منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

أخبار الربيع الايراني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: أخبار الربيع الايراني الخميس 04 أكتوبر 2012, 8:57 am

«مجاهدي خلق»: ننظم صفوفنا لإطلاق «الربيع الإيراني»


قال مسؤول في لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إن رفع اسم منظمة "مجاهدي خلق" من قائمة الإرهاب «من شأنه أن يفتح باب التحرك واسعا» أمام المنظمة، و«سيقوي نشاطها في الولايات المتحدة نفسها، وفي كل مكان توجد فيه جالية إيرانية، فضلا عن الداخل الإيراني».

وتريد «مجاهدي خلق»، حسب موسى أفشار، الذي تحدث لصحيفة "الشرق الأوسط"، ركوب الموجة الجديدة «لإطلاق الربيع الإيراني»، من خلال إعادة تنظيم صفوفها في الداخل، حيث تتعرض منذ سنوات للملاحقة والقمع من قبل السلطات الإيرانية. وفي عام 2009، كان أفراد المنظمة من بين الأوائل الذين نزلوا إلى الشارع، وأعدم منهم الكثيرون.

ووصف موسى أفشار ما يسميه «الانتصار» الذي حققته «مجاهدي خلق» بأنه، من جهة، «نتيجة معركة قضائية» في الولايات المتحدة، حيث إن المحكمة العليا أمهلت الإدارة أربعة أشهر لاتخاذ قرارها، وانصاعت وزارة الخارجية لقرار المحكمة، ومن جهة ثانية، ترى المنظمة المذكورة، التي تعارض النظام القائم في إيران منذ انطلاقه، أن رفع اسمها من اللائحة الأمريكية له مسببات سياسية، على خلفية توتر العلاقة بين الغرب وإيران بسبب الملف النووي الإيراني والدعم الذي تقدمه طهران للنظام السوري.

وبحسب أفشار، فإن الغرب الأمريكي والأوروبي أراد في عام 1997 توجيه رسالة تقارب إلى الرئيس الإيراني «الليبرالي» وقتها محمد خاتمي، الذي اشترط على الغرب تصنيف «مجاهدي خلق» كمنظمة إرهابية، والغرب نفسه يوجه اليوم رسالة معاكسة عبر شطب «مجاهدي خلق» من اللائحة الأمريكية.

وترى «مجاهدي خلق» أن التطور الجديد سيمنح المنظمة «دينامية جديدة»، كما أنه سيقوي نشاطها، ويساعدها على التحرك بشكل أفضل.

وبحسب المسؤول المذكور، فإن الهدف المباشر الذي سيسعون إليه هو «توفير المتطلبات الدنيا لإخوتنا في مخيم ليبرتي (في العراق) البالغ عددهم 3300 شخص؛ كحرية التحرك والعمل، وتوفير التواصل مع الخارج، وإيجاد بلدان تقبل استقبالهم».

العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني الإثنين 08 أكتوبر 2012, 2:50 pm

مفكرة الاسلام: أعلن مصدر رفيع المستوى في تيَّار رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر أنَّ إيران ستواجه ثورة داخلية في الأيام الأولى من سقوط النظام السوري، وأنَّ الصراعات ستتفاقم بين أركان التيَّار المحافظ المتشدد، مشيرًا إلى أن قائد العمليات الخارجية في "الحرس الثوري" قاسم سليماني سيدفع ثمنًا باهظًا إذا قُتل أو سقط بشار الأسد.
وبحسب صحيفة "السياسة" الكويتية قال المصدر: "السنوات التي قضاها الصدر للدراسة في مدينة قم الإيرانية، من بينها فترة عام من عمر الثورة السورية، أتاحت له تحديد أمور في غاية الخطورة بشأن حقيقة الموقف الإيراني مما يحدث في سوريا، وفي مقدمها مخاوف المرشد الأعلى علي خامنئي من أن انهيار نظام الأسد سيؤدي إلى حدوث هزة عنيفة داخل النظام الإيراني أقوى بكثير من الهزة التي واجهته عقب انتخابات الرئاسة صيف العام 2009، عندما اجتاحت طهران والمدن الكبرى تظاهرات ضخمة احتجاجًا على التزوير، الذي أعاد الرئيس محمود أحمدي نجاد إلى الرئاسة لولاية ثانية".
وأضاف المصدر الصدري: "هيبة وقوة خامنئي ستتبددان مع سقوط الأسد؛ لأنَّ سوريا ليست منطقة نفوذ إيرانية فحسب؛ إذ يمكن أن يكون العراق الأغنى والقريب من دول مجلس التعاون الخليجي والأقوى من الناحية الاقتصادية بديلاً، لكن الموضوع في جوهره أبعد ما قد يتصوره البعض؛ لأن الاستراتيجية الإيرانية تهدف إلى السيطرة سياسيًّا وعاطفيًّا على العالم العربي وبشكل خاص الهيمنة على منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ولذلك قدمت طهران الدعم للنظام السوري و"حزب الله" وحركات المقاومة الفلسطينية، لقناعة خامنئي بأن "الصراع الإيراني - الإسرائيلي" المفتعل في الشرق الأوسط يمثل بوابة إيران للهيمنة على الدول العربية".
وكشف المصدر أنَّ "هذه الاستراتيجية الإيرانية لها هدفان:
- الأول يتمثل بممارسة الضغط على "إسرائيل" باستمرار، تارة عن طريق "حزب الله" في جنوب لبنان و"حماس" في غزة، وتارة عن طريق الملف النووي، وذلك بهدف إرغام الدولة العبرية على قبول "دولة إيرانية عظمى" مقابل وجود "إسرائيل" وأمنها، وهذا مهم للغاية لأن القبول الغربي بمشروع الدولة العظمى رهن بالقبول "الإسرائيلي".
- الأمر الثاني يتعلق بالوضع داخل إيران، فالقيادة الإيرانية تدرك أن افتعال صراع مع "إسرائيل" وقيام دولة إيرانية عظمى وهيمنة إيرانية على العالم العربي ومنه على العالم الإسلامي، كل ذلك يستهوي قادة الفكر ورجال الأعمال ورجال الدين داخل إيران، ما يعزز بقاء نظام الملالي بزعامة خامنئي.
وأضاف المصدر: "مع سقوط الأسد ستفقد إيران كل مقومات إستراتيجيتها، حيث سيضعف "حزب الله" سياسيًّا وعسكريًّا، فيما تتجه العلاقة مع حركة "حماس" الحاكمة في غزة نحو مزيد من التدهور، على خلفية الموقف من الأزمة السورية، ونتيجة صعود تيار "الإخوان المسلمين" في العالم العربي".
ورجح المصدر أن يتفجر الصراع بين أقطاب التيار المحافظ القريب من خامنئي بمجرد سقوط نظام الأسد، سيما بين رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي ورئيس البرلمان علي لارجاني وقائد قوات التعبئة في "الحرس الثوري" (الباسيج) محمد رضا نقدي وقائد الحرس محمد علي جعفري ووزير الدفاع أحمد وحيدي.
وسيعتمد حسم هذا الصراع بين هذه الشخصيات على خيارات خامنئي في تحديد الدور المقبل لمؤسسة "الحرس الثوري" ما بعد سقوط الأسد".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني الخميس 18 أكتوبر 2012, 7:35 am

هلع في إيران بسبب العقوبات والأزمة الاقتصادية.. وأوروبا توقف بث 19 قناة إيرانية على قمر «هوت بيرد»

لطالما سعت إيران إلى التقليل من شأن العقوبات الدولية على اقتصادها، بيد أن الأزمة الاقتصادية التي تعصف حاليا بالبلاد لم يمكن إنكارها.
ويتحدث نظام الرئيس محمود أحمدي نجاد في الوقت الراهن عن «حرب اقتصادية»، إلا أن الإيرانيين بدأوا يفزعون بشأن الوضع المتدهور ويسألون أنفسهم عما سيحدث بعد ذلك.

ولم يعد المتقاعد عن العمل كمال جي (73 عاما) يفهم العالم، حيث يقف في محل جزارة انتظارا لشراء بعض اللحم المفروم.

ووصل سعر الكيلو الواحد أكثر من 200 ألف ريال إيراني (16 دولارا)، أي ما يربو على ضعف المبلغ الذي كان يدفعه قبل شهرين فقط.

ولم يعد يستطيع كمال شراء اللحم منذ فترة طويلة، بينما فاقت أسعار الدواجن قدرته الشرائية منذ أسبوعين، وسرعان ما سيتجاوز اللحم المفروم ميزانيته.

وقال في إشارة ساخرة لبرنامج إيران النووي المثير للجدل، والذي يعتبر السبب الرئيسي في العقوبات الدولية والأزمة الاقتصادية الناجمة عنه: «سرعان ما سأنثر الطاقة الذرية على لحيتي».

وأتت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في نهاية المطاف التأثير المرجو منها على إيران منذ مطلع العام الحالي. وقال خبير اقتصادي في طهران إن «تعليق أي تعاون من جانب المصارف الدولية مع إيران هو أسوأ الأمور، لا أحد يستطيع أن يدفع أموالا أو يتقاضى مالا».

وجراء ذلك، اضطرت دول لا ترغب أو لا تشارك في فرض العقوبات على تعليق مشروعات معينة في إيران، وهو ما جعل الرئيس محمود أحمدي نجاد، الذي كان يحاول التقليل من العقوبات من خلال تصريحات بطولية، يرى أن غياب النشاط المصرفي الدولي هو المشكلة الرئيسية.

وخسرت إيران بين 25% و40% من دخلها الأساسي جراء الحظر المفروض على النفط بينما حدت العقوبات من آمال البلاد في جذب استثمار أجنبي.

وباتت الشركات الصغيرة، التي كانت تنعم طوال عقود بتجارة صادرات طيبة، لا تستطيع مواصلة أنشطتها التجارية مع الشركات الأجنبية جراء الحظر المصرفي.

حتى ان الأمور التي كانت حتى فترة قريبة من المسلمات، مثل تزويد طائرات الركاب الإيرانية بالوقود في المطارات الأوروبية، أصبحت تمثل مشكلة حاليا.

وتسعى إيران لفتح قنوات تجارية بديلة في أميركا اللاتينية وأفريقيا لكن خبراء اقتصاديين لا يأخذون هذه الخطط على محمل الجد، وينظر إلى قيمة العملة المحلية على أنها رمز للأزمة.

وفقد الريال الإيراني ثلثي قيمته مقابل العملات الأجنبية منذ بداية العام حتى ان القطاعات التي ليس لها أنشطة في الأسواق الأجنبية تشعر بتأثير العقوبات.

ويقول أحمدي نجاد إن أزمة العملة ليس لها أساس اقتصادي، وهي مجرد حرب نفسية، وهي وجهة نظر يرى خبراء أنها وجيهة.

ويشرح أستاذ جامعي في طهران الأمر، قائلا إن «التوسع في العقوبات هو في حقيقة الأمر نفسي أكثر منه مبني على عوامل اقتصادية، لكنه أيضا كاف ليتسبب في هلع وتضخم، وفي نهاية المطاف إلى عدم استقرار اقتصادي».

وضاق تجار الأسواق الذين كانوا يعتبرون جزءا من المؤسسة وفي حالات كثيرة يدعمون أحمدي نجاد ذرعا من الوضع الراهن.

ويتساءل حسين علي، تاجر في سوق طهران الكبير، قائلا: «كيف يمكنني مباشرة عمل بالتزام، في ظل التغيير الكبير في أسعار الصرف من يوم لآخر؟».

ودفع الاضطراب المستمر بحسين علي وتجار آخرين إلى أن يقرروا إضرابا لفترة قصيرة الأسبوع الماضي.

وينحى باللائمة على سياسة إيران الذرية على أنها سبب الأزمة.

من جهة أخرى قررت الشركة الأوروبية لتشغيل الأقمار الاصطناعية (يوتلسات) وقف بث القنوات التلفزيونية الإيرانية الرسمية عبر الأقمار الاصطناعية الأوروبية في ضوء العقوبات الأوروبية المفروضة ضد طهران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. وأفادت «يوتلسات» ـ حسبما نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» امس ـ أنها ألغت تعاقدها مع هيئة الإذاعة الإيرانية وأوقفت على اثر ذلك بث 19 قناة تلفزيونية وإذاعية إيرانية بينها قناة «برس تي في» الناطقة بالإنجليزية، مما يحول دون تمكن المشاهدين في منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا وداخل إيران من مشاهدة هذه القنوات من خلال القمر الصناعي الأوروبي «هوت بيرد».

ومن جانبها، شجبت هيئة الإذاعة الإيرانية قرار وقف البث واعتبرته منبثقا من ضغوط سياسية مارستها الولايات المتحدة وإسرائيل من أجل حجب حقائق التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، كما اعتبرته مخالفا لحرية التعبير عن الرأي وأكدت عزمها اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للرد على هذا التصرف.

ويأتي قرار وقف بث القنوات التلفزيونية الإيرانية في أوروبا عقب يوم واحد من قرار دول الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف المؤسسات المالية والتجارية وقطاعي الطاقة والشحن لحث طهران على العودة لطاولة المفاوضات الرامية إلى إيجاد حل لأزمتها النووية.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية نقلا عن مسؤولين إيرانيين قولهم ان الخطوة غير قانونية وتتعارض مع مبادئ الغرب نفسه المتعلقة بحرية التعبير.

وجاء هذا القرار بعد أسابيع من شكوى «يوتلسات» الى جهات تنظيم البث الدولية من ان إيران تشوش على إشارات القنوات التلفزيونية التي تبث باللغة الفارسية والتابعة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وصوت أميركا (في.او.ايه) وغيرهما.

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ان وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني محمد حسيني قال ان وقف البث مخالف للقانون ويعد «انتهاكا صارخا لمزاعم الغرب بشأن تأييد حرية التعبير والمعلومات».



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني السبت 20 أكتوبر 2012, 5:20 am

تفجير يستهدف حسينية شيعية في إيران وسقوط قتلى وجرحى

مفكرة الاسلام: استهدف هجومٌ تفجيري، اليوم الجمعة، حسينية شيعية في جنوب شرق إيران؛ ما أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

وذكرت وكالة فارس للأنباء أن المهاجم فجر حزامه الناسف على بعد مئات الأمتار خارج حسينية الإمام الحسين في مدينة شبهار فقتل فردا من ميليشيا "الباسييج" الإيرانية وأصاب خمسة آخرين بجروح.

وتقع شبهار في إقليم سيستان بلوشستان قرب الحدود الباكستانية، والذي يشكو سكانه وأغلبهم من السنة من التمييز على يد السلطات الإيرانية الشيعية.


وفي وقت سابق اليوم، أفادت قناة "الجزيرة" بـ"مقتل 5 وجرح آخرين بينهم رجال شرطة"، في هذا التفجير دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقتل 39 شخصا في نفس الحسينية خلال هجوم نفذه شخصان في ديسمبر عام 2010 خلال احتفال شيعي.

وأعلنت جماعة "جند الله" السنية المسؤولية عن ذلك الهجوم الذي قالت إنه جاء انتقاما لإعدام زعيمها عبد الملك ريجي الذي أعدمته السلطات الايرانية شنقا قبلها بستة أشهر.

ويعتقد أن الجماعة تتخذ من باكستان مقرا لها. ومنذ 2003 ينسب لها عدد من الهجمات وعمليات الخطف داخل الأراضي الايرانية ضمن حملتها لتحسين أوضاع السنة في ايران.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني السبت 20 أكتوبر 2012, 3:04 pm

إيران سحبت بشكل مفاجئ 17 مليار دولار من أرصدتها في العراق، ما سبّب أزمة مالية ونقدية كبيرة فيه، وأدت إلى تسعير الخلاف بين المالكي وحاكم البنك المركزي العراقي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني الإثنين 22 أكتوبر 2012, 7:48 am

عملية بطولية في ايران ( وان عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به )

الحمدلله رب العالمين ناصر المؤمنين ومذل الكافرين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وعلى اله وصحبه ومن تبعهم الى يوم الدين ...
الحمدلله الذي وفق وسدد أحد أسودنا اليوم من كشف الضعف الامني الايراني وذلك ان مكنه الله من اختراق الحواجز الامنية المحيطة بمدينة جابهار الاقتصادية ( منطقة حرة ) واستهداف تجمع عسكري للقوات الايرانية المحتلة داخل المدينة بسيارة مفخخة مركونة مما تسبب بوقوع عدد من القتلى والجرحى في عملية جريئة قام بها الاسد حمزة سرواني تقبله الله ثأرا لاطفال سوريا ... حيث قام حمزة بمواجهة الصفويين بعد الانفجار ببطولة نادرة و أوقع فيهم قتلى وجرحى حتى فاضت روحه بطلقات من الصفويين في بداية سلسلة عمليات ( الرعد )
هذه العملية البطولية الجريئة هي بداية لعمليات أكبر ضد الاهداف العسكرية الايرانية التي تقمع الشعب الايراني بلا رحمة و تشارك في قتل أهلنا في سوريا الحبيبة نعاهد الله أننا سنعمل ما يمكننا لتحويل بلوشستان الى جحيهم للصفويين .. ... ا
لنار التي اشعلتها ايران في المنطقة وصلت الى الاراضي الايرانية بفضل الله تعالى وستشعل ايران عن بكرة ابيها كما ندعوا الشعب الايراني وخصوصا اخواننا الاكراد والاحوازيين بالثورة على نظام ولاية الفقيه ندعوا اخواننا في الجماعات الجهادية الايرانية الثأر لاهلنا في سوريا من النظام الايراني الديكتاتوري نشكر كل من وقف معنا من احرار شعوب المنطقة سواء بتوجيه أو أي دعم اخر
لا تنسونا من صالح دعائكم
حركة الانصار الايرانية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني الأربعاء 24 أكتوبر 2012, 5:33 pm

مهزلة من مهازل ملالي إيران:

رئيس الاستخبارات الايراني: اعتقال 50 شخصا متورطين بقضية تراجع العملة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14237


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني الأربعاء 24 أكتوبر 2012, 5:47 pm

اللهم زدهم ذلا وهواناوارنا فيهم يوما اسودا


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني الجمعة 26 أكتوبر 2012, 8:16 am

المعارضة الإيرانية تطلق قناة تلفزيونية من لندن


وكالات
انطلقت من العاصمة البريطانية أول قناة تلفزيونية إيرانية مستقلة معارضة تحمل اسم "رها" Raha، ومعناها "التحرر"، وتركز هذه القناة، حسب المشرفين عليها، على تعزيز الحرية والديمقراطية في إيران وتشجيع التخاطب بين إيرانيي الداخل والخارج من خلال تقديم أخبار وبرامج متنوعة غير منحازة لمشاهدي القناة.

ويقف وراء تأسيس قناة "رها" رجل الأعمال الإيراني المعارض ومؤسس حركة الموجة الخضراء أمير حسين جاهنشاهي، الذي لم يكن مقتنعاً قبل سنتين بالدخول في غمار الإعلام المرئي المسموع على الرغم من تشجيع مستشاريه إطلاق محطة تلفزيون مستقلة كوسيلة إضافية لمواصلة حملة التغيير ودعم الحرية والديمقراطية التي تبنتها حركته بعد الانتخابات الرئاسية الإيرانية المثيرة للجدل عام 2009.

لكن مع تطور الأحداث في المنطقة العربية من ثورات الربيع العربي التي أدت إلى انكسار شوكة الدكتاتورية وانهيار بعض كراسي الأنظمة واحداً تلو الآخر، بدأ جاهنشاهي بالتفكير فعلياً في تأسيس قناة إيرانية تخاطب الإيرانيين بلغتهم الفارسية.

كلفة إطلاق القناة

وأوضح جاهنشاهي لـ"العربية" أنه فهم دور الفضائيات في العالم العربي في إيصال الأخبار أولاً بأول في ذروة الحركات الاحتجاجية المطالبة بحقوقها المشروعة وكيف استطاعت الشعوب العربية أن تتحكم في مصيرها. ويقول "لا يُصدَّق ما تمخضت عنه الثورة المصرية في ظرف وجيز، وهذا يرجع إلى التلفزيون وليس الإنترنت، ودور القنوات كان مساعدة العرب في اتخاذ القرارات بأنفسهم فيما يؤمنون به بناء على ما يجري في الأرض".

وهنا بدأ جاهنشاهي يعي دور التلفزيون، وقرر إطلاق قناة مستقلة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، فأوكل مهمة إدارتها للصحفي المعروف علي أصغر رامزانبور الذي عمل سابقاً نائب وزير الإرشاد الإسلامي في حكومة الرئيس محمد خاتمي قبل انشقاقه.

ويقول جاهنشاهي إن قناته ستساعد الرأي العام الإيراني في إقرار الوسيلة الأنسب للتحكم في مصير مستقبله.

ولم يكشف جاهنشاهي عن كلفة إطلاق القناة، واكتفى بأنه سيصرف من ماله الخاص الذي اكتسبه من استثمارات في شركات وعقارات في السنوات الثلاثين الماضية لدعم هذه القناة بكل صغيرة وكبيرة وفضح ممارسات النظام الفاسد والمتهور.

وتبث المحطة الإيرانية الجديدة 4 ساعات في اليوم ابتداء من الساعة 16.30 غرينتش على القمر الصناعي الأوروبي "يوتلسات"، وعلى موقعها الإلكتروني أيضاً، ويعاد بث البرامج على مدار 24 ساعة.

ويبدأ افتتاح البث بنشرة إخبارية مدتها نصف ساعة، تليها ثلاث ساعة ونصف الساعة من البرامج الفنية والثقافية والرياضية التي تركز بشكل أساسي على النساء والشباب في إيران.

مراسلون القناة يعملون في الخفاء

مجموعة من الصحفيين الإيرانيين تسهر على تنفيذ برامج المحطة، ومراسلون في إيران يعملون في الخفاء لتزويد "رها" بأخبار ومواضيع مختلفة تهم المشهد الإيراني تفرض عليها عادة القنوات الـ19 الرسمية تعتيماً كاملاً.

ويقول علي أصغر رامزانبور "نعتمد على مراسلينا في الأخبار المصورة على الأرض وندقق في مصداقيتها من مصدرين على الأقل للتأكد من صحتها مع تواصلنا المستمر معهم ومع المعسكر الإصلاحي في طهران والمعارضة الإيرانية التي تسعى إلى تغيير نظامها".

فهذه القناة التي بثت إشارتها التجريبية لأول مرة قبل 5 أسابيع تعرضت للتشويش لمنع المواطنين الإيرانيين من متابعتها.

وعلق علي أصغر رامزانبور بأن "رها" دخلت في حرب فضائية مع النظام الإيراني مبكراً مثلما حصل مع عدة قنوات مثل "العربية" و"بي بي سي فارسي"، مضيفا "هذه مشكلة عالمية تواجهنا، وبالتالي تحتاج إلى حل عالمي، لكن فيما يتعلق بقناتنا، ولأن برامجنا تعاد ست مرات في اليوم، فلن يكون بوسع النظام الإيراني التشويش على بث القناة 24 ساعة، وسنستطيع في وقت ما من اليوم إيصال برامجنا إلى مشاهدينا".

وستكون هذه القناة منفتحة على جميع الأحزاب والجماعات السياسية الإيرانية التي تريد الإصلاح في البلد من حرية وديمقراطية لمختلف الشعوب الإيرانية المقهورة حالياً، ويرى المحللون أنها وسيلة جديدة قد تحرر الإيرانيين من نظام فشلت محطات إيرانية مدعومة من الغرب التخلص منه.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 10 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني الثلاثاء 30 أكتوبر 2012, 7:12 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 11 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني الجمعة 02 نوفمبر 2012, 8:41 am

اعتقال 70 ناشطاً وكاتباً بطهران.. سجينات سياسيات في إيران يضربن عن الطعام

أكدت مصادر مقرّبة من الزعيم الإصلاحي المعترض مير حسين موسوي أن السلطات الأمنية الإيرانية اعتقلت الليلة الماضية في طهران نحو 70 ناشطاً سياسياً وكاتباً ومثقفاً ونقلتهم إلى سجن إيفين. ‬ ‫

ونقل موقع "كلمة" التابع لموسوي أن الاعتقال تم أثناء اجتماع عقد باسم "أهل القلم" ويضم سياسيين ومسؤولين بارزين سابقين وكتّاباً ومثقفين، وكان يبحث الأبعاد السياسية والقانونية لاحتلال السفارة الأمريكية في طهران في نوفمبر/تشرين الثاني 1979.‬

‫وأكد الموقع اعتقال العشرات منهم مهدي خزعلي نجل آية الله أبوالقاسم غزعلي أحد أبرز مؤيدي الرئيس محمود أحمدي نجاد، والنائب الإصلاحي السابق قاسم شعله سعدي.

‫وقالت صحيفة "سحام نيوز" الإلكترونية التابعة للزعيم الإصلاحي المعترض مهدي كروبي، إن عدداً من الطلاب السابقين في جماعة "الطلبة السائرين على نهج الإمام" من بين المعتقلين، وكذلك شخصيات بارزة كانت من مؤيدي احتلال السفارة الأمريكية منهم: قاسم شعلة سعدي، مهدیه كلرو، جمال عاملي، دکتر حمید رضا سلیماني، محمد بارسي، محمد فرید بزمان ظفرمند، فاطمة محمودي، سعید ذبیحي، نوید ذبیحي، بهروز شادلو، فاطمة محمودي، محمد باقر مرادي، أمیر برهاني ومهدي برهمن بور".

بينما ذكر موقع "كلمة" أن النائب السابق في البرلمان، وأحد زعماء الطلاب الذين اقتحموا السفارة الأمريكية في طهران، إبراهيم أصغر زادة كان يفترض أن يكون من ضمن المشرفين على عقد الاجتماع المذكور.

‫وبعد انتخاب الرئيس الإصلاحي السابق محمد خاتمي عام 1979, تراجع معظم أولئك الطلاب الثوريين آنذاك، عن مواقفهم السابقة في تبرير احتلال السفارة الأمريكية بطهران في الرابع من نوفمبر 1979، ودعوا إلى مصالحة مع واشنطن، واعتقل الكثير منهم بُعيد الانتخابات الرئاسية المثيرة في يونيو/حزيران 2008. ‬ ‫

‫كما يقبع تحت ما يسمى الإقامة الجبرية في سجن خاص تابع لوزارة الاستخبارات، منذ فبراير عام 2011 المرشحان البارزان في تلك الانتخابات موسوي وكروبي.‬

وفيما أبلغ رضا معيني، وهو مسؤول القسم الإيراني في منظمة "مراسلون بلا حدود" قناة "العربية" أن السلطات الإيرانية اعتقلت 70 شخصاً وأفرجت عن عدد من هؤلاء المعتقلين، نشر موقع "كلمة" أن الناشط مهدي خزعلي أعلن، الأربعاء، الإضراب عن الطعام، احتجاجاً على تكرر اعتقاله.

‫يُشار إلى أن مهدي خزعلي أحد أبرز المسؤولين السابقين في وزارة الاستخبارات، واعتقل عدة مرات بعد الانتخابات الرئاسية إثر نشره وثائق ذكر فيها أن أصول أحمدي نجاد "يهودية".

المصدر: صحيفة الساعة
سجينات سياسيات في إيران يضربن عن الطعام
كشف تقرير لأحد مواقع المعارضة الإيرانية أن 9 سجينات سياسيات في سجن إيفين بطهران بدأن إضرابًا عن الطعام، احتجاجًا على سوء معاملة حارسات السجن.

وأوضح التقرير الذي نشره موقع (kaleme.org) المعارض أن السجينات قررن خوض إضراب عن الطعام، بعد تعرضهن للتفتيش الذاتي والضرب والإهانة، وأنهن طالبن السلطات بالاعتذار، وضمان عدم تكرار مثل هذه الإهانات في المستقبل.

يشار إلى أن هؤلاء السجينات هن ناشطات سياسيات وصحافيات، تم اعتقالهن عقب التظاهرات التي شهدتها إيران، في عام 2009، بعد إعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، وهي الانتخابات التي أعلنت المعارضة أنه شابتها عمليات تزوير على نطاق واسع.

وكانت المحامية الإيرانية والناشطة في مجال حقوق الإنسان نسرين سوتوديه قد بدأت الأسبوع الماضي إضرابًا عن الطعام في نفس السجن، اعتراضًا على سوء المعاملة، وقد منعت السلطات الإيرانية سوتوديه البالغة من العمر 47 عامًا من رؤية زوجها وأولادها منذ أن تم الحكم عليها بالسجن لمدة 6 سنوات عام 2010 بتهم أمنية.

يشار إلى أن وفدًا من الاتحاد الأوروبي ألغى زيارته إلى طهران الأسبوع الماضي بعد رفض السلطات الإيرانية منح أعضائه تصريحًا لزيارة سوتوديه في السجن.

وقد أعرب الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستير بيرت الأربعاء عن قلقه بخصوص صحة سوتوديه وطالب إيران بمراجعة قضيتها.

وتتهم المنظمات الحقوقية إيران بانتهاك حقوق الإنسان على نطاق واسع، وبقمع المعارضة السياسية، والتضييق عليها، والتضييق على وسائل الإعلام والاتصال، ومنع الإيرانيين من التواصل مع العالم بشكل جيد.

المصدر: مفكرة الاسلام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 12 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني الأحد 04 نوفمبر 2012, 4:00 am

اشتباكات دامية في منطقة زاهدان السنية بإيران

أفادت مصادر مطلعة من داخل مدينة زاهدان مركز إقليم سيستان بلوشستان الذي تقطنه غالبية من المسلمين السنة جنوب شرق إيران بأن مسلحين يعتقد أنهم من حركة "جند الله" البلوشية المعارضة، قد انخرطوا الليلة الماضية في معارك مع عناصر من الشرطة الإيرانية، مما خلَّف إصابة أربعة من المارة.
وقالت المصادر وفق "العربية نت": "الشرطة الإيرانية رصدت مجموعة من أعضاء تنظيم "جند الله" كانوا يتجولون مستخدمين دراجات نارية، وحاولت إيقافهم للتحقق من هوياتهم، فحصل تبادل لإطلاق النار، وأصيب أربعة من المارة".
وقد وقع الحادث مساء الجمعة في "بلوار زاهدان" في مركز إقليم سيستان بلوشستان المتوتر والذي تقطنه غالبية سنية، حيث يشهد الإقليم بين الفينة والأخرى تفجيرات.
وذكرت مصادر بلوشية أن هذه المواجهات مرتبطة بإعدام ثلاثة بلوشيين الأسبوع الماضي، وكذلك قد تكون قد وقعت على خلفية الاستفزازات التي تقوم بها الحكومة الإيرانية هذه الأيام ضد المشاعر المذهبية البلوشية، وذلك من خلال تدشين مراسيم "يوم القدير خم".
جدير بالذكر أن السلطات الإيرانية تلقي باللائمة على "تنظيم جند الله" فيما يقع من هجمات بهذه المنطقة، وقامت الشهر الماضي بإعدام ثلاثة من أعضائه، وذلك بعد أيام من تفجير وقع الجمعة 19/10/2012، قرب حسينية "إمام حسين" في مدينة تشاه بهار الواقعة في نفس الإقليم.? ?
وكانت وكالة أنباء فارس للأنباء قد ذكرت أن مسلحين على دراجة نارية أطلقوا النار عشوائيًا في شارع "بلوار زاهدان"، ما أسفر عن وقوع أربعة جرحى تم نقلهم للمستشفى.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 13 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني الثلاثاء 13 نوفمبر 2012, 3:48 am

أزمة العملة تقود اقتصاد إيران نحو الهاوية في 2013


مفكرة الاسلام: حذر صندوق النقد الدولي من تداعيات أزمة انخفاض قيمة العملة الإيرانية، مشيرا إلى أنها ستعمق الأزمة الاقتصادية العام المقبل، وستواجه إيران العديد من المتاعب بسبب ذلك.
وتوقع الصندوق أن يسجل الاقتصاد الإيراني انكماشاً بنسبة 0.9% العام الحالي، وذلك استنادا إلى البيانات التي كانت قائمة قبل أن يسجل الريال الإيراني تراجعا حادا، أمام الدولار الأمريكي في الشهور الأخيرة، ما يعني أن الانكماش ربما يكون أكبر من هذه النسبة أيضاً، كما توقع أن تتجاوز نسبة التضخم 25.2% العام الحالي، وهو أعلى مستوى لها في أربع سنوات.
وكان الريال الإيراني، قد سجل انخفاضا بنسبة 40% أمام الدولار الأمريكي، في أغسطس الماضي، بسبب العقوبات المفروضة على إيران، على خلفية برنامجها النووي، والتي تضمنت وقف استيراد أوروبا للنفط الإيراني اعتباراً من بداية الماضي، ما تسبب في شح كبير في تدفق العملة الأجنبية على إيران.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 14 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني السبت 01 ديسمبر 2012, 5:40 am

قادة إيرانيون: طهران على حافة الهاوية





مفكرة الاسلام: كشف تقرير أن كبار القادة الإيرانيين، في أعلى هرم النظام الإيراني، يشعرون بأن بلادهم صارت على حافة الهاوية، بسبب الإدارة السيئة من قبل الرئيس محمود أحمدي نجاد.
وأوضح التقرير أنه على الرغم من التماسك الذي تحاول طهران إظهاره في تصريحات مسؤوليها، فإن القادة الإيرانيين الذين يسميهم المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي بالـ"خواص"، أعربوا سراً عن مخاوفهم مما اعتبروه الأزمة الأكثر خطورة منذ تأسيس نظام الجمهورية الإسلامية عام 1980، التي تواجهها إيران.
ويذكر التقرير أن سبب هذه المخاوف هو مزيج من سوء الإدارة الاقتصادية من قبل الرئيس محمود أحمدي نجاد والعقوبات الدولية الشديدة بسبب البرنامج النووي الإيران، مشيرا إلى أن هذه الأوضاع، ستؤدي إلى اندلاع اضطرابات اجتماعية على نطاق واسع في البلاد، وفقا للعربية نت.
ويكشف التقرير أن الحكومة الإيرانية تكافح لتلبية احتياجاتها في استيراد أكثر من 10 ملايين طن من القمح شهرياً، وأنها ضطرت لجلب مخزونات من الحبوب لا تتمتع بجودة عالية ووصفت بالمتدنية جدا، مع شعور القيادات بعجز حكومي محتمل في سداد رواتب موظفيها، محذرين من أن هذا الأمر بالذات سيكون نقطة تحول لبدء مظاهرات واندلاع اضطرابات في جميع أنحاء البلاد.
ويأمل بعض كبار المسؤولين أن يؤدي انتخاب رئيس جديد في منتصف العام المقبل إلى تحسين الوضع، إلا أن انتخاب رئيس جديد لن يؤثر على العقوبات الدولية، ظل رفض إيران الامتثال للمطالب الغربية في الملف النووي ووقف أنشطة التخصيب المثيرة للمخاوف الغربية.
يذكر أن الأثر الأكبر للعقوبات على إيران ظهر بعد سريان قرار الاتحاد الأوروبي بوقف استيراد النفط الإيراني، وذلك اعتباراً من بداية يوليو الماضي، حيث باتت تواجه مشكلات كبيرة في تأمين الواردات من المواد الزراعية والأغذية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 15 موضوع: رد: أخبار الربيع الايراني الخميس 06 ديسمبر 2012, 2:38 pm

هل سيغادر الإيرانيون طهران؟


مفكرة الاسلام: صرَّحت وزيرة الصحة الإيرانية مرضية وحيد داستجيردي - وهي السيدة الوحيدة في حكومة الرئيس محمود أحمدي نجاد - أنه "سيكون أفضل لسكان طهران أن يغادروا المدينة".

جاء هذا التصريح على إثر ارتفاع نسبة تلوت الهواء بدرجة خطيرة؛ حيث تستقبل المستشفيات 15% من مصابي حالات الأمراض الصدرية والصداع والغثيان؛ وذلك بسبب ارتفاع نسبة التلوث في الهواء؛ والذي أدى إلى إغلاق العديد من المدارس والجامعات وعدد من مؤسسات الدولة.

كما أن الرئيس أحمدي نجاد اضطر لإلغاء الاجتماع الأسبوعي للحكومة في ظل التحذيرات الرسمية من تأزم الوضع في البلاد.

جدير بالذكر أنه في عام 2006 ارتفعت معدلات الوفيات في إيران؛ حيث وصلت إلى وفاة حوالي 120 شخصًا يوميًّا بسبب الأمراض التي يحدثها التلوث.

وتتفاقم مشكلة التلوث في الشتاء؛ حيث إن الصقيع والهواء المحيط بالجبال ينتجان غلافًا من الضباب، الذي يقلل من الرؤية ويدفع السكان لاستخدام الأقنعة الواقية، كما أن زيادة أعداد السيارات والدراجات البخارية يزيد المشكلة تعقدًا.

وفي عام 2008 شهدت العاصمة الإيرانية هجرة جماعية للسكان، بعد تسجيل نسب عالية للتلوث حيث تعتبر طهران من أعلى المدن تلوثًا في العالم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أخبار الربيع الايراني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
394 عدد المساهمات
301 عدد المساهمات
129 عدد المساهمات
78 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن