منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

عبدالحكيم عبدالناصر:التنحى ليس كافياً ولابد من محاكمة مبارك وجمال وعز وإعادة مانهبوه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 1 موضوع: عبدالحكيم عبدالناصر:التنحى ليس كافياً ولابد من محاكمة مبارك وجمال وعز وإعادة مانهبوه الإثنين 14 فبراير 2011, 12:01 am



التاريخ سيذكر أن هناك عبدالناصر تنحى، فطالبه شعبه بالبقاء..ومبارك تنحى فخرج العالم كله ليرقص ويفرح، ومبارك كان ضد الشعب ومحا مصر من الوجود وبقينا أصغر من جمهوريات الموز، وبكيت عندما سمعت وشاهدت وائل غنيم يبكى وكان نفسي أقوم أبوس جبينه

لم يكن غريباً أن يحتفى به المصريون فى ميدان التحرير، ولا تندهش عندما تعرف أنه وقف يرقص ويحتفل معهم عند تنحى مبارك، إنه المهندس عبدالحكيم عبدالناصر نجل الرئيس الراحل – زعيم ثورة يوليو – لكنه اليوم يقف مع ثورة 25 يناير ويساندها منذ يومها الأول، يختص الدستور الأصلي بتصريحاته الجريئة، فمنذ أسبوع طالب مبارك بالتنحي فوراً، وفد حصل بالفعل أما اليوم فيطالب بمحاكمة مبارك ونجله جمال ومعهما أحمد عز وكل مسئول استغل منصبه، ويطالب أيضاً بأن تسترد البلد ما نهبوه، فإلى نص حوارنا معه .

§ أين كنت لحظة تنحى الرئيس مبارك؟

البيان الأخير للرئيس مبارك كان محبطاً، وكاد أن يصيب 80 مليون مصري بالشلل، وحاولت أن أنزل إلى ميدان التحرير بعده مباشرة ولم أتمكن بسبب زحمة المواصلات لكن خطابه كان الدافع الرئيسي لى لأن أستيقظ يوم الجمعة مبكراً وأذهب إلى ميدان التحرير، وأصلى الجمعة مع الثوار، وما رجعتش إلى بعد ما احتفلت معاهم بالنصر، وكنت مبسوط قوى وأنا بأقول"هييييييييه" وأحضن الناس اللى جنبى وأنا فرحان وقت إذاعة عمر سليمان خبر التنحى..وبعدها رحت احتفلت مع الناس فى ميدان طلعت حرب وفى شارع رمسيس وفى غمرة وفي ميدان روكسي، ولك أن تتخيل أن أول حاجة عملتها يوم السبت إنى خرجت فى البلكونة، وفعلا حسيت إنى بأشم هوا مختلف ومنظر الناس مختلف،

§ ما رسالتك للرئيس المخلوع حسنى مبارك الان ؟

أنا لا أفكر فيه مطلقا الان، فالكلام إليه سيكون من غير ذي جدوى، المهم إننا نبنى بلدنا صح، وكل مواطن لازم يحس إن دى بلده، ولازم يكون عندنا دستور جديد، والبقاء فى أى منصب يكون للأصلح، فلا نريد وصاية من أحد، وعلى الجميع أن يعلم أن الشباب مفجر هذه الثورة أعطى درساً مفاده أن الرئيس بيشتغل عند الشعب ..مش الشعب اللى بيشتغل عنده، والشعب اللى خلع حسنى مبارك ونظامه العتيد قادر على خلع أى رئيس آخر.

§ كيف ترى نظام حكم مبارك ؟

حسنى مبارك محى مصر من الوجود، وبقينا أصغر من جمهوريات الموز، مشروع حسنى مبارك السياسي كان ضد الشعب، وكان مسخّراً فقط لحفنة من الأشخاص الفاسدين، منهم موظفون بالدولة ومنهم رجال أعمال ومنهم سماسرة.

§ وكيف ترى مصير هؤلاء ؟

لابد من محاسبتهم، والوزراء الذين يبررون الان ما فعلوه بأنه كان تنفيذا لتعليمات الرئيس يجب أن يحاكموا، فكان الواجب الوطنى يفرض عليهم الاستقالة، ولازم كل الفلوس اللى نهبوها ترجع تانى، وحسنى مبارك لازم يرجع الفلوس اللى أخدها، ولازم يُحاكم، فالتنحى ليس كافياً لأنه استغل الأمانة التى أعطاها الشعب، فى حين أنه موظف فى الدولة، كلهم موظفون من الدولة ابتداء من مبارك وجمال مبارك وأحمد عز إلى أصغر مسئول، كلهم لابد من محاكمتهم وإعادة ما نهبوه وهذا وفق القانون والدستور.

§ كيف ترى حياتك فى مصر بعد رحيل عبدالناصر وهروب جمال مبارك بعيدا عنها بعد تنحى والده؟

جمال عبدالناصر ترك لنا ثروة حقيقة عبارة عن حب موجود فى قلوب ملايين المصريين، أما مبارك فترك لأبنائه ملايين من من أوراق البنكنوت الى لا تساوي شيئاً، ولا أعرف بصدق كيف سيعيشون بقية حياتهم؟ لأن أموال الدنيا لن تغنيهم عن شعورهم بهذا الكم الهائل من الغضب والكراهية فى صدور أبناء الشعب المصري، وإن كنت أشفق فقط على علاء مبارك .

§ لمن يعود الفضل فى نجاح هذه الثورة ؟

للشباب المصري، ولشباب تونس أيضا، فالثورة التونسية لها فضل كبير، لأنها كانت الشرارة التى حركت شعب مصر، وما حدث في مصر سيتكرر فى كل دول العالم التى تُحكم على غير إرادتها .

§ ألم تشعر بغضاضة بتغيير عيد الثورة إلى 25 يناير بدلاً من 23 يوليو ؟

أنا قلت لك بنفسي هذا الكلام فى حوارى السابق الذى طالبت فيه حسنى مبارك بالتنحى، عيد الثورة خلاص أصبح 25 يناير، وجمال عبدالناصر لو كان لسه عايش كان ح يقول الكلام ده برضه، فثورة يوليو كانت فى البداية انقلابا عسكريا ثم حظيت بتأييد شعبى فيما بعد، والتاريخ سيذكر أن هناك رئيس تنحى فطالبه شعبه بالبقاء وهو جمال عبدالناصر، ورئيس آخر تنحى فخرج العالم كله ليرقص ويفرح.

§ ما تحليلك لموقف الجيش ؟

الجيش المصري يستحق التحية، بدءاً من القائد العام حتى أصغر جندى، فقد أكدوا أنهم قادرون على حماية الشعب فى أزماته والعبور به إلى بر الأمان، لهذا لابد أن نتذكر بطل العبور الحقيقى فى حرب أكتوبر وهو اللواء سعد الدين الشاذلى، وهو يستحق أن يُوفى حقه وكذلك شهداء الثورة يجب ألا ننساهم.

§ ماذا تقول للشباب؟

طول الوقت كانت أمنيتى أن يحكم مصر الشباب وقلت لك هذا فى حوار سابق، وشباب ثورة 25 يناير هم شباب مصر الحقيقيين، فلك أن تتخيل أنى بكيت عندما سمعت وشاهدت وائل غنيم يبكى، وكان نفسي أقوم أبوس جبينه .

§ ما رد فعل أولادك على تنحى مبارك ؟

لك أن تتخيل أن بنتى منى – 31 سنة – حامل فى بنوتة، وفرحانة جدا وبيتقول : مش مصدقة إن بنتى ح تتولد وتشوف رئيس غير حسنى مبارك .

§ بم تحلم بعد الثورة ؟

عايز البلد يكون فيها كل الناس زي بعض، والتميز يكون بالعمل والفكر والقدرة على العطاء، ومش عايزين وصاية من حد، وبعدها إن لم يكن لدينا القدرة على تقديم بديل، فنحن الفاشلون، نفسى الانتخابات تكون بالرقم القومي، ورئيس الجمهورية يكون مدتين بس.

§ وما رأيك فى وجود الاخوان المسلمين؟

الاخوان جزء من نسيج المجتمع وموجودون بقوة وليسوا فزاعة كما كان يروج نظام مبارك، وأنا كلمت أسامة فريد عبدالخالق وهو صديقى وباركنا لبعض وهو نجل القيادى الاخوانى فريد عبدالخالق، علشان كده لازم الحكومة الجديدة تضم كل الاتجاهات، الاخوان والقوميين واليساريين وقبلهم الشباب طبعا.

§ من ترشح لرئاسة مصر؟

ليس لدي ميول لشخص بعينه .




{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
عبدالحكيم عبدالناصر:التنحى ليس كافياً ولابد من محاكمة مبارك وجمال وعز وإعادة مانهبوه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
275 عدد المساهمات
268 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن