منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

كنية المهدي أبو عبدالله و ليس اسم أبيه عبدالله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
محمد ميمو
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 99



المشاركة رقم 1 موضوع: كنية المهدي أبو عبدالله و ليس اسم أبيه عبدالله السبت 23 فبراير 2013, 17:23

كنية المهدي أبو عبدالله و ليس اسم أبيه عبدالله ، أي أن كنية المهدي ككنية الرسول صلى الله عليه و سلم و الرسول صلى الله عليه و سلم كان يكنى بأسماء أولاده الثلاثه ( عبدالله و القاسم و ابراهيم ) ، اذن المهدي يكنى باسم ابنه و ليس يكنى باسم والده و نستنتج من ذلك أن اسم والد المهدي ليس عبدالله و لكن عبدالله هو اسم ابنه ، و الشخص يكنى و يسمى بأسماء أبنائه أو باسم والده.

كنية المهدي أبو عبدالله و ليس اسم أبيه عبدالله و الدليل هو :

قد جاء فى حديث الرسول عليه الصلاة و السلام عن المهدى عليه السلام ( عن حذيفة رضى الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد، لبعث الله فيه رجلاً اسمه اسمي، وخلقه خلقي يكنى أبا عبد الله، يبايع له الناس بين الركن والمقام يرد الله به الدين، ويفتح له فتوح، فلا يبقى على وجه الأرض إلا من يقول: لا إله إلا الله " .
فقام سلمان فقال: يا رسول الله من أي ولدك؟ قال: من ولد ابني هذا، وضرب بيده على الحسين عليه السلام) أخرجه الحافظ أبو نعيم، في صفة المهدي.

( الكنجي الشافعي ) بإسناده عن حذيفة عن النبي صلى الله عليه و سلم : لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لبعث الله فيه رجلا اسمه اسمي و خلقه خلقي يكنى أبا عبد الله
قال : هذا حديث حسن رزقناه عاليا بحمد الله .(البيان للكنجي الشافعي: 510، باب 13 ).

يخرج في آخر الزمان رجل من ولدي اسمه كاسمي ، وكنيته كنيتي ، يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ، وذلك هو المهدي
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 8/254
خلاصة حكم المحدث:صحيح

و الرسول عليه الصلاة و السلام فى الأحاديث السابقه ذكر اسم المهدى صراحة بقوله عليه الصلاة و السلام(...اسمه اسمى ...) و(...اسمه كاسمى....) أما فى أحاديث الرسول عليه الصلاة و السلام التى ذكر فيها الرسول عليه الصلاة و السلام(...يواطىء اسمه اسمى ، و اسم أبيه اسم أبى ....) لم يذكر الرسول عليه الصلاة و السلام اسم المهدى ، انما ذكر عليه الصلاة و السلام الاسم الذي يلي اسم المهدي و هو اسمه عليه الصلاة و السلام.


و الدليل على كلامى هو:
1- أن الرسول عليه الصلاة و السلام ذكر أحاديث بها جملة (...اسمه اسمى أو اسمه كاسمى.....) و ذكر عليه الصلاة و السلام أحاديث أخرى بها جملة (.....يواطىء اسمه اسمى ، و اسم ابيه اسم ابى.....)
2- الكلمة فى اللغة العربية يمكن أن يكون لها أكثر من معنى فكلمة (يواطىء) يمكن أن تأتى بمعنى يشابه أو يوافق أو يماثل و يمكن أن تأتى بمعنى يسبق
3- اذا كان الرسول صلى الله عليه و سلم يقصد بمعنى كلمة يواطىء يشابه لما كان عليه الصلاة و السلام ذكر أحاديثا بها جملة (.....اسمه اسمى أو اسمه كأسمى.....) و أحاديثا بها جملة(.....يواطىء اسمه اسمى ، و اسم أبيه اسم أبى....)


نستنتج من الأحاديث السابقه أن كنية المهدي أبو عبدالله و ليس اسم والده عبدالله لأنه قد جاء في أحاديث أخرى للرسول عليه الصلاة و السلام ما يخالف الحديثين السابقين فقد قال عليه الصلاة و السلام (....... يواطيء اسمه اسمي ، و اسم أبيه اسم أبي.) هذا الحديث و ما يشابهه من الأحاديث يوضح أن اسم المهدي يسبق اسم الرسول عليه الصلاة و السلام و أن اسم والد المهدي اسم كثير الأنفه و الاباء و ليس اسم أبيه عبدالله فلو كان قصد الرسول عليه الصلاة و السلام أن اسم والد المهدي هو عبدالله كان سيقول عليه الصلاة و السلام ( ......... و اسم أبيه عبدالله.)

و الدليل على أن معنى كلمة يواطيء : يسبق ، هو أن الرسول عليه الصلاة و السلام ذكر في أحاديث أن اسم المهدي هو اسمه عليه الصلاة و السلام و ذكر عليه الصلاة و السلام في أحاديث أخرى أن اسم المهدي يواطيء اسمه عليه الصلاة و السلام ، اذن معنى المواطأه في أحاديث مواطأه اسم المهدي لاسم الرسول عليه الصلاة و السلام هي أن اسم المهدي يسبق اسم الرسول عليه الصلاة و السلام.

اسم المهدي و اسم أبيه يحتملان معنيين :

يقول الرسول عليه الصلاة و السلام عن المهدي (...... يواطيء اسمه اسمي ، و اسم أبيه اسم أبي .) ، و الرسول عليه الصلاة و السلام لم يصرح في كلامه عليه الصلاة و السلام أن المهدي هو محمد بن عبدالله و لكن العلماء استنتجوا أن اسم المهدي هو محمد بن عبدالله من المعني الحرفي أو اللفظي فقط ، و هو أن معنى كلمة يواطيء : يشابه أو يطابق ، و معني كلمة أبي هو تصغير كلمة أب ، فكيف تأكدوا من ذلك مع أن كلمة ( يواطيء ) تحمل معنيين ، و كلمة ( أبي ) تحمل معنيين ، و اذا كان كلام العلماء صحيحا أن اسم المهدي هو محمد بن عبدالله ، فلماذا لم يقول الرسول عليه الصلاة و السلام صراحة أن اسم المهدي هو (...... محمد بن عبدالله. ) بدلا من قوله عليه الصلاة و السلام (...... يواطيء اسمه اسمي ، و اسم أبيه اسم أبي .).

كلمة ( يواطيء ) لها معنيين و هما :
1- التشابه أو التطابق المطلق بين حروف الاسمين : فاذا قارنا مثلا الأسماء الثلاثة ( محمد ) و ( أحمد ) و ( محمود ) ، فاننا سنجد تشابه بين الاسم الأول و الثاني و الثالث في ثلاث حروف و الاختلاف هو أن الاسم الأول به حرف الميم و الاسم الثاني به حرف الألف و الاسم الثالث به حرف الميم أيضا و به حرف زائد و هو حرف الواو ، و هذا هو ما يسمى بالتشابه أو التطابق المطلق بين حروف الاسمين و يعني التشابه أو التطابق بين معظم حروف الاسمين.

2- أن يسبق الاسم اسما آخر.

كلمة ( أبي ) لها معنيين أيضا و هما :
1- المعني الحرفي أو اللفظي : و هو تصغير كلمة أب.

2- المعنى الحقيقي : و هو كثير الأنفه و الاباء و الامتناع ، و من لا يرضى العمل المعيب ، أى أن اسم والد المهدي اسم يدل على أو يعني كثرة الأنفه و الاباء و الامتناع.

و طالما أن الرسول عليه الصلاة و السلام لم يقول صراحة أن اسم المهدي هو محمد بن عبدالله ، اذن فاسم المهدي ربما اسما آخر و الله أعلم.

و العلماء جميعا بما فيهم السبعه الذين سيبايعون المهدي ربما يعلمون بأن اسم المهدي ليس محمد بن عبدالله و لكنهم يخفون ذلك عن الناس و الله أعلم.

و لماذا سيخفي عنا الرسول عليه الصلاة و السلام اسم المهدي الذي سيكون خليفة للمسلمين جميعا ، مع أن الرسول عليه الصلاة و السلام أمرنا بضرورة مبايعته حتى لو كان في طريقنا ثلوج فلنحبوا عليها لكي نبايعه و ننصره ، اذن قول الرسول عليه الصلاة و السلام صريحا جدا ، فهو يقول عليه الصلاة و السلام (..... يواطيء اسمه اسمي ، و اسم أبيه اسم أبي.) ، و اذا كان معني كلمة ( يواطيء : التشابه أو التطابق المطلق ) و معنى كلمة ( أبي : تصغير كلمة أب ) ، كان سيقول عليه الصلاة و السلام (.....يواطيء اسمه اسمي ، و يواطيء اسم أبيه اسم أبي.) فاذا كان قول الرسول عليه الصلاة و السلام بهذا الشكل فهنا نعلم بأن قصد الرسول عليه الصلاة و السلام أن اسم المهدي هو محمد بن عبدالله ، فكلمة يواطيء هنا في هذه الجملة (.....يواطيء اسمه اسمي ، و يواطيء اسم أبيه اسم أبي.) تعني التطابق أو التشابه المطلق أي أن اسم المهدي و اسم أبيه مثل اسم الرسول عليه الصلاة و السلام و اسم والد الرسول عليه الصلاة و السلام تماما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمان الخلافه
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 7



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: كنية المهدي أبو عبدالله و ليس اسم أبيه عبدالله الأحد 24 فبراير 2013, 20:37

الاخ الشهير محمد احمد كفاك من مواضيع التي تتحدث عن اسم المهدي ومحاولة اقناعنا ان اسم ابو المهدي ليس عبدالله لحاجه في نفسك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ميمو
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 99



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: كنية المهدي أبو عبدالله و ليس اسم أبيه عبدالله الإثنين 25 فبراير 2013, 04:10

الله يعلم ما في نيتي و لن أقول لك أكثر من ذلك يا من تسمي نفسك راية الجهاد أو الخلافه قادمه أو زمان الخلافه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمان الخلافه
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 7



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: كنية المهدي أبو عبدالله و ليس اسم أبيه عبدالله الخميس 28 فبراير 2013, 09:56

اخ محمد احمد لابد ان تراجع نفسك وتعرف ان امر المهدي ليس بالتمني
وانه اختيار الهي واسمه محمد بن عبد الله وتترك مواضيع اسم ابيه تماما
وادعو الله لك ان ينجيك من الاعيب الشيطان ويهديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ميمو
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 99



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: كنية المهدي أبو عبدالله و ليس اسم أبيه عبدالله الجمعة 01 مارس 2013, 03:37

زمان الخلافه كتب:

اخ محمد احمد لابد ان تراجع نفسك وتعرف ان امر المهدي ليس بالتمني
وانه اختيار الهي واسمه محمد بن عبد الله وتترك مواضيع اسم ابيه تماما
وادعو الله لك ان ينجيك من الاعيب الشيطان ويهديك

يجب أن تقول هذا الكلام لنفسك و لغيرك ممن يدعون أنهم المهدي ، أنا لا أدعي أنني المهدي و الحمد لله على كل شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الصادق
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 57



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: كنية المهدي أبو عبدالله و ليس اسم أبيه عبدالله الأحد 16 فبراير 2014, 18:54

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اخواني في الله ان اسم والد المهدي هو عبدالله بلا شك كاسم والد الرسول عليه الصلاة والسلام ومن قال غير ذلك فقد خالف العقل والمنطق.دمتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنية المهدي أبو عبدالله و ليس اسم أبيه عبدالله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: معلومات وابحاث عن المهدي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
189 عدد المساهمات
146 عدد المساهمات
82 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
25 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن