منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

تفاصيل المشادة التي أطاحت بـ " المشير " و" عنان "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14224



المشاركة رقم 1 موضوع: تفاصيل المشادة التي أطاحت بـ " المشير " و" عنان " الثلاثاء 14 أغسطس 2012, 11:51 am



تفاصيل المشادة التي أطاحت بـ " المشير " و" عنان "


حصلنا على معلومات وتفاصيل دقيقة، سبقت قرار الرئيس محمد مرسي، بإحالة اثنين من كبار قادة القوات المسلحة، للتقاعد، وتمكنه فعلياً من رئاسة البلاد، واستلام كافة الصلاحيات المخولة لرئيس الجمهورية.

المعلومات التي حملتها، مصادر سياسية بارزة، يحتفظ المصدر وهو المحامون العرب باسمها، كشفت عن سيناريو آخر 5 أيام في مسيرة كلاً من المشير حسين طنطاوي، والرجل الحديدي الآخر، الفريق سامي عنان.

الأحداث الفاصلة، بدأت الأربعاء الماضين 8 أغسطس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حيث حضر الرئيس " مرسي " اجتماعاً لمجلس الدفاع الوطني، في حضور المشير وسامي عنان، لبحث تداعيات حادث رفح والأوضاع الأمنية في سيناء.

أثناء المناقشات، حدثت مشادة كلامية ساخنة بين المشير والرئيس، حيث أكد " طنطاوي " أن القوات المسلحة، والمخابر ات لديها معلومات حول تورط عناصر فلسطينية مدفوعة من الجانب الاسرائيلي، في تنفيذ العملية، وأن ذلك يستوجب إغلاق معبر رفح بشكل نهائي لما يحمله من تهديد للأمن القومي المصري.

حينها رد الرئيس بحسم، " لا أتوقع أن يقدم فلسطينياً على تلك الخطوة، وإن كانت هناك معلومات مسبقة، لماذا لم تتحرك الجهات المعنية ؟، لن نسمح بإغلاق المعبر، ولا شبهة لتورط حماس في العملية الإجرامية "


المشير رفض دفاع الرئيس، مؤكداً أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة اتفق على إغلاق المعبر نهائياً، أو فتحه حينما تسمح الأمور بعد فترة طويلة الأجل، وأننا المسئولون عن ذلك، ولا يجب خلط الأدوار.
هنا قاطعه الرئيس بجملة واحدة : " وأنا القائد الأعلى للقوات المسلحة ".

انتهى اجتماع الرئيس، وبعد ساعات، عاد المجلس مرة أخرى للانعقاد، متفقاً على تجهيز عملية قوية في سيناء لتعقب البؤر الإجرامية.

وفي ظهر أول أمس السبت، عقد الرئيس اجتماعاً مفاجئاً بالفريق سامي عنان، مبلغاً إياه بأن المشير سيدخل ضمن الفريق الرئاسي، وسيتم تصعيده – أي عنان – وزيراً للدفاع، فأبلغه الأخير بأن المجلس العسكري اجتمع أثناء تشكيل الحكومة الجديدة، واتفق على استمرار المشير، ولا نية حالياً للتغيير، حتى وإن كان القادم هو " عنان " نفسه.
فطمأنه الرئيس مؤكداً احترامه لرغبة المجلس العسكري، والقوات المسلحة، في اختيار قائدها العام، لينتهي الاجتماع، وبعدها بساعات، وفي عصر أمس الأحد، كان قرار الإطاحة بالثنائي.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: تفاصيل المشادة التي أطاحت بـ " المشير " و" عنان " الثلاثاء 14 أغسطس 2012, 2:21 pm

وجدى غنيم: جزمة مرسى بطنطاوى وعنان



قال وجدي غنيم- الداعية الاسلامي – "إنه منذ تسلم طنطاوي السلطة من مبارك والبلد تنهار وتم تدمير كافة مقدراتها لكي تسلم للرئيس المنتخب خرابة يستحيل إصلاحها. وإن قراراته دائما عكس مصلحة الشعب وأثار الفوضى وقطع الماء والكهرباء منذ إعلان فوز مرسي لكي يكفر الشعب بالثورة وبالرئيس"، مشيرا إلى أنه وعنان صاحبا المصلحة في معاناة الشعب.

وأضاف غنيم، أن جرائم طنطاوي وعنان لا تعد ولا تحصى فهما دمرا الجيش وجعلاه يعتمد على سلاح العدو الأمريكي حتى تستطيع أن تتحكم في مقدرات الجيش المصري وكانا خداما لمبارك وكانا أصحاب عمولات السلاح الامريكي وحميا بقايا النظام مبارك والنائب العام والمحافظين الفاسدين وقيادات الاعلام الفاسد وسمحا بتهريب كل الاموال الخاصة بعصابة مبارك.
وأوضح غنيم، في تسجيل فيديو من ماليزيا أن المشير لم يكن ليسلم السلطة إلا بسبب الثورة ، فالمجلس العسكري كان مرعوبا من قيام الثورة ضده مرة أخرى فسلم السلطة صوريا لمرسي ولكن مرسي أكثر ذكاء من عصابة المجلس العسكري وظهر ذلك جليا وقال: "جزمة مرسي بطنطاوي وعنان وكل عصابة مبارك الفاسدة والخائنة" ولابد أن يستمر تطهير الدولة من الفاسدين والخونة .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تفاصيل المشادة التي أطاحت بـ " المشير " و" عنان "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
217 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
81 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
21 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن