منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113


المشاركة رقم 1 موضوع: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية الأربعاء 05 ديسمبر 2012, 10:31 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

نظراً لكثرة مدّعي المهدية، وفي زمننا خصوصاً، وذلك راجعٌ لإرهاصات المهدي المنتظر الحقيقي التي بدت تتواتر فيه الرؤى الصادقات على اختلاف الناس من هذه الأمّة.

تارةً رؤى صريحة مباشرة، وتارةً رؤى مؤوّلة ورمزية .. وأحداث في الواقع تدعمُ قرب ظهور هذا الإمام المنتظر الذي بشّر به نبيّنا وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

فقلتُ نظراً لكثرة المدّعين للمهدية أغلبهم بحسن نيّة، تخطفُهم الرؤى الصادقة التي تتنزّلُ في زماننا تأييداً وتبشيراً وتثبيتاً للمؤمنين والمسلمين في زمن الفتن الكبرى والظلام الدامس والفرقات والعصبيّات .. وتخطفهم بعض الأمور التي تحدثُ معهم في الواقع فيخيّل إليهم أنّهم هم المهدي المنتظر ؟؟

قلتُ نظراً لذلك رأيتُ أن أضعَ حقائق عن المهدي الخليفة الذي يخرج إماماً ... تكونُ فيصلاً لهؤلاء الذين يجتهدون أن يسقطوا الرؤى والدلائل والمقدّمات على أنفسهم، ثمّ هم لا يكتفون بها لأنفسهم في أنفسهم، بل تسوّلُ لهم أنفسهم أن يبدؤوا نشرها في المنتديات وشغل الناس بها، وهي من تلبيسات النّفس لا شكّ في ذلك.

فالصادق لا يبتغي نصرة الناس وفتنتهم بدعواه، والمهدي أهمّ ما جاءنا في وصفه أنّه رجل كاره للبيعة ، لا يدّعي المهدية رغم أنّه المهدي الحقيقيّ، على خلاف الأدعياء على اختلافهم وكثرتهم تراهم ليل نهار يلحّون في إسقاط الرموز والدلائل على أنفسهم بل وإشهار ذلك في المنتديات والإعلام .. وهذا أكبر دليل على بعدهم عن صفة من أهمّ صفات المهدي الحقيقي.

سوف أحاول أن أكتب الموضوع وأتعرّض لحقائق المهدي بما أعلمه وبما قرأتُه عنه من مختلف الجهات والمصادر.

وما يهمّنا هو رسم صورة توضيحية عن شخصيّة المهدي ، وأهمّ معالم هذا الرجل التي وقفنا عليها طبعاً ومهما اقتربنا فهي لا تكونُ سوى اجتهادات وتقريبات أمّا الحقّ والحقيقة فعند الله سبحانه وأهلها أهل العلم والرّسوخ الذين ائتمنهم الله على هذا العلم لوقته.


فلنا عودة إن شاء الله تعالى ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية الخميس 06 ديسمبر 2012, 4:42 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

لن أكتب الكثير عن المهدي، لأنّ الكثير الذي أعرفُه حقائق وعمق وعلم يحتاجُ إلى قارئيه المهتمّين، المنصفين، وللأسف اليوم وفي زماننا أغلبُ الذين يتديّنون تركوا الحكمة، وركبوا الجهل وتحالفوا مع التخلّف، وأسّسوا ذلك مع الدين، وتركوا سعة الاختلاف، وتركوا الهدي النبويّ الرّحيم، ورفضوا أن يكون لله علوم وعلوم وعلوم يحملُها عباده، وظنّ هؤلاء المتأخّرون أنّ العلم هو السطحيات وحسب، والنّصوص مفرغةٌ من دلالاتها المختلفة بين العمق والسطح، بين الباطن والظاهر.

سوف أكتبُ من وجهة نظري فقط، ثمّ إنّني بعد تفاعلي وكتابتي عنوان هذا الموضوع تردّدتُ وندمتُ ..

وقلتُ ما عسى مثلي أن يكتب ؟ لقد كان موضوعا مهمّاً ربّما قبل اليوم .. ولكنّ الأحداث كفيلة بطرد الأدعياء ورفع الأقنعة عن الجميع، وما هو قادمٌ عظيم جداً لا يُبقي مجالاً للدعوى والفضول.

فموضوعي الآن يُعتبرُ بضع خواطر حول المهدي من وجهة نظري والعلم لله سبحانه.

وأوّلُ الخواطر التي أريدُ رصدها : علاقة المهدي بسورة الكهف بصفة عامّة وليس بالتفصيل.

لأنّ سورة الكهف لا يعلمُ بحارها إلاّ الله تعالى. وهي مخصوصة بزمن المهدي والدجال.

قلتُ لماذا كانت سورة الكهف عاصمة من الدجال ؟

هذا الذي أريدُ الإشارة إليه وفيه تنبيه لحقيقة المهدي عليه السلام قبل البيعة.

الأمر متعلّق باسم : الكهف، ومتعلّق بأصحاب الكهف ..

فهناك للمهدي خروج خاصّ كما قال بعض أهلُ العلم، وهذا علمٌ لأصحابه والذين ينكرون ويقفون على عموم الأحاديث والنّصوص وينكرون خلاف ذلك، هؤلاء يجعلون الإنسان بكونه إنساناً شيء تافه سطحيّ، ويجعلون العلوم والألغاز والاسرار والعلوم الكثيرة العظيمة التي لا نهاية لها ليست من شأن المؤمن والعالم بالله تعالى.

فإنّ من العلوم طبقات وأسرارٌ وحقائق وحكمة وأسباب وظاهر وباطن وتعاليمٌ وتفاصيل كثيرة في العلوم، أيّ نوع من العلوم خصوصاً ما انتسبَ لله تعالى الذي قال عن كتابه ((لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ)) ( سورة يوسف 111)

فكتاب الله تعالى فيه تفصيل كلّ شيء، وكيف يكونُ فيه تفصيل كلّ شيء إن لم يكن هناك أهل علم بالله علماء يعرفون هذا التفصيل من كتاب الله تعالى، وليس من ظاهر النّصوص ويقولون : دين الله واضح وليس فيه ألغاز وأسرار و.الخ ؟؟؟

نعم دين الله واضحٌ يسعُ الأميّ والبسيط والعاميّ من عباد الله تعالى ويسعُ العالم النّبيه الحكيم والبعيد الغور .. ولا أريدُ هنا التأصيل ولكن قد كثر المنكرون بجهل، اللاّغطون على الفوائد والدّرر ، الذين سذّجوا الدين، ومنعوا العلم والنّور والحكمة أن تسريَ في النّاس ينتفعون بها.

وهذا كلّهُ من آثار آخر الزمان والجهل المنتشر به، يحسبُ أكثر النّاس أنّهم على شيءٍ وهم ليسوا على شيءٍ كما جاء في الحديث النبويّ الشريف.

حتى الذين ينتسبون للدّين أغلبهم يظنّون أنّهم على شيءٍ وهم ليسوا على شيءٍ، يُحالُ بينهم وبين العلم النّافع منابرٌ واقوامٌ يعتلون منابر العلم بالجهل ويفتون لهم بجهل فيضلّون ويُضلّون كما جاء في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري : قَالَ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ : إِنَّ اللَّهَ لَا يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنْ الْعِبَادِ وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمَ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ حَتَّى إِذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُءُوسًا جُهَّالًا فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا . رواه البخاري.

نعم نحنُ في هذا الزمان، فهل بعد زماننا إلاّ علامات الساعة وخروج المهدي الخليفة الذي يملأ الأرض عدلا ونورا ثمّ خروج الدجال ثمّ نزول المسيح عليه السلام ثمّ هبوب الريح اللينة التي تقبض أرواح المؤمنين ؟

نحنُ في زمان قبض العلم وظهور المنابر التي تفتي بجهل وغياب أهل العلم والرّسوخ، وعلوّ التدجيل في المعاني والعلوم والحقائق .. فلا يبقى من العلم إلاّ بضع شعارات ونصوص مفرغة من حقائقها وأسرارها وأنوارها. هذه حقيقة وواقع وإلاّ لم يكن حالُ الأمّة كما هو عليه الحال اليوم.

يتبع إن شاء الله تعالى ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سعيد
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 416


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية الجمعة 07 ديسمبر 2012, 11:03 pm

اخي في الله قبل ان تقرا قصة اصحاب اكهف هل قرات قصة اصحاب الاخدود



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية السبت 08 ديسمبر 2012, 7:36 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
اخي في الله قبل ان تقرا قصة اصحاب اكهف هل قرات قصة اصحاب الاخدود

أخي الفاضل إن كانت القصة لها علاقة بموضوعنا فيمكنك أن تفيدنا بارك الله فيك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي فضل ربه
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 202


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية السبت 08 ديسمبر 2012, 7:46 pm

السلام عليكم و رحمة الله
لعل حب الناس لشخص المهدي و ما جاء على لسان النبي صلى الله عليه و سلم و ذكر الرجل و صفاته و انه جمع خصال قل ما تجمع في شخص واحد كالعلم و الجمال و القوة و العدل و الفصاحة و غيرها دينية كالخشوع و انه من اهل البيت عليهم السلام فكل هذه الصفات تغر الناس و اقصد انه طبعا لا احد يرفض ان يكون المهدي ... فمثلا حديث صاءد الذي يزعم البعض انه دجال حين قال للصحابي الم يقل رسول الله ان الدجال لا يسلم و قد اسلمت و ان الدجال لا يلد و قد و لدت و انه لا يدخل مكة و انا دخلت حتى اطمءن اليه الصحابي فقال له صاءد اني اعرف اين هو / اي الدجال/ و لو عرض علي ان اكون الدجال لما رفضت فعاد خوف الصحابي منه.... ما يهمنا ان يتمنى الشخص... شيءا وان يدعوا لنفسه شئ اخر .... فمن سيرفض ان يكون المهدي الاجاهل على الاقل من يرفض ان يكون حفيدا لرسول الله صلى الله عليه و سلم و لو ان لم يكن المهدي... لكن الاجهل منه ان يخرج لنا من يقول انه المهدي و ليس هو و سبب ذلك / الاثنين/ قلة العلم و الغوص في المتشابهات... فسبب الضلال شيءان الشبهات و الشهوات و نعوذ بالله منهما .... اما عن المهدي فهو بغير كسب منه.. هيهات هيهات... بل بمشيءة الله وذلك فضله يؤتيه من يشاء و من اعترض عليه دخل النار ... و لعل في خروج المدعين فتنة للمسلمين و للمشركين..فطبعا اليهود و عباد الشياطين يعلمون ان نهايتهم ستكون على يد هذا العبد الصالح... فاختلط عليهم الامر من اين يخرج و من هو و عن الصفات الصحيحة الثابثة هي ماذكر الرسول صلى الله عليه و سلم و هي من الممكن ان تظهر في شخص لكن الصفات الخفية كالعلم و الحكمة فهذه باطنية لا ترى فقد يدعي احد المهدوية و يكون وسيما لكنه ليس عالما متعلما حكيما بليغا.... اما زمانه فهو هذا الزمان الذي نعيش اليوم و ما هي الا سنوات قليلة لا تتجاوز5 /7 سنوات و لن تصل 10 ان شاء الله حتى نرى حفيد رسول الله صلى الله عليه و سلم او اقل او اكثر العلم لله.. انكر من انكر و ابى من ابى فالله متم نوره و لو كره المشركون... اتيت بقولي هذا من قوله تعالى بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم..ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين .صدق الله العظيم .. و قال تعالى.. سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا...سنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا.. صدق الله العظيم و كلنا يعرف من سيقف في وجه المهدي عليه السلام .. كل ذي سلطان خاءف على سلطانه و كل ذي مال خاءف على ماله و لا ننسى احفاد من قال لرسول الله صلى الله عليه و سلم* اعدل*..و احفاد اكلة الاكباد ... اما عن نفسي فخير لي ان اجلس في بيتي حتى يجتمع الناس على الرجل و يخسف بالجيش الذي يقصده حينها لي شان اخرلا تغرب علي شمس ذلك اليوم الا و قد بايعته ان شاء الله.. و هذا هو الصواب .. اما العلماء السبع الذين يطاردونه فهم اعلم و افقه مني و من الكثير لذلك لا يجوز ان تشبه بهم بغير علم.. هذا و الله اعلم
في انتظار البقية ان شاء الله لمتابع النقاش
و السلام عليكم و رحمة الله
تحياتي


عن فاطمة بنت الخطاب- أنها سمعت رسول الله – يقول:" لا تزال أمتي بخير ما لم يظهر فيهم حب الدنيا في علماء فساق، وقراء جهال، وجبابرة؛ فإذا ظهرت خشيت أن يعمهم الله بعقاب

اقول لها وقد طارت شعاعا    **  من الابطال ويحك لن نراعي
فانك لو سألت بقاء يوم        ** على الاجل الذي لك لم تطاعي
فصبرا في مجال الموت صبرا ** فما نيل الخلود بمستطاعِ
ولا ثوب البقاء بثوب عز     ** فيطوى عن اخي الخنع اليراع
سبيل الموت غاية كل حي   ** فداعيه لاهل الارض داع
وما للمرء خير في حياة     ** اذا ما عد من سقط المتاع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية السبت 08 ديسمبر 2012, 9:07 pm

الراجي فضل ربه كتب:
اما عن نفسي فخير لي ان اجلس في بيتي حتى يجتمع الناس على الرجل و يخسف بالجيش الذي يقصده حينها لي شان اخرلا تغرب علي شمس ذلك اليوم الا و قد بايعته ان شاء الله.. و هذا هو الصواب

فعلاً هذا هو الصواب .. المهدي علاقته بالناس كمهدي تبدأ بمبايعته وظهوره بعد الخسف.

فقط .. أمّا قبل ذلك فلا علاقة تجمعهم به بصفته المهدي.

وهذاالذي يجب أن يفهمه مدّعو المهدية .. أنّ المهدي مجتبى يعلّمه الله في وقتٍ قبل البيعة أنّه المهدي يقيناً.

ولماذا يقيناً ؟ لأنّ المهدي وخطورة وظيفته ورسالته وحجم دوره في الأمّة .. وبشائر النبيّ صلّى الله عليه وسلّم بخلافته وظهوره تبيّن لنا أنّ هذا الرجل، والخليفة مذكور في كتاب الله تعالى ولكنّه مخفيّ .. مذكور باسمه الصّريح ولكن لا يعلمُ ذلك سوى أهل القرآن أهل الله وخاصته الذين آتاهم الله علم الكتاب، فهم به يغرفون. ومنهم هؤلاء العلماء السبعة الذين يعلمون من الكتاب إسم المهدي وأوصافه وشؤونه وتفاصيله.

فالقرآن ما ترك شيئاً إلاّ وفيه تفصيل وتبيان لكلّ شيء، ولكن استخراج التفصيل والبيان يحتاجُ إلى أهل العلم. والله أعلم.

بارك الله فيكم ..

ويتبع ان شاء الله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية السبت 08 ديسمبر 2012, 11:46 pm

أرجو من الإخوة ألاّ يتدخّلوا حتى أكمل خواطري. ومن لديه خواطر فليضعها في موضوع جديد ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي فضل ربه
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 202


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية الأحد 09 ديسمبر 2012, 12:09 am

حذفت المشاركة


عدل سابقا من قبل راجي فضل ربه في الأحد 09 ديسمبر 2012, 12:21 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية الأحد 09 ديسمبر 2012, 12:13 am

أرجو من الإدارة حذف الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14237


المشاركة رقم 10 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية الأحد 09 ديسمبر 2012, 12:45 am

لا يوجد في الموضوع ما يستحق الحذف

ورجاء من الاخ الفاضل عابر اذا كنت تريد ان تكتب موضوعا كاملا قبل ان يحدث تداخل من الاعضاء في طرحك فعليك كتابته في صفحة وورد كاملا حتى لا يتم تشتت فكرك وبعد ان تنتهي منه يمكنك نقله على عدة مساهمات لو كان كبيرا وتقوم بنقله متتاليا فتنتهي منه في بضع دقائق قبل ان يقرأه احد

لأنك اخي يبدو انك نسيت ان هذا منتدى للحوار والنقاش وليس مدونة لوضع افكار صاحبها فقط ولا نستطيع منع احد من الاعضاء بالتداخل في اي موضوع الا لو خرج عن حدود المألوف او تعدى حدود الشرع

وفقك الله اخي وارجو ان يتسع صدرك لإخوانك وتتباحث وتتناقش معهم بالحسنى ولا تغضب من تداخلاتهم

وحقيقة ان كثير من الاعضاء يتمنى ان يرد عليه احد الاعضاء ولو بكلمة ويكون حزينا لو تجاهله الاعضاء ولم يتداخلوا معه لان تداخل الاعضاء معناه نجاح الموضوع


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
عابر12
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 113


المشاركة رقم 11 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية الأحد 09 ديسمبر 2012, 1:19 am

بارك الله فيكم أخي المشرف .. فهذا هو الردّ العادل والمنطقي لمشرف حريص ومتفهّم ..

لكنّني أسجّل تحفّظي من الاخ راجي فضل ربه الذي أبى إلاّ معاندتي .. كما أسجّل عدم ارتياحي لمداخلاته.

لديّ حدس وإحساس أثق فيه .. وها قد سجّلته هنا

ولكم الحقّ أخي المشرف التصرّف كما ترون العدل والمصلحة العامّة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي فضل ربه
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 202


المشاركة رقم 12 موضوع: رد: حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية الأحد 09 ديسمبر 2012, 1:47 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
بارك الله فيكم أخي المشرف .. فهذا هو الردّ العادل والمنطقي لمشرف حريص ومتفهّم ..

لكنّني أسجّل تحفّظي من الاخ راجي فضل ربه الذي أبى إلاّ معاندتي .. كما أسجّل عدم ارتياحي لمداخلاته.

لديّ حدس وإحساس أثق فيه .. وها قد سجّلته هنا

ولكم الحقّ أخي المشرف التصرّف كما ترون العدل والمصلحة العامّة.

يا اخي بما انك لشرت الي بالاسم ... لاادري سبب غلظتك و كلامك الفظ معي اتودد اليك و انت تتبغض مني.. و انا لا الومك و لا اعتب عليك فانت حر.... لديك احساس...فهلا شققت عن قلبي... سبحان الله .. و انت اعترفت بحسن كلامي وادعيت انه مزيف و هذا تشنيع... و انا و اعوذ بالله من هذه الكلمة لست امعة اطلب ودك و انت كاره
صق الله تعالى ...وما يتبع أكثرهم إلا ظنا إن الظن لا يغني من الحق شيئا...
هذا فراق بيني و بينك ... غفر الله لك و عفا عنك
اني انصحك اخي في الله و اشهد الله اني لا احمل عليك في قلبي لاني اعلم مداخل الشيطان فاحذره هو الاولى بحيطتك و تحفظك فقد يأس من تكفيرنا فرضي ان يدخل بين المؤمنين بالسؤ و تفرقتهم
وقد وضح الاخ المستعين بالله ما لم نشأ ذكره
سلام عليك
اللهم اغفر و ارحم و تجاوز عما تعلم فانت الاعز الاكرم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حقائق لافتة عن المهدي كي لاتفتن نفسك بدعوى المهدية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
436 عدد المساهمات
329 عدد المساهمات
138 عدد المساهمات
88 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن