منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

هذه قصتى مع الغناء || انظروا ماذا حدث||رائعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: هذه قصتى مع الغناء || انظروا ماذا حدث||رائعة الثلاثاء 13 نوفمبر 2012, 7:13 am

الحمد لله الذي هداني اللهم ثبت قلبي على دينك اللهم لا تزغ قلبي بعد إذ هديتني وهب من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
قصتي هذه كتبتها لا للمجاهرة بالسوء والماضي المؤلم ولكن لعل من يقرأها يتعظ ويعتبر وأسأل الله الثبات على الحق أخواني.
إنها قصة عشتها في عالم الغناء والطرب عشتها منذ أكثر من عشر سنوات.
بدأت أتعلم على العود وأنا في المرحلة الثانوية مع رفقاء السوء وأذكر أول عود جاني هديه من أحد الأصدقاء فبدأت بالعزف فكانوا بعض الشباب يشجعون والبعض الآخر يحبطوني بكلمة ما في أمل تتعلم.
واكتشفت والدتي حفظها الله أمري وفوراً أبلغت والدي أطال الله في عمره بالخبر علماً بأني لا أعزف داخل البيت ولكن في بيت قديم لنا ولكن والدي فاجأني بعد صلاة المغرب وعند عودتي من السوق بإشعال النيران في العود فكدت أصعق، كيف عرف بمكان العود وتظاهرت بأنه ليس لي ولكن أحرقه حتى صار رماد.
وجلست شهر واشتريت عود آخر وتعلمت عليه تقريبا خمس أغاني وعلم والدي من أحد أقاربنا بذالك وفعل به مثل العود الأول ولكن هذه المرة طردني من البيت وكان الوقت إجازة صيفيه، وتدخل أحد أعمامي ورجعت لوالدي واشتريت عود آخر وتعلمت عليه عدة أغاني وصرت أحضر بعض الجلسات مع من هم يتقنون العزف وكانوا يشجعوني حتى اكتشف والدي أمري وكسر العود.
وكنت وقتها مسافر لإحدى المدن وتظاهرت أنه ليس لي وكان شاك في الأمر وأقسمت لا أشتري بعدها أي عود ولكن رفقاء السوء لم يتركوني فقد جاءني من الهدايا أنواع الأعواد حتى تمكنت من العزف وبدأت مرحلة الضنك والتعب وهذا بعد تخرجي من مرحلة الثانوية.
وبعد سنتين رزقني الله بوظيفة وانتقلت إلى مدينة... وصرت أمارس العزف بشكل متكرر في اليوم حتى صرت محجوز بشكل أسبوعي والله يا إخواني كل شي متوفر السيارة المال احترام من الشباب ومكانة بل ومناسبات تقام لأجلي فتأتي نشوة فرح وقت الغناء ولكن سرعان ما تختفي ويتبدل ذالك الفرح حزن وهم لا يعلمه إلا الله.
في مرة من المرات كنت معزوم في حفل زواج وكان أول مرة أظهر قدام الناس وبهذا الحجم كانوا لا يقلون عن 300 شخص كبير وصغير والطلبات تنهال من كل مكان.
وبعد إنتهاء الحفل وعند رجوعي للبيت أحسست بالهم يعتصر قلبي وكان كل عرس يأتيني دعوة حتى نصحني أحد الشباب وكان أصغر مني ولكن كان من الملتزمين أحسبه كذلك وقال اتق الله وكان في بداية الحفل.
فتركت الحفل وحاولوا الشباب يثنوني عن رأيي ولا تعير لكلامه اهتمام فقلت سبحان الله الرجل يذكرني بالله وتقولوا لا تعيرله اهتمام فذهبت ولم أقم ذلك الحفل ولكن سرعان ما ردوني رفقاء السوء.
وأذكر أني مرة صادفت أحد الشباب الذين يتقنون العزف فأعجب في عزفي وصوتي وصار بيني وبينه لقاءات وقال لي أنا عندي الليلة حفلة خاصة لشخص ثري مليونير تعال معي فرفضت وحاول عدة مرات ولكن كنت أرفض لعلمي أن الأشخاص هؤلاء يشربون الخمر وأنا لا أدخن.
وبعدها قابلني صاحبي هذا وقال تعال شوف السيارة الجديدة من التاجر وكانت آخر موديل لو جيت معي كان أعطاك مثلي فقلت يغنيني الله وجاء وقت قررت أترك الغناء وهذا بعدما تزوجت وفعلاً تركت الغناء لمدة أسبوعين وقفلت جوالي ولزمت المسجد وتغيرت حياتي إلى أحسن حال.
ولكن سرعان ما جاءوني رفقاء السوء البيت وغرروا بي وردوني في الهم ناهيك عن السهر حتى صلاة الفجر والله يا أخواني إني أطلع لجلسة غناء وأهلي ما يدرون عنها شي يظنون أني طالع مع ربعي جلسة عادية ولكن إذا رجعت البيت تقول لي زوجتي وجهك مسود أكيد مسود من الذنوب.
تخيل.. أدخل وأجد زوجتي تصلي وأنا أقيم الليل غناء لا حول ولا قوة الا بالله فرق وشتان ما بيني وبينها حتى راجعت نفسي كثيراً ديون أثقلتني والراتب لا يجلس معي ولا فيه بركة أتعبت زوجتي وراجعت حساباتي.
وأذكر أحد الشباب بارك الله فيه جاء وأنا جالس في أحد المخططات معاي العود والكمبيوتر المحمول وإنترنت وجالس أبحث عن كلمات للفنانين وأبدأ بالعزف حتى إني إذا أذن لصلاة العشاء أقفلت كل شي وذهبت وصليت في المسجد وأرجع أكمل واللي صلاته لا تنهاه عن الفحشاء والمنكر لا صلاة له وأتاني بعد صلاة العشاء ونصحني هو ومجموعة معه جزاهم الله عني ألف خير وأخذ رقم جواي وأعطاني رقم جواله.
وحصل أنه توفي مجموعة من الشباب بين فترات في حوادث سيارات وبعضهم مرض فكانت لي صحوة فقلت متى دوري أنا وهل أنا راضي عن حالي أموت وأنا بالحال هذا.
ورجعت ذلك اليوم من عملي وصليت العصر ونمت حتى قبل المغرب وبعد الصلاة قلت لزوجتي تجهزي سنذهب مشوار.
وذهبت أنا وزوجتي وابنتي ريما التي تبلغ من العمر 3 سنوات إلى المخطط الذي دائماً أجلس فيه وأخرجت العود والإيقاع والأشرطة وجميع الأوراق التي بها كلمات الأغاني وأحرقتها حتى إن ابنتي كانت تساعدني في حرقها ودهشت زوجتي لدي عود علما أنها تعرف أني أعزف ولكن لم تعلم أن لدي عود.
والله يا إخواني ورجعنا البيت وكانت زوجتي فرحانة بشكل لم أعهده من قبل وأخذت تذكرني بالله والبعد عن رفقاء السوء وعدم الرد عليهم.
حينها اتصلت بأحد الشباب الذي جاءني المخطط ونصحني وأخبرته الخبر وفرح وقال أبشر بالخير والله يا إخواني أحرقت العود يوم السبت طبعا أنا مستأجر شقه عبارة عن ثلاث غرف ودورتين مياه أكرمكم الله بـ 15000 ألف في السنة وضيقة.
ويوم الثلاثاء رزقني الله بفلة دورين وسبع غرف وأربع دورات مياه أكرمكم الله وبسعر إيجار تسعة آلاف وستمائة في السنة وكراج سيارة وغيرت رفقائي السابقين ولزمت صحبه صالحه أحسبهم كذالك والحمد الله والله يا إخواني ارتحت وأشعر بسعادة لم أجدها طول حياتي مع الغناء وأمور مسهلة ولله الحمد.
بل والله ما تشتد إلا تفرج جلسات ذكر وحضور محاضرات حتى زوجتي ارتاحت ولما ارجع البيت من محاضره أو جلسة ذكر مع الشباب تقول زوجتي وجهك منور وأول يوم العود والغناء وجهي مسود وهي لا تعلم أين كنت ولكن المعاصي تسود الوجه وذكر الله والرجوع له نور ولقيت من الاحترام بعد التزامي وإعفاء لحيتي ما الله به عليم.
والله يا إخواني إن الكل يحترمني وفرح لي أناس كثير بل وصرت لي مكانه بين أهلي وجماعتي وأما بالنسبة لرفقاء الأولين البعض منهم يدعي بالتوفيق والبعض لم يتصل وهم كانوا بشكل أسبوعي يتصلون سبحان الله على شأن العود كانوا يحبوني سبحان الله.
فأسأل الله الثبات على دينه فأنا أوجه رسالة إلى كل من يستمع الغناء وقلبه مولع به أو يمارس العزف على أي آلة موسيقى أن يرجع إلى الله ويبشر بالخير ومن ترك شي لله عوضه الله خير منه فالسعادة في قراءة القرآن وتدبر الآيات وحضور المحاضرات والتعرف على أهل الخير والصلاح.

ولكي تغير حالتك عليك بالطرق التالية فأنا جربتها اسأل مجرب ولا تسأل طبيب:
1- عليك بالتوبة إلى الله ومجاهدة النفس.
2- التعرف على رفقه خيره وهم كثر ولله الحمد.
3- البعد عن رفقاء السوء وهم أصحابك القديمين.
4- تغيير رقم جوالك ومسح كل ما يذكرك بالماضي وعدم وإعطائه أحد غير الشباب الخيرين.
5- الدعاء بالثبات على الدين.
6- حضور المحاضرات ومجالس الذكر .
7- زيارة أحد مستشفيات لأخذ العبرة والعظة.
8- البر بالوالدين والإحسان إلى الآخرين.
9- الابتعاد عن مواطن الشبه وعن كل ما يذكرك بالماضي.
10- الإكثار من العبادة في الخلوات.
11- التبكير إلى الصلاة مع الجماعة.
12- الحرص على النوافل من صلاة وصيام وصدقة.
13- الذكر وملازمة الاستغفار لا يزال لسانك رطب بذكر الله.
14- عدم زيارة أحد رفقائك الأولين إلا بعد مدة من استقامتك بشرط يكون معك أحد الشباب الملتزمين لكي يشد عضدك فالشيطان حريص.
15- إذا تذكرت شي من الماضي فأستعذ من الشيطان وأقرأ قرآن أو كتاب مفيد وتذكر بأن الله مطلع عليك.
16- احرص كل شهر على الصلاة في مسجد يكون فيه مغسلة أموات للصلاة فيه.
17- زيارة أحد المقابر.
18- تذكر إن سيئاتك كلها بإذن الله سوف تبدل حسنات، وهذا موجود في سورة الفرقان { إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا.}. [الفرقان:70].
وفي الختام أسأل الله أن يهدي ضال المسلمين ويردنا إليه رداً جميلا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العبد الضعيف
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 44


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: هذه قصتى مع الغناء || انظروا ماذا حدث||رائعة الإثنين 28 مارس 2016, 12:48 pm

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هذه قصتى مع الغناء || انظروا ماذا حدث||رائعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات منوعة :: واجهة الادب-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
269 عدد المساهمات
252 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن