منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

أبواب المستقبل الثمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ابوانس
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 435


المشاركة رقم 1 موضوع: أبواب المستقبل الثمانية الإثنين 12 نوفمبر 2012, 6:43 am

أبواب المستقبل الثمانية
مستقبل واعد للطب والقضاء على المرض
خالص جالبي

في رحلة السفر إلى استشراف المستقبل، أرانا ندخل ثماني بوابات في طب المستقبل مثل أبواب الجنة الثمانية:

1 ـ الاستغناء عن الجراحة بمعرفة علل الأمراض:
فلا تطبق الجراحة إلا في أضيق الحدود، بما فيها الحوادث، فتتم معالجتها بالتبريد وتفريغ حوض الدم، وإنزال الحرارة، ثم ترقيع مكان الإصابات، وضخ الدم الدافيء من جديد، وهي تجارب قائمة حاليا.


2 ـ الطب الجديد وليس البديل:
خارج طرق الفيزياء والكيمياء في المعالجة، وعلم الأدوية الصيدلانية من أسبرين ومضادات حيوية وكورتيزون، بفهم كيف يعمل الجهاز المناعي، كما تم في كشف هورمون الأندومورفين الذي يفرز من الدماغ، بل الاستعانة بعلم القبور في إدراك مناعة من سبقنا، وكما نقل في نظام معالجة الإبر الصينية بعد أن ضحكوا منها كثيرا فرأوا تطبيقها الناجح في الصين، كذلك دراسة أخمص القدم، واكتشاف دورة المخ العاطفية على يد جوزيف دو، ومعرفة مركز الأميجدالا في الفص الصدغي ودورها في العواطف الجامحة. كل هذا هو السؤال الجديد القديم عن ثنائية الإنسان (
Duality).

3 ـ فك الجينوم البشري (
Human Genom):
ليس تشريحا بل وظيفة كما حصل مع فهم فيسيولوجيا الجسم، فالتشريح هو خارطة جامدة،أو لقطة من فيلم، وهي نفس المعضلة التي تواجه علم المجهر فهو يدرس حتى الإلكتروني منه الكائنات جامدة وهي تمر مر السحاب فتلسع البعوضة وتلدغ الأفعى ويقل السيروتونين فتحدث الكآبة ويزداد أنزيم
PIA فينشط الحب ، وهو ما ينتظر الباحثون في موضوع الجينوم البشري بعد أن تم فكه عند الإنسان والبكتيريا وإنسان نياندرتال والشمبانزي وحاليا يعرفان أن أكثرمن 200 جين تلعب دورا مثل الموسيقى في تنظيم ضغط الدم وكل أدوية الضغط تدخل محيطا لجيا من الأمواج الغادرة

4- تقنية النانو :
مذكرا بفيلم العالم الذي أصيب بجلطة فتم وضع طاقم مع غواصة تحت جهاز تصغير حتى وصلوا الى حجم البكتيريا فأدخلوا بحقنة وريدية إلى دوران المصاب فذهبوا إلى الدماغ فأزالوا الجلطة فنشط العالم من عقال، وحاليا يتم التفكير في الوصول إلى خلايا السرطان بكائنات دقيقة تعمل مثل حيلة طروادة فتعتلي ظهرها فتفتك بها . أما العلاج الحالي من شعاعي وكيماوي فهو مثل فرقة مدرعة عسكرية تنسف بالأسلحة الأوتوماتيكية إرهابيين قد اختطفوا طائرة، كما فعل كوماندو عربي، فسرت نكتة تقول ماهو أسوأ من الاختطاف؟ الجواب أن يأتي كوماندو عربي للإنقاذ؟


5 ـ القضاء على السرطان:
وهو من أعجب الأبحاث، ذلك أن السرطان القاتل لايموت، ومازالت أنسجة (هنريتيه) المصابة بسرطان عنق الرحم تعيش بقوة وإصرار، مع أن صاحبتها أصبحت عظاما نخرة. فالسرطان يقتل ولا يقتل، فهو لون من التمرد على الموت، أما أنه قاتل فلأنه يدمر النظام المحيط به، واتخاذ لون جديد من الحياة.


6 ـ إمكانية مد العمر:
والمهم في مط العمر ليس الرقم بل المحافظة على ينبوع الشباب، ويبدو أن سره في الانقسام الخلوي، وحاليا تم الكشف عن سر الانقسام الخلوي، ومتى تبدأ الأخطاء في الكود الوراثي حتى يصل إلى الخطأ المبين المكرر فيحكم على نفسه بالإعدام.
وطالما عاش نوح أكثر من ألف سنة، وعاش أصحاب الكهف 309 سنوات هجرية، وطار عرش سبأ بسرعة الضوء أو هو أقرب، فهو يعني أن هناك أسرارا في الكون للسرعات الخارقة والتحولات البيولوجية وأن هناك نبعا للشباب لاينضب.


7 ـ طب الفضاء وطب المحيطات:
بعد أن بدأ التخطيط لإحياء المريخ، وبناء مدن قرب طوكيو على سطح المحيط من نوع
X2000 تضم ستين ألف نسمة وتعلو فوق السحب بارتفاع 4 كم، ومع انفجار السكان بزيادة مليار كل 8 إلى 10 سنوات، فليس المفر إلى البحر، وحاليا سوف يصل قريبا سكان نيجيريا إلى 400 مليون نسمة ومصر إلى 200 والسعودية إلى 40 مليونا من الأنام ، في صحاري قاحله وجبال جرداء مثل الجراد الزاحف. ولذا فمصير الإنسان هو من الماء وإليه يعود، وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون.

8 ـ أبحاث الدماغ:
بعد فك الجينوم البشري اجتمع العلماء في مونتريال لاكتشاف بروتينات الخلية، وكان نصيب ألمانيا منها بروتينات الدماغ. ومشكلة الدماغ هو تعقيده الهائل، من 100 مليار خلية عصبية، كل واحدة لها عشرة آلاف ذراع للرقص مع بقية النورنات، مما يرفع رقم الاتصالات إلى مافوق الجوجول، واتصال الأعصاب ببعضها يخلق مشكلة كبيرة من التحدي، فهي تعمل بآلية كهربية ـ كيماوية، ولكن مكان انفراغ نهاية كل خلية بأختها ليست حلوى موحدة من الهدايا، بل لغة تفاهم من أربعين حرفا للغة خاصة كل حرف حمض أميني خاص مثل السيروتونين والسيروتوئين والايبنفرين والدوبامين، وإذا كانت لغتنا العربية فيها 28 حرفا وتنفتح إلى اللانهاية فلنتصور هذه اللغة الكيماوية بأربعين حرفا؟
وحاليا تجرى أبحاث مثيرة جدا على الدماغ في عدة اتجاهات منها وصل النورونات بالميكرو شيبس ومحالة تفريغ معلومات الرأس بالكمبيوتر وبالعكس، ويرى العلماء أن طريقة تخاطب البشر بطيئة جدا من خلال استعمال اللغة وهي في أحسن الأحوال ثلاثة آلاف كلمة بالدقيقة، أما الانفراغ العصبي المباشر من الدماغ إلى الكمبيوتر فهو الفتح المبين، ويتم بهذه الطريقة تبادل الأفكار بيسر وبسرعة كهرطيسية.
وفي لوزان حاليا يعكف مركرام على مشروع طموح سينتهي عام 2015 م في تركيب الدماغ البشري صناعيا، بعد أن تم تركيب دماغ الجرذ بثلاث ملايين وحدة ميكروشيبس.
أما دماغ الإنسان فهو كما قلنا 100 مليار خلية عصبية (نورون) فبأي آلاء ربكما تكذبان


ومَن يَرى في قضاءِ اللهِ خَيرَاً - يَجِـد خَيـرَاً يُألِّفـهُ القَضـاءُ = ومَن يَرجو لِقـاءَ اللهِ يَرضـى - غَداةَ الحَشـرِ يُسعِـدَهُ الِّلقـاءُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: أبواب المستقبل الثمانية الإثنين 12 نوفمبر 2012, 2:51 pm

مقال خيالي وفكاهي ..

جزاكم الله خيرا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبواب المستقبل الثمانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات منوعة :: المنتدى الثقافي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
347 عدد المساهمات
301 عدد المساهمات
123 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
33 عدد المساهمات
12 عدد المساهمات
9 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن