منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

الجارديان: اختراق طالبان الجيش والشرطة يدفع الغرب للهروب من أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: الجارديان: اختراق طالبان الجيش والشرطة يدفع الغرب للهروب من أفغانستان الأربعاء 22 أغسطس 2012, 11:34 am

تزايد التحديات والمخاطر التي تواجهها القوات الأمريكية وحلفاءها في أفغانستان مع تغير استراتيجيات المواجهة، وتحول جنود الجيش والشرطة الأفغانية إلى قنابل موقوتة تهدد بالانفجار في أي لحظة.

وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية إلى أن حركة طالبان نجحت في اختراق المؤسسات الأمنية والعسكرية لحكومة أفغانستان، وهو ما ممكنها من تنفيذ عمليات مؤثرة وذات تأثير سلبي كبير على معنويات القوات الدولية، مما يهدد باستمرار وجود هذه القوات في أفغانستان، وقد يعجل حيث قد تؤثر على سرعة انسحاب هذه القوات المزمع إجراؤه في 2013 و 2014.

ففي جميع أنحاء أفغانستان، بدأ الجنود الأجانب يحملون كامل أسلحتهم في كل مكان، حتى أثناء ذهابهم في أي مكان حتى صالات الألعاب الرياضية والمكاتب لحماية أنفسهم من أي شخص يقترب منهم حتى لو كان من حلفائهم في الجيش والشرطة الأفغانية.

وقد أدت سلسلة الهجمات من جانب أفراد الجيش والشرطة الأفغانية على أفراد قوات حلف الناتو إلى انخفاض الروح المعنوية لهذه القوات، بالإضافة إلي تقويض أساس البعثة الدولية في أفغانستان.

وخلال العام الحالي تعرض حوالي 10% من الجنود الأجانب للقتل في أفغانستان على أيدي القوات الأفغانية الحكومية، وكانت نسبة الهجمات وأعمال قتل القوات الأجنبية أكبر من التي حدثت في عام 2011 ككل، ووقع أخر الحوادث في مدينة "سبين بولداك" الحدودية التي تقع جنوب مقاطعة قندهار، حيث قام فردين من الشرطة الأفغانية في قتل جندي أمريكي وإصابة آخرين.

ومن جانبه قال أندرو اكسوم، زميل في مركز الأمن الأمريكي الجديد Centre for a New American Security ، والذي قاد فيلق من قوات الجيش الأمريكي في أفغانستان في 2004: "يزعمون أن قواتنا تتواجد في أفغانستان لمساعدة الشعب الأفغاني، ثم بعد ذلك تتعرض قواتنا للقتل على أيدي الجنود الأفغان، الذين قدمنا اليهم المساعدة، وهو أمر يصعب فهمه".

وأضاف: " لهذا السبب، اعتقد أنه على الرغم من أن هذه الهجمات قد تعد غير ذات أهمية إلي حد ما من الناحية التكتيكية، إلا أن لها تأثير استراتيجي هائل على قوات حلف شمال الأطلسي".

وظهر التأثير السياسي لهذه الهجمات عندما أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في مايو الماضي انه يعتزم سحب القوات الفرنسية من أفغانستان قريبا، و كان السبب وراء هذه خطوة بشكل جزئي الاعتداءات من قبل أفراد الشرطة الأفغانية على قوات فرنسية في يناير الماضي.

المصدر: الشرق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14209



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: الجارديان: اختراق طالبان الجيش والشرطة يدفع الغرب للهروب من أفغانستان الأربعاء 22 أغسطس 2012, 3:43 pm



لعنة الله على امريكا ومن يساعدهم


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجارديان: اختراق طالبان الجيش والشرطة يدفع الغرب للهروب من أفغانستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
115 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن