منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

حقائق لافتة عن المهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113



المشاركة رقم 1 موضوع: حقائق لافتة عن المهدي الأحد 09 ديسمبر 2012, 12:16 am



بسم الله الرحمن الرحيم

نظراً لكثرة مدّعي المهدية، وفي زمننا خصوصاً، وذلك راجعٌ لإرهاصات المهدي المنتظر الحقيقي التي بدت تتواتر فيه الرؤى الصادقات على اختلاف الناس من هذه الأمّة.

تارةً رؤى صريحة مباشرة، وتارةً رؤى مؤوّلة ورمزية .. وأحداث في الواقع تدعمُ قرب ظهور هذا الإمام المنتظر الذي بشّر به نبيّنا وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

فقلتُ نظراً لكثرة المدّعين للمهدية أغلبهم بحسن نيّة، تخطفُهم الرؤى الصادقة التي تتنزّلُ في زماننا تأييداً وتبشيراً وتثبيتاً للمؤمنين والمسلمين في زمن الفتن الكبرى والظلام الدامس والفرقات والعصبيّات .. وتخطفهم بعض الأمور التي تحدثُ معهم في الواقع فيخيّل إليهم أنّهم هم المهدي المنتظر ؟؟

قلتُ نظراً لذلك رأيتُ أن أضعَ حقائق عن المهدي الخليفة الذي يخرج إماماً ... تكونُ فيصلاً لهؤلاء الذين يجتهدون أن يسقطوا الرؤى والدلائل والمقدّمات على أنفسهم، ثمّ هم لا يكتفون بها لأنفسهم في أنفسهم، بل تسوّلُ لهم أنفسهم أن يبدؤوا نشرها في المنتديات وشغل الناس بها، وهي من تلبيسات النّفس لا شكّ في ذلك.

فالصادق لا يبتغي نصرة الناس وفتنتهم بدعواه، والمهدي أهمّ ما جاءنا في وصفه أنّه رجل كاره للبيعة ، لا يدّعي المهدية رغم أنّه المهدي الحقيقيّ، على خلاف الأدعياء على اختلافهم وكثرتهم تراهم ليل نهار يلحّون في إسقاط الرموز والدلائل على أنفسهم بل وإشهار ذلك في المنتديات والإعلام .. وهذا أكبر دليل على بعدهم عن صفة من أهمّ صفات المهدي الحقيقي.

سوف أحاول أن أكتب الموضوع وأتعرّض لحقائق المهدي بما أعلمه وبما قرأتُه عنه من مختلف الجهات والمصادر.

وما يهمّنا هو رسم صورة توضيحية عن شخصيّة المهدي ، وأهمّ معالم هذا الرجل التي وقفنا عليها طبعاً ومهما اقتربنا فهي لا تكونُ سوى اجتهادات وتقريبات أمّا الحقّ والحقيقة فعند الله سبحانه وأهلها أهل العلم والرّسوخ الذين ائتمنهم الله على هذا العلم لوقته.


فلنا عودة إن شاء الله تعالى ..




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي الأحد 09 ديسمبر 2012, 12:19 am



بسم الله الرحمن الرحيم

لن أكتب الكثير عن المهدي، لأنّ الكثير الذي أعرفُه حقائق وعمق وعلم يحتاجُ إلى قارئيه المهتمّين، المنصفين، وللأسف اليوم وفي زماننا أغلبُ الذين يتديّنون تركوا الحكمة، وركبوا الجهل وتحالفوا مع التخلّف، وأسّسوا ذلك مع الدين، وتركوا سعة الاختلاف، وتركوا الهدي النبويّ الرّحيم، ورفضوا أن يكون لله علوم وعلوم وعلوم يحملُها عباده، وظنّ هؤلاء المتأخّرون أنّ العلم هو السطحيات وحسب، والنّصوص مفرغةٌ من دلالاتها المختلفة بين العمق والسطح، بين الباطن والظاهر.

سوف أكتبُ من وجهة نظري فقط، ثمّ إنّني بعد تفاعلي وكتابتي عنوان هذا الموضوع تردّدتُ وندمتُ ..

وقلتُ ما عسى مثلي أن يكتب ؟ لقد كان موضوعا مهمّاً ربّما قبل اليوم .. ولكنّ الأحداث كفيلة بطرد الأدعياء ورفع الأقنعة عن الجميع، وما هو قادمٌ عظيم جداً لا يُبقي مجالاً للدعوى والفضول.

فموضوعي الآن يُعتبرُ بضع خواطر حول المهدي من وجهة نظري والعلم لله سبحانه.

وأوّلُ الخواطر التي أريدُ رصدها : علاقة المهدي بسورة الكهف بصفة عامّة وليس بالتفصيل.

لأنّ سورة الكهف لا يعلمُ بحارها إلاّ الله تعالى. وهي مخصوصة بزمن المهدي والدجال.

قلتُ لماذا كانت سورة الكهف عاصمة من الدجال ؟

هذا الذي أريدُ الإشارة إليه وفيه تنبيه لحقيقة المهدي عليه السلام قبل البيعة.

الأمر متعلّق باسم : الكهف، ومتعلّق بأصحاب الكهف ..

فهناك للمهدي خروج خاصّ كما قال بعض أهلُ العلم، وهذا علمٌ لأصحابه والذين ينكرون ويقفون على عموم الأحاديث والنّصوص وينكرون خلاف ذلك، هؤلاء يجعلون الإنسان بكونه إنساناً شيء تافه سطحيّ، ويجعلون العلوم والألغاز والاسرار والعلوم الكثيرة العظيمة التي لا نهاية لها ليست من شأن المؤمن والعالم بالله تعالى.

فإنّ من العلوم طبقات وأسرارٌ وحقائق وحكمة وأسباب وظاهر وباطن وتعاليمٌ وتفاصيل كثيرة في العلوم، أيّ نوع من العلوم خصوصاً ما انتسبَ لله تعالى الذي قال عن كتابه ((لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ)) ( سورة يوسف 111)

فكتاب الله تعالى فيه تفصيل كلّ شيء، وكيف يكونُ فيه تفصيل كلّ شيء إن لم يكن هناك أهل علم بالله علماء يعرفون هذا التفصيل من كتاب الله تعالى، وليس من ظاهر النّصوص ويقولون : دين الله واضح وليس فيه ألغاز وأسرار و.الخ ؟؟؟

نعم دين الله واضحٌ يسعُ الأميّ والبسيط والعاميّ من عباد الله تعالى ويسعُ العالم النّبيه الحكيم والبعيد الغور .. ولا أريدُ هنا التأصيل ولكن قد كثر المنكرون بجهل، اللاّغطون على الفوائد والدّرر ، الذين سذّجوا الدين، ومنعوا العلم والنّور والحكمة أن تسريَ في النّاس ينتفعون بها.

وهذا كلّهُ من آثار آخر الزمان والجهل المنتشر به، يحسبُ أكثر النّاس أنّهم على شيءٍ وهم ليسوا على شيءٍ كما جاء في الحديث النبويّ الشريف.

حتى الذين ينتسبون للدّين أغلبهم يظنّون أنّهم على شيءٍ وهم ليسوا على شيءٍ، يُحالُ بينهم وبين العلم النّافع منابرٌ واقوامٌ يعتلون منابر العلم بالجهل ويفتون لهم بجهل فيضلّون ويُضلّون كما جاء في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري : قَالَ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ : إِنَّ اللَّهَ لَا يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنْ الْعِبَادِ وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمَ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ حَتَّى إِذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُءُوسًا جُهَّالًا فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا . رواه البخاري.

نعم نحنُ في هذا الزمان، فهل بعد زماننا إلاّ علامات الساعة وخروج المهدي الخليفة الذي يملأ الأرض عدلا ونورا ثمّ خروج الدجال ثمّ نزول المسيح عليه السلام ثمّ هبوب الريح اللينة التي تقبض أرواح المؤمنين ؟

نحنُ في زمان قبض العلم وظهور المنابر التي تفتي بجهل وغياب أهل العلم والرّسوخ، وعلوّ التدجيل في المعاني والعلوم والحقائق .. فلا يبقى من العلم إلاّ بضع شعارات ونصوص مفرغة من حقائقها وأسرارها وأنوارها. هذه حقيقة وواقع وإلاّ لم يكن حالُ الأمّة كما هو عليه الحال اليوم.

يتبع إن شاء الله تعالى ..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي الأحد 09 ديسمبر 2012, 2:54 pm

كتاباتي خواطر .. لذلك ليست موضوعا واضح المعالم والنقاط، ليس موضوعا أكاديميا.

بل خواطر أبدأ موضوعي ولا أعلمُ مآله ونهاياته .. وكلّ كتاباتي هكذا.

أعترف أنّني أحسستُ أنّتي متورّط في هذا الموضوع، فعن أيّ حقائق أكتب ؟

إنّ أصدق ما يمكن كتابته هو دعوة الناس للعودة إلى الله والتوبة إليه ودعاءه بإخلاص وصدق .. فالدّعاء مخّ العبادة، والدّعاء دليل العبودية، والله سبحانه قد ابتلانا في آخر الزمان وأرخى لنا حبال الجبروت الإنسانيّ، والطغيان الماديّ، والتمرّد النّفسيّ .. ابتلاءً واختباراً لنا نحنُ بنو آدم، لينظر إلى مدى تحقّقنا بالعبودية، ومدى ثباتنا على الرجوع إليه سبحانه ونسب القوّة والحول والمدد إليه وحده لا شريك له، لا إلى نفوسنا وقارونيتنا، وعاديتنا نسبة الى قوم عاد الذين قالوا من أشدّ منا قوّة ؟؟؟ وغرّتهم قوّتهم وتمكّنهم فأفسدوا في البلاد وطغوا.


هكذا في هذا الزمان الغريب العجيب .. أرخى الله للإنسان حبل الطغيان والحريّة والنّشوة النّفسية والأنا واستعلاءها وأمهله إمهالا عظيما. فطغى الإنسان وظنّ أنّه قادر على كلّ شيء. بل بلغ به الكفر والتمرّد أن وصل إلى تأليه عبد وبشر مفسد في الأرض، أغرى أتباعه أنّه سيأخذ مرتبة الألوهية ويفتح لهم أبواب السماء، فاستخفّ قومه فأطاعوه إنّهم كانوا قوماً فاسقين. إنّه الدجال السامريّ كذاب بني إسرائيل عليه خزي الله الذي أكرمه الله بآيات وعلم من عنده فانسلخ وكفر وتمرّد وتحالف مع إبليس واستنفرا شياطين الإنسا والجنّ معهم للتدجيل في الأرض والإفساد والقتل والسّفك، وهم يعلمون، وخصوصا الدجال وإبليس يعلمان نهايتهما يقيناً ,انّهما مقهوران مهزومان ملعونان ولكنّهما استكبرا علوّاً وغروراً وفساداً.

فالخلاصة إنّ أعظم ما يتمسّك به العبد والمرءُ زاداً وسلاحاً هو الدّعاء والعبادة والعبودية لله تعالى، والوقوف على بابه بالتضرّع والتبرّء من الحول والقوّة والاستغفار الكثير ثمّ الصلاة على خير الأنبياء فالصلاة عليه نور يخرج من الظلمات. صلى الله عليه وسلّم.

فهذا هو الواجب الحثّ عليه، ولكن بما أنّ الوقت فرض الكلام على المهدي لقرب ظهوره، ولأنّ الله استعملنا هنا في هذه المنتديات، فسنكتبُ ما تفيضُ به أقلامنا وخواطرنا وعلى الله اتكّالنا مستعيذين من شرّ كلّ ذي شرّ، وفتنة كلّ ذي فتنة .. إنّه هو السمّيع العليم.

يتبع ان شاء الله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي الإثنين 10 ديسمبر 2012, 1:47 pm

قلتُ أنّ المهدي له علاقة بسورة الكهف من حيث اسم الكهف.

وهذه العلاقة من حيث الكهف تعلّقت بخروجه الخاصّ قبل العامّ.

لأنّ الكهف هو الإختفاء عن الأنظار، عن أنظار العدوّ والصّديق. كما فعل أصحاب الكهف.

لكنّ المهدي هذه الكهفية لها صلة بصراعه مع إبليس ومداخل الشيطان، فيتواجه المهدي في رحلة تزكية وعلمية نحو اكتشاف الحقائق مع إبليس لأنّه أي إبليس يمثّل جميع مداخل الشياطين بدرجاتهم ومقاماتهم كلّها فهو معلّمهم الأكبر وماكرهم الخبيث ورئيسهم. فيتواجه المهدي مع إبليس ليخرج منتصرا عليه في النّهاية، وهذا الصّراع متمثّلاً في الصراع كما قلنا مع إبليس ووساوسه ومع تدجيل الدجال في المفاهيم والحقائق والدين الذي انتشر في آخر الزمان، حتى صار الوصول إلى الحقّ الخالص دونه فتن كقطع الليل المظلم.

هذه ميزة المهدي قبل البيعة، فيغلب إبليس والدجال في جميع مداخل النّفس والشيطان وينتصر عليه، ويفكّ كلّ أحجيات التدجيل التي صنعها الدجّال بنفس المهدي قبل هذا الخروج الخاصّ، فالمهدي قبل الخروج الخاصّ بشر وإنسان مثل باقي الناس ويعيش في هذا المجتمع العربيّ المسلم المغزوّ من الدجال بالتدجيل في التديّن والثقافة والمفاهيم المنتشرة اليوم، المفخّخة تفخيخاً على مدى عقود، والدجال يصنعُ هذا التدجيل في المفاهيم والحقائق والدين، ليخرج جيلٌ مفرغٌ من الدين الحقيقيّ والجوهر الذي يقدر أن يواجه الدجال إذا خرج، ويواجه مكائد الدجال واتباعه ولعبهم بعقول المسلمين في أعظم الكيد عبر التاريخ.

قلنا فيحدث الصراع العظيم بين شخص المهدي في الخفاء، في الكهف المعنويّ والرّمزيّ .. فيكونُ المهدي قبل ليلة الإصلاح غير تامّ الإصلاح ومتراوحٌ بسبب الكرّ والفرّ النّاتج عن الحرب الدائر بينه وبين الشيطان والدجال.

فيقودُهُ ختامُ الصّراع أن يفكّ جميع المداخل فيصلحه الله في تلك الليلة التي تتفجّر فيها روح المهدي طاهرةً منتصرةً صادقة كأصدق ما يكونُ فيأتيه مدد الله تعالى ويصلحُه الله في ليلةٍ استجابةً لصدقه واضطراره الكامل لله سبحانه. فهذا مصداق قول النبيّ صلى الله عليه وسلّم : ((المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة )) رواه ابن ماجه وأحمد وابن أبي شيبة .. والألباني في صحيح الجامع.



يتبع ان شاء الله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجتهد
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 52



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي الإثنين 10 ديسمبر 2012, 10:40 pm

السلام عليكم
اخي الكريم كلام معقول الى حد بعيد و وهذا عمل الشيطان مع البشر اجمع فمنهم من يتبعه عن لذة و من يتبعه بدون قصد و منهم من هو في صراع معه كحالنا و الله ان الشيطان جبان اشر باصبعك و قل باسم الله رميت و سترى ذهاب الوسوة من قلبك و سترى نور الله الذي يضيء لانه و الله لو كان يعلم ان الطين مفضلة على النار لما قال ذلك و لكن فكر العكس و فكر انه من الدرجة الاولى في الخلق لما عبد الله و لكنه عبد بدون اخلاص لذلك لا نزكي انفسنا حتى و لو زكينا بالقران الكريم يكتب و نحن جاهلين ذلك احسن في بادئ رجوعي للدين كنت قد قلت لا يهمني اي شيء يهمني ان ارضي ربي لانه خلقني و احسن خلقي و لا اقبل اي شيء يصدني عن ديني حتى و لو كان مباح فانارت طريق انا جاهلها فقلت اين انا ذاهب فاحس بشيء يدفعني و يحمسني فاقول مالي و الناس و لكن آخر ينهرني و يامرني بانك لم تخلق لنفسك فاقول طيب اساعد الناس و لا اطمع بشيء آخر فغلبني الشيطان من هذا االباب في بادئ الامر لانني اعرف ذلك و لم اكن اريده و هذا هو الصراع بيننا و بين الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي الثلاثاء 11 ديسمبر 2012, 3:00 pm

بارك الله فيك أخي مجتهد ، فعلاً أخي كيد الشيطان ضعيف عندما يستنصر العبدُ بالله تعالى.

قال الله تعالى ((إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً )) (النساء:76)

إنّ كيد الشيطان مع مدد الله تعالى ضعيف، ولهذا أهمّ وسائل الانتصار على الشيطان هي العبودية لله تعالى، العبودية لا العبادة فقط، لأنّ ظاهر العبادة يجتمعُ فيها المخلص والمرائي، يجتمعُ فيها اللائذ بباب ربّه ، والمعجب بنفسه وعباداته وطاعاته ويحسب أنّه على شيء.

لذلك فالعبودية في العبادة هي الأصل، ذلك الانكسار أمام الله والتضرّع والدعاء والإخلاص وطلب وجه الله ومدده وحوله وقوّته، والتبرّء من حول النفس والاغترار بالطاعات والعبادات.

والعبودية هي باب الله تعالى على القلب، منها ينفذ نور الله إلى قلب الإنسان فيتنوّر ويطرد الشيطان فيولّي منتكساً مهزوماً مخذولاً.
قال الله تعالى ((..وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْا عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُورًا)) الإسراء.

لأنّ طلب مدد الله وروح العبودية تكسِرُ النّفس وكبرياءها واعتدادها ونفختها، وما أهلك الإنسان إلاّ نفسه، لأنّ النّفس هي مدخل الشيطان، ومنها يزيّن للناس الشهوات ويلبّسُ عليهم بالشبهات.

فعدوّ النّفس هو الانكسار والتواضع والعبودية وطلب مدد الله تعالى والاضطرار .. فإذا كسرت النّفس أتى نصرً الله وضعف كيد الشيطان.

**********

أمّا عودتنا لموضوع المهدي فهي الوقوف على أدلّة ما قلناه من صراع المهدي والشيطان والدجال والخروج الخاص للمهدي قبل إصلاحه وبيعته.

وسوف نسوقُ ان شاء الله بعض الدلالات والشرح والتوضيح كيف أنّ هناك خروجاً خاصاً للمهدي هو الذي يتسبّبُ في سقوط الحكم الجبري، يتسبّبُ بمعني أنّه يكونُ هناك توازي بين التغيّرات في الواقع والثورات وسقوط الحكم الجبري وبين حال المهدي وصراعه مع نفسه والشيطان والدجال.

وذلك راجعٌ لقول الله تعالى
((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ))[الرعد:11]

فإنّ التغيير لا يأتي إلاّ بتغيير الإرادة في النّفوس، وحينما تتغيّر الإرادات وتسعى للتغيّير، وتتطلّع للتغيير الصادق هناك يأتي مدد الله تعالى.

لذلك لا يخرجُ المهدي إلاّ والدّنيا ثورات وعقوبات وزلازل وفتن، تعبيراً على التوازي بين حال المهدي وحال الأمّة لأنّه المنقذ الذي علّق الله به التغيير والنجاة والخلافة والإصلاح.

فهذا يوافق ما قيل "كما تكونوا يولّى عليكم"... فيسقط الحكم الجبري وتقومُ الثورات تعبيراً على صحوة الأمّة، وصحوة صادقيها وبلوغ الظلم فيها والظلام مبلغاً عظيماً.

فيدخلُ المهدي كهف الدجال والشيطان، ليصارع الدجال والشيطان في عقر دارهم، فهذا هو معنى الصراع بينه وبين إبليس، أي يكتشف خططهم وخدعهم وتدجيلهم في الأرض والنّفوس الذي نشروه.

فيحدث إثر ذلك توازي بين حال الأمّة وانفضاح أمر الدجال وأتباعه وكيدهم وانفكاك الألغاز والأمور المختلفة.

ولنا عودة لتوضيح هذا الفصل، في التغيير والتوازي بين حال المهدي الذي يهديه الله شيئاً فشيئاً إلى الحقّ وإسقاط الباطل والانتصار على إبليس والدجال، وبين واقع الأمّة والفتن والثورات، وحتّى العقوبات الكبرى فهي ترجمة لواقع الصراع في الأرض، ونصر الله تعالى وبتره لما لا خير فيه و لانفع فيه، ولابدّ لهذه العملية من شهداء صالحين وأبرياء كما هي نتائج الصراعات والحروب.

يتبع ان شاء الله تعالى ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قادمون ياأقصى
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 179



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي الجمعة 14 ديسمبر 2012, 1:02 am

قلتُ أنّ المهدي له علاقة بسورة الكهف من حيث اسم الكهف.

وهذه العلاقة من حيث الكهف تعلّقت بخروجه الخاصّ قبل العامّ.

لأنّ الكهف هو الإختفاء عن الأنظار، عن أنظار العدوّ والصّديق. كما فعل أصحاب الكهف.

لكنّ المهدي هذه الكهفية لها صلة بصراعه مع إبليس ومداخل الشيطان، فيتواجه المهدي في رحلة تزكية وعلمية نحو اكتشاف الحقائق مع إبليس لأنّه أي إبليس يمثّل جميع مداخل الشياطين بدرجاتهم ومقاماتهم كلّها فهو معلّمهم الأكبر وماكرهم الخبيث ورئيسهم. فيتواجه المهدي مع إبليس ليخرج منتصرا عليه في النّهاية،


ذكرتني بمهدي الشيعه الروافض الخبثاء المسردب بسمراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي الجمعة 14 ديسمبر 2012, 2:22 am

لأنّك لا تقرأ وتفهم وتستفيد للأسف .. تلتقط بعض الشذرات ولك خلفية اتهامية مسبقة :

وإليك بعض ما قلتًُ في مشاركاتي :

اقتباس :
فالمهدي قبل الخروج الخاصّ بشر وإنسان مثل باقي الناس
ويعيش في هذا المجتمع العربيّ المسلم المغزوّ من الدجال بالتدجيل في
التديّن والثقافة والمفاهيم المنتشرة اليوم، المفخّخة تفخيخاً على مدى
عقود،
والدجال يصنعُ هذا التدجيل في المفاهيم والحقائق والدين، ليخرج جيلٌ
مفرغٌ من الدين الحقيقيّ والجوهر الذي يقدر أن يواجه الدجال إذا خرج،
ويواجه مكائد الدجال واتباعه ولعبهم بعقول المسلمين في أعظم الكيد عبر
التاريخ.

فقد عيّنتُ أنّ المهدي بشر عادي يعيش في عصرنا متأثر بواقع التدجيل والتجهيل المقصود من الأعداء ، قبل خروجه الخاص، خروجه الخاص الذي قصدتُ به رحلة إصلاحه ورحلة تحمّله للأمانة .. قبل ليلة إصلاحه الكبرى والنهائية.

ولا علاقة لنا بمهدي الشيعة الأكذوبة .. نحن نتحدّث عن المهدي قبل البيعة والظهور ، ورحلة إصلاحه وإعداده، قلنا له مواجهة مع الشيطان والدجال يكتشفُ بها مداخل الشيطان ومواطن التدجيل حتى يتمكّن ثمّ يؤهّله الله لحمل الأمانة في لحظة أو ليلة كما جاء في الحديث النبوي الشريف " المهدي منّا أهل البيت يصلحه الله في ليلة"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر السنة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 275



المشاركة رقم 9 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي السبت 15 ديسمبر 2012, 4:41 am

بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 37



المشاركة رقم 10 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي السبت 22 ديسمبر 2012, 1:28 am

بارك الله فيكم
تسلسل فكري نابع من فهم عميق علما ان الامور لا تفهم بسطحيتها كما تفظلتم بالقول
تابع اخي الكريم ، منكم نستفيد
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر السنة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 275



المشاركة رقم 11 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي السبت 22 ديسمبر 2012, 3:51 pm

بارك الله فيكم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 2



المشاركة رقم 12 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي الجمعة 01 فبراير 2013, 8:02 pm

متابعين أخي الكريم ..

لا تنس أيضا (أن الدجال كان في كهف على جزيرة ) من حديث تميم الداري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد من عباد الله
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 5



المشاركة رقم 13 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي الخميس 14 فبراير 2013, 5:38 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إخواني وأحبتي

موضوع شدني كثيرا لشدة عقلانيته

اخي الفاضل صاحب الموضوع

موضوعك منطقي عقلاني يعتمد على منهج علمي وفهم عميق ليس للمهدي فالمهدي لا نعلمه ولكن لنفس الانسان

متابع لك بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 59



المشاركة رقم 14 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي الخميس 14 فبراير 2013, 11:45 am

شكرا لك أخي على هذا التحليل ونتمنى مواصلة البحث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوائلي
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 309



المشاركة رقم 15 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي الجمعة 15 فبراير 2013, 2:18 am



اخي الحبيب وشيخنا المبارك
عابر12
حفظك الله ورعاك ووفقنا واياكم لكل خير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







اللهم صل على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حقائق لافتة عن المهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: معلومات وابحاث عن المهدي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
130 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن