منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

الاعصار ساندى يهدد امريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 61 موضوع: رد: الاعصار ساندى يهدد امريكا الخميس 01 نوفمبر 2012, 6:36 am

السكان يحتاجون إلى «أسابيع» ليفيقوا من آثار الإعصار
رئيس بلدية نيويورك: ما خلّفه «ساندي» يشبه نهاية الحرب العالمية الثانية


واجه شمال شرق الولايات المتحدة ارتباكا وانقطاعا في الكهرباء لفترات طويلة بعد أن غمرت المياه مساحات شاسعة منذ أن اجتاح الإعصار ساندي المناطق الساحلية التي شهدت ارتفاعا قياسيا في منسوب البحار ورياحا عاتية وأمطارا غزيرة، فيما قفز عدد القتلى إلى 45 شخصا على الأقل، وقدرت الخسائر بمليارات الدولارات.

وسيقضي ملايين السكان في مدينة نيويورك والمناطق الأخرى التي تضررت بشدة، أياما، بل ربما أسابيع حتى يفيقوا من أثر الإعصار ساندي الذي اعتبر بالفعل أكثر تدميرا من الإعصار إيرين الذي ضرب المنطقة نفسها العام الماضي.

وقالت إحدى شركات تقييم حجم الكوارث إن ساندي تسبب في خسائر مؤمن عليها بلغت 15 مليار دولار.

وقتل ساندي 18 شخصا في مدينة نيويورك من بين 23 قتيلا في ولاية نيويورك، بينما قتل ستة في نيوجيرسي. كما حدثت وفيات في سبع ولايات أخرى. وقالت وزارة الطاقة الأمريكية، إن أكثر من ثمانية ملايين منزل وشركة في عدة ولايات دون كهرباء بعد أن أسقطت الأشجار التي اقتلعها ''ساندي'' خطوط الكهرباء. وعطلت العاصفة حملات انتخابات الرئاسة الأمريكية قبل أسبوع من يوم الانتخاب وضربت الساحل في ساعة متأخرة يوم الإثنين، ثم حولت غضبها إلى الداخل واستمرت في تقدمها في اليابسة حاملة ثلوجا وأمطارا مطيحة بحملة غير مسبوقة لتشجيع التصويت المبكر، وأثارت تساؤلات بشأن مدى استعداد بعض الدوائر الانتخابية لأن تفتح أبوابها يوم التصويت في السادس من تشرين الثاني (نوفمبر).

وبعد أن تدفقت المياه في شبكة مترو الأنفاق في مدينة نيويورك يحاول السكان تسيير حياتهم من دونها، حيث ستظل مغلقة عدة أيام. وغمرت المياه مناطق كثيرة من وول ستريت حي المال في مانهاتن، وإن عبّر مسؤولون عن أملهم في إعادة فتح الأسواق أمس. وظلت أسواق المال مغلقة يومي الإثنين والثلاثاء على التوالي. وتعتبر العاصفة ساندي أكبر عاصفة تشهدها البلاد على مدى أجيال، وكانت تحمل رياحا بقوة رياح الإعصار حين وصلت إلى اليابسة مساء الإثنين قرب منتجع أتلانتيك سيتي للقمار في نيوجيرسي، وألحقت الدمار بالمنطقة السياحية جيرسي شور. وحملت المياه السيارات المتوقفة ورفعتها إلى طريق سريع مهجور.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 62 موضوع: رد: الاعصار ساندى يهدد امريكا الخميس 01 نوفمبر 2012, 7:29 am

"ساندي" تجبر مجلس الأمن الدولي على تغيير مقره

ارغم الاعصار ساندي مجلس الامن الدولي على تغيير مقره اثر الاضرار الجسيمة التي لحقت به جراء المياه التي غمرته، كما اعلن دبلوماسيون الاربعاء.

والتقى سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في المجلس الاربعاء في مقر موقت لعقد اجتماع طارىء مخصص للتجديد لبعثة قوة الاتحاد الافريقي في الصومال (اميسوم) والتي يقودها الاتحاد الافريقي وتمولها الامم المتحدة.

وبعثة اميسوم التي تنتهي ولايتها نهائيا في 31 أكتوبر، ستمدد لسبعة ايام. وكان يتعين اتخاذ قرار تجديد مهمة البعثة التي يبلغ عديدها 17 الف رجل، في بداية الاسبوع لكن الاعصار ساندي حال دون ذلك.

ويقع مقر مجلس الامن الدولي في الطابق ما دون الارضي من مقر الامم المتحدة الملاصق لايست ريفر الذي ارتفع منسوب مياهه ليل الاثنين الثلاثاء بفعل الاعصار.

واعلن المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق ان هناك "بعض الاضرار التي سببتها المياه"، لكنه لم يعط تفاصيل اضافية. ومقر الامم المتحدة مقفل الاربعاء امام الصحافيين. الا ان دبلوماسيين وصفوا الاضرار بانها "جسيمة".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 63 موضوع: رد: الاعصار ساندى يهدد امريكا الخميس 01 نوفمبر 2012, 7:32 am

العاصفة ساندى تعطل بعض مواقع الإنترنت


رغم تعطل عدد محدود من المواقع الإلكترونية المشهورة وبطء الاتصالات الذى حدث فى البلاد من حين لآخر تجاوزت شبكة الإنترنت العاصفة ساندى التى اجتاحت نيويورك ونيوجيرسى، بعد حدوث مشكلات بسيطة نسبيا.

وصممت شبكة الإنترنت لمواجهة الصعاب، كما أن تبنى الحوسبة السحابية يزيد من قوتها، وقال خبراء فى الانترنت إن الشبكة عملت كما كان ينبغى لها خلال فترة الإعصار وتغلبت على عمليات تعطل كبيرة فى إحدى مواقعها المركزية، وهى مدينة نيويورك.

وقال جيفرى يانج، وهو متحدث باسم شبكة اكاماى تكنولوجيز للخوادم "لم نعد نسمع عن شركات كبرى موفرة للمحتوى تنقطع عنها الانترنت... يمكن أن نتغلب على المشكلات التى تحدث".

وقال دوج مادورى، وهو محلل فى مؤسسة رينيسيس التى تتابع مدة استجابة الإنترنت، إن نيويورك بها مركزان رئيسيان، حيث تتلقى شركات الاتصالات الأمريكية الرئيسية البيانات من كابلات تحت البحر. وأضاف أن عددا من عناوين الإنترنت تعذر الوصول لها مساء أمس الثلاثاء بما فى ذلك الكثير منها فى منطقة نيويورك، وكانت فترة الاتصال بالنسبة لآخرين أبطأ من المعتاد.

كما أن عدداً من المواقع الشهيرة مثل موقع يوتيوب التابع لجوجل وموقع هافينجتون بوست الإخبارى التابع لآيه.أو.إل تعذر الوصول إليه.

وكان بعض المشكلات على الأقل نتيجة مباشرة لانقطاع الكهرباء عن مراكز البيانات، وعجزها عن تشغيل المولدات، بسبب المياه التى غمرت بعض المناطق مع العاصفة ساندى.

وأغلب المواقع تستخدم مراكز بيانات تجارية بدلا من أن يكون لها خوادمها الخاصة ومن أسباب ذلك ضمان الامن والاستقرار فى حالات الطوارئ. وتتيح الكثير من مراكز البيانات خدمات احتياطية فى أماكن أخرى.

ورفض موقع يوتيوب أن يعلن سبب تعطله، لكن مقر جوجل فى نيويورك كان مغلقا بسبب العاصفة. وقالت الشركة، إن يوتيوب كان متاحا لأغلب المستخدمين، وإن كان بطيئا بحلول مساء أمس.

وتبنى الكثير من الشركات الكبيرة والمتوسطة سياسة التخطيط لحالة الكوارث بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 للتأكد من وجود نسخ أخرى من البيانات الرئيسية فى مواقع مختلفة. ولجأت الشركات الأصغر للمبدأ ذاته من خلال استخدام الحوسبة السحابية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 64 موضوع: رد: الاعصار ساندى يهدد امريكا الخميس 01 نوفمبر 2012, 2:18 pm

منذرة بكارثة.. مليون ليتر ديزل تتسرب لسواحل نيويورك


أفادت شبكة التلفزيون الأمريكية "سي إن إن" اليوم الخميس بأن أكثر من مليون ليتر من الديزل تسربت إلى سواحل نيويورك، بعد مرور الإعصار المدمر ساندي، بينما تتواصل الجهود لتنقية المياه.

ونجم تسرب نحو 1.136 مليون ليتر عن تشقق في خزان مصفاة في نيوجرسي قريبة من نيويورك، وتملكها شركة "موتيفا" التي تديرها شركة "شل" النفطية العملاقة.

وقالت الشبكة: "خفر السواحل الأميركيين ينظمون عملية التنظيف مع نحو مئة رجل يقيمون سدودًا عائمة لتطويق التسرب".

وقد تعذر الاتصال بخفر السواحل و"شل" للتعليق على هذه المعلومات.

من ناحية أخرى، طلبت ولاية نيويورك من الحكومة الاتحادية أمس الأربعاء دفع جميع تكاليف إزالة آثار العاصفة ساندي التي اجتاحت شمال شرق الولايات المتحدة هذا الأسبوع، ودفع تكاليف جميع الأضرار.

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو: إنه يطلب من الرئيس باراك أوباما وهو ديمقراطي مثله دفع التكاليف بالكامل، والتي تقدر بنحو ستة مليارات دولار، في وقت مازالت فيه ميزانيات الولاية وأجهزة الحكم المحلي تعاني من ضغوط بسبب ضعف الانتعاش الاقتصادي.

ويخالف ذلك ما حدث العام الماضي عندما دفعت الحكومة الاتحادية 75 بالمائة فقط من خسائر قدرت بنحو 1.2 مليار دولار دفعتها نيويورك لإزالة آثار الإعصار إيرين.

وطالب عضوا مجلس الشيوخ عن نيوجيرزي - الولاية الأخرى التي تضررت بشدة من الإعصار كذلك - الحكومة الاتحادية بتغطية نسبة أكبر من المعتاد من التكاليف، نظرًا لحجم الكارثة والضغوط التي تتعرض لها خزانة الولاية.

وكتب السناتور لوتنبرج والسناتور روبرت مينينديز - وهما ديمقراطيان - خطابًا لأوباما قالا فيه: "العواصف التي اجتاحت نيوجيرسي في الفترة الأخيرة شكلت بالفعل عبئًا كبيرًا على ولايتنا وأجهزة الحكم المحلي التي اضطرت لتغطية تكاليف الاستجابة للعاصفة، وستحتاج لمساعدة للانتعاش بعد الإعصار ساندي".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاعصار ساندى يهدد امريكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 5 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
394 عدد المساهمات
301 عدد المساهمات
129 عدد المساهمات
78 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن