منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 23 ... 42, 43, 44, 45  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 631 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الإثنين 28 نوفمبر 2016, 6:55 pm

#الشعب| تقرير استفزازاى من وزارة المالية حول الفقراء فى مصر    

 تقرير استفزازاى من وزارة المالية حول الفقراء فى مصر

لا يخفى على أحد الظروف المعيشية الصعبة التى تواجهنا الآن بسبب قرارات نظام العسكر، الذى قتل كل أمل فى دعم من البلاد التى هى ملك للشعب بالأساس، والتى نصت عليها جميع الدساتير، بما فيها دستور العسكر نفسه، الذى تم اخراجه على يديهم فى عام 2014.


ورغم تحرير سعر الصرف والغلاء المتوحش الذى ينهش فى أجساد المصريين، تستمر الحكومة فى استفزاز المواطن بتقارير لا تمت للواقع بصله، بل إنها تحدد هامش التغذية للمواطن المصرى سنويًا بـ 2570 جنيهًا فقط، وقالت أن هذا هو ثمن السلسلة الغذائية التى يريدها المواطن، وهو مستوى الفقر المدقع حسب قولها.


 وكشف تقرير التنمية البشرية لعام 2016 الذي أصدرته وزارة المالية أمس السبت، أن خط فقر المدقع الغذائي، والذي يمثل كلفة البقاء على قيد الحياه، يقدر بنحو 2570 جنيهًا في عام 2013/2012، ويعتبر الشخص فقيرًا فقرًا مدقعًا على المستوى الغذائي إذا قل إنفاقه عن ذلك الخط.


وهو أمر منافى لأى دراسة أو عقل، أو حتى تحليلات الخبراء وبعض مسئولى النظام من الوزارات المتخصصة، التى ضاعفت هذا المبلغ بكثير، وقالت أن الاحتياج لن يقل عن 5 آلاف جنيه سنويًا (هذا بالنسبة لسلة الغذاء لشخص واحد فقط)، وكان هذا الحديث فى احدى الندوات التى أقيمت بأفخر فنادق القاهرة قبل قرار تحرير سعر الصرف، أى أن الرقم قد زاد بالفعل مع ارتفاع السلع وغيرها من المنتجات الأساسية بعد قرار تحرير السعر.


وخط الفقر المدقع "خط الفقر الغذائي" هو تكلفة سلة سلع غذائية تتوافق مع السلوك الغذائي للفقراء وتوفر الحد الأدنى من السعرات الحرارية والبروتينات اللازمة لقيام الفرد بالنشاط الطبيعي، وذلك وفقاً للمفاهيم العالمية لمنظمة الصحة العالمية وصندوق الغذاء العالمي، وتختلف هذه التكلفة تبعًا لاختلاف المناطق الجغرافية والحضر والريف.


وأضاف التقرير الذى وصفه العديد من المتخصصين بإنه استفزازى، أن خط الفقر القومي الذي يتكون من الإنفاق غير الغذائي للأسرة القادرة بالكاد على بلوغ احتياجاتها الغذائية ولكنها تختار ألا تفعل ذلك من أجل الحصول على ما هو أساسي من الحاجات غير الغذائية، بجانب خط الفقر الغذائي المدقع ليكونا معًا خط الفقر الأدنى أو خط الفقر القومي، الذي يقدر على مستوى الجمهورية بنحو 3920 جنيهًا.



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 632 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الإثنين 28 نوفمبر 2016, 7:07 pm

#الشعب


| ارتفاع أسعار الأسماك فى الأسواق

التفاصيل على الرابط التالى:-

http://www.elshaab.org/news/245815



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 633 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الإثنين 28 نوفمبر 2016, 7:12 pm

#الشعب| محمود شعبان: فصيل إسلامى سيصل للحكم قريبًا.. والأرض تُجهز لأمر جلل

التفاصيل على الرابط التالى:-

http://www.elshaab.org/news/245702      

بعد غياب دام لأشهر، خرج الدكتور محمود شعبان فى لقاء صحفى، ليتحدث عن الأحوال فى البلاد من وجهة النظر التى يرى أنها مناسبة لتفسير الأوضاع التى التبست على البعض، وأنكرها الآخر، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن كوارث البلاد تتلخص فى البعد عن الشريعة الإسلامية الحقيقية لا التى يزعم نظام العسكر أنه يحكم بها.

وقال "شعبان" أيضًا: أن هناك فصيل إسلامى سوف يصل لحكم مصر قريبًا، فلا أمل فى البلاد إلا فى ذلك، على حد قوله.

 

فصيل إسلامى سيحكم مصر قريبًا.. ومن الممكن عودة الإخوان المسلمين

وأكد الشيخ محمود شعبان، أنه من الممكن أن يعود الإخوان إلى السلطة، وسيعود الإسلام الحقيقي ثانية لحكم مصر قريبا، مشددًا على أنه لن تنصلح مصر إلا بشرع الله.  

وتابع: "في غضون سنين قليلة قد نرى فصيلا مسلما يحكم مصر بشريعة الله، والأرض الآن تجهز لأمر جلل، وطوب الأرض وخلق الأرض يهتفون بشريعة الله، فإن خرج فصيل يبين للناس سماحة الإسلام وعزته، من أخذ الإسلام وشريعة الله كاملة وبينها للناس بكل ما فيها من خير ورحمة ولين وشدة في موطنها، ستهتف الدنيا بالإسلام، وتطالب به، وهذا عما قريب سيحدث".

وعن المصالحة بين النظام والإخوان، أضاف شعبان، "لا عاقل يرفض التصالح بين فصائل مسلمة، وأبناء الوطن الواحد، لكن القضية هي أسس التصالح، هل تعطي كل صاحب حق حقه، إن حدث، وكان ذلك معروضًا بضوابطه الشرعية وجبت المصالحة، أما إذا كانت على سبيل القهر من الغالب للمغلوب، ومن الحاكم للمحكوم، فلن تدوم ولن ينصلح حال مصر، لأن الأجيال القادمة مختلفة عن السابقة.

وتابع: "الإخوان المسلمين فصيل مسلم من مصر، ومصر لن تموت، كما أن الإخوان لن يموتوا، هم فصيل له وعليه أخطاء، ارتكبوا أخطاء"، مؤكدًا أن الأخطاء التي وقعت فيها جماعة الإخوان كانت من باب التفريط وليس من باب الإفراط".

وأردف "جماعة الإخوان فرطوا في الشريعة، وتأخروا في تطبيقها، وراعوا العلمانيين على حساب شريعة رب العالمين، وكانوا لينين في مواقف تحتاج شدة، ووضع اللين موضع الشدة ضعف، فقد كانوا ضعفاء في بعض الأمور الشرعية، لكن إذا استقاموا على الجادة، وعادوا إلى شريعة ربهم، وأصلحوا ما بينهم وبين الله، سيعودون كأي فصل من الممكن أن يقود يوما ما كما قاد من قبل".

 

شرع الله هو الحل الوحيد لإصلاح حال البلاد

إما عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي الحالي للبلاد، قال شعبان: "هناك غلاء فاحش لم ولن ترى مصر مثله، هذا الغلاء الذي وصل بالطبقة الوسطى إلا التلاشي، فأصبحت مصر ما بين غني شديد الغنى وما بين فقير شديد الفقر".

وأكد أن أكثر من 80% من مصر الآن فقراء لا يجدون قوت يومهم، ما يحدث في مصر لن ينصلح إلا بشرع الله، وبوقفة جادة أمام الظالم لننتصف منه للمظلوم.

 

النظام تصالح بفجور مع "مبارك" ورجاله

وعن المصالحة مع رجال مبارك، أكد أن الدولة قد تصالحت بفجور مع رجال مبارك، وأخذت الفتات لتدفع عنهم الحبس، مضيفا أن الدولة لم تكن منصفة في التصالح مع فاجر سارق، إنما كنت جائرًا على مال البلد، لمصلحة ظالم، وأصبحوا يجلسون في المجالس العامة ينتفخون كأنهم رجال البر والتقوى.


قرض النقد الدولي خراب لمصر

ورأى الشيخ محمود شعبان، أن اقتراض مصر من صندوق النقد الدولي سيكون سببا رئيسًا في خرابها، مؤكدًا أن صندوق النقد الدولي لا يدع منظومة في بلد إلا وأفسدها.  

وتابع: ما نهضت سنغافورا أو ماليزيا إلا عندما خالفتا صندوق النقد الدولي، بما أن مصر تسير على نقيض خطى هؤلاء، وتسمع وتطيع بلا فهم أو وعي، فإنني أرى أن حال مصر الاقتصادية إلى ما هو أسوأ مما هو فيه، والغلاء والفوضى سيستمران، والمساكين والفقراء سيعلو ضجيرهم حتى يصل إلى حرق هذه البلد، طالما أن مصر تترك منهج الله وتسمع وتطيع لمنظومة يقودها بنك "النكد" الدولي، إذا قدمت بنوك العالم المعونة لنا، ونحن لا ننتج ولا تلبس من نسجها ولا تركب من صنعها، ستظل مصر كما هي، وستنتقل للأسوأ.

وأكد شعبان، أنه كان من الرافضين بشده للقرض فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أنه قال وقتها "يا دكتور مرسي اتق الله ولا تطعمنا حرامًا فإننا نطيق الجوع ولا نطيق جهنم".


عفو "السيسى" لإرضاء الخارج فقط

وعن لجنة العفو الرئاسية للشباب المحبوسين، قال إن هذه اللجنة عبث من العبث، وزور من القول، حينما أقوم بالتمويه على العامة والفهماء في الداخل والخارج بالإفراج عن 80 سجين من أصل 60 ألف، عدد الأسر والأفراد المتألمين يدخل في الملايين، لا يمكن أن نرضى بـ80 فردًا أغلبهم من رجالاتهم، من العلمانية الفجة كإسلام البحيري، الذي كان حربًا على الله ورسوله ودينه".

وتابع: "الأرقام التي نسمعها عبث فوق العبث، كل أرقامهم إذا جمعناها في أعوامه التي لن تكتمل، لن تصل إلا ألف من أصل 60 ألف، المخطط الذي وضعه الذي إذا استمر 20 عامًا لن يصل إلى العفو عن 1000 من الذين يقبعون داخل السجون، والعفو جاء لإرضاء الخارج وليس الداخل.


فوز "ترامب" أسعد إعلاميو النظام

وأضاف "شعبا" فى حواره الذى نشره موقع "التحرير":  "لعل فوز ترامب الفج في عداوته للإسلام والمسلمين، التي حزنت الأرض بأسرها على فوزه لأن يقرب صدام الحضارات التي بشروا به، والذي سيحدث عما قريب على يده".

وأضاف فوز ترامب أحزن العالم إلا إعلاميي مصر، من يطبلون خارج السرب، وهو دليل على أنه لا عقل لهم ولا فهم لهم، وهك على نقيض العقل والفهم ومصلحة الإسلام والمسلمين".



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 634 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 6:58 am

اللهم كن لكل المعتقلين مؤيدا وناصرا ومعينا ...

اللهم لا تسلط عليهم حاكما ظالما لا يخافك ولا يخشى عذابك ...



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 635 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 6:58 am

زي اي حاجة بننساها نسينا جهاد اللي اتحكم عليها ب ٣ سنين وابنها اللي كان بينده عليها في الجلسه يقولها ماما مش هتخرجي انا عايز اكل معاكي واتفسح وياكي وانام في حضنك !!

نسينا روضه واسراء اصغر بنتين معتقلات  لاكثر من سنة ونص ظلم !!

نسينا ٤٠ بنت و10 مختفيات  من اكتر من سنة  محدش يعرف عنهم حاجة 

 نسينا يسرا لحد ماقضت مدتها وخرجت واسماء سيد وصفاء لسالهم ٤٠ يوم ويكون قضو مدتهم وهيخرجو !!

نسينا خالتو سميه اللي كانت اخده اعدام والوقتي رجعت تحقيق بعد ما قعدت في المخصوص ولبست الاحمر !!

نسينا ٢٠ بنت تعرضو لانتهاكات داخل السجون ، متنسوش البنات لان لو نسيتوهم يبقى انتم بتقتلوهم  !!

ألم البنات في قلوبنا متنساش ، غصه في حلقنا مبتنتهيش ، حريه يارب !!

البنات يارب !!



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 636 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 7:00 am

ممدوح اسماعيل 

فوجئت بشخص وهو اسلامى  جالس بجانبى يقول لآخر أمامه اياك والتكفير مطلقا

 فقلت له بهدوووء التكفير حكم شرعى له ضوابط

 فالقول بالتحذير من التكفير على الإطلاق  خطأ كأنك تحذر من القول بحكم شرعى فبهت الرجل ثم أكملت الله يقول( لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة)

 وهو حكم من الله بتكفير كل من يقول ذلك وجب علينا العمل به ومافعله الصديق مع مانعى الزكاة  وهكذا وشرحت له

 ثم قلت واجب عليك التحذير من الغلو والتكفير بدون ضوابط شرعية والتساهل فى اطلاق الكفر على المسلمين من غير بينة واضحة وعلم من علماء صالحين 

فقال لى لكنى احذره من الخوارج قلت له  حتى لفظ الخوارج تم التلاعب به وهو قد أطلق على من خرجوا على الامام العادل

 ولايوجد على الارض الآن امام عادل حتى يصح اطلاق اللفظ

 ولكن يوجد غلاة فى التكفير نعم  ومنهج غلو يشابه نعم لكن يوجد أيضا غلاة فى الارجاء بمعنى التساهل وعدم اطلاق الحكم بالكفر لمن يستحقه 

فقال الرجل كلامك صح  لكنى أول مرة التفت اليه



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 637 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 7:02 am

انتكاسات شديدة تُطال قطاعات عدة فى البلاد، وذلك ليس لظروف الثورة أو الخلافات السياسية التى 


لحقتها حسب ما يدعى النظام وآلته الإعلامية وخبرائه، لكنه على العكس تمامًا، فالمؤسسة العسكرية 


وقرارات "السيسى" هما المتسببان فى ذلك.


فالأخير يُصدر قرارات بعيدة تمامًا عن معنى التنمية لأن جميعها تصب فى حساب الأول دون غيره، 


وفى الطريق بين إصدار القرار من "السيسى" وجنى مؤسسته "القوات المسلحة" لأرباح هذا القرار 


يتم سقوط منشأة أو قطاع فى الدولة لأن جميعها تتعلق تقريبًا بالاقتصاد، وشرحنا هذا ومازلنا فى 


تقارير عدة، لكن فى النهاية يبقى العامل بعد الوطن هو ضحية تلك القرارات.


فلنا على سبيل المثال ما يحدث الآن فى قطاع صناعة الدواجن وتجارتها، وهو انقسم إلى كارثتين 


بمعنى الكلمة، الأولى منهم تعويم سعر صرف العملة، الذى جعل الأسعار تصل إلى مستويات مخيفة لا 


يستطيع أصحاب المنشآت تحملها، الجزء الثانى، هو سماح اتحاد منتجى الدواجن باستيراد الدواجن 


بدون جمارك، ما يؤكد أن القرار يسبب مصائب على أرباب الصناعة والعاملين فيها كما شهد القطاع 


تراجعًا في عمليات الشراء بنسبة 40%، وهى العملية التى تهدد ملايين العاملين الأساسيين 


والموسميين فى تلك الصناعة بالتشرد.


#الشعب| قرارات النظام و"الدواجن" قد يتسببان فى كارثة عمالية جديدة

التفاصيل على الرابط التالى:-


http://www.elshaab.org/news/245840



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 638 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 7:03 am

#الشعب | سجن "الوادى الجديد" حيث 40سم لكل معتقل

التفاصيل على الرابط التالى:-

http://www.elshaab.org/news/245850



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 639 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 7:03 am

60 ألف معتقل فى سجون النظام، ليس بالرقم الهين، ولكن ما هو أصعب منه، أن يعتقد البعض بإن الاعتقالات اليومية أصبحت شيئًا عاديًا، على العكس فهى تؤكد أن للثورة شعبٍ يحميها وأحرار إكتمل إيمانهم أن مصر ستصبح حرة دون نظام عسكرى تابع للحلف الصهيو أمريكى، هذا ملخص الأمر الأول. 


الأمر الثانى، هى حياة المعتقلين بالداخل، فالنظام العاجز يحاول تركيعهم وتكفريهم بثورتهم التى ضحوا بحريتهم من أجلها، وكان لنا فى مقبرة "العقرب" العديد من القصص الواقعية التى تؤكد ذلك، والتى مازالت مستمرة حتى اللحظة على الرغم من هدوئها قليلاً الآن، لكنها هدئت لأنها اشتعلت فى سجن الوادى الجديد، الذى يُطلق عليه "عقرب الصعيد"، والذى يتم فيه التنكيل بالمعارضين بشكل مخيف ويوجب التحرك أكثر للمنظمات الحقوقية. 


تم الكشف عن ذلك بعد تحدى معتقلى السجن ما يفعله النظام بهم، وأعلنوا اضرابهم عن الزيارة بسبب المعاملة السيئة والنهج الذى يستخدمه السجان ضدهم، وقال أحد المعتقلين فى رسالة مسربة، أنه وزملائه فى إضراب مفتوح عن الطعام والزيارة أيضًا لحين الاستجابة لمطالبهم وتحسين الظروف الحياتية فى السجن. 


و أكد: أن سجن الوادي الجديد ينفرد عن بقية السجون أنه يتعامل مع المعتقلين السياسين على أنهم جنائين ويتم توزيعهم على عنابر السجن "12 عنبر" ليتم تسكينهم في غرف وزنازين جرائم السجن" القتل" مع المساجين المهمين في قضايا القتل والشروع في قتل وحيازة السلاح والمفرقعات ليصبح المعتقل السياسي هو الوحيد في زنزانة بها 24 مسجونا جنائيا في قضايا قتل وغيرها.

 

و استطرد :" الزنزانة مساحتها أقل من 6x4 م وبها 24 مسجون ليصبح نصيب الفرد بها أقل من 40 سم أو كما يقال بلغة السجن "شبر ونص" لينام المعتقل السياسي على الأرض على جانبه فقط لأن المكان لا يتسع للنوم على الظهر، و يعاني المعتقل السياسي في هذه الزنازين أشد المعاناة من انتشار التدخين بين المساجين الجنائين وانتشار الأمراض الجلدية وخاصة مرض الجرب الذي يعتبر المرض اساسي الذي يصاب به أي أحد يدخل إلى سجن الوادي الجديد نظرًا للتكدس الشديد داخل الزنازين وعدم الخروج من الزنزانة نهائيًا إلا دقائق معدود يتم فيها فتح الزنازين للتريض في طرقة العنبر وانعدام الرعاية الصحية والبقاء داخل الزنازين أكثر من 23 ساعة في اليوم، وإذا أصيب مسجون بمرض معدي أو خطير فقد يلقي حتفه قبل أن يفكر أحد بنقله لمستشفى السجن التي تفتقر لأبسط الأمكانيات الطبية والرعاية الصحية."


#الشعب| سجن "الوادى الجديد" حيث 40سم لكل معتقل 

  التفاصيل على الرابط التالى:-


http://www.elshaab.org/news/245850



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 640 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 7:05 am

قنوات وأد الشرعية وقتل الثورة 

  

تصور لو كانت القنوات المعارضة للانقلاب قد قبلت فكرة أ. صابر مشهور من البداية وعرضت فيلماً ضد العسكر 


تصور لو كانت تعرض رسائل المجندين السابقين في الجيش المصرائيلي 


تصور لو تبنت طرح حقيقة هزيمة أكتوبر وانتجت وثائقيات عن الموضوع ولم تعامل الجمهور كالاطفال تحجب عنه هذا وتطلعه على ذاك 


تصور لو كانت تبنت الدعوة التي اطلقت لتحريض المجندين على الهروب من الخدمة الاستعبادية 


تصور لو كانت تبنت فكرتي بتخصيص راديو للمجندين يتصلون فيه بالقنوات ويحكون خبراتهم وفضائح الجيش المصرائيلي ويبث هذا أيضاً على موجة راديو تصل للعساكر في الجيش المصرائيلي 


كان هذا سيضع الإنقلاب في خانة الدفاع من البداية 


كان هذا سيجذب قطاعاً أكبر من المشاهدين 


كان هذا كفيلاً من البداية بكسب المعركة ضد العسكر وتقويض دولتهم وفضح جرائمهم 


ألم يكن هذا أفضل من الميوعة والطرح الساذج الذي يقوم على الدفاع عن الجيش المصرائيلي القاتل ؟ 


ألم يكن هذا أفضل من تلك الطريقة الساذجة التي لا تكسب حرباً ولا تفلح الا في المزيد من الهزائم الإعلامية ؟ 


ألم يكن هذا أفضل من التسويق للجيش المصرائيلي القاتل المجرم عبد الكيان الصهيوني باعتباره (الجيش الوتني الجميل) ؟ 


ألم يكن هذا ليوفر الوقت ويمنع مبادرات الجمعيات الاستهلاكية والتعاونية التي يطرحها المتسلقون واصدقاء السفارات الأمريكية ؟ 


ألمن يكن بإمكان هذه القنوات شرح انجازات الرئيس مرسي خلال سنة ما قبل الانقلاب لجمع الناس حول الشرعية ؟ 


كارثتنا الكبرى فيمن يديرون ذلك الإعلام 


واتحدث هنا عن الادارة لا عن اشخاص العاملين بهذه القنوات 


طرح ساذج يمكن للاحتلال العسكري مع تكرار محفوظات فارغة عن الجيش الوتني واكتوبر ناسر عازيم إلى أخر كل تلك الخزعبلات 


ثلاث سنوات خسرتهم الثورة بسبب عدم وجود سياسة اعلامية موحدة تدير العمل بشكل منسق وبسبب التوجه العلماني الواضح لتلك القنوات التي تحولت إلى مجرد تنفيس 


لذلك فإن هذه القنوات لا تمثل الثورة ولا تدعم الشرعية وهي قنوات وأد الشرعية والتمكين للاحتلال العسكري 


وهي قنوات تتحمل جزءاُ كبيراً من المسؤولية بسياستها الساذجة, عن ازدياد تردي الأوضاع 


قنوات تحدثك عن فشل الانقلاب ولا تقترب من قواعد الانقلاب او حكم العسكر على الرغم من ترديدهم لشعار يسقط حكم العسكر 


قنوات مسؤولة عن تغييب قطاع من جمهور الثورة بتسويق كلام فارغ عن سلمان (اللي ضد الانقلاب) وعن الاصطفاف مع العلمانيين فراشي أبواب السفارات الأمريكية وعن تحويل دفة الثورة تدريجياً إلى معارضة تحت السقف لا تزعج أحداً 


انزعاج الانقلاب من فيلم الجزيرة عن #العساكر الذي لا يفضح 1% مما يحدث في الجيش المصرائيلي ولا يتجاوز السقف الذي يسمح به كفلاء الجيش المصرائيلي في البنتاجون والموساد, هو مؤشر فشل لهذه القنوات التي كان من الممكن أن تضرب الانقلاب في مقتل من البداية وفضلت أن تتحول لقنوات معارضة 


قنوات تحولت إلى عبء حقيقي على الثورة 


قنوات تستضيف أعداء الثورة ليبصقوا اضغانهم ضد الرئيس مرسي بدلاً من حشد الجميع خلف فكرة الشرعية 


الانقلاب لن يسقط بالهتافات ولن يسقط بالطرح الساذج الذي تقدمه تلك القنوات التي تحولت إلى مكلمة للتنفيس والفضفضة 


الانقلاب لن يسقط بذلك الاصطفاف (الأهبل) الذي يحاولون خداع الناس به 


ولن يسقط بالجمعيات الاستهلاكية التي يدشنها بوابي السفارات الأجنبية (وبعضهم من متسولي التمويل الأجنبي بالمناسبة) 


الانقلاب لن يسقط بتلك السياسة الإعلامية الساذجة 


هذه القنوات عبارة عن نوادي للفضفضة الاجتماعية 


نحن الآن بحاجة إلى إعلام حقيقي 


إعلام يحدث التغيير ويشعل الثورة وليس إعلام رد الفعل 


*مرة أخرى أنا هنا اتحدث عن سياسة الادارة في تلك القنوات ولا اتحدث عن أفراد وهذا بالطبع بخلاف كشك الشرق, فهذه ليست قناة ثورية أصلاً ولا تأثير لها ولا يشاهدها أحد. 


#آيات_عرابي


#معركة_الوعي



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 641 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 7:06 am

فيلم الجزيرة وضرورة تفكيك الجيش المصرائيلي 

  

أقسم بالله أن ما سأقوله الآن عن فيلم العساكر الذي اذاعته الجزيرة, ليس انتقاماً للذات ولا رداً للاعتبار


ولكنه تبصير لمن ينساق خلف هذا وذاك دون أن يعمل عقله 


حتى من ينساق خلف ما تقوله آيات عرابي دون أن يُعمل عقله 


أنا كغيري اخطيء واصيب ولولا توفيق الله لي وفضله عليّ ما كنتُ ولا كان أحد 


وما أنا الا أمة لله ارجو العليّ القدير أن يستخدمني 


ولا اكتب ولا أوفق الا بفضل الله أولاً وأخراً وله وحده الفضل وليس لي 


فالحمد لله على نعمته وفضله الذي لا يد لي فيه 


وأنا اتعلم من الجميع ولا استنكف أن اتعلم من أحد (ويجب أن اقول هنا أنني شخصياً استفدت كثيراً من تعليقات بعض السادة المتابعين والقراء ودائما ما أقول هذا ولا اجد حرجا في هذا) 


رأيي في فيلم الجزيرة أنه لم يقدم جديداً وأنه من اللعب المسموح به تحت سقف المنظومة الاقليمية التي اقامها الاحتلال وهو صفعة على قفا هاشتاج الانقلاب 


منذ بداية الانقلاب ونحن نعلم أن لب المشكلة هو الجيش المصرائيلي 


من يعتقد أن هذا جيش وطني فهو بالضبط كمن يسير مبتسماً نحو حفرة.


هذا قد يفيق ولكنه يفيق متأخراً بعد خراب مالطا في الغالب


هذه النوعية موزعة على جانبي الإنقلاب 


بعضهم يدعم الانقلاب والآخر يقف على حرف ضد الانقلاب مردداً خزعبلات العسكر عن الحدود والجيش الوطني .. إلى أخر هذا الكلام التافه الذي يردده بصمجية الأحزاب


هو عبء على التغيير ولا أقول الثورة, لأن الأمر تجاوز الثورة بكثير 


فالمنطقة كلها على شفا جرف هار سيسقط بها إلى تقسيم المقسمات إن لم تتوقف محركات الخراب (أعني عصابات الجيوش العميلة) 


المسؤول الأول عن ذلك التضليل هو الإعلام 


الإعلام على الجانب الآخر من الانقلاب يلعب تحت السقف 


سقف النظام العالمي ليكون الأمر واضحاً 


يلتزم حرفياً بثوابت النظام العالمي ولا يمس كيانات الاحتلال من قريب ولا من بعيد 


قد يحدثك عن الفساد كنوع من التنفيس (فيلم الجزيرة في بعض جوانبه مثال لذلك)


وهو بالمناسبة إعلام فشل في كسب شرائح من الشعب لموضوع شرعية الرئيس 


وفاشل عن عمد على فكرة (وانا مسؤولة عن اللي بقوله) 


بعضهم كان بيهاجمني على فضحي لـ #الجيش_المصرائيلي بتكليف او لمصالح 


مذيع على قناة الجزيرة دائم الهجوم على نظام المجرم بشار 


هاجمني مرتين بالتلميح


المرة الأولى كتب فيها مقال بيرفض فيه الخلافة الاسلامية وبيقول انها مش الحل (وهو مش مسلم على فكرة) لكن كتير فاكرينه مسلم وسخر من اللي عاوزين خلافة 


نفس المذيع اللي شاف عصابات بشار بتعمل ايه في المسلمين في سوريا وشاف ازاي انتهى جيش الاحتلال النصيري واتفتت ستين الف حتة لدرجة ان اسياد بشار, الروس والايرانيين قرروا التدخل عسكرياً بسبب سرعة انهيار جيش أبو شبشب المجرم في سوريا ,,, 


المذيع ده كتب منشور بيسب فيه من يدعو لتفكيك الجيوش 


وطبعا ما نسيش يستشهد بفاسوخة حكايات الخبراء الاستراتيجيين وهي حل الجيش العراقي بعد الاحتلال الامريكي 

(ودي مسألة مردود عليها) 


المذيع ده ما قالش للناس ايه رأيه في اللي بتعمله عصابات جيش المجرم بشار في سوريا, وهل يستحق الحل ولا لأ 


لماذا يتصرف بشكل متناقض, كأن الهدف هو اسكات الطرح الذي اقدمه والذي يقوم على حل الجيوش الوظيفية التي أسسها الاحتلال ؟ 


قليلون جدا ينتبهون لهذا التناقض 


(دعك من آيات عرابي, أنا اتحدث عن الطرح الذي اقدمه والذي يقدمه الزميل صابر مشهور ولا اشخصن هنا) 


مذيع آخر بالجزيرة (احسبه على خير) قاطعني وتحفظ لمهاجمتي للجيش المصرائيلي في مداخلة على الجزيرة 


كتب منذ ساعات يتحدث عن الظلم ومواجهة الجيش المصرائيلي 


فما الذي جد يا ترى ؟ 


كل هذا التحول من أجل فيلم سطحي لم يتحدث عن عمولات السلاح او سرقات الضباط او شذوذ بعضهم او جرائم اسرهم الاخلاقية او عمالة الجيش المصرائيلي للاحتلال وانه جزء من منظومة اقليمية لحماية الكيان الصهيوني ؟ 


لمجرد أن القناة التي يعمل بها هي التي انتجته ؟


هذا بخلاف أجرية الجمعية الوطنية السمسمية (وهذه نكتة أخرى) 


ما أقوله الآن ليس أمراً شخصياً 


فالجميع يعلم أنني والاستاذ صابر مشهور من بدأنا فضح الجيش المصرائيلي قبل الجزيرة وغيرها حتى أن أحد المقاطف الاستراتيجيين على قناة من قنوات العسكر بالأمس قال ان فيلم الجزيرة من وحي آيات عرابي ولست بحاجة لإثبات هذا. وبالطبع ليست لديّ أي مشكلة مع الفيلم طالما كان يؤرق عصابة الانقلاب ويفضحها حتى مع ضعف مستوى مادة الفيلم 


ما أريد أن انبه إليه هنا 


أن الأمور ليست دائماً كما تبدو 


ما قلته الآن ليس شخصيا كما قد يعتقد البعض 


أنا اتحدث عن طرح أمام طرح 


طرح يمثل مصلحة المسلمين ويتعارض مع مصالح النظام العالمي في مواجهة طرح آخر خبيث يخدر المشاهد ويمنحه وهماً يسير به كالأعمى تحت سقف النظام العالمي والاحتلال ليحافظ على مصالحه. 


ما سردته الآن قليل من كثير يجب أن يوضع أمام الناس ليدركوا الحقائق


المصالح تتحكم في المواقف فتتغير 


وهناك سقف لا تتجاوزه الجزيرة وتلعب تحته وهو لعب مسموح به من كفلاء الجيش المصرائيلي (على بلاطة وبدون زعل)


الفيلم تم تقديمه ليحدثك عن الفساد, فلا تعلو رأسك للسقف ولا تفطن إلى أن المنظومة تحتاج إلى التفكيك الكامل 


الجيش المصرائيلي هو جزء من نظام حماية اقليمي صُنع خصيصا من أجل حماية الكيان الصهيوني حتى قبل نشأة الكيان الصهيوني 


وجود ذلك الجيش في حد ذاته منافِ للعقيدة وقد سبق أن شرحت هذا وان شاء الله سأفرد له عدة مقالات


الحل الآن ليس اصلاح المنظومة كما يعتقد البعض


الحل ليس في عودة الجيش للحدود كما يقول البصمجية 


فالحدود صنعها المحتل 


الحل ليس في العودة للخطوط التي صنعها المحتل 


هذا خبال وجهل 


وقنوات كبرى توجه ملايين المشاهدين باتجاه هذا كالجزيرة 


فالجزيرة لا تستطيع اللعب خارج منظومة سايكس بيكو 


الحل هو الحل 


الحل هو تفكيك تلك المنظومة المصرائيلية 


فتفكيكها اصبح ضرورة الآن


إذا اردنا بداية حقيقية لتفكيك تلك المنظومة, فالبداية هي تجديد دعوات الهروب من الجيش المصرائيلي وادارتها إعلامياً بشكل جيد لتحقق نتائج ملموسة وأن تكون هذه الدعوة من أوائل أولويات العمل الاعلامي الثوري 


لعل في هذا بعض الرد على أخت اختلفت معي في رأيي عن فيلم الجزيرة 


#آيات_عرابي


#معركة_الوعي


#العساكر



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 642 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 7:15 pm

الجورنال - ضم محمد علي بشر وزير التنمية المحلية السابق لقضية محاولة اغتيال النائب العام المساعد .. وحبسه 15 يوما



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 643 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 7:58 pm

النت مستفززززززززز  بجد 


الله يخدك يا سيسي ياجحش ويريحنا من شرك وشر مؤيديك وزبانيتك خربتم البلد معدتش نفعة  



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 644 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 8:00 pm

عاجل .. بنك الاستثمار العربي يقفز بسعر الدولار إلى 18.55 جنيه #سعر_الدولار



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19740


المشاركة رقم 645 موضوع: رد: اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 8:02 pm

"ميدل إيست أوبزرفر": السيسي ينشئ 6 أنفاق لتوصيل مياه النيل لـ"إسرائيل"

ميدل إيست أوبزرفر - ترجمة "رصد" ، كتب :عبده عمارة - اخر تحديث الاثنين 28 نوفمبر 2016 - 13:52 م القاهرة

أكد موقع "ميدل إيست أوبزرفر" البريطاني أن الهدف من إنشاء ستة أنفاق - غير معلن عنها - في سيناء، هو إيصال مياه النيل إلى إسرائيل.


 وقال الموقع الذي حصل على صور حصرية من مواقع العمل في هذه الأنفاق - في تقريره الذي ترجمته "رصد" - إن الحكومة المصرية قد أعلنت أنها ستبني ثلاثة أنفاق للسيارات ونفق واحد للقطارات إلا أنها لم تعلن أي شىء عن ستة أنفاق أخرى جاري العمل بها، مرجحًا أن الغرض من الستة أنفاق الأخرى هو إيصال مياه النيل إلى إسرائيل .


 وعلم الموقع أن العمل أسند إلى بعض الشركات المملوكة للجيش بالإضافة إلى "أوراسكوم"المملوكة لعائلة رجل الأعمال نجيب ساويرس المقرب من الحكومة.





ويشير التقرير إلى العلاقات الإسرائيلية المصرية المميزة ، حيث صرح السفير الإسرائيلي في القاهرة في وقت سابق بأن العلاقات المصرية الإسرائيلية تمر بأفضل أوقاتها، وأضاف "كورين" "هناك تعاون جيد بين الجيشين، ولدينا تفاهمات حول سيناء، وبشكل أساسي نرى بعضنا البعض مباشرة للتحدث بخصوص التطورات في المنطقة.


ومنذ أن وصل السيسي إلى السلطة في انقلاب عسكري في 2013 شهدت العلاقات المصرية الإسرائيلية أحد أفضل أوقاتها، وتحولت "إسرائيل" إلى حليف هام لعبدالفتاح السيسي ،جنباً إلى جنب مع السعودية والدول الخليجية الغنية التي دعمت السيسي في الإطاحة بمحمد مرسي لأنها كانت ضد الربيع العربي الذي قد يغير من وضعهم الراسخ .


السيسي يضيق الخناق على حماس


يضيف التقرير: علاوة على ذلك ساعد السيسي "إسرائيل" في عزل ،حركة المقاومة ،حماس الحاكمة لقطاع غزة ،وأشاد المسئولون الإسرائيليون بالحملة التي تشنها السلطات المصرية على أنفاق التهريب التي تمثل القناة الرئيسية لتهريب الأسلحة إلى الحركة ،قائلين بأن الجيش المصري يقوم بمهمة تدعو للإعجاب ، في حين أن حماس كان لديها علاقات مميزة مع الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي .


وفي نفس السياق ،عادة ما تمتدح "إسرائيل"سياسات السيسي القمعية والقاسية ضد الإسلاميين ،معتبره إياه شريك أساسي  في الحرب ضد الإسلاميين .





علاقة السيسي ونتنياهو المميزة


يلفت التقرير إلى العلاقات المميزة التي تربط بين رئيس الوزراء الإسرائيلي "نتنياهو" والسيسي اللذان يتحدثان غالباً عبر الهاتف ،ويقول "كورين "لدينا أعداء مشتركون ،فيما يتعلق بالإرهاب المتطرف ، النابع من نفس الجذور ،بغض النظر سواء كان تنظيم الدولة أو جبهة النصرة والقاعدة أو حماس " ،وأضاف "إننا في نفس القارب"


ويشير التقرير أن التطبيع مع "إسرائيل" يلقي رفضاً شعبياً كبيراً في المجتمع المصري ،إلا أن "كورين" يقول "تطلعنا إلى التقارب مع  الشعب المصري عبر السياسة الثقافية ووسائل التواصل الاجتماعي ،لكننا نتفهم أنها عملية طويلة ،وهناك طريق طويل للسير فيه ، ولهذا السبب فإن استقرار مصر هام بالنسبة لنا ،وكذلك  نجاح الاقتصاد"


وكانت مصر قد أغرقت العديد من أنفاق التهريب على الحدود مع قطاع غزة ،ويتم ذلك بالتعاون مع الجانب الإسرائيلي بهدف إنهاء التهريب إلى المناطق الفلسطينية ،كما أن الحكومة المصرية هدمت مئات الأنفاق على الجانب المصري خلال العام الماضي من أجل خلق منطقة عازلة، في حين عملت أنفاق التهريب كشريان حياة للقطاع منذ الحصار الخانق على الشريط الساحلي الذي يقطنه 1.8 مليون نسمة.



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اخبار مصر من (2 الي 30 -11- 2016)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 43 من اصل 45انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 23 ... 42, 43, 44, 45  الصفحة التالية
مواضيع مماثلة
-
» تسريب اقوى مراجعة ديناميكا بخط اليد بها كل اسئلة امتحان ديناميكا 3 ثانوى نظام حديث 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
394 عدد المساهمات
301 عدد المساهمات
129 عدد المساهمات
78 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن