منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

مرسي: نجوع ولا نأكل من الربا واسترددنا 6 آلاف سيارة مسروقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: مرسي: نجوع ولا نأكل من الربا واسترددنا 6 آلاف سيارة مسروقة الأحد 07 أكتوبر 2012, 9:50 am

المختصر / ألقى الرئيس المصري محمد مرسي، مساء اليوم السبت، كلمة وجهها لشعبه في استاد القاهرة؛ بمناسبة احتفال مصر والقوات المسلحة بالذكرى التاسعة والثلاثين لنصر أكتوبر المجيد.
وقد احتشد مئات الآلاف من المصريين في الاستاد للاستماع لهذه الكلمة، التي تأتي لأول مرة بعد توليه رئاسة الجمهورية في أول انتخابات رئاسية تُجرَى في مصر بعد ثورة 25 يناير، ويحضرها القوى السياسية والحزبية والمجتمعية والشبابية.
وقال الرئيس المصري إن "اليوم يوم المرحمة اليوم ذكرى الملحمة؛ فاليوم نحتفل ونفاخر الأمم أن مصر شعباً وجيشاً قيادة وجنداً بكل أبنائها كانت في سعادة غامرة في ذاك اليوم منذ 39 عاماً والقادة والجنود يعبرون قناة السويس ويحطمون خط بارليف ويدخلون مصر (سيناء) .. القيادة الواعية خططت ...كانت المعركة حاسمة وبفضل الله أعادت لمصر ليس فقط الأرض لكن والعزة والكرامة أيضاً ..حققت لنا إحساس بالفرح رغم ما قدم من تضحيات ودماء سالت على أرض سيناء".
وأضاف قائلا : ذكرى أكتوبر تبعث فينا الأمل ولن تموت فينا أبداً .. تحية لرجال أكتوبر وشهداء أكتوبر لمن عبر وضحى نقبل رءوسهم ونقر لهم بالعرفان و الجميل ونعيش معهم ومع ذكراهم على مر السنين.
وأشار إلى أن "البعض حاولوا أن يوظفوا الحدث العظيم لمصالح خاصة لكنهم فشلوا، حتى تكرر نفس الحدث وبنفس الروح ونفس الهمة في 25 يناير 2011 .. أراد الله أن يكون العبور الثاني في 25 يناير 2011 للشعب والجيش يداً واحدة .. تحرك الشعب ليقول للظلم والتزوير لا .. ووقفت القوات المسلحة بقوتها وبرجالها وقيادتها وعدتها وعتادها لتقول مع الشعب لا .. لا للفساد وتزوير الإرادة وتزوير الانتخابات .. لنقول لا لتأخر مصر وشعبها .. ثورة كانت سلمية تريد الحرية وتريد العدل والكرامة والعدالة الاجتماعية ..هذا فضل الله علينا حينما نتعاون ونتكاتف ونتكامل يتنزل علينا توفيق ربنا والخير كل الخير".
وقال الرئيس المصري أيضا: "نحن في مرحلة العبور الثالث .. شعب ينهض لينمو ويتقدم نحو غد أفضل وجيش يحرس المسيرة .. حرية نمضي بها وإرادة قوية نبني بها .. ديمقراطية كاملة وعدالة اجتماعية بعد فساد واستبداد لا يخفى على أحد".
وشدّد " مرسي " على أنه لا يقبل مطلقا أن يأكل المصريون من الربا .. "بمناسبة الجدل القائم عن قرض صندوق النقد الدولي" قائلا " نجوع ولا نأكل من الربا ..لا يمكن بعد ثورة 25 يناير أن يملي علينا أحد إرادته .. هل قرض صندوق النقد ربا ؟؟ هل جر نفع بـفائدة 1,1 %وبشروط ميسرة في السداد تستمر سنوات ؟؟
كان العديد من ممثلي القوى السياسية قد توافدوا على استاد القاهرة؛ للمشاركة في الاحتفالية من بينهم سمير مرقص، مساعد رئيس الجمهورية، ومارجريت عازر، عضو مجلس الشعب المنحل، وعادل الفلا، رئيس الحزب الاشتراكي المصري، وعادل عبد المقصود، رئيس حزب الأصالة، بالإضافة لعدد كبير من قيادات الإخوان المسلمين، وقيادات من الكنيسة.
فيما شهد محيط سجن طرة تجمهر العشرات من أنصار الرئيس السابق، حسني مبارك، حاملين اللافتات؛ تكريمًا له في ذكرى نصر أكتوبر المجيد، إذ أكَّد أنصار الرئيس السابق أنَّهم تجمهروا أمام السجن لتأييدهم لمبارك باعتباره صاحب الضربة الجوية الأولى في حرب 1973م، مطالبين بضرورة إصدار عفو صحي عنه، خاصة أنَّ جميع الشروط تتوفر لذلك.

المصدر: الاسلام اليوم

مرسي تعليقًا على شائعة صلاته الجمعة تكلف 3 ملايين جنيه: يعني كل ركعة بكام

رد مرسي على الشائعات التي تم تداولها أن صلاة الجمعة تكلف 3 ملايين جنيه، قائلا: "يعني كل ركعة بكام.. ولا بتتكلف ولا مليم"

كما انتقل إلى شائعة أخرى حول سفره المستمر تاركًا هموم البلاد، وأنه سوف يهرب إلى خارج البلاد، مشيرًا إلى بدل السفر الذي تحدث عنه الشعب المصري بأنه يحصل على ثلث مصاريف الرئيس، فأجاب مرسي "ولا مليم واحد يدخل جيبي من بدل سفر ولا حصل ولا بيحصل ولا هيحصل".

واعتبر "مرسي" الخوض في هذه الأحاديث إضاعة للوقت، مؤكدًا أن الحرس الخاص به يأخذ 62 ونصف دولار وليس 1500 دولار كما تردد، وأنه حتى الآن لديه شقة بالإيجار في التجمع الخامس.

المصدر: شبكة المخلص

مرسي يقدم كشف حساب الـ100 يوم: حققنا 70% من الأمن و85% من البوتاجاز و40% من النظافة

أخذ الرئيس محمد مرسى خلال كلمته فى الاحتفال بنصر أكتوبر باستاد القاهرة مساء اليوم، يذكر ما حققه من وعود خلال فترة توليه، ويرد على منتقديه، بدرجة جلعت خطابه أشبه بتقديم كشف حساب عن الـ100 يوم من حكمه التى تنتهى بعد غد الاثنين.

وكان يبدو على الرئيس فى كلمته التلقائية، بدرجة جعلته يترك منصة التحدث الرئاسية وأمسك بميكرفون وأخذ يتحرك ويتكلم في تفاصيل قضايا بعيدة عن مناسبة الاحتفال بذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة.

قال الرئيس محمد مرسي أنه تم تحقيق 70% من وعوده في ملف الأمن و85% في توفير البوتاجاز والتي قطعها على نفسه ضمن القضايا الخمسة الأولى التي وعد بحلها خلال المائة يوم الأولى من توليه السلطة والتي تنتهي بعد غد.

وأضاف في خطابه باستاد القاهرة الدولي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 39 لنصر أكتوبر: "القضايا التي وعدتكم بحلها خلال الـ100 يوم الأولى والتي تحدثت معكم عنها في بداية تسلمي السلطة في 30 يونيو الماضي.. فأقول لكم بكل وضوح وصراحة إنني أتحمل المسئولية الكاملة معكم.. وأمامكم لكي نمضي في هذه المسيرة في 100 يوم، وما هو أبعد..الأمن والوقود والنظافة ورغيف العيش والمرور ..الأمر ليس ذلك فقط ولكنى أتحدث عن هذه الخمس، قبل أن أصارحكم وأتحدث معكم عن باقي منظومة نهضة هذه الأمة".

وقال: "بالنسبة للأمن فالكل يرى ويدرك.. وما تحقق غير كاف.. ما تحقق بمعايير مهنية حوالى 70% مما استهدفنا في الـ100 يوم.. ودعوني في ذلك أحيي رجال الداخلية على ما قاموا به من جهد وحققوا هذه النسبة وماضون لكي نحقق الباقي بكل قوة".

وأكد: "أنه تم تنفيذ 27% ألف حكم وإزالة تعديات على أراضى الدولة.. وضبط حوالي 500 تشكيل عصابي و6 آلاف قضية..و كشف غموض 600 حادث وقعت قبل 30 يونيو الماضي، واسترداد 6600 سيارة مسروقة، كلكم شاهدتم الحملة الكبيرة على بحيرة المنزلة وتم ضبط 1542 متهما منهم 330 مجرما شديد الخطورة وتم إزالة التعديات من على 8200 فدان".

وأضاف: "كذلك الحملة التى تجري الآن في سيناء لتأمين أهلها وحدود الوطن وهذه الحملة التي قلت قبل ذلك إنني أقودها برجال القوات المسلحة الأوفياء وجهات الأمن المختلفة بالتعاون مع أهل سيناء المخلصين وهى مستمرة حتى يتحقق كامل الأمن على أرض سيناء".

وقال بالنسبة للوقود:"نسبة الإنجاز فى توفير البوتاجاز 85%.. لكن هناك فسادا تقابله حركة قوية لمنع التهريب.. وفي شهرى أغسطس وسبتمبر الماضيين تم القبض على مسئولين فى وزارة البترول يحاولون تهريب 23 مليون لتر سولار وبنزين والقضية أمام النيابة لأننا لا نريد قضاءً استثنائياً".

وأضاف أنه تم القضاء على نحو 40% من مشكلة القمامة فى مصر

المصدر: شبكة المخلص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرسي: نجوع ولا نأكل من الربا واسترددنا 6 آلاف سيارة مسروقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
264 عدد المساهمات
209 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
30 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن