منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

نقدم لكم أسهل طرق علاج برد المعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20546


المشاركة رقم 1 موضوع: نقدم لكم أسهل طرق علاج برد المعدة الثلاثاء 18 أكتوبر 2016, 6:36 am



برد المعدة، أو التهاب المعدة والأمعاء يمكن أن ينجم عن عدد من الفيروسات المختلفة التي تهاجم الجهاز الهضمي، ويمكن لهذه الفيروسات أن تدخل الى داخل الجسم عن طريق تناول المواد الغذائية التي لم يتم طهيها بشكل كافي أو قلة النظافة اثناء تحضيرها، وعند الاصابة ببرد المعدة فإن اغلب الاعراض التي تظهر تكون  إسهال، وغثيان وقيء وحمى وصداع، وألم في العضلات، وذلك على حسب نوع  الفيروسات الذي اصبت به، وتستمر الاعراض ما بين يوم الى 10 أيام .
 
في هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل طرق علاج برد المعدة، والذي يساعد على التخلص من الاعراض المزعجة التي تشعر بها .
 
1. شرب السوائل :
السوائل هي بالغة الأهمية عندما تكون مصاب ببرد المعدة، حيث ان برد المعدة يعمل على فقدان سوائل الجسم الحيوية من خلال التعرق، والتقيؤ، والإسهال، لذلك عليك التأكد من انك تشرب الكثير من السوائل،  وإذا كنت تواجه مشكلة في حفظ السوائل، عليك محاولة أخذ رشفات صغيرة على فترات منتظمة أو مضغ رقائق الثلج .
 
شرب السوائل مثل المياه والمرق، والتي تعتبر هي أفضل نوع للاستهلاك، حيث يمكن للأطفال الأكبر سنا والبالغين أيضا شرب مشروبات الطاقة للمساعدة في الحصول على الطاقة أثناء الاصابة بفيروس في المعدة .
 
عليك تجنب شرب للمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة، الشاي الأسود القوي، والشوكولاته عندما يكون لديك برد المعدة، وذلك لانك سوف تحتاج إلى النوم.
2. تناول الغذاء الصحي :
يكون من الصعب الاحفاظ على الطعام مع برد المعدة، ولا تجبر نفسك على تناول الطعام إذا كان تتناول الطعام يجعلك تشعر بالغثيان . تناول الموز، والأرز، وعصير التفاح، حيث ان هذه الأطعمة سهلة الهضم، وتحتوي على الكثير من الكربوهيدرات لتعطيك الطاقة، وتعطيك المواد الغذائية المفقودة من خلال التقيؤ والإسهال .
 
الموز : الموز سهلة الهضم ويمكن أن يحل محل البوتاسيوم الذي يفقد من القيء والإسهال.
الأرز : الأرز البني يحتوي على الكثير من الألياف، ولكن الأرز الأبيض سهل الهضم ويوفر الكربوهيدرات التي تعطي الطاقة للجسم .
عصير التفاح : هذا أيضا سهل الهضم، ويوفر دفعة طاقة بسبب الكربوهيدرات والسكريات، ويحتوي أيضا على البكتين الذي يعالج الإسهال ويعمل على ايقافه .
الخبز : تجنب استخدام خبز القمح الكامل، حيث أن الألياف يمكن أن تكون صعبه على الجهاز الهضمي في الهضم، والخبز الأبيض الذي تم معالجته جيدا يكون أسهل في الهضم .
ما يجب تجنب تناوله : منتجات الألبان : ليس هناك مشكلة من الحليب عندما يتم تناوله للمصابين بمرض برد المعدة، ولكنه قد يكون من الصعب هضمه . الألياف: أنت لا تحتاج إلى ألياف إضافية إذا كنت تعاني من القيئ . الشحوم : تجنب الأطعمة الدهنية والمالحة، والابتعاد عن الأطباق التي تحتوي على الطماطم، والكاري، والفلفل الحار والصلصات. 
3. العلاج بالأبر والتدليك :
قد تبين أن العلاج بالابر فعال في بعض أنواع الغثيان، كما أنه يتم إيجاد نقطة الضغط عن طريق قياس عرض ثلاثة أصابع من أسفل الجزء السفلي من راحة يدك، وسوف تشعر ببقعة حساسة بين الأوتار، فعليك تدليك تلك المنطقة بلطف بإبهامك لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق .
4. الراحة :
أولا وقبل كل شيء إذا كان لديك مرض برد المعدة، فإن جسمك يحتاج الى الراحة من أجل محاربة الفيروس، وسوف تحتاج إلى الحصول على الكثير من النوم وتقليل كمية النشاط الذي تقوم به عادة خلال النهار .
5. الأدوية :
المضادات الحيوية لا تساعد على علاج برد المعدة لأن سببه في الغالب فيروس، والذي لا يقوى المضاد الحيوي على محاربته . عندما يكون لديك برد المعدة، يمكنك أخذ الدواء، فإذا كنت تعاني من حمى، أو صداع، أو آلام في العضلات، فإنه يمكن للايبوبروفين المساعدة على علاج تلك الاعراض، طالما أنه لا يسبب اضطراب أكثر في المعدة.
عادة ما ينصح باسيتامينوفين (البنادول) لبرد المعدة، إلا إذا كان لديك مرض الكبد، وتجنب تناول الأسبرين، كما أن المضادات الحيوية لا تساعد في علاج برد المعدة لأن سببه الفيروس، والمضادات الحيوية لا تقوى على خوض هذه المعركة .
إذا كنت تعاني من الغثيان أو الإسهال، فهناك بعض الأدوية والوصفات الطبية التي يصفها طبيبك تخفيف الأعراض التي تعاني منها، حيث يصف الطبيب مضاد للقيء، مثل البروميثازين، بروكلوربيرازين، أو ميتوكلوبراميد، لوقف الغثيان والقيء .
يمكن أيضا أخذ أدوية مضادة للإسهال دون وصفة طبية، مثل السيبروفلوكساسين هيدروكلوريد، والبزموت لتخفيف أعراض الإسهال، وعليك التحقق من طبيبك قبل أخذ أي دواء دون وصفة طبية .
سبب برد المعدة :
تسبب الفيروس برد المعدة أو التهاب المعدة والأمعاء، والفيروسات الأكثر شيوعا هي فيروس الروتا أو نوروفيروس، حيث تظهر الأعراض بعد 1-3 أيام من التعرض للفيروس، ويمكن تكون معدية حتى قبل أن بدأ الأعراض، ويمكن للأطفال أن تبقى معدية لفترة أطول بعد ذلك، وهناك لقاحات متوفرة لبعض أشكال فيروس الروتا.إذا كان ذلك ممكنا عليك تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المصابين، ولا تشارك معهم الطعام، وغسل يدين بشكل متكرر .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نقدم لكم أسهل طرق علاج برد المعدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
309 عدد المساهمات
275 عدد المساهمات
118 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن