منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

اسمه اسم ابي.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ع ع ق91
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 334



المشاركة رقم 1 موضوع: اسمه اسم ابي..... السبت 25 ديسمبر 2010, 6:46 pm

لماذا قيل يواطئ اسمه اسمي؟

أليس هذا يبعث التسائل ويفتح الباب لأبداء الرأي؟


يواطئ يماثل ...يشابه...الخ
ولماذا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لم يذكر الأسم صريحا محمد عبدالله أليس في الأمر شي؟

أليس هناك حكمة في عدم ظهور الأسم صريحا؟


ولو ذكر الأسم صريحا لما تجرء احد على ابداء الرأي ولأقفل الباب.....

يواطئ اسمه اسمي ....اذا قلنا محمد فهكذا نخالف الحديث لأنه قال يواطئ ولم يقل اسمه اسمي ؟....

بارك الله فيك اخي **عبدالله** ....ونحن بأنتظارك......

يقول اخي ** عبدالله ** اسمه مركب...

عندي رأي اخر مغاير لما ذكره اخي الكريم

اتوقع والعلم عند الله ان اسمه يماثل أي مثل اسم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في المحبة الى الله......

الرسول الكريم يحبه الله واسمه اكيد من الأسامي التي يحبها الله..او من الأسامي المقدمة التي يحبها..

ولذلك ماهي احب الأسماء الى الله؟

أحب الأسماء إلى الله عز وجل عبد الله وعبد الرحمن
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3019
خلاصة حكم المحدث: صحيح




أحب الأسماء إلى الله: عبد الله وعبد الرحمن، وأصدقها حارث وهمام
الراوي: - المحدث: ابن عثيمين - المصدر: مجموع فتاوى ابن عثيمين - الصفحة أو الرقم: 252/25
خلاصة حكم المحدث: صحيح


ولذلك اسمه مركب عبد.. والأخر من اسامي الله....



اما اسم ابيه فهي صريحة عبدالله اسمه اسم ابي..... شيء واضح وضوح الشمس لاغبار على ذلك......
ربما اسمه عبدالله ابن عبدالله او عبدالرحمن ابن عبدالله





ملاحظة


ذكر سولنا صلى الله عليه وسلم وبصيغة

اسم اسم و اسم ابيه اسم
أ بي
وهذه لم تكون معهودة تذكر الأسامي صريحة ليس بتلك الصغية وهو صلى الله عليه وسلم يرمز الى شيء
وهذا الأمر هو امر كبير جدا ... والصغية التي ذكرها تؤكد هذا الأمر ربما اعرفه او قل اعرفه ولاكن سأتركه الى حين الى أن يأتي وقته.بأذن الله.....

هذا والله
اعلم



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
(فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ)
( إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَادُ )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 37



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الإثنين 16 يناير 2012, 11:55 pm

اعتقد ان اسمه قد يكون مشكل بالحروف المقطعة في بعض فواتح السور

و لم اجد لا محمد و لا عبد الله
مع العلم يوجد اسم الجلالة الرحمن في تقاطع فواتح السور الر و حم و ن
ان كان اسمه او من عدمه ، قد يكون في وجود اسم الجلالة الرحمن سر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي فضل ربه
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 202



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الأربعاء 18 يناير 2012, 1:07 am

السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك اخي في الله ع ع ق91
اخ سليم ...اعتقد و الله اعلم ان الحروف المقطعة اهم و اعظم من امر المهدي و الله اعلم


عن فاطمة بنت الخطاب- أنها سمعت رسول الله – يقول:" لا تزال أمتي بخير ما لم يظهر فيهم حب الدنيا في علماء فساق، وقراء جهال، وجبابرة؛ فإذا ظهرت خشيت أن يعمهم الله بعقاب

اقول لها وقد طارت شعاعا    **  من الابطال ويحك لن نراعي
فانك لو سألت بقاء يوم        ** على الاجل الذي لك لم تطاعي
فصبرا في مجال الموت صبرا ** فما نيل الخلود بمستطاعِ
ولا ثوب البقاء بثوب عز     ** فيطوى عن اخي الخنع اليراع
سبيل الموت غاية كل حي   ** فداعيه لاهل الارض داع
وما للمرء خير في حياة     ** اذا ما عد من سقط المتاع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14224



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الأربعاء 18 يناير 2012, 1:40 pm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقول قولي هذا ولا اجزم به لأن العلم عند الله وحده

وما أراه انه من المحتمل واحتمال بنسبة كبيرة جدا ان اسم المهدي من ضمن الحروف المقطعة في القرآن الكريم كما ذكر اخي سليم وأقول لأخي راجي فضل ربه ان هذا الامر لا يعني التقليل من شأن الحروف المقطعة لأن علمها عند الله الواحد القهار .

وانا ارى ان اسم المهدي لو تكون من عدد من الحروف المقطعة فليس معنى هذا انها ذكرت من اجله .

وما اعلمه ان اسم المهدي لن يكون محمد بأي حال من الاحوال ولكن ما هو ؟؟ هذا ما يعلمه الله عز وجل ولم ولن يطلع أحد عليه حتي ظهوره لأن هذا من مقتضيات اخفائه وايضا اسم ابيه لن يكون عبد الله .

ولهذا فإنني ارى ان محاولة استنتاج اسمه هو خوض في امور الغيب التي لا يعلمها الا الله .

ولكن ما أعرفه ووأراه ان موعد ظهوره قد اقترب جدا لأن الامور تتسارع بشكل خطير ينبئ بكوارث لا حصر لها في منطقتنا خاصة ونحن نرى هذه الايام ان الحكومة السعودية تستفز ايران بشكل كبير وربما يكون الجيش الايراني والعراقي هم أصحاب الرايات السود الذين سيقتلوننا قتلا لم يحدث من قبل ولا ننسى الطابور الخامس المتواجد في بلادنا فهم ينتظرون دعما من الخارج لينقضوا علينا .

واقول ان الامر كله بيد الله وهو سيفعل ما يشاء .

وأخيرا أقول ربي لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه .




{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 37



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الخميس 19 يناير 2012, 12:13 am

اخي فضل الله ، بارك الله فيك
انا ذكرت احتمال ورود اسم المهدي عليه السلام في بعض الحروف المقطعة و ليس كلها و هكذا لا يكون اسمه مهيمنا عليها ، مع علمي المسبق لقول عز و جل في اواخر سورة الكهف( قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفد البحر قبل أن تنفد كلمات ربي ولو جئنا بمثله مددا ( 109 ) و هذا يعني قد تكون الفواتح المعنية بامره لها ابعاد و امور اخرى لا تحصاها حكمة البشر مجتمعة .

و علما ما ساقه الاخ المستعين بالله بحال المهدي ، قد يكون وجود اسمه في فواتح السور سندا عظيما لمهمته ، علما انه يكون وحيد في ابتلاءاته .

و لا اعتقد ان يكون اسمه محمد بن عبد الله و لا اعتقد ان البحوث قادرة باي حال من الاحوال الوقوف عليه . لقد جعل الله اسمه مخفيا في الاحاديث الصحاح .

و لله العلم من قبل و من بعد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المجاهد في سبيل الله
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 13



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الإثنين 22 أكتوبر 2012, 10:00 pm

يامسلمين اتقوا الله حق تقاته

الرسول صلى الله عليه وسلم لم يذكر بالاحاديث اسم المهدي محمد عبدالله ولكن قال اسمه كأسمي واسم ابيه اسم ابي يعني هنا نقول ان المهدي اسمه محمد وابوه عبدالله .....



وحديث اخر يواطيء اسمه اسمي واسم ابيه اسم ابي هنا معنى كلمة يواطيء بالحديث يشبه

يعني الخلاصة ان اسم المهدي هو محمد بن عبدالله الشريف رضي الله عنه .

يامسلمين اتقوا الله في الاقوال وفي السر والعلانية... ترا كلام الرسول صلى الله عليه وسلم حق وصدق الصادق الامين بأبي هو وأمي وبنفسي ومالي وولدي والناس اجمعين .....



ملاحظة : اتمنى ان تنتبهوا جيدا هنا ..... لا تنسوا أن في الارض أشخاص اسمهم محمد بن عبدالله الشريف وهم كثيرون يعني راح نعد ونغلط من كثرهم.... الان أين المهدي من بين هؤلاء الذين تتشابه اسماءهم ؟

لن تعرفونه حتى يأتي وقته ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة الشام
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 48



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الثلاثاء 23 أكتوبر 2012, 12:13 am

السلام عليكم يا كرام:



لقد جاءت السنة ببيان اسم المهدي وصفته ومكان خروجه، فمن ذلك:
1-
ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي" وفي رواية لأبي داود: "يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي". والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني.
2- وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين" رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.
3- وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.
4- وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة" رواه أحمد وابن ماجه، وصححه أحمد شاكر والألباني. قال ابن كثير في كتابه النهاية في الفتن والملاحم: (أي يتوب الله عليه، ويوفقه ويلهمه، ويرشده بعد أن لم يكن كذلك).
5- وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقال عنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة: هذا سند صحيح رجاله ثقات.
6- وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ثم ذكر شيئاً لم أحفظه فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي" رواه ابن ماجه والحاكم وقال: على شرط الشيخين ووافقه الذهبي، وقال ابن كثير: هذا إسناد قوي صحيح.
قال ابن كثير: "والمقصود أن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في آخر الزمان يكون أصل ظهوره وخروجه من ناحية المشرق، ويبايع له عند البيت، كما دل على ذلك بعض الأحاديث" انتهى.
وقال ابن كثير أيضاً: "والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة، يقتل عنده ليأخذوه ثلاثة من أولاد الخلفاء، حتى يكون آخر الزمان، فيخرج المهدي، ويكون ظهوره من بلاد المشرق، لا من سرداب سامرا، كما يزعمه جهلة الرافضة من وجوده فيه الآن، وهم ينتظرون آخر الزمان، فإن هذا نوع من الهذيان، وقسط كبير من الخذلان، شديد من الشيطان، إذ لا دليل على ذلك ولا برهان، لا من كتاب ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان" انتهى.
وقال ابن القيم في المنار المنيف: (ولقد أحسن من قال:
ما آن للسرداب أن يلد الذي كلمتموه بجهلكم ما آنا؟
فعلى عقولكم العفـاء فإنكم ثلثتم العنقـاء والغيلانـا
ولقد أصبح هؤلاء عاراً على بني آدم، وضحكة يسخر منهم كل عاقل) انتهى.
7- وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم" رواه البخاري ومسلم.
8- وعن جابر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة" قال: "فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم: تعال صل لنا. فيقول: لا. إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة" رواه مسلم. وفي رواية عند الحارث بن أبي أسامة " فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا..." الحديث، قال عنه ابن القيم في المنار المنيف: هذا إسناد جيد.


أما عن الاعتقاد الحاصل بأن ما يحصل يشير لخروج المهدي الذي سيلتقي بسيدنا عيسى عليه السلام فهذا غير صحيح استناداً للأحاديث الصحيحة المروية عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ومنها تحرير بيت المقدس وفناء العرب بحيث يكونون قلة وقت خروج الدجال، وهجران المدينة أربعين عام ومن ثم العودة إليها.



وجعلنا الله واياكم من اتباع الحق وجنوده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحنصالي
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 26



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الثلاثاء 23 أكتوبر 2012, 11:22 am

اللهم اجعلنا ممن ينصره
ونعوذ بنور وجهك الكريم من محاربته والصد او الاعراض عن نصرته


يااخواني فرضا اننا عرفناه واين هو الان فان ذالك يضر به وبالمسلمين
الا تقرءون ان من اسماء الله تعالي ... العليم الحكيم...
من حكمته ان يظهر امره في الوقت الذي اختاره له
فعلكيم بالدعاء والتضرع الي الله كي لاتتنغمس يد احدنا في دم اخيه اويقع في فتنة او يكفر بالله
فان الخطب جلييييييل
انها الفتنة والتمحيص فالبدار البدار الي العصمة كتاب الله والرفقة الصالحة
وكما يقول المثل المغربي 100 تخميمة وتخميمة ولا ضربة بالمقص
لا تكفروا مسلما الا ان اظهر من نفسه الكفر ورضي به
لان تكفير شخص قد يحمل علي الاستهانة بدمه وكل من قال لااله الا الله معصوم الدم الا بحقها وذالك للسلطان

وفي الختام ان كان معني الحديث يواطئ بمعني يشابه فقد يكون احمد او مشتقا من الحمد
ولنترك ذالك لعلمائنا فانه جهل لايضر

اخواني سامحوني فوالله ان حبكم هو من حملني علي قول ماقلت
ومن اااذيته فله العتبي واطلب الصفح من الله ثم من صاحب الموضوع ان تسببت له في الاذاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alfanet
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 8



المشاركة رقم 9 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الثلاثاء 23 أكتوبر 2012, 1:33 pm

قال صلى الله عيله وسلم :
أنا دعوة أبى ابراهيم وبشارة عيسى ورؤيا امى التى رأت

ترى ترابط الرسول
صلى الله عيله وسلم بالاب بابراهيم عيله صلاة وسلم

و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr.256
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 88



المشاركة رقم 10 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... السبت 03 نوفمبر 2012, 3:20 am

أما أنا فأرى أن للمهدي إسمان:-
1- محمد بن عبد الله وهو معنى قوله عليه الصلاة والسلام : ( إسمه إسمي وإسم أبيه إسم أبي)
2- وهو معنى المواطئه ( يواطئ إسمه إسمي وإسم أبيه إسم أبي ) وهو السر الذي أخفاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لحكمه بالغه لا يعقلها إلا العالمون.
سأل عمر بن الخطاب علي ابن أبي طالب عن المهدي ما إسمه؟ فقال علي بن أبي طالب: أما إسمه فإن حبيبي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عهد إلي ألا أحدث به أحدا حتى يبعثه الله. ( وهذا هو الإسم الثاني وهو معنى المواطئه )
فلا أحد يعرف إسم المهدي إلا رسول الله وعلي بن أبي طالب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجتهد
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 52



المشاركة رقم 11 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... السبت 03 نوفمبر 2012, 1:21 pm

جزيت اخي الكريم الله اعلم لحكمة بالغة للحفاظ عليه من اعداء الاسلام في الداخل و الخارج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr.256
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 88



المشاركة رقم 12 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الأربعاء 21 نوفمبر 2012, 9:12 pm

بارك الله فيك أخي مجتهد على إجتهادك وأسأل الله أن يكتب لك الأجر ويضع عنك الوزر آمين

أخي مجتهد
هل فعلا الحكم الجبري أو الغرب بقيادة العاهره أمريكا يبحثون عن المهدي أم أنها مجرد أوهام؟؟
الآن المسلمون أنفسهم إختلفوا هل هذا زمن المهدي أم لا؟؟
فهل الغرب تأكد أن هذا هو زمن المهدي وقام بالبحث عنه ليقتله
أنا أرى أن الغرب أحقـــــر من أن يفكروا مثل هذا التفكير بأن يبحثوا عن المهدي ليقتلوه

أما السبب الرئيسي في إخفاء إسم المهدي هو لتحصل المفاجأه ويفهم المسلمون أن هذا هو المهدي الحقيقي وأن هذا الإسم هو معنى المواطأه الحقيقي. فالمهدي هدية من الله لأمة حبيب الله صلى الله عليه وآله وسلم. وأما لو علم الناس مسبقا بإسم المهدي لما كانت هديه. فالهدية حلاوتها في إخفائها وتغليفها لتحصل بها المفاجأه. ولو علم المسلمون إسم المهدي مسبقا لظهر ألف مهدي بنفس الإسم ولأحرقت ورقة المهدي الحقيقي. والله أعلم

وجه كون المهدي هديه :-
أولا: ورد في كتب العلماء أن المهدي يبعثه الله هديه كما في قول علي بن أبي طالب عليه السلام: (فاعلموا معاشر الناس انه هدية الله لامة حبيب الله محمد صلى الله عليه واله وسلم ..... )
ثانيا: ورد في الإسرائيليات قول موسى عليه السلام: (... وابن حمدان يمنحه الله هدية وهدية فيكون له راية تهدي من وراءها, هي راية حمدان النور الاصيل الكبير, الذي يحبه الرب ولم يحب مثله....)
ثالثا: يفتح الله به كل الدنيا كما قال علي بن أبي طالب عليه السلام: (... و كأني أرى كل أرض الله تعبد الله , ولله هم مسلمون .... )
رابعا: يفيض المال في عهده فيضا.
خامسا: تنعم الأمه في عهده نعمة لم ينعموا مثلها قط حتى يتمنى الأحياء الأموات لما يرون من النعمه.
سادسا: لا تبقى قطرة في السماء إلا نزلت.
سابعا: ولا حبة في الأرض إلا نبتت.
ثامنا: يؤلف الله بين قلوب أمة حبيب الله صلى الله عليه وآله وسلم في عهده بعد عداوة الفتنه.
تاسعا: بالإضافه إلى نعم الدنيا فكذلك يكون في عهده خير الشهداء في أمة حبيب الله وهم شهداء الملحمه الكبرى الشهيد يشفع لسبعمائه من أهل بيته.
والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجتهد
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 52



المشاركة رقم 13 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الأربعاء 21 نوفمبر 2012, 11:02 pm

شكرا اخي الكريم لا اخيب ظنك اطلعت على الهدية مثلك و اتطلع الى هدية الرحمن الا و هي ان شاء الله جنة الفردوس الاعلى فلكل هدية طعم خاص
بارك الله فيك اما الامر الأخر فان لكل شيء حفظ لا تخف في درج عالي لا يلحق اليه اي مخلوق الا باذن الله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بسم الله و على الله توكلت،
حسبنا الله و نعم الوكيل
اني عدو لكما يا ابليس و بلعام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113



المشاركة رقم 14 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الأربعاء 21 نوفمبر 2012, 11:13 pm

جزاكم الله خيرا على هذه المشاركات الثريّة الطيّبة ..


فقط أخالف أخي الفاضل مستر256 في كون اسم المهدي لا يعرفه أحد غير النبي صلى الله عليه وسلم وسيدنا علي عليه السلام. قد يكون ذلك سابقا ..

لكنّنا نعلمُ أنّ المهدي يبابع كارها .. ممّا يعني أنّ الذين يبايعونه يعرفونه بعلاماته واسمه كما جاء في الحديث الموقوف الذي أورده ابن حماد (وهو ضعيف الاسناد).

الفكرة أنّ هناك علماء وهم أعلم أهل زمانهم وأخيار أهل الأرض ييايعون المهدي ويعرفونه باسمه واسم أبيه وعلاماته .. وإلاّ فلا معنى لقولنا يبايع كارها.

وبارك الله فيكم إخواني على فوائدكم النّفيسة في هذا الموضوع ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr.256
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 88



المشاركة رقم 15 موضوع: رد: اسمه اسم ابي..... الأربعاء 21 نوفمبر 2012, 11:26 pm

أحسنت بارك الله فيك يا أخي عابر
أنا عندما قلت أن إسم المهدي لا أحد يعرفه إلا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي بن أبي طالب عليه السلام إنما أقصد بذلك قبل ولادة المهدي وقبل خروجه وبيعته هذا ما قصدته بارك الله فيك. وإلا فالمهدي سيعرف نفسه ويعرفه خاصة الناس وعامتهم. والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمه اسم ابي.....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
217 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
81 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
21 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن