منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

لماذا يحرق المسلمين في بورما ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: لماذا يحرق المسلمين في بورما ؟ الخميس 08 نوفمبر 2012, 7:35 am



هناك امة مسلمة اسمها الروهينجا تعيش في ميانمار ’’بورما‘‘ التي يحكمها العسكر البوذيون وهذه الطائفة المسلمة تمثل حوالي 10% من السكان وهي تتعرض للابادة والتشريد، والقصة هذه ليست جديدة بل هي تاريخية حسب القصة التالية:

في عام 1784م احتُلت أراكان من قِبَل الملك البوذي (بوداباي) الذي قام بضم الإقليم إلى ميانمار خوفاً من انتشار الإسلام في المنطقة، واستمر البوذيون البورميون في اضطهاد المسلمين ونهب خيراتهم وتشجيع البوذيين الماغ (أصل هندي)على ذلك.

وفي عام (1824م) احتلت بريطانيا ميانمار، وضمّتها إلى حكومة الهند البريطانية الاستعمارية.
وفي عام (1937م) جعلت بريطانيا ميانمار مع أراكان مستعمرة مستقلة عن حكومة الهند البريطانية الاستعمارية كباقي مستعمراتها في الإمبراطورية آنذاك، وعُرفت بحكومة ميانمار البريطانية.

واجه المسلمون الاستعمار الإنجليزي بقوة مما جعل بريطانيا تخشاهم، فبدأت حملتها للتخلّص من نفوذ المسلمين باعتماد سياساتها المعروفة (فرِّق تَسُد) فعَمَدَتْ على تحريض البوذيين ضد المسلمين، وأمدّتهم بالسلاح حتى أوقعوا بالمسلمين مذبحةً عام 1942م فتكوا خلالها بحوالي مائة ألف مسلم في أراكان !
وفي عام 1948م منحت بريطانيا الاستقلال لميانمار شريطة أن تمنح لكل العرقيات الاستقلال عنها بعد عشر سنوات إذا رغبت في ذلك، ولكن ما أن حصلوا على الاستقلال حتى نقضوا عهودهم، ونكثوا وعودهم، واستمروا في احتلال أراكان بدون رغبة سكانها من المسلمين (الروهنجيا) والبوذيين (الماغ) أيضاً، وقاموا بأبشع الممارسات ضد المسلمين. ولم تتغير أحوال المسلمين الروهنجيا، بعد الانتخابات التي جرت في نوفمبر 2010م، حيث مازال مخطط إخراج المسلمين من أراكان موجوداً، وقد نجحت هذه الممارسات في تهجير 3ـ 4 مليون مسلم حتى الآن ومئات آلاف القتلى.

بورما: هي إحدى دول شرق آسيا وتقع على امتداد خليج البنغال.تحد بورما من الشمال الشرقي الصين، وتحدها الهند وبنغلاديش من الشمال الغربي ،وتشترك حدود بورما مع كل من لاوس وتايلاند ،أما حدودها الجنوبية فسواحل تطل على خليج البنغال والمحيط الهندي ويمتد ذراع من بورما نحو الجنوب الشرقي في شبه جزيرة الملايو ،وتنحصر أرضها بين دائرتي عشرة شمال الاستواء وثمانية وعشرين شمالأ ولقد احتلت بريطانيا بورما في نهاية القرن التاسع عشر وحتي استقلالها في 1948 وتعد يانغون (حاليا رانغون) أكبر مدنها كما كانت العاصمة السابقة للبلاد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: لماذا يحرق المسلمين في بورما ؟ الخميس 08 نوفمبر 2012, 7:46 am

90 من مسلمي الروهينجا يقضون غرقًا أثناء هربهم نحو المجهول



مفكرة الاسلام: بعد عشرة أيام من مأساة مشابهة، غرق مركب يقل لاجئين من المسلمين الروهينجا في خليج البنغال، حيث كان في طريقه إلى ماليزيا وعلى متنه 110 أشخاص، في حين أن طاقته 70 راكبًا فقط.
وبحسب حصيلة غير نهائية لحرس السواحل البنغال، فقد اعتبر نحو 90 مسلمًا من الروهينجا في عداد المفقودين الأربعاء في خليج البنغال بعد غرق مركبهم الخشبي الذي غرق على بعد 15 كلم من سواحل إقليم كوسس بازار في جنوب بنغلادش.
وقال اللفتانت كولونيل زاهد حسن لوكالة فرانس برس: "أنقذنا 23 ناجيا بمساعدة صيادين محليين وبدأنا عملية بحث وإنقاذ (..) كان المركب متجها إلى ماليزيا".
وبين من تم إنقاذهم هناك على الأقل شخصان من الروهينجيا المسلمين وهي الأقلية التي تعيش في بورما وتصفها الأمم المتحدة بأنها أكثر الأقليات تعرضًا للاضطهاد في العالم.
وتابع حسن أن "ناجيا اسمه ثامر حسين ويبلغ الثلاثين من العمر قال لنا إن المركب جنح بعد أن قام بعملية دوران إلى الخلف في مسعى لإنقاذ راكب وقع في البحر".
وأبحر المركب نحو منتصف الليل وغرق بعد أربع ساعات من إبحاره. وهو ثاني حادث من نوعه في غضون عشرة أيام.
وكان 130 من النازحين من الروهينجيا المسلمين الفارين من جحيم الاضطهاد والقتل في بورما، قد اعتبروا أيضًا مفقودين إثر غرق مركب كان يقلهم في خليج البنغال في 28 أكتوبر.
وقال أحد الناجين القلائل من ذلك الحادث لوكالة فرانس برس إنه نجا بفضل مركب صيد انتشله بعد أن ظل يسبح لمدة 20 ساعة.
وقال أبو بكر (24 عاما): "كان الجميع يبكي ويدعو الله في حين كان المركب يجنح بسرعة قبل أن يغرق بسرعة"، معربا عن أمله في حياة أفضل في ماليزيا.
وكانت بنغلادش تمثل لوقت طويل الوجهة المفضلة لأفراد الروهينجا المسلمين لكن دكا التي تقدر أنها آوت 300 ألف منهم، ترفض استقبال المزيد. وهو ما يدفعهم إلى التوجه أبعد وخوض غمار عبور صعب باتجاه ماليزيا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لماذا يحرق المسلمين في بورما ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
130 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن