدي المنتظر

وقد قتل لانه ضال مضل

وهانحن في زمن المهدي وانه سيظهر قريبا ان شاء الله تعالى


لا يا اخي ان جهيمان رحمه الله لم يكن ضالا ولا مضلا وهذا القول هو قول آل سعود لأنه عدو لهم فكيف تنقله وتلصقه على رجل عالم بدينه ملم بكل صغيرة وكبيرة لقد كان صالحا تقيا ورعا ولكن لا تنتظر من عدوه ان يقول الحقيقة ولكن عليك اخي التدقيق في كل كلمة تنقلها فلا تظلم بها احد من عباد الله فيكون حجيجك يوم القيامة ووقتها لن ينفعك آل سعود


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 14 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله الأحد 17 مارس 2013, 12:07 am

كنت اسكن تلك الفترة بجانب الحرم وفي اعلى جبل نسيت اسمه امام باب العمرة وكانت الاحداث تحصل امامنا وقد ضرب بيتنا بالرصاص الطائش وكنت اقول دائما في نفسي بان جهيمان صادق فيما فعله ولم اعرف انه مدعي للمهدوية الا بعد بداية بحثي عن علامات الساعة ولم يقل احد من اهلي انه ادعي المهدوية بل كلنا كنا نعرف بانه رفض الاغاني والتلفزيون فعمل عمليته هذه وحتى اني اعتقد بان الصوت مدبلج في الافلام الحديثة التي نشاهدها والله اعلم هل ادعى المهدوية ام لا فلو كنت مكانه واستطيع عمل شي لعملته هذا هو ديننا الذي امرنا بتغير المنكر ولو بالقوة والذي نعرفه بان الحكومة منعت الاغاني التي تغنيها النساء بعد هذه الحادثة والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 15 موضوع: رد: علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله الأحد 17 مارس 2013, 12:13 am

بالنسبة لموت الملك عبدالله فلا اعتقد انه سيحصل شي عندنا الا بامر الله سبحانه وتعالى لان مايزال هناك سلمان والكل يحترمه ويحبه سواء من اسرته او من الشعب اعتقد ان الاحداث ستبدا بعد سلمان والله اعلم

او مع نزول المراة السعودية لقيادة السيارة فما زال عندنا خير ومازالت الدولة تطبق الشرع ولن تزول الدولة حتى تنقص عرى الاسلام فيها يعني بالتقريب من الان لعشر سنوات قادمة والله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاقة المهدى بالثورة السورية وموت الملك عبد الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: معلومات وابحاث عن المهدي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
430 عدد المساهمات
326 عدد المساهمات
137 عدد المساهمات
87 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن