منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

إعتصام إستثنائي أمام السفارة اليمنية ببرلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14237


المشاركة رقم 1 موضوع: إعتصام إستثنائي أمام السفارة اليمنية ببرلين السبت 19 مارس 2011, 4:48 pm

المانيا مصدومة من العنف في اليمن وبريطانيا تدينه بشدة
إعتصام إستثنائي أمام السفارة اليمنية ببرلين إستهجاناً للمجرزة ومطالبة السفير بالإنضمام للثورة والكرامة تطالب الأمم المتحدة بحماية الشعب اليمني

عبر وزير الخارجية البريطاني، ويليام هيغ عن إدانته الشديدة لأعمال العنف التي وقعت أمس الجمعة في اليمن،، فيما أعلنت وزارة الخارجية الألمانية من جانبها عن صدمتها من أعمال العنف التي شهدها اليمن وأدت إلى مقتل وجرح المئات. تزامناً مع سماح الحكومة الألمانية وبصورة إستثنائية لتوافد العشرات من اليمنيين والمتظامنيين العرب والألمان إلى أمام السفارة اليمنية، لتلبية دعوة مستعجلة من المباردة الشبابية” من أجل يمن جديد” عبر موقع التواصل الاجتماهي فيس بوك ، للإعتصام وإستهجان المجزرة بحق معتصمي ساحة التغيير. وفي حين استنكرت بشدة منظمة الكرامة المجزرة ضد الانسانية لنظام صالح بحق المعتصمين و طالبت الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لحماية الشعب اليمني.



وقا ل ويليام هيغ "أدين بش دة العنف الذي شهدناه في اليمن، وأطالب المسؤولين عن ذلك العنف التوقف فورا عن هذا الرد الوحشي على المتظاهرين". ودعا الحكومة اليمنية إلى الاستمرار بمسؤوليتها في حماية المتظاهرين وفق ما التزم به الرئيس صالح.

وأضاف:" يتوجب على الحكومة اليمنية ال استمرار بمسؤوليتها في حماية المتظاهرين وفق ما التزم به الرئيس صالح، وتقديم المسؤولين عن الأحداث الفظيعة التي وقعت اليوم للعدالة . وسيكون غير مقبول نهائيا إذا ما اتضح بأن هذا العنف أو المسؤولين عن ارتكابه فعلوا ذلك برعاية أو دعم بأي شكل من الأشكال من السلطات اليمنية".

وأشار وزير الخارجية البريطانية إلى "إن العنف يقوض فرص الحوار ما بين الأطراف في اليمن. ويتوجب على الحكومة اليمنية والمعارضة السياسية والمتظاهرين الانخراط فورا في عملية بناء الثقة وتلبية المطالبات المشروعة للشعب اليمني".


وبينما أكد هيغ على أن إعلان حالة الطوارئ لا يعفي الحكومة اليمنية من واجبها بحماية سيادة القانون والتزاماتها الدولية تجاه حقوق الإنسان. فقد شدد على كافة الأطراف في اليمن إلى ممارسة أقصى حد من ضبط النفس واتخاذ كافة الخطوات اللازمة لنزع فتيل هذه الأزمة". منوها إلى مسؤولية ضمان حصول الجرحى نتيجة أحداث أمس الجمعة على الرعاية الطبية والدعم تقع على عاتق من في السلطة."

الجالية اليمنية في برلين تطالب السفير بالانضمام الى الثورة

وفي برلين قال مراسل مأرب برس أن مجهولين ألصقوا صور ضح ايا المجزرة على بوابة السفارة اليمنية في برلين تزامنا مع مطالبة الجالية اليمنية في برلي ن للسفير بالانضمام الى الثورة وصلاة الجنازة أمام سفارته

مؤكدا أن الشرطة الألمانية و بصورة استثنائية وبعد ابادة ما يربوا على 40 مصليا في ساحة التغيير بصنعاء، سمحت باقامة اعتصام دون تنسيق مسبق كما هو المعتاد.

وأشار المراسل إلى توافد العشرات من اليمنيين و المتظامنيين العرب و الألمان بدعوة مستعجلة من المباردة الشبابية” من أجل يمن جديد” عبر موقع التواصل الاجتماهي فيس بوك إلى أمام السفارة اليمنية ، مستهجنين المجزرة التي يقول النظام اليمني أن من أرتكبها هم أهالي منطقة الاعتصام.

و أوضح أن المعتصمين الذين كانوا ينعتون رئيس النظام الحاكم في صنعاء بعلي الكيماوي أصبحوا ينادونه بدلا من علي صالح بعلي سافح.

كما هنئوا الوزيرين المستقلين من الحكومة القاضي حمود الهتار و الأستاذ نبيل الفقيه و البرلمانيين من المؤتمر بلحاقهم قطار الحرية، متمنيين على سعادة سفيرنا في اليمن الدكتور محمد الارياني الانضمام الى القطار كي يتمكن من تمثيل اليمن أحسن تمثيل.

كما أقيمت صلاة الجنازة على شهداء مجزرة الجمعة أمام السفارة، في منظر لفت انتباه المارة، والشرطة الألمانية على حد سواء.

و ما أن انفض الجمع حتى قام مجهولون بلصق صور ضحايا المجزرة على بوابة السفارة، مطالبين في بيانهم الذي تلقى مراسل مأرب برس نسخة منه - اخوانهم المقيمين في الدول التي تنعم بالحرية القيام بالمثل.

ووفقا لمراسلنا فقد أُعلن عن اعتصام في مدينة فرنكورت- اليوم السبت، و اعتصام آخر بعد غد الأحد في برلين أمام بوابة برلين الشهيرة و جوار السفارة الأم ريكية حيث يكتض المكان نهاية الاسبوع بالمارة .

ألمانيا تشعر بصدمة كبيرة لاستخدام العنف و فتح النار على متظاهرين مسالمين

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية الألمانية - أمس الجمعة- عن صدمتها من أعمال العنف التي شهدها اليمن وأدت إلى مقتل وجرح المئات.

وقال وكيل وزارة الخارجية الألمانية فيرنر هوير في بيان صحفي نقلته وكالات الأنباء- إن حكومة بلاده "تشعر بصدمة كبيرة" من استخدام أعمال العنف ضد شرائح عريضة من المجتمع اليمني قائلا إن فتح النار على متظاهرين مسالمين "ليس مقبولا قط" وان الحكومة الألمانية "تدين هذه التصرفات".

وذكر هوير حكومة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بواجباتها "التي تستدعي منها توفير الأمن لمواطنيها والتوقف عن استخدام العنف ضدهم".

وأضاف إن مستقبل اليمن لا يمكن تأمينه إلا من خ لال إحلال التوازن الاجتماعي مطالبا الرئيس اليمني بالتخلي الفوري عن استخدام العنف ضد المتظاهرين من اجل منع حدوث أي تصعيد محتمل للازمة.

منظمة الكرامة تطالب الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لحماية الشعب اليمني

وإلى ذلك عبرة منظمة الكرامة بجنيف، عن إدانتها بشدة، للمجازر الوحشية التي يرتكبها نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ضد المعتصمين السلميين المطالبين برحيله، والتي كان آخرها المجزرة البشعة التي وقعت عقب صلاة الجمعة بساحة التغيير في العاصمة اليمنية صنعاء، وأسفرت بحسب المعلومات الأولية عن مقتل ما لا يقل عن 41 شخصاً، بينهم طفل، وإصابة أكثر من 200، بينهم حالات خطرة، برصاص قوات الأمن ومسلحين بلباس مدني موالين للرئيس صالح.



وقالت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها أنها :"تستنكر هذه المجازر التي ترقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية، وفقاً لمفهوم اتفاقية روما التي أنشئت بموجبها محكمة الجنايات الدولية، وتطالب المفوضية السامية لحقوق الإنسان وكافة الهيئات المعنية بالأمم المتحدة بالتحرك العاجل لح ماية الشعب اليمني".

وقال المدير القانوني لمؤسسة الكرامة المعنية بحقوق الإنسان في جنيف المحامي رشيد مصلي: إن المنظمة بصدد اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات لملاحقة المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم أمام الجهات المختصة، وألقى بالمسؤولية بدرجة رئيسية على الرئيس صالح وأقاربه الذين يديرون أجهزة الأمن والمخابرات المتورطة في عمليات القمع الوحشية التي تجري ضد المتظاهرين السلميين، وفي مقدمتها قوات الأمن المركزي التي يديرها أركان الحرب يحيى محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس، وقوات الحرس الجمهوري بقيادة أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس صالح، وجهاز الأمن القومي بقيادة عمار محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس أيضاً، بالإضافة إلى شخصيات أخرى مقربة من الأسرة الحاكمة في اليمن.

وكانت ساحات التغيير والحرية في المدن اليمنية تعرضت على مدى خمسة أسابيع لهجمات واعتداءات ممنهجة على أيدي قوات الأمن اليمنية ومسلحين موالين للرئيس صالح، ما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات بجروح واختناقات حادة ومضاعفات خطيرة، نتيجة إطلاق السلطات اليمنية الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع وغازات الأعصاب والغازات السامة على المتظاهرين.


وطبقاً لشهادات مصادر طبية وصور حصلت عليها الكرامة، فإن غالبية الضحايا الذين سقطوا هذا أمس الجمعة في العاصمة صنعاء كان نتيجة رصاص استهدفتهم بشكل مباشر في المناطق العلوية من الجسم، خاصة الرأس والعنق والصدر، ما يعني أن عمليات القتل كانت مقصودة بذاتها.

وأفاد عدة شهود بأن قناصة من الأمن بلباس مدني انتشروا فوق أسطح منازل تابعة لمسؤولين في الدولة ومنشآت حكومية مجاورة لساحة الاعتصام وقاموا بإطلاق الرصاص على المعتصمين.


ويقول المعتصمون وشهود عيان إن قوات أمنية كانت قد قامت بإحراق إطارات السيارات قبل دقائق من وقوع الحادثة، بهدف حجب الرؤية عن المعتصمين حتى لا يتمكنوا من رؤية مصادر إطلاق النيران عليهم، كما باشرت تلك القوات إطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع ضد المتظاهرين الذين كانوا ملتزمين بالطابع السلمي للتظاهرة.

وبينما عبرت الكرامة عن بالغ قلقها إزاء هذا التصعيد الخطير في عمليات القمع من قبل نظام الرئيس طالح وأقاربه ضد المعتصمين السلميين في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات البلاد، أعربت عن خشيتنا أن يؤدي قرار علي طالح إعلان حالة الطوارئ في البلاد إلى التغطية عن جرائم الإبادة والقمع ضد المعارضين الذين يطالبون بإسقاط النظام ورحيل طالح الذي يحكم البلاد منذ 33 عاماً.

وذيلت منظمة الكرامة بيانها ب إحصائية أولية لأسماء بعض الشهيد الذين سقطوا أمس، وتم التأكد بشأنهم وهم:

1. جمال أحمد عبد العليم سيف الشرعبي – تعز/ الرونة – صحفي

2. محمد محمد علي الطويل

3. محمد علوي الوصابي

4. محمد حسين الثلايا

5. عبد الباسط عبد الغفور المشولي

6. عمرو محمد سع يد البريهي

7. عمر محمد حسن الشيباني

8. محمد محمد مطهر الجبا

9.عيسى أحمد الشبامي

10. اسماعيل صالح العمري

11. عرفات محمد الحمزة

12. صلاح عبد الله الشرماني

13. محمد يحيى محمد القلالي

14. خالد الحزمي

15. محمد عبد الواحد العريقي

16.علي أحمد محمد الفلاحي

17.قيس شوعي المليكي

18. كمال محمد حسين سعيد

19. عبدالغفار المتولي

20.عوض صالح اليافعي

21. محمد القملاني

هذا ولم يعلن اسماء باقي الشهداء حتى الان


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إعتصام إستثنائي أمام السفارة اليمنية ببرلين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
مواضيع مماثلة
-
» *~®نقول أية؟!!.......الحظاظه بظاظة!!!!!!!®~*
» لانى احببتك
» موقع يخمن صورة الشخصية المشهورة اللي ببالك
» ازاى تظبط اى بنت اليومين دول
» لقد احببتك وانتهى الامر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
417 عدد المساهمات
303 عدد المساهمات
134 عدد المساهمات
87 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن