منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

مساء اليوم إعلان فوز مرسي الثورة.. وهروب قيادات من نظام مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: مساء اليوم إعلان فوز مرسي الثورة.. وهروب قيادات من نظام مبارك الأحد 24 يونيو 2012, 9:59 am



المختصر/ تردَّدت أنباء في الأوساط السياسية المصرية عن هروب عدد من رجال الأعمال المحسوبين على النظام السابق والمتورطين في قضايا فساد إلى خارج مصر بعض حصول المرشح لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي على منصب رئيس الجمهورية، والمنتظر إعلانه اليوم السبت أو غدًا الأحد.
ويأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير إعلامية عن خروج أبناء اللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة ونائب رئيس الجمهورية السابق خارج مصر وتقديم الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء استقالته للمشير طنطاوي بدلاً من تقديمها للرئيس الجديد.
وأشارت التقارير الإعلامية إلى خروج الدكتور يحيي الجمل أحد أبرز المقربين من النظام السابق والذي عمل نائبًا للفريق أحمد شفيق فترة توليه رئاسة الوزراء وكذلك الدكتور عصام شرف.

وكشفت مصادر عن ترتيبات يجريها الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر لمنصب رئاسة الجمهورية للخارج في الوقت الذي تقدّم فيه عدد من العاملين بوزارة الطيران المدني ببلاغات تفيد فساده.

المصدر: الاسلام اليوم
إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية عصر اليوم

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية يوم السبت أنها ستعلن نتيجة انتخابات الرئاسة يوم الأحد بعد إرجاء أثار القلق والمخاوف من العبث بالأصوات الانتخابية، وأدى إلى تزايد الاحتجاجات وتوافد المصريين على ميادين التحرير في العاصمة والمدن.
وقالت اللجنة في بيان إن النتيجة ستعلن في مؤتمر صحفي الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي.
وجاء تأجيل الإعلان عن النتيجة النهائية رغم أن القانون الانتخابي يلزم اللجنة بإعلانها بعد ثلاثة أيام من الطعون على أقصى تقدير أي يوم الخميس الماضي. لكن اللجنة أعلنت مساء الأربعاء أنها أجلت الإعلان عن النتيجة بسبب تأخرها في فحص الطعون.
وخاض جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، التي جرت يومي السبت والأحد الماضيين، محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين الذي اصطفت خلفه القوى الوطنية في مواجهة أحمد شفيق القائد السابق للقوات الجوية والذي كان آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.
ونشرت حملة مرسي محاضر الفرز الرسمية التي سلمها القضاة المشرفون على الانتخابات لمندوبي المرشحين في اللجان الفرعية البالغ عددها 531 محضرا، وبجمع الأرقام التي حصل عليها كلا المرشحين، تبين أن مرسي متقدم بحصوله على 52% من الأصوات مقابل 48% حصل عليها شفيق.
وقالت حركة قضاة من أجل مصر وهي حركة من قضاة مستقلين إن مرسي هو الفائز كما قال ذلك محامون قالوا إنهم تابعوا فرز الأصوات.
وعقب إعلان تأجيل الانتخابات ازدادت أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير الذي كان مهد الثورة المصرية التي أطاحت بمبارك في 11 فبراير 2011.
وكان الميدان يشهد بالفعل احتجاجات ضد إعلان المجلس العسكري بيانا أسماه "إعلانا دستوريا مكملا" وانتقص فيه من صلاحيات الرئيس القادم وكذلك أعطى لنفسه سلطة التشريع إلى جانب التنفيذ.
وصدر الإعلان الدستوري المكمل مع نهاية الاقتراع يوم الأحد الماضي بعد أن تبين أن مرسي متقدم على شفيق.
ويطالب المحتجون أيضا بإلغاء قرار غير دستوري أصدره المجلس العسكري بحل مجلس الشعب، وهو السلطة المنتخبة الوحيدة في البلاد. وأصدر المجلس القرار بعد أن أصدرت المحكمة الدستورية العليا (التي عيّن أعضاؤها من جانب مبارك قبل سقوطه) حكما ببطلان مادة في قانون انتخابات مجلس الشعب، الذي أقره المجلس العسكري، تتعلق بالمقاعد الفردية التي تمثل ثلث مقاعد البرلمان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مساء اليوم إعلان فوز مرسي الثورة.. وهروب قيادات من نظام مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
115 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن