منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

مرسى يؤدى اليمين بالميدان .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: مرسى يؤدى اليمين بالميدان . الجمعة 29 يونيو 2012, 7:32 pm

أدى الرئيس المنتخب محمد مرسى القسم أمام الجماهير بميدان التحرير. وقال الرئيس "أعاهد الله وأعاهدكم .. أقسم بالله العظيم أن احافظ مخلصا على النظام الجمهورى وأن احترم الدستور والقانون وأن ارعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن احافظ على إستقلال الوطن وسلامة اراضيه.
ووجه الرئيس التحية إلى كل أبناء مصر وإلى كل الشعب المصرى، مؤكدا احترامه وحبه لاهل الفن والابداع والثقافة ولرجال الاعلام المخلصين لمصر ولمتحدى الاعاقة.
وقال فى كلمة وجهها اليوم إلى الامة من ميدان التحرير إن الشعب هو مصدر السلطة الشرعية التى تعلو على الجميع .. ولا مكان لاحد ولا لمؤسسة ولا لهيئة و لا لجهة فوق هذه الارادة.
وأكد الرئيس مرسى أن الامة هى مصدر السلطات جميعها وهى التى تحكم وتقرر وهى التى تعقد وتعزل .
وقال الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى الكل يسمعنى الان .. الشعب كله يسمعنى .. الجيش والشرطة والوزارة.. ولا سلطة فوق سلطة الشعب .. أنتم أصحاب السلطة .. انتم أصحاب الارادة .. أنتم مصدر هذه السلطة .
ووجه حديثه للشعب المصرى العظيم والثوار فى كل الميادين والمحافظات وفى كل مدينة وقرية قائلا " لن ينتقص حق من حقوق من قالوا لى لا ، كما لن ينتقص حق من حقوق من قالوا لى نعم .
وشدد على رفضه لاى محاولة لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه وقال " انا صاحب القرار بإرادتكم .. بتوكيلكم .. فلا مجال لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه .. لن اتهاون فى اى صلاحية من صلاحيات رئيس الجمهورية .. ليس من حقى أن افرط فى أية صلاحية .
وقال الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى فى كلمته "القصاص للشهداء دين فى رقبتى لا أتهاون فيه" موجها التحية للشهداء الأبرار الذين تنطق جنبات هذا المكان بتضحياتهم العظيمة وتبرهن أن دمائهم الذكية هى التى روت شجرة الحرية .
وأضاف "أخص بالتحية كل مصابى الثورة وأسرهم وكل من قدم لبلده وأعطى لوطنه وضحى فى سبيل نهضته وتقدمه" ، مشددا على أن الثورة مستمرة بأهدافها التى تتبلور على شكل إرادة واضحة هى إرادة الشعب المصرى لرئيس منتخب للبلاد يقود سفينة الوطن ويقود هذه الثورة ويقف أمام الثوار لتحقيق كل أهدافها.
وأكد الرئيس المنتخب أنه سيعمل على بقاء النسيج الوطنى متماسكا وقويا.
وجدد الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى التأكيد على أنه لا مجال للتصادم أو التخوين، وقال "أتواصل مع الجميع لا فرق بين مؤيدين ومعارضين..سأعمل معكم على أن نكون شركاء فى هذا العمل الوطنى وأن نوسع مساحة الثقة بيننا".
وشدد الرئيس المنتخب على العمل لكى تعود مصر حرة فى علاقاتها الخارجية وأن لا تتبع مصر أية جهة خارجية، محذرا من أن يفكر أحد أن ينال من كرامة شعب مصر أو رئيسها بغض النظر عن الشخص.
كما أكد على مفهوم أمننا القومى الكامل فى العمق الإفريقى والعالمين العربى والإسلامى وبقية دول العالم، ولن نفرط فى حقوقنا وسيكون نظامنا السياسى هو الذى يحترم إرادة الشعب
وقال الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى "أيها المصريون في داخل مصر وفي خارج مصر أهلي وأحبابي وأعزتي، ها نحن اليوم نقول للعالم أجمع هؤلاء هم المصريون.. هؤلاء هم الثوار ..هؤلاء الذين صنعوا هذه الملحمة.. هذه الثورة.. هذا هو ميدان الشهداء.. ها هي أرواحهم ترفرف حولنا في ميدان التحرير.. ميدان الثورة.. ميدان الشهداء".
وأكد الرئيس مرسى عزمه إرساء مبادئ الحرية والعدالة الاجتماعية وإزالة كل أشكال الظلم والفساد والتمييز، كما أكد أنه سيعمل على نهضة الاقتصاد ورفع المعاناة عن ملايين المصريين من أجل حياة كريمة، وأنه سيتواصل مع الجميع، وأبوابه ستظل مفتوحة غير موصدة.
وشدد على احترامه للقانون والدستور،مؤكدا أن قرار تكليفه بأن يكون رئيسا لجمهورية مصر العربية شرف عظيم و تكليف يعتز به ويحمله علي ظهره.
وكان الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى قد وصل إلى ميدان التحرير بعد عصر اليوم، حيث كان فى استقباله عشرات الالاف من المواطنين .
وقد انتشرت قوات الحرس الجمهورى فى كافة أرجاء الطريق المؤدية للمنصة الرئيسية حتى صعد الدكتور مرسى السلم ووقف على المنصة وسط تهليل وتكبير عشرات الالاف من المواطنين الذين حضروا إلى الميدان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرسى يؤدى اليمين بالميدان .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
349 عدد المساهمات
301 عدد المساهمات
123 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
33 عدد المساهمات
12 عدد المساهمات
9 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن