منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

تقسيم ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 1 موضوع: تقسيم ليبيا الإثنين 11 أبريل 2011, 4:45 pm

تقسيم ليبيا

معركة اجدابيا تعتبر معركة الفصل في تقسيم ليبيا فحلف الناتو اعلن بان الحل ليس عسكرياً بل اعتمد الحل العسكري لضرب قوات القذافي، لكنه لا يريد ضرب القذافي بشكل ينهي النظام ويريد بقاءه في الحكم لكونه قريبا من اسرائيل والموساد بالتعاون مع قطر يقومون بحماية القذافي وما تحمله الجزيرة بشأن نقل اخبار الثورة الشعبية ليس الا تمثيلية يريدها النظام القطري، اي انه مع الثورة وفي نفس الوقت يحافظ على القذافي، ويدعو الى مؤتمر في 5 ايار لحل سلمي سياسي في ليبيا.
رسالة العقيد القذافي الى الرئيس الاميركي اوباما هي نصيحة من اللوبي الصهيوني والموساد كي يرسل القذافي هذه الرسالة من اجل ازالة العداء الاميركي لليبيا وبقاء القذافي.
اما قطر، فبعد ان قامت بتسويق النفط من شرق ليبيا مع الادارة الجديدة، وكأن قطر ارادت الاعتراف بشرق ليبيا كدولة مستقلة وهو ما تريده اسرائيل، وفي ذات الوقت، تقوم قطر ببناء علاقات مع القذافي وليس على خلاف معه وتستعمل محطة الجزيرة لنقل التقارير عن الثوار، ثم تأتي بعدها بنقل التقارير عن القذافي وتنقل وجهة نظر القذافي بالتواريخ وبالادلة مما جعل العرب ينقسمون حول ضرورة بقاء القذافي، رغم ان اكثرية شعبية عربية ضد النظام. اما شراء النفط من شرق ليبيا، فهو مثلما فعلت قطر في لبنان، فهي صرفت 300 مليون دولار لاعادة اعمار الجنوب. وفي ذات الوقت تستخدم الطائرات الاميركية القواعد العسكرية في قطر، لقصف المدن العربية والبلدان العربية، وعندما تقدم رئيس وزراء قطر بمبادرة بتنحي الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ثم تراجعه ليقول انه ليس هناك مبادرة قطرية، بل هناك مبادرة خليجية وان قطر تلعب اللعبة مكشوفة مزدوجة حيث تشتري النفط من شرق ليبيا وتدعو الى حل سلمي، وتعمل على تقسيم العراق وتدعم المقاومة في الجنوب ببناء بنت جبيل ثم تقيم افضل علاقة مع اسرائيل. والخطة القطرية باتت مكشوفة، فقطر ليس حجمها كبيراً لتلعب دوراً هاما، لكنها دولة صغيرة وشبه جزيرة، ولكن دورها القوي يأتي من علاقتها باميركا واسرائيل كاداة تنفيذ واداة اتصال بين هذه البلدان. فعندما تقرر انهاء الازمة في لبنان حصل اتفاق الدوحة وانتخب الرئيس سليمان ويبدو ان مسؤولين قطريين يصرفون اموالهم على علاقتهم مع فرنسا واميركا ويهدرون طاقة كبرى من اموالهم في تلك البلدان، مع العلم انهم يقولون ويظهرون ان النمو في قطر هو12% و15% وهو امر بسيط لان قطر تملك اكبر احتياطي للغاز في العالم ولذلك يظهر العمران والتقدم من خلال ثرواتها وهذا يخفي وراءه دوراً ديبلوماسياً اعلامياً. فالدور الديبلوماسي هو دور اميركي واسرائيلي، اما الدور الاعلامي فتلعبه قناة الجزيرة التي يشرف عليها رئيس الوزراء القطري ووزير خارجيته وما خطة الجزيرة الا ضرب الانظمة لصالح اميركا فيقوم امير قطر بالاتصال بالرئيس بشار الاسد فيما الجزيرة تعمل على اسقاط النظام وتهييج الشعب ضد النظام. وفي ذات الوقت العمل على اثارة الاوضاع في سوريا فيما الجزيرة متصلة برئيس الوزراء القطري وبامير قطر مباشرة.
اما في اليمن، فان قطر تلعب الدور نفسه فاميركا تريد ازاحة الرئيس علي عبدالله صالح، ولذلك صرح رئيس وزراء قطر بضرورة تنحي الرئيس صالح. كما ان اسرائيل لم تعد تريده من اجل تقسيم اليمن. ولذلك تقوم قطر بالطلب بتنحي صالح.
وفي مصر الدولة العربية الكبرى، تريد قطر اخضاع مصر لاميركا مجدداً واجهاض الثورة، فعندما كان مفروض ازاحة الرئيس حسني مبارك لعبت قطر والجزيرة الدور الكامل بذلك. واما اليوم، وبعدما قامت السلطة باجهاض الثورة الشعبية فان الجزيرة اصبحت ضد الثورة الشعبية ومع السلطة المصرية، ويحاول امير قطر التقرّب من طنطاوي والحرص عليه وتقديم الاموال له. كما ان رئيس وزراء قطر يعمل على دعم الرئيس الفرنسي ساركوزي بصفقة طائرات «اير-باص» الى دفع اموال خاصة يقدمها الى ساركوزي بطريقة غير مشكوفة عبر صفقات خطيرة.
كذلك تصرف قطر اموالها على مسؤولين اميركيين يعطونها دوراً هاماً بحجم مصر وهي شبه جزيرة بالنسبة الى مصر، التي هي ام الدنيا وحاضنة لـ85 مليون نسمة.
هنا يأتي الدور الاساسي، ما هو دورالجزيرة في ليبيا؟ ودور الجزيرة هو تقسيم ليبيا شرقاً غرباً، حيث الغرب يسيطر عليها القذافي، والشرق تسيطر عليها اميركا. وتقوم اميركا بالتوازي بين الشرق والغرب على ان تقوم قطر بالدور الديبلوماسي. وكانت قطر اول دولة تشتري النفط من ليبيا في عز الحرب، وترسل قطر سفناً لملئها بالبترول من شرق ليبيا لبيعها في العالم ومن يقبض الاموال لن نعرف ولمن تم بيعها. فيما يعيش الشعب الليبي ازمة خانقة حيث لا تصل مساعدات اليه، حتى ان قطر لم ترسل سفينة واحدة الى اللاجئين في شرق ليبيا، كما ان قطر لم ترسل اي سفينة لارسال المساعدات الى غزة كي لا تغضب اسرائيل، فيما تركيا ارسلت سفينة «مرمرة» لمساعدة الفلسطينيين. الخطة واضحة هو تقسيم ليبيا يقوم بها الحلف الاطلسي والناتو اما الدور العربي والاعلامي فتم تسليمه الى قطر، فطائرات الناتو تطير من قطر وتقصف ليبيا، وتقوم بطائرات «ميراج - 2000» قطرية بقصف ليبيا. وفي ذات الوقت تدعو الى حل سلمي لان الموساد لا يريد اسقاط القذافي. طبعاً فان قطر لن تقبل باسقاط القذافي.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تقسيم ليبيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
153 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن