منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 1 موضوع: هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟ السبت 09 مارس 2013, 3:27 am

لو أفترضنا أن يأجوج ومأجوج متقدمين علميا

اذن فهم يمتلكون شبكة للانترنت أو على الاقل يتجسسون على شبكة الانترنت الخاصة بنا

لكى يعرفوا قرب موعد ظهور المهدى وسيدنا عيسى والدجال

هل أحد منكم عندة معلومات مهمة فى هذا الموضوع؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم1
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 571


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟ السبت 09 مارس 2013, 6:55 am

لا أظن اخي لطفي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟ السبت 09 مارس 2013, 8:51 am

من وجة نظري أن السد فتح من زمان و هم الصين واليابان والكوريتين والروس ومن على شاكلتهم وهم الان لهم سبق علمي وهم يعرفون عنا كل شىء ..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 4 موضوع: د مصطفى محمود وحقيقة الاراض المجوفة بلاد يأجوج ومأ السبت 09 مارس 2013, 7:23 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 5 موضوع: ما يؤكد أن الأرض مجوفة ؟هو أن الأرضين في هذه الأرض السبت 09 مارس 2013, 7:31 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟ السبت 09 مارس 2013, 7:44 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الأحداب التي سيخرج منها أمم وأقوام يأجوج ومأجوج من تحت الأرض بعالم جوف الأرض الداخلي ..!!


إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له، وأشهد أن سيدنا ومولانا محمداً (r) عبده ورسوله وصفية من خلقة وحبيبة سيد الأولين والآخرين وخاتم الأنبياء والمرسلين بلغ الرسالة وادي الأمانة ونصح الأمة وكشف الله به الغمة ومحي الظلمة وجاهد في الله حق جهاده حتى آتاه اليقين وتركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا هالك، أما بعد:

من خلال قراءتي للآية القرآنية الكريمة :] حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[[ سورة الأنبياء: 96 ] لاحظت أن قول الله تبارك وتعالى:] مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[ يفيد أن هناك أحداب كثيرة سينسلون منها، وليس حدب واحد ...!!

ومن هنا بدأت تساؤلاتي : إذا كان أمم وأقوام يأجوج ومأجوج بناء على نظرية الأرض المجوفة ( Hollow Earth theory ) يسكنون تحت سطح الأرض بعالم جوف الأرض الداخلي فهذا يعني أنهم عندما يأتى الوقت الموعود الذي يأذن الله سبحانه وتعالى فيه بدك الردم الذى بناه عليهم النبي الملك ذي القرنين ( عليه السلام ) منذ الاف السنين لن يخرجوا من تحت الردم فقط وإنما سيخرجون من كل الأحداب المنتشرة في جميع أنحاء العالم على سطح الكرة الأرضية وربما ذلك راجع إلى كثرة أعدادهم الهائلة الرهيبة التي تفوق الحصر والتصور البشري، فلا يحصيهم ولا يعلم عددهم إلا الله تعالي...!!
لقد فهم بعض العلماء والمفسرين والكتاب والباحثين أن المقصود من قوله تعالى:] وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[ أي: من كل مرتفع يأتون مسرعين وهذه المرتفعات هي الجبال الموجودة بالقرب من أراضيهم بعد أن يتم هدم الردم بقدرة الله تعالى في أخر الزمان ولكن ذلك غير صحيح لان كلمة : ( من) هي الفيصل في ذلك لان الله عز وجل لو كان يقصد الجبال في قوله تعالى :] وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[ لقال تعالى :] وَهُم على كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[ ولكن الله سبحانه وتعالى استخدم كلمة : ( من) للدلالة على أن هذه الأحداب مجوفة من الداخل لان أمم وأقوام يأجوج ومأجوج سيخرجون منها من تحت سطح الأرض أما الجبال فمن المعروف أنها ليست مجوفة ولكنها مصمتة من الداخل وهذا من صور الإعجاز اللغوي في القرآن الكريم يشهد لهذا الكتاب الخالد بأنه جاء من قبل خالق السماوات والأرض عز وجل ولا يمكن أن يكون صناعة بشرية..!!
ويبقى السؤال ما هي هذه الأحداب المنتشرة على سطح الأرض التي سيخرج منها أمم وأقوام يأجوج ومأجوج من تحت سطح الأرض بعالم جوف الأرض الداخلي ؟
ولكي نجيب على ذلك السؤال يجب أن نتعرف أولا على المعنى اللغوي لكلمة : ( الحدب) في معاجم اللغة وأقوال العلماء والمفسرين ثم نحاول فهم هذه الآية القرآنية الكريمة فهما صحيحا بعد ذلك ...!!
جاء في معجم: ( لسان العرب) للعلامة / ابن منظور(رحمه الله) : ( حدب: الحدبة التي في الظهر، والحدب: خروج الظهر، ودخول البطن والصدر. رجل أحدب وحدب، الأخيرة عن سيبويه. والحدب: حدور في صبب، كحدب الريح والرمل. وفي التنزيل: (وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ). وفي حديث يأجوج ومأجوج: (وهم من كل حدب ينسلون) يريد يظهرون من غليظ الأرض ومرتفعها. وقال الفراء: من كل حدب ينسلون، من كل أكمة، ومن كل موضع مرتفع، والجمع أحداب وحداب. والحدب: الغلظ من الأرض في ارتفاع، والجمع الحداب. والحدبة: ما أشرف من الأرض، غلظ وارتفع، ولا تكون الحدبة إلا في قف أوغلظ أرض).
جاء في : ( المعجم الوسيط) تأليف مجمع اللغة العربية : ( الحدب: ما ارتفع وغلظ من الأرض وفى التنزيل العزيز:] وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[ ونتوء في الظهر وحدب الماء : ما ارتفع من موجه وحدبت الأرض حدبا: ارتفع بعضها والرجل : ارتفع ظهره فصار ذا حدبة ويقال حدب ظهره فهو احدب وهى حدباء والحدبة: ما أشرف من الأرض وغلظ وارتفع ونتوء في الظهر جمع : أحداب وحداب ).
قال الإمام الحافظ / ابن كثير - رحمه الله - في " تفسيره " ما نصه : ( جاء في تفسير قوله تعالى :] حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[أي يسرعون في المشي إلى الفساد ، والحدب هو المرتفع من الأرض وهذه صفتهم في حالة خروجهم ).
قال الشيخ / حمود بن عبد الله التويجري ( رحمه الله ) في كتابه : (إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة ) ما نصه : ( قال حبر هذه الأمة عبد الله بن عباس(t) في تفسير قوله تعالى :] حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ[ فحينئذ يخرجون :]وهم [يعنى : يأجوج ومأجوج :]مِّن كُلِّ حَدَبٍ[ أي من كل أكمة ومكان مرتفع : ]ينسِلُونَ[أي يخرجون).
أيها الإخوة الأحباب: لو دققنا جيدا في معنى كلمة : ( حدب) ومعنى كلمة: ( ينسلون ) وراجعنا معنى كل منهما بناء على ما جاء في معاجم اللغة وأقوال العلماء والمفسرين لفهمنا أن استخدام الله عز وجل لهذين اللفظين في هذه الآية القرآنية الكريمة كان له معناه ومغزاه ودلالته ، حيث توصلنا بفضل الله تعالى إلى انه لكي نطلق على أي مكان لفظ ( حدب) ينبغي أن تتوفر فيه الشروط والصفات والخصائص التالية :
1- أن ينطبق عليه اللفظ اللغوي بكل دقة
2- أن يكون شكله محدب من الخارج
3- أن يكون مجوفا ( أي مفرغا ) من الداخل
4- أن يكون متصلا بين عالم سطح الأرض الخارجي وعالم جوف الأرض الداخلي
5- أن يكون له فتحة من الخارج تربط بين عالمنا وعالم جوف الأرض الداخلي
6- أن يكون منتشرا في كل مكان في جميع أنحاء العالم
فما هي هذه الأشياء التي يمكن أن تجتمع فيها هذه الشروط وتلك الصفات والخصائص وعندما قمت بالبحث في كل الأماكن على الأرض التي يمكن أن تنطبق عليها هذه الشروط وتلك الصفات والخصائص وجدت أنها تجتمع في ثلاثة أشياء وتنطبق عليها بكل دقة وهى ما يلي:
أولا : البراكين الخامدة التي توجد في كل مكان في الأرض
ثانيا : الأهرامات المنتشرة في جميع أنحاء العالم
ثالثا : جانبي الكرة الأرضية بالقطب الشمالي والقطب الجنوبي
وسوف نتكلم بالتفصيل عن كل حدب من هذه الأحداب الثلاثة التي سيخرج منها أمم وأقوام يأجوج ومأجوج من تحت الأرض بعالم جوف الأرض الداخلي وذلك كما يلي:
أولا البراكين الخامدة التي توجد في كل مكان في الأرض:
قال الله تبارك وتعالى:] حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[
قوله تعالى :] مِّن كُلِّ حَدَبٍ [ كلمة : ( حَدَبٍ ) ماهو المعنى الحقيقى لها ، وعلى أي شيىء تدل، وأي الدلالات تحتمل؟
جاء في معجم: ( لسان العرب) للعلامة / ابن منظور(رحمه الله) مانصه: (الحَدَبُ: الغِلَظُ من الأَرض في ارْتِفاع، والجمع أحِدابُ . والحَدَبةُ: ما أَشْرَفَ مِن الأَرض،وغَلُظَ وارْتَفَعَ،ولا تكون الحَدَبةُ إِلاَّ فيقُفٍّ أَو غِلَظِ أَرضٍ).
وبناء على ذلك فكلمة : ( حدب) تحتمل معنيان :
1- انه شيء مرتفع مِنْ الْأَرْض
2- أن شكل هذا الحدب مقوس من الجانبين من أعلى مثل العدسة المحدبة
ولو أمعنا النظر جيدا في معنى كلمة : ( حدب) لفهمنا أن أمم وأقوام يأجوج ومأجوج سيخرجون بعد مقتل إلههم المسيح الدجال ( لعنه الله ) من تحت سطح الأرض بعالم جوف الأرض الداخلي من كل حدب أي من أشياء وأماكن مرتفعة كثيرة على سطح الأرض للانتقام من نبي الله عيسى بن مريم( عليهما السلام ) وأتباعه المؤمنين المجاهدين في القدس الشريف بأرض فلسطين ...!!
وبناء على ذلك يكون المقصود من الأحداب في هذه الآية القرآنية الكريمة هي البراكين لأنها تكون مرتفعة على سطح الأرض وشكلها مقوس من أعلى مثل العدسة المحدبة وبالتالي يمكن أن نطلق عليها( حدبا) خاصة إذا علمنا أن الشكل المحدب هو الشيء المقوس من أعلى ومنه سميت العدسة المحدبة، وجسم البركان محدب من أعلى لان المحدب بمعنى : المقوس من أعلى...!!
أذن لايوجد تفسير منطقي لذلك إلا أن تكون الأحداب هي البراكين لان قول الله تبارك وتعالى:] وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[هو في الواقع يصف لنا وبشكل دقيق سرعة اجتياح أمم وأقوام يأجوج ومأجوج الواسع لسطح الأرض حيث يأتونها مسرعين من كل جهات الأرض من كل حدب ينسلون والذي يشاهد هؤلاء الأشرار المفسدين في الأرض وهم يخرجون من فوهات البراكين الخامدة المنتشرة في جميع أنحاء العالم ويهبطون منها مسرعين قادمين من جميع جهات الأرض إلى ارض فلسطين يفهم جيدا معنى قوله تعالى :] وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[ فالبراكين كما هو معروف هي عبارة عن ثقب صغير أوشق على سطح الأرض تخرج منه الحمم المنصهرة لتبرد بعد خروجها للهواء البارد نسبيا وتتصلب على هيئة جبل أونتوء محدب وهي الشكل الوحيد الذي ينطبق عليها وبكل دقة هذا الوصف القرآني العظيم ...!!
أما قوله تعالى:] وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[ كلمة : ( يَنسِلُون ) ماهو المعنى الحقيقى لها ، وعلى أي شيىء تدل، وأي الدلالات تحتمل؟
جاء في: (المعجم الوسيط) تأليف مجمع اللغة العربية : ( يَنسِلُون: أي يخرجون من الأماكن المرتفعة على الأرض ويهبطون منها مسرعين في المشي إلى الفساد في الأرض)
وبناء على ذلك فكلمة : (يَنسِلُون) تحتمل معنيان :
1- الخروج من هذه المرتفعات مِنْ الْأَرْض
2- الهبوط والانحدار منها بسرعة في المشي
ولقد ذهب بعض العلماء والمفسرون إلى أن كلمة: ( يَنسِلُون ) تأتي بمعني يسرعون وقد صرفهم إلي هذا المعني عدة اعتبارات ، منها ما جاء في قول الحق تبارك وتعالى :] يوم يخرجون من الأجداث سراعا ً كأنهم إلى نصب يوفضون (سورة المعارج: 43 ) أي يوم يخرجون الأموات من القبور سراعا ً..!!
ولو أمعنا النظر جيدا في معنى كلمة: ( يَنسِلُون ) لفهمنا أن المعني الحقيقي لها هو خروج الشيء من الشيء برفق ولين وسهولة.. والتي اشتقت من كلمة : ( النسل ) وهو كل ما يخرج من الإنسان من ذرية ولا كنها لا تعني التكاثر وما يعضد هذا الفهم ما جاء في قول الله تبارك وتعالى :]ونفخ في الصور فإذا هم من الأجداث إلى ربهم ينسلون [ (سورة يس: 51 ) أي عندما ينفخ في الصور وتقوم الساعة فأن الأموات يخرجون من القبور..!!
أن قول الله تبارك وتعالى :] مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[هو في الواقع يصف لنا وبشكل دقيق خروج أمم وأقوام يأجوج ومأجوج من تحت سطح الأرض بعالم جوف الأرض الداخلي وصعودهم إلى سطح الأرض الخارجي عبر فوهات البراكين الخامدة ثم عندما يصبحون فوق قمتها يهبطون وينحدرون منها مسرعين إلى الأرض لان الجاذبية تشدهم وتجذبهم إلى أسفل وهذه صفتهم في حالة خروجهم من الأحداب (البراكين الخامدة) المنتشرة في جميع أنحاء العالم والدليل على ذلك ما رواه الإمام الحافظ / ابن كثير الدمشقي - رحمه الله - في كتابة : (النهاية في الفتن والملاحم) : ( قال ابن جرير: حدثنا شعبة عن عبد الله بن أبى يزيد قال : رأى عبد الله ابن عباس (t) صبيانا ينزو بعضهم على بعض يلعبون فقال عبد الله ابن عباس: هكذا يخرج يأجوج ومأجوج )
وقوله : (ينزو بعضهم على بعض يلعبون) أي يثب بعضهم على بعض وهذا تشبيه اقرب ما يكون لوصف حال أمم وأقوام يأجوج ومأجوج عندما يخرجون من تحت الأرض ويصعدون الى سطحها عبر فوهات البراكين الخامدة وعندما يصبحون فوق قممها يقفزون ويهبطون منحدرين منها مسرعين في المشي إلى الفساد في الأرض ولذلك عندما رأى الصحابي الجليل عبد الله ابن عباس (t) صبيانا - ينزو بعضهم على بعض - يفعلون مثل فعلهم وهم يلعبون قال : هكذا يخرج يأجوج ومأجوج ..!!
ونلاحظ أن كلمة: ( يَنسِلُون ) لم تذكر في القرآن الكريم الا في هذين الموقفين فقط ، وهما : خروج الأموات من تحت سطح الأرض من القبور يوم القيامة .. وخروج أمم وأقوام يأجوج ومأجوج من تحت سطح الأرض عبر الأحداب ( البراكين الخامدة ) وهذا يؤكد صحة ما توصلنا إليه بفضل الله سبحانه وتعالى من أن أمم وأقوام يأجوج ومأجوج يسكنون أسفل سطح الأرض بعالم جوف الأرض الداخلي..!!
والجدير بالذكر أن رواية : (رحلة إلى مركز الأرض) لكاتب قصص الخيال العلمي الفرنسي جول فيرن ( Jules Verne) الذي كان له الفضل في تأسيس ما يعرف بأدب الخيال العلمي ، هذه الرواية تدوراحداثها حول الأتى : ( عالم جيولوجي يدعى ليون بروك وابن أخيه أكسل . كان هذا العالم يطمح في النزول يوماً إلى مركز الأرض، لكن ابن أخيه لا يوافقه الرأي. جلس العالم ليون بروك يفكر كيف يصل إلى مركز الأرض، وأوضح أفكاره أمام الجميع، لكن ابن أخيه اعترض على هذه الأفكار المخيفة، رغم أنه كان دائماً ما يسعى إلى أن ينال رضا عمه. ذات يوم يعثر أكسل بالصدفة، على كتاب فيه كل مستلزمات الرحلة، لكل من ينوي القيام برحلة إلى أعماق الأرض، قرر العالم الكبير أن تكون نقطة الانطلاق من فوهة بركان خامد في آيسلندا. كانت الرحلة من بلدهما إلى موقع البركان صعبة وشاقة، لكن عندما وصلا إلى المكان المطلوب توقفا قليلاً للاستراحة، وأقاما خيمة عند فوهة البركان. وبعد قليل من الراحة، نزلا من فوهة البركان إلى أسلفه على مسافة 1500 متر، وعندما انتهت هذه المغامرة الشيقة خرجا من أعماق الأرض من خلال فوهة احد البراكين الخامدة )
أيها الإخوة الأحباب: وإتماما للفائدة سوف نستعرض معا بعض من المعلومات عن البراكين (Volcanoes) لكي نستطيع أن نتعرف عليهما جيدا وذلك كما يلي:
أولا - جاء في موقع: ( ويكيبيديا الموسوعة الحرة )على شبكة المعلومات العالمية الانترنت تحت عنوان: (البراكين ) مانصة: (البركان هو تضاريس برية أو بحرية تخرج أو تنبعث منه المواد الصهيرية الحارة مع الأبخرة والغازات المصاحبة لها على عمق من القشرة الأرضية ويحدث ذلك خلال فوهات أو شقوق. وتتراكم المواد المنصهرة أو تنساب حسب نوعها لتشكل أشكالا أرضية مختلفة منها التلال المخروطية أو الجبال البركانية العالية.
ويقال أن اسم (بركان) يرجع إلى الإله (فولكان) إله النار والحدادة عندالرومان حيث كانوا يعتقدون أن الجبل الذي يشرف على خليج نابولي في إيطاليا ما هوإلا مدخنة لأتون كبير يوقده هذا الإله.
تعتبر البراكين من الظواهر الطبيعية الفريدة التي استرعت انتباه الإنسان منذالقدم وهي تلعب دورا عظيما في العمليات الجيولوجية التي تؤثر على تاريخ تطور القشرةالأرضية وتشكلها. وذلك لأن أغلب أجزاء القشرة الأرضية تأثرت بالعمليات الاندفاعية وخضعت في تشكيلها إلى مساهمة العمليات الاندفاعية. وتفيد دراسة البراكين في التعرفعلى مراكز الهزات الأرضية ودراسة البراكين فرع من فروع الجيولوجيا والذي أصبح قائمابذاته يعرف باسم علم البراكين(Volcanology ) والبراكين يصاحبها تكون معادن وخامات هامة جدا من الناحية الاقتصادية
تعريف البركان :
البركان هو ذلك المكان الذي تخرج أو تنبعث منه المواد الصهيريةالحارة مع الأبخرة والغازات المصاحبة لها على عمق من والقشرة الأرضية ويحدث ذلكخلال فوهات أو شقوق. وتتراكم المواد المنصهرة أو تنساب حسب نوعها لتشكل أشكالاأرضية مختلفة منها التلال المخروطية أو الجبال البركانية العالية.
أجزاء البراكين :
إذا نظرت إلى الشكل ستجد أنه يتكون من الأتي:
1- جبل مخروطي الشكل: يتركب من حطام صخري أولابة متصلبة. وهي سيلا لصهارة المواد المعدنية التي يقذفها البركان من فوهته وكانت كلها أو بعضها في حالة منصهرة، واللابة هيالصهارة المنسالة على السطح ثم تصلبت.
2- فوهة: وهي عبارة عن تجويف مستدير الشكلتقريبا في قمة المخروط، يتراوح اتساعه بين بضعة آلاف من الأمتار. وتنبثق من الفوهةعلى فترات غازات وكتل صخرية وقنابل بركانية وحمم واللابة (لافا)، وقد يكون للبركانأكثر من فوهة ثانوية إلى جانب الفوهة الرئيسية في قمته
3- مدخنةأو قصبة : وهي قناة تمتد من قاع الفوهة إلى أسفل حيث تتصل بفرن الصهارة في جوف الأرض. وتندفع خلالها المواد البركانية إلى الفوهة. وتعرفأحيانا بعنق البركان. وبجانب المدخنة الرئيسية، قد يكون للبركان عدة مداخن تتصلب الفوهات الثانوية.
أشكال البراكين:
1- براكين الحطام الصخري: يختلف شكل المخروط البركاني باختلاف المواد التي يتركب منها. فإذا كان المخروط يتركب كلية من الحطام الصخري، فإننا نجدهمرتفعا شديد الانحدار بالنسبة للمساحة التي تشغلها قاعدته. وهنا نجد درجة الانحدارتبلغ 30 درجة وقد تصل أحيانا إلى 40 درجة مئوية وتنشأ هذه الأشكال عادة نتيجةلانفجارات بركانية. وتتمثل في جزر إندونيسيا.
2- البراكين المحدبة : وتنشأ نتيجة لخروج اللافا وتراكمها حول فوهة رئيسية ولهذا تبدو قليلة الارتفاع بالنسبة للمساحةالكبيرة التي تشغلها قواعدها. وتبدو قممها أشبه بهضاب محدبة تحدبا هينا ومن هناجاءت تسميتها بالبراكين المحدبة وقد نشأت هذه المخاريط من تدفق مصهورات اللافاالشديدة الحرارة والعظيمة السيولة والتي انتشرت فوق مساحات واسعة وتتمثل هذهالبراكين المحدبة أحسن تمثيل في براكين جزر هاواي كبركان مونالوا الذي يبلغ ارتفاعه 4100 م وهو يبدو أشبه بقبة فسيحة تنحدر انحداراً سهلاً هينا.
3- البراكين الطباقية: البراكين الطباقية نوع شائع الوجود، وهي في شكلها وسطالنمطين السابقين وتتركبمخروطاتها من مواد الحطام الصخري ومن تدفقات اللافا التييخرجها البركان حين يهدأ ثورانه. وتكون اللوافظ التي تخرج من البركان أثناءالانفجارات المتتابعة طبقات بعضها فوق بعض، ويتألف قسم منها من مواد خشنة وقسم آخرمن مواد دقيقة، وبين هذا وذاك تتداخل اللافا في هيئة أشرطة قليلة السمك. ومن هذاينشأ نوع من الطباقية في تركيب المخروط ويمثل هذا الشكل بركان مايون أكثر براكين جزر الفليبين نشاطا في الوقت الحاضر.
التوزيع الجغرافي للبراكين:
البراكين الدائمة الثوران قليلة جداً على سطح الأرض، ومنها بركان سترمبولي، في جزر ليباري، قرب جزيرة صقلية، المعروف بمنارة حوض البحر الأبيض المتوسط. أمّا البراكين المتقطعة الثوران أو الهادئة نسبياً فهي الشائعة على سطح الأرض، حيث يخمد النشاط البركاني فترة من الزمن، ثم يتجدد من جديد خلال فترة أخرى، ومنها بركان أتنا في جزيرة صقلية. وهناك البراكين الخامدة، وفيها أنخمد النشاط البركاني تماماً منذ فترة زمنية طويلة، وأصبحت عرضة لنحت عوامل التعرية، التي تنحت جوانب المخروط البركاني
أهمية البراكين:
يوجد في العالم حالياً نحو516 بركاناً نشطاً ؛ أي أن هذه البراكين لا تزال تنبعثمنها مواد ملتهبة بشكل دائم أو متقطع. ويزيد عدد البراكين القديمة الخامدة عن عشرات الألوف ؛ حيث توجدالصخورالبركانية في معظم مناطق الأرض)
ثانيا الأهرامات المنتشرة في جميع أنحاء العالم:
أيها الإخوة الأحباب: وهناك شكل أخر ينطبق عليه أيضا أوصاف وصفات الأحداب التي سيخرج منها أمم وأقوام يأجوج ومأجوج من تحت سطح الأرض بعالم جوف الأرض الداخلي وهى الأهرامات حيث أن ما جاء عن معنى الحدب في القرآن الكريم ومعاجم اللغة ينطبق عليها تماما وبكل دقة كما انه يتفق أيضا مع التكوين المعماري للأهرامات، والذي يثبت أن ألأهرامات محدبة الشكل مصداقا لقول الله تبارك وتعالى :] حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[ [ سورة الأنبياء: 96 ]، الحَدَبٍ: هو كل موضع غليظ مرتفع من الأرض والجمع: أحداب وحداب والمعنى يظهرون من كل مكان غليظ ومرتفع على الأرض
يَنسِلُون: يسرعون في المشي إلى الفساد فلا ترى مرتفعا من الأرض إلا وقوم منهم يهبطون منه مسرعين في المشي إلى الفساد في الأرض
وقوله تعالى:] مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[ يفيد أن هناك حدوب كثيرة سينسلون منها ( أي يخرجون) وليس حدب واحد .. !!
أن وعاء اللفظ القرآني يستوعب معاني كثيرة تتوافق فيما بينها لتعطي تجسيدا لما يراد تصويره من معنى، فإن أسقطنا معاني كلمة (حَدَبٍ) من قوله تعالى :] مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ[ على الهرم كبناء، فسنجد أن الشكل الهرمي تجتمع فيه جميع المعاني لكلمة (حَدَبٍ)، فهو غليظ من الأرض في ارتفاع، وهو ما أشرف من الأرض وغلظ وارتفع، وهو شديد تحديب الظهر، وجوفه مقعر من الداخل. ففي داخل الهرم غرف لم يكتشفها الأثريون على وجه الدقة حتى الآن، فما يزالون حتى يومنا هذا يحاولون اكتشاف جوف الهرم والتعرف على عناصره المعمارية من الداخل، وهذه الغرف سقفها مقعر وفي المقابل نجد أن ظهر الهرم محدب ، ويطلق عليها الأثريون مجازا غرفة الملك وغرفة الملكة، ولكن الحقيقة التي قد لايعرفها كثيرا من الناس أن الغرفة التي أطلق عليها علماء الآثار خطاء اسم : ( غرفة الملك )هي غرفة الجبت الإنسي قابيل اللعين ( الدجال ) والغرفة التي أطلق عليها علماء الآثار خطاء اسم : ( غرفة الملكة) هي غرفة الجبت الجني إبليس اللعين .. !!
وقد تكلمت عن ذلك الموضوع بالتفصيل في كتابي : ( كشف أسرار الجبت والطاغوت عبر التاريخ - الحضارة المصرية القديمة) تحت عنوان : (غرفتا الجبت الإنسي والجني بالهرم الأكبر) فمن أراد معرفة المزيد من المعلومات عن ذلك الموضوع فعليه الرجوع إلى ذلك الكتاب.. !!
والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: هل الأهرامات موصلة إلى تحت سطح الأرض بعالم جوف الأرض الداخلي ؟
وللإجابة على ذلك نقول: أن الأهرامات في الحقيقة هي بوابات إلى عالم جوف الأرض الداخلي حيث أن المدخل الحقيقي لها ليس من أعلى كما يعتقد معظم الناس ولكن من أسفل منها أي من تحت الأرض فالكرة الأرضية يوجد بها خمس فتحات ومداخل رئيسيه على سطح القشرة الأرضية تؤدى إلى عالم جوف الأرض الداخلي أولها وأكبرها فتحة منفذ القطب الشمالي وثانيها فتحة منفذ القطب الجنوبي وثالثها فتحة منفذ مثلث برمودا بالمحيط الاطلنطى ورابعها فتحة منفذ مثلث فرموزا بالمحيط الهادي وخامسها منفذ يقع أسفل الهرم الأكبر بمصر.. !!
والأدلة التي تثبت أن الأهرامات هي عبارة عن بوابات تؤدى إلى عالم جوف الأرض الداخلي هي ما يلي:
1- قال الأستاذ / محمد عارف ، في كتابه : (سكان تحت الأرض عالم مثير جدا) للأستاذ / ما نصه : ( يقول د / بول لورنس في محاضرته الغريبة : منذ 5 سنوات تعرفت أثناء عملي علي رجل يقول إن عمرة 35 ألف سنة اسمه " رام " اتسعت العلاقات بيننا لدرجة أننا أصبحنا أصدقاء وعرفت منه كل شيء عن الحياة في باطن الأرض وبعد ذلك عكفت علي القراءة العميقة لمعرفة المزيد من المعلومات عن الكرة الأرضية وغلافها الخارجي وتأثير القمر والتغيرات التي تحدث فوق القشرة الأرضية ثم عرض د / بول نظريته الجديدة قائلا ً : إن الكرة الأرضية بها 5 مداخل - فتحات - علي سطح القشرة الأرضية أولها : في القطب الشمالي وثانيها : في القطب الجنوبي وثالثها : في مثلث برمودا بالمحيط الاطلنطى ورابعها : في مثلث فرموزا بالمحيط الهادي وخامسها : في أسفل هرم خوفو - الهرم الأكبر- بمصر؟!
وأضاف : إن أي اتصال بالكائنات داخل الأرض يتم عن طريق هذه الفتحات وتتميز فتحة القطب الجنوبي باتساعها وعلماء مصر وأمريكا وروسيا يعترفون بأن الأرض مفرغة من الداخل أما المدخل الشمالي فله حافة تسمح بمرور طاقة ضوئية ).
2- قال الاستاذ / وليد الدين الضبابى ، في بحث منشور له فى منتدى : ( اليوفو العربى ) علي شبكة الانترنت ، تحت عنوان : (بوابات الفراعنة إلى عالم جوف الأرض - العالم السفلي- هي الأهرامات) ما نصه : ( لقد شاع في الآونة الخيرة عند الكثير من العلماء أن هرم خوفو الأكبر ما هوا ألا بوابة تؤدي إلى عالم جوف الأرض الداخلي حيث أن تحته أنفاق وممرات وكهوف وأسراب وسراديب لم تكتشف حتى الآن وهذا ما يؤكده علماء الآثار المصريين والغير مصريين .. فهناك أنفاق لم تكتشف تحت الأهرام حتى الآن .. حيث أن بعض علماء الغرب يؤمنون بأن الهرم الأكبر تحته أنفاق تؤدي إلى العالم الداخلي عالم جوف الأرض ويؤمنون أن الفراعنة كانوا على اتصال مع سكان جوف الأرض .. وحتى أن الفراعنة كانوا يؤمنون بمصر العليا ومصر السفلى وبالعالم السفلى وأرض تاتن فربما كانت هناك أنفاق تربط بين مصر العليا ومصر السفلى ربما يكون قد فتح القدماء المصريين بلاد جوف الأرض وتحالفوا مع سكان عالم جوف الأرض الداخلي من أمم وأقوام يأجوج ومأجوج وأنشئوا بجوف الأرض مصر السفلى ..حيث أنهم يقولون أن ملك أرض العالم السفلي ويسمونها بأرض تاتن أي الأرض المغمورة هو - بتاح سِكِر أوزوريس - وكلمة (بتاح) باللغة الفرعونية تعني الفاتح فربما (بتاح) فتح بلاد الأرض المغمورة (عالم جوف الأرض) وحكمها وجلب أمم وجوه الكلاب إلى مصر كإلهة وملوك وحلفاء ضد أمم يأجوج ومأجوج لاسيما أن الأحاديث النبوية تذكر أن يأجوج ومأجوج يقاتلون أمم من خلفهم .. وجوههم كمثل وجوه الكلاب .. والفراعنة يقولون أن حارس العالم السفلي من (أرض تاتن) -الأرض المغمورة - هو رجل من أمم وجوه الكلاب وأسمه عندهم أنوبيس .. فما هذه المفارقة العجيبة .. فأنظروا إلى نقوش أنوبيس حارس العالم السفلي رجل برأس كأنه رأس كلب كما هو موصوف..!! )
3- قلت في كتابي السابق: ( الماسونية مملكة الدجال الخفية) ما نصه : ( أن عددا من المنشقين عن المنظمات الماسونية ذكروا أن عددا من المحافل الكبرى حول العالم ترتبط بشبكة أنفاق بقواعد أمريكية ومحافل تحت الأرض يلتقون فيها مع رؤسائهم من الشياطين. ويؤكد ذلك ما تذكره ديانات العهد الجديد من أن الأهرامات التي توجد في كل مكان في العالم ما هي إلا مداخل للعالم السفلي. فهناك أهرامات كثيرة منتشرة في عدة دول بالعالم مثل مصر والسودان والصين والمكسيك والبوسنة )
ثالثا جانبي الكرة الأرضية بالقطب الشمالي والقطب الجنوبي:
أيها الإخوة الأحباب: أن الكرة الأرضية التي نعيش عليها في الحقيقة ليست كروية كاملة الاستدارة مثل الكرة ولكنها بيضاوية في البداية كان هناك إجماع من العلماء والمفسرين القدامى في كتبهم على أن المقصود من قول الحق تبارك وتعالى : ] وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا [ )سورة النازعات:31)أي مدها وبسطها وهذا يدل على إنها مسطحة وظل هذا الاعتقاد سائدا حتى اكتشف كوبرنيقوس أن الأرض كروية ولكن علماء الفلك في العصر الحديث بعد غزو الفضاء وتصوير الكرة الأرضية من الفضاء الخارجي بواسطة الأقمار الصناعية اكتشفوا أن الأرض ليست كروية كاملة الاستدارة حيث وجدوها منبعجة عند خط الاستواء ومحدبة عند القطبين الشمالي والجنوبي أي وجدوها بيضاوية وقد ذكر الله تبارك وتعالى هذه الحقيقة الكونية في كتابه الكريم قبل أكثر من أربعة عشر قرناً من الزمان وذلك في قوله تعالى:]وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا[ هذه الآية القرآنية الكريمة استدل بها العلماء على ان الارض بيضاوية الشكل وليست كروية كما كان يقال فى الماضى وإذا رجعنا إلى اللغة العربية وجدنا أن كلمة : (دحية) تعني بيضة ولا تزال هناك إحدى القرى التابعة لمحافظة الجيزة بمصر تستعمل كلمة : (دحية) للدلالة على البيضة حتى الآن
وبهذا يمكن أن نعرف إن المعنى اللغوي الذي يقصده الله سبحانه وتعالى في هذه الآية الكريمة هو أن الأرض جعلها مثل البيضة وهذا يثبت أن الأرض بيضاوية الشكل ولهاحدبين من جهة القطب الشمالي والقطب الجنوبي وهما من الأحداب التي سيخرج منها أمم وأقوام يأجوج ومأجوج من تحت سطح الأرض بعالم جوف الأرض الداخلي والدليل على ذلك ما يلي:
1- قال الباحث / عبد العزيز العلى المطوع ، في بحث منشور له علي شبكة الانترنت ، تحت عنوان : ( خواطر باحث في رحاب القرآن الكريم ) ما نصه : ( يقول المولى سبحانه في الآية 96 من سورة الأنبياء :] حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون [ ولعل في التعبير القرآني بلفظ حدب ما يشير إلى انطلاق يأجوج ومأجوج من جهات حدباء . والحدب تقوس وارتفاع وسط يابسة أو ماء .
وأحديداب الأرض معروف جغرافياً ، فمن المحتمل إذن أن تكون انطلاقة يأجوج ومأجوج قرب نهاية الكون من جميع جهات الأحديداب على جانبي الكرة الأرضية . وإن جهات الأحديداب تبدأ شمالا من القطب الشمالي حتى مدار السرطان ، وجنوباً من القطب الجنوبي حتى مدار الجدي) .
2- جاء في موقع : ( الملاحم والفتن ) علي شبكة الانترنت بحث تحت عنوان: (حتّى إذا فتحت يأجوج و مأجوج وهم من كلّ حدبٍ ينسلون) ما نصه : ( قال تعالى في سورة الأنبياء واصفاً خروجهم:] حتّى إذا فتحت يأجوج و مأجوج وهم منكلّ حدبٍ ينسلون[ ففي هذه الآية إشارتين تفيد أن هذا قد يكون هو الحال، حيث قال تعالى "فتحت" والذي يفيد أن الردم الآن يغلقهم عن الوصول إلينا و من أين يأتون؟ "منكلّ حدب".....والحدب دائماً يفسر بالمكان المرتفع و لكن معناها الأدق أنها المكان المرتفع المحدّب والشكل المحدّب لا يخفى عليكم...فإذا أخذنا الكرة الأرضية وبحثنا عن كلّ حدب لوجدنا أولاً أن الأرض في الحقيقة ليست كروية لكن بيضاوية و لهاحدبين هما القطب الشمالي والقطب الجنوبي... فمنهما "ينسلون" أي ينزلون بسرعة.....وهذان المكانين تعطي ليأجوج ومأجوج القدرة على الوصول إلى جميع جهات الأرض من نقطة واحدة ومن "فوق وتحت" أي الشمال والجنوب و هذا ما يفيده أحاديث الرسول عليه الصلاةوالسلام عن سرعة حركتهم و تدميرهم لما هو أمامهم ) .
3- قال الأستاذ / عبد الله مصطفى محمود ، في كتابه : (حقيقة ذي القرنين وموقع الردم ويأجوج ومأجوج) ما نصه : ( قال الله تعالى :] حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون [ أي حتى إذا فتح هذا الردم العظيم ردم يأجوج ومأجوج بأمر الله ومشيئته وهم لكثرتهم ينسلون من كل ناحية من نواحي الردم يتقدمون ويخرجون مسرعين في جموع هائلة وتدافع عظيم ويتجهون في كل صوب وحدب في أرجاء الأرض لايمنعهم مانع ولايوقف زحفهم شيء ...!!
والحدب : ما ارتفع من الأرض والجمع أحداب مأخوذ من حدبة الظهر
والنسلان : هو المشي السريع كما قال الله تعالى :]ونفخ في الصور فإذا هم من الأجداث إلى ربهم ينسلون [ (سورة يس: 51 ) والأرض كما هو معلوم عن حقيقة شكلها الآن إنها شبه كروية والتي كان يظن في العصور السالفة إنها مسطحة الشكل وظل هذا الاعتقاد سائدا حتى وقت يقرب من ستمائة عام وهذا يعنى أن كل جزء في سطحها يكون محدبا )
الخلاصة:
أن الأحداب التي سيخرج منها أمم وأقوام يأجوج ومأجوج من تحت سطح الأرض بعالم جوف الأرض الداخلي هي كل من: البراكين الخامدةالتي توجد في كل مكان في الأرض ، والأهرامات المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، وجانبي الكرة الأرضية بالقطب الشمالي والقطب الجنوبي والله سبحانه وتعالى أعلى واعلم...!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلافة-اسلامية
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 299


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟ الأحد 10 مارس 2013, 4:02 pm

الجنة دار السعادة كتب:
من وجة نظري أن السد فتح من زمان و هم الصين واليابان والكوريتين والروس ومن على شاكلتهم وهم الان لهم سبق علمي وهم يعرفون عنا كل شىء ..

دخلت لاقول نفس هذا الكلام فسد ياجوج و ماجود قد فتح من زمان و انا ايضا اشك في اليابانيين و الصينيين مع جهلهم بأنفسهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟ الأحد 10 مارس 2013, 6:41 pm

اخوتي الافاضل
قال الله تعالى في كتابه الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا
قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا
قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا
آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا
فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا
قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا
وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا
وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضًا
الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاء عَن ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا

الى كل من يظن ان السد قد فتح رجاء تفسير هذه الآيات وخاصة الآيات بالاسطر الملونة
وتستطيعون العودة الى اي تفسير لاي عالم يعجبكم

وانتظر ردودكم


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر السنة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 275


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟ الأحد 10 مارس 2013, 6:47 pm

جزاكم الله خير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلافة-اسلامية
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 299


المشاركة رقم 10 موضوع: رد: هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟ الأحد 10 مارس 2013, 8:11 pm

المستعين بالله كتب:
اخوتي الافاضل
قال الله تعالى في كتابه الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا
قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا
قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا
آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا
فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا
قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا
وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا
وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضًا
الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاء عَن ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا

الى كل من يظن ان السد قد فتح رجاء تفسير هذه الآيات وخاصة الآيات بالاسطر الملونة
وتستطيعون العودة الى اي تفسير لاي عالم يعجبكم

وانتظر ردودكم

السلام عليكم و رحمة الله اخي المستعين بالله

اما الاية الولى

قال تعالى قالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا

الاية تشير الى ما قاله ذي القرنين متحدثا عن رحمة الله الذي مكنه من بناء السد ثم بعدها تحدث عن موعد هدم السد و هو وعد الله لكن الاية لم تحدد زمنا معينا لهدم السد فقد يكون قد هدم في الماضي او انه سيهدم في المستقبل فوعد الله الحق لم يتم تحديد زمن وقوعه في هده الاية

لكن السؤال المطروح هل بمجرد ان يفتح السد سيبدأ يأجوج و مأجوج في الفساد في الارض ام انهم بعد هدم السد سيبنون حضارتهم و يتعايشون فيما بينهم حتى يأتي يوم تسمح لهم الظروف بالدخول في حرب سيترتب عليها الافساد و القتل المذكور في الاحاديث النبوية

الجواب على هذا السؤال غير متوفر لاننا لا نملك ادلة على ذلك لان الله سبحانه و تعالى لم يدكر التفاصيل فقال عز وجل و تركنا بعضهم يومئذ يموج في بعض ,, اي مع بعضهم البعض و ليس مع امة محمد اي انهم بعد هدم السد و خروجهم سيموج بعضهم في بعض و نحن لا نعلم المدة الزمنية التي سيظل في ياجوج و مأجوج يموجون في بعضهم بعضا قبل ان يشرعوا في افسادهم و قتلهم من في الارض و من في السماء

عن ام المؤمنين زينب بنت جحش -رضي الله عنها- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- خرج يوما فزعا محمرا وجهه يقول: لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فُتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه، وحلق بإصبعيه الإبهام والتي تليها، قالت: فقلت: يا رسول الله، أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: نعم، إذا كثر الخبث متفق عليه

هناك من سيقول لي هذا الحديث لا يدل على خروج يأجوج و مأجوج او امكانية خروجهم لانه قد ورد في حديث اخر انهم كلما حفروا جزءا من السد عاد لما كان عليه في الليلة الموالية

لكن الرسول عليه الصلاة و السلام يخبرنا عن الشر الذي اقترب و هو فتح جزء يسير من السد و كيف يعتبره رسول الله شرا بما ان السد سيعود لما كان عليه في البداية حتى يقول احد منهم ان شاء الله حينها سيفتح السد

لكن الحقيقة هي ان رسول الله عليه الصلاة و السلام يخبرنا ان السد قد فتح جزء يسير منه فعلا و لن يعود كما كان في الليلة الموالية

و هدا الجديث يؤكد ذلك

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النّبِيّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: "فُتِحَ الْيَوْمَ مِنْ رَدْمِ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مِثْلُ هَذِهِ" وَعَقَدَ بِيَدِهِ تِسْعِينَ. رواه مسلم

و هدا يدل على ان وعد الله في هدم السد قد بدأ يتحقق في زمن رسول الله صلى الله عليه و سلم و يحتمل ان يكون السد قد هدم و خرج ياجوج و ماجوج و هم الان يتعايشون مع بعضهم بعضا و لهم دولة و حدود تجمعهم و عند بداية الحروب و الملاحم و يشاركون فيها و نعلم حينها انهم فعلا ياجوج و ماجوج

اما الاحتمال الثاني هو ان السد قد هدم جزء منه في زمن رسول الله عليه الصلاة و السلام و سيكون اخر عملية لهدم السد متوافقة مع اخر ملحمة من ملاحم امة محمد صلى الله عليه و سلم

خلاصة قولي هو ان الايات التي وضعتها اخي المستعين بالله لا تنفي ابدا ان يكون ياجوج و ماجوج قد خرجوا و هم الان يمتلكون خضارة متقدمة خاصة انه سبخانه و تعالى استعمل كلمة واو للربط بين الايات عكس حرف الفاء الذي يفيد سرعة الانتقال من حدث الى حدث و الله اعلم

كما يحتمل ان يكون ياجوج و ماجوج تحت الارض او يحتمل ان يكونوا من سكان الفضاء ,, ابتسامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 11 موضوع: رد: هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟ الأحد 10 مارس 2013, 8:34 pm

الى الاخ خلافة اسلامية

لم اطلب منكم وضع تصوراتكم عن معنى الآيات ولكن قلت عودوا الى التفاسير الموجودة بين ايديكم لمعرفة المعنى


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلافة-اسلامية
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 299


المشاركة رقم 12 موضوع: رد: هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟ الأحد 10 مارس 2013, 11:30 pm

ان شاء الله ساحاول الاطلاع عليها اخي المستعين بالله بشرط ان يكون التفسير مبنيا على احاديث نبوية صحيحة او من فهم الصحابة و ما دون ذلك لن اعتمد عليه و يبقى مجرد اجتهاد يحتمل الصواب و الخطأ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هل نحن مراقبون من يأجوج ومأجوج؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
269 عدد المساهمات
251 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
31 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن