منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

وزارة الإسكان تبيع "الوهم" للمواطنين بنصف جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14218



المشاركة رقم 1 موضوع: وزارة الإسكان تبيع "الوهم" للمواطنين بنصف جنيه الثلاثاء 22 فبراير 2011, 5:59 pm

المركز المصري لحقوق السكن:الأوراق التي تقدم بها الشباب للمحافظة ألقيت في القمامة ولو تغيرت الوزارة بعد 6 أشهر ماذا سيحل بالمشروع ؟

تزاحم المئات من المواطنين أمام وزارة الإسكان صباح اليوم الأثنين لتقديم أوراقهم من أجل الحصول علي شقة ضمن المشروع القومي للإسكان والمعروف ب"مشروع اسكان مبارك"، وقد فوجئوا بإعلان من وزارة الإسكان ملصق علي شبابيك التقديم يفيد بأن الوزارة لن تنظر في الطلبات التي يتم تسليمها يدوياً اعتباراً من تاريخ اليوم 21 فبراير 2011 وعلي الراغبين في التقديم بطلب لحجز وحدة سكنية بالمشروع القومي الجديد أن يرسل طلبه عن طريق البريد.

وقد شهدت وزارة الإسكان علي مدار الأيام الماضية توافد الآلاف من الراغبين في التقديم للحصول علي شقة وذلك منذ إعلان الوزارة الجديدة عن فتح الباب من جديد لتلقي الطلبات الثلاثاء الماضي والذين جاءوا من مختلف المناطق والمحافظات بالأوراق المطلوبة وهي صورة بطاقة الرقم القومي وقسيمة الزواج للمتزوجين واستمارة الطلب، والتي يمكنك الحصول عليها من أمام الوزارة بنصف جنية.

تحدثنا مع كثير من المتقدمين الذين حكوا لنا عن قصتهم مع التقديم وانتظار الدور في مشاريع وزارة الإسكان فتقول انتصار محمد سعيد - إحدي المتقدمات جاءت برفقة زوجها وأطفالها - أعيش مع زوجي وأبنائي في حوش بمقابر الخفير منذ زواجي في 2001 ولم أستطع حتي الأن التقديم لأبنائي في المدرسة لعدم وجود عنوان لدينا وهذه ليست المرة الأولي التي نسعي فيها للحصول علي شقة، وتضيف : تقدمنا في 2004 بطلب لوزارة التضامن وأخذنا رقم بإستلام الطلب وانتظرنا دورنا ولم نسمع منهم شيء بعد ذلك، وتقدمنا بطلب أخر لمحافظة القاهرة ضمن الحالات القاسية وأعطونا ايصال استلام أخر في 2007 ولم يأتي إلينا مسئول واحد للمعاينة ومازلت أعيش وأسرتي في أسوء ظروف فلا توجد لدينا مرافق ويفزع الأطفال إذا استيقظوا أثناء الليل، وعندما سمعنا عن فتح باب التقديم جئنا لنجرب حظنا مرة أخري وربنا يكرمنا . في حين كان الزوج أقل تفائلا في إمكانية الحصول علي الشقة متسائلاً:" هيجيبوا لكل دول منين؟؟".

وكانت عزة محمد سعيد قد قدمت الطلب الأسبوع الماضي وجاءت لإستلام الإيصال إلا أنها فؤجئت بتأجيل استيلام الرقم لإسبوعين أخرين ومازلت عزة متسلحة بالامل في الحصول علي الشقة رغم تقدمها لاكثر من مرة دون فائدة وتقول " كل مابتعلن الوزارة عن فرصة بنجري وراها وربنا ييسر" مضيفة :" أنا متزوجة منذ 19 عام وليس عندي شقة وأعيش حاليا في شقة قانون جديد".

وتعيش كريمة علي بيومي وأسرتها في خطر سقوط منزلهم بحي الويلي في أي لحظة وتحلم كغيرها بالفوز بشقق وزارة الاسكان قائلة " بنعمل اللي علينا والباقي علي الله".

ويقول جلال السيد -رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان القومي- : أعلنت الوزارة اليوم عن مشروع جديد للإسكان بالمدن الجديدة والمحافظات سيتم تنفيذه علي عدة مراحل والإنتهاء منه خلال خمس سنوات ونحن الأن بصدد استلام طلبات المتقدمين الجدد ولم يتم وضع كراسة الشروط للمشروع الجديد بعد أو اتضاح ملامحه.

وبالنسبة لمشروع القومي للاسكان القديم –مشروع اسكان مبارك- يقول جلال السيد: كل من تقدم بطلب في المشروع القديم وتنطبق عليه الشروط سيأخذ وحدة سكنية وسيتم تسليم الوحدات مع نهاية العام الحالي.

في حين رأي أحد المسئولين بالمركز المصري لحقوق السكن أننا في خضم هذه الفترة الإنتقالية لا شيء متضح بعد وهناك احتمالية كبري في تغيير الوزارة الحالية خلال 6 أشهر في حين أن المشروع الجديد الذي أعلن عنه سيتم تنفيذه خلال خمس سنوات- كما أعلنت الوزارة - متسائلا ًعن مدي الإنجاز الذي سيحققه المشروع خلال ال 6 أشهر ومدي احتمالية تبني الوزارة الجديدة للمشروع واستكماله مضيفا بان هذه الأشياء غير معلومة في الوقت الحاضر.

وأضاف أن الأوراق التي تقدم بها الشباب لمحافظة القاهرة والجيزة وبورسعيد للحصول علي الشقق أثناء الثورة تم إلقائها في القمامة مما دفع الأهالي للتظاهر أمام المحافظة وكان من أبرز هتافتهم "يا محافظ يا كذاب فين شقق الشباب".

كما أضاف أن كثير ممن تقدموا لمشروع اسكان مبارك وانطبقت عليهم الشروط لم يحصلوا علي وحدات سكنية لأن العرض كان أقل من الطلب ولا توجد وحدات كافية لجميع المتقدمين.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وزارة الإسكان تبيع "الوهم" للمواطنين بنصف جنيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
151 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
60 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن