منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

أحمدي نجاد لنواب البرلمان الإيراني : كلوا "فضلاتكم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: أحمدي نجاد لنواب البرلمان الإيراني : كلوا "فضلاتكم" الأربعاء 26 سبتمبر 2012, 7:25 am


مفكرة الاسلام: سبَّ الرئيس الإيراني النواب الإيرانيين الذين احتجوا على اصطحابه 150 شخصاً إلى نيويورك، حيث يحضر الدورة السنوية للأمم المتحدة بقوله: "يأكلون خرا".
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية امتنعت عن إصدار تأشيرات دخول لبعض المقربين لأحمدي نجاد، من بينهم وزيران.
واحتج البرلمان الإيراني الذي تسيطر عليه أغلبية تنتمي للمحافظين المنافسين لأحمدي نجاد، على كثرة المرافقين له إلى نيويورك للمشاركة في أعمال المنظمة الدولية والذين جلبوا معهم أسرهم.
وذكر موقع وكالة "أنباء فارس" القريبة من الحرس الثوري الإيراني أن معاون شؤون المراسم في المؤسسة الرئاسية قدم للأمريكان قبل شهرين طلب إصدار تأشيرات لـ160 شخصاً، إلا أن واشنطن رفضت إصدار تأشيرات لـ20 منهم.
وذكر التقرير أن الذين تم رفضهم هم من أعضاء فريق الحراسة وعدد من المراسلين ووزيرين، ولكن لم يكشف عن أسماء المرفوضين أو عن أسباب الرفض.
وكان موقع "بولتن نيوز" القريب من المحافل الأمنية الإيرانية أشار إلى عدم إصدار تأشيرات دخول لبعض أعضاء الوفد المرافق للرئيس الإيراني، حيث جرت العادة أن يتوجه وفد مصغّر إلى البلد أو الجهة المستضيفة لاتخاذ الإجراءات التمهيدية للزيارة، ولكن يبدو أن الأمريكيين لم يوافقوا على ذلك.
وكان سياسيون إيرانيون قد اتهموا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بالسعي لتطبيق نسخة بوتين-ميدفيديف في إيران، من خلال تهيئة صهره لانتخابات الرئاسة واستغلال مؤسسات الدولة لدعمه.
كان التلفزيون الحكومي قد بث يوم الثلاثاء الماضي، لقاءً متلفزاً مع الرئيس نجاد، وأشار مقدم البرنامج إلى بقاء عام واحد على وجود نجاد كرئيس للبلاد، إلا أن الرئيس الإيراني رد عليه قائلاً: "كيف لك أن تتأكد من أنه تبقى لي عام واحد على منصبي؟".
وقد أثارت هذا التصريح ردود فعل سلبية بين المسئولين الإيرانيين، وخصوصا من منتقديه من تيار المحافظين، الذين اتهموه بالسعي إلى استغلال إمكانات أجهزة الدولة للدفع باتجاه انتخاب مستشاره وصهره إسفنديار رحيم مشائي في الانتحابات الرئاسية المقررة العام المقبل، على غرار ما يحدث في سوريا، حيث يتناوب فلاديمير وبوتين كرسي الرئاسة.
وقال محمد رضا مهدوي كني رئيس مجلس خبراء القيادة: "ليس على الحكومة أن تظن أن مرشحها هو من سينال غالبية الأصوات وسيفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة. ففي السنوات الأخيرة تراخت الحكومة في أداء واجباتها ولولا توصيات القائد (خامنئي) بعدم الضغط على الحكومة لما سمح لحكومة أحمدي نجاد بالاستمرار حتى الآن في عملها ومتابعة ما تبقى لها من مهام بجدية".
كما انتقد النائب البرلماني محمد دهقان تصريح نجاد بشده، واتهمه بتمهيد الأجواء لفوز مرشحه المفضل وتطبيق ما سمّاه نسخة "بوتين - مدفيديف" والانتخابات الرئاسية الروسية الأخيرة على إيران، وفقا للعربية نت.
وأضاف: "على الرئيس أن يعلم أن إيران ليست روسيا، وهو ليس بوتين، حتى ينصّب مرشحه المفضل كي يخلفه ويتبادلان الأدوار كما يشاء، فهو لن يملك تلك الشعبية التي يتصورها لدى الرأي العام المحلي".
جدير بالذكر أن هناك صراع يدور بين الرئيس الإيراني أحمدي نجاد وصهره وأنصاره من جهة، والمرشد الأعلى علي خامنئي وأنصاره من جهة أخرى، هذا بخلاف المعارضة من التيار الإصلاحي التي منيت بخسارة كبيرة في الانتخابات الرئاسية السابقة، واتهمت النظام بتزوير الانتخابات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمدي نجاد لنواب البرلمان الإيراني : كلوا "فضلاتكم"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
218 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
82 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
27 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن