منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

حجاب يدعو مجلس الأمن للتدخل بسوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976


المشاركة رقم 1 موضوع: حجاب يدعو مجلس الأمن للتدخل بسوريا الجمعة 08 مارس 2013, 9:15 pm



ناشد رئيس التجمع الوطني الحر (رئيس الوزراء السوري المنشق) رياض حجاب مجلس الأمن الدولي التدخل سريعا في سوريا، كما شدد على ضرورة تسليح الجيش الحر. ومن جهتها، انتقدت بثينة شعبان المبعوثة الخاصة للرئيس السوري بشار الأسد قرار الحكومة البريطانية إمداد الثوار بمعدات عسكرية غير فتاكة.

ودعا حجاب -في افتتاح المؤتمر الأول للتجمع الذي انعقد اليوم في الدوحة- جميع الدول -وعلى الأخص الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي- للاضطلاع بمسؤولياتها بشأن حماية الشعب السوري وخياراته، حسب قوله.

كما شدد حجاب على أن "دعم الجيش الحر هو السبيل الوحيد لتغيير الواقع والخروج من الحالة التي أوصلنا إليها السفاح"، في إشارة إلى الرئيس بشار الأسد. وأكد وقوف التجمع مع الجيش الحر "في خندق واحد"، داعيا إلى دعمه بالسلاح والمال وعلى المنابر الإعلامية.

ويتكون "التجمع الوطني الحر للعاملين في مؤسسات الدولة السورية" من المنشقين عن النظام السوري من موظفين حكوميين وبرلمانيين ودبلوماسيين. وقد أسسوا تجمعهم في 15 يناير/كانون الثاني الماضي في عمّان، ثم انضموا إلى ائتلاف المعارضة وقوى الثورة.


حجاب: الائتلاف الوطني يعمل بجدية لإنجاز هيئة تنفيذية تتسلم مقعد سوريا بالجامعة العربية (الجزيرة)
أهداف التجمع
ويشترط التجمع الوطني الحر على أي حل سياسي للأزمة السورية "أن يأخذ بالاعتبار إسقاط النظام ورموزه كافة، ومحاكمة كل من ارتكب جرائم في حق الشعب السوري"، بحسب ما جاء في وثيقة "إعلان الرؤية السياسية" للتجمع التي تم توزيعها على الصحفيين في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

وفي حديث للجزيرة، قال رياض حجاب إن التجمع يعمل على التواصل مع العاملين في مؤسسات الدولة بالداخل لبحث سبل الحفاظ على المؤسسات "التي يعمل النظام على تدميرها".

وأكد حجاب أن هدف التجمع "إنهاء النظام وليس إنهاء الدولة"، وأنه يهدف لضبط الأمور في المؤسسات لمرحلة ما بعد انتهاء نظام الأسد.


بثينة شعبان: دعم بريطانيا للمقاتلين في سوريا يعرقل جهود إحلال السلام
(الجزيرة-أرشيف)
دمشق تنتقد
من جهة أخرى، انتقدت بثينة شعبان المبعوثة الخاصة للرئيس السوري قرار الحكومة البريطانية إمداد الثوار بمعدات عسكرية غير فتاكة، مؤكدة أن ذلك من شأنه إعاقة الجهود الرامية لإحلال السلام في بلدها.

وقالت شعبان -في تصريحات للصحفيين خلال زيارتها للهند- إن "خطوة بريطانيا بدعم قوات متمردة تضم بين صفوفها عناصر من تنظيم القاعدة كانت مفاجئة".

وحذرت من أن دعم بريطانيا وغيرها من القوى الغربية لـ"متمردين إسلاميين أصوليين لن يجعلهم في مأمن من هجمات هؤلاء المتمردين".

تعطل الحل
وفي سياق متصل، قال ناصر القدوة نائب المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة إلى سوريا إن تعطيل الحل السياسي في هذا البلد سببه اعتقاد كل الأطراف أنها ستحقق انتصارا عسكريا على الأرض.

واتهم القدوة -في حديث نشرته اليوم الجمعة صحيفة "الخبر" الجزائرية- نظام الرئيس بشار الأسد بـ"رفض المواقف العقلانية، والطلبات المعقولة التي طرحها المبعوث الدولي والعربي المشترك لسوريا الأخضر الإبراهيمي".

وشدد القدوة على ما صرح به الإبراهيمي من أنه لن يكون هناك حل في سوريا إلا بتوافق أميركي روسي، مؤكدا أن ذلك أمر طبيعي "باعتبار أن الطرفين هما القوتان العظميان في العالم، والأكثـر قدرة على التأثير في مسار الأحداث".

يأتي ذلك فيما ذكرت مصادر أوروبية اليوم الجمعة أن الأخضر الإبراهيمي سيجري يوم الاثنين محادثات في بروكسل مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي "الذين سيشجعونه على مواصلة جهوده لمحاولة التوصل إلى حل سياسي للنزاع".

وعلى صعيد آخر، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافرورف اليوم الجمعة أن بلاده "لن تطلب من الأسد التنحي عن منصبه، ولن تقحم نفسها في لعبة تغيير الأنظمة".

وقال لافروف -في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)- "نحن لا نقرر من سيقود سوريا بل السوريون. ولسنا في لعبة تغيير الأنظمة، وضد التدخل في الصراعات الداخلية". وأضاف أن هذه السياسة "تمثل نقطة مبدأ بالنسبة لنا، والرئيس الأسد في كل الأحوال لا يعتزم الاستقالة من منصبه".

المصدر:الجزيرة + وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حجاب يدعو مجلس الأمن للتدخل بسوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
295 عدد المساهمات
275 عدد المساهمات
118 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن