منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

فوائد القرفة والزنجبيل معاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20422



المشاركة رقم 1 موضوع: فوائد القرفة والزنجبيل معاً الإثنين 17 أكتوبر 2016, 8:56 am




يمكن تناول القرفة بالعديد من الصور والأشكال حيث يمكن تناولها مطحونة أو خشبية أو حتى إضافتها إلى بعض الأعشاب الأخرى مثل الزنجبيل. وعندما يخلط الزنجبيل بالقرفة, فإن هذا يعطي فوائد عظيمة لها وتوجد العديد من المنتجات العشبية التي تمزج بين القرفة والزنجبيل لفوائدهما الكبيرة.

حسناً, ما هي فوائد الزنجبيل مع القرفة؟ تعد القرفة مضاداً قوياً للالتهابات لذلك, فهي ينصح باستخدامها كمضاد للروماتيزم على سبيل المثال والتهابات المفاصل. والزنجبيل أيضاً لديه خصائص مضادة للالتهابات بجانب أنه مسكن  للآلام. ففي بحث ظهر في مجلة الروماتيزم عام 2001, جاء فيه أنه يمكن للزنجبيل أن يزيل التهاب المفاصل. وثمة دراسة أحدث أجريت من قبل كلية الطب بجامعة ميامي في الولايات المتحدة حيث وجد الباحثون أن الزنجبيل يعمل على تقليل أعراض الألم.

وبجانب قدرة القرفة والزنجبيل على إدارة علاج الآلام والالتهابات بالجسم, فإن ثمة فائدة أخرى لهما حيث يمكن أن يعملا معاً بكفاءة في القضاء على أعراض البرد وذلك عند إضافتهما إلى حساء الدجاج كما تشير الدكتورة "تشارلوت ماثيز" المستشارة الطبية بالموقع الطبي العالمي WebMD. وتشير ماثيز أيضاً إلى أنه يمكن تناول شاي الزنجبيل مع القرفة من أجل القضاء على الأنفلوانزا وذلك بخلط نصف كوب من الزنجبيل الطازج مع 6 أكواب من الماء بالإضافة إلى عودين من القرفة وملعقتان صغيرتان من العسل وملعقة صغيرة من الليمون. حيث توضع القرفة مع الزنجبيل في ماء مغلي مسبقاً وتترك لمدة 20 دقيقة أو أكثر ثم إضافة باقي المكونات.

وفيما يتعلق بالسؤال الذي ينتشر بين كثير من الناس حول أن خلط القرفة مع الزنجبيل يؤدي إلى الوفاة, فإن الدكتور "جميل القدسي الدويك" يشير إلى أن هذه إشاعة منتشرة لا أصل لها فلم يثبت علمياً أن خلطهما معاً يؤدي إلى الوفاة والدليل أن أجدادنا كانوا يشربوهما معاً.

وفي برنامجه "أشربة القرآن" ينصح الدويك بخلط القرفة بالزنجبيل مع اللبن حيث أن من أهم فوائده هو توسعة الشرايين وهو الأمر الذي يساعد على ضخ كميات مناسبة من الدم إلى المخ من أجل عمل باقي أجزاء الجسد بطريقة صحيحة وأيضاً يفيد هذا المشروب في التخلص من الزكام ومن احتقان الأنف وانسداد الجيوب الأنفية. ويشير الدكتور الدويك إلى أن شاي القرفة بالزنجبيل مع الليمون يمكن أن يعمل على حرق الدهون والتخسيس ومفيد للرجيم. وفي هذا الفيديو يمكن الإطلاع على طريقة تحضير هذا المشروب.




وتعتبر القرفة والزنجبيل آمنين وليس لهما أضرار على العموم إلا أن تناول القرفة لمدة طويلة وبكميات كبيرة يمكن أن تؤثر على الكبد ويمكن أن تتفاعل مع بعض أدوية السكري. والزنجبيل يمكن أن يسبب مشاكل مع بعض أمراض القلب, لذا ينصح بمراجعة الطبيب أولاً قبل استخدامهما خاصة إذا كنت تعاني من السكر أو من بعض الأمراض المتعلقة بالقلب سواء بصورتهما الطبيعية أو كمكملات غذائية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فوائد القرفة والزنجبيل معاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
151 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
60 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن