منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

فوائد زهرة البابونج، 7 فوائد مدهشة لشاي زهرة البابونج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20401



المشاركة رقم 1 موضوع: فوائد زهرة البابونج، 7 فوائد مدهشة لشاي زهرة البابونج الإثنين 17 أكتوبر 2016, 8:40 am



عرف البابونج كواحد من أقدم الأعشاب المستخدمة طبياً عبر التاريخ. ويعرف منه نوعين، النوع الألماني والنوع الروماني، حيث تمت دراسة البانبونج الألماني أكثر من البابونج الروماني. واستخدم البابونج كمهدئ ومضاد للأرق في مصر القديمة ومن قبل الإغريق والرومان. بينما زادت شعبية وشهرة الكاموميل في العصور الوسطى حيث بدأت الناس تتجه إلى إليه من أجل علاج بعض المشاكل المرضية مثل الحمى والربو والمغص والغثيان.

و فوائد البابونج متعددة حيث يستخدم في علاج الكثير من الأمراض وتزداد فوائد البابونج للبشرة وفوائد البابونج للشعر وأظهرت الدراسات مؤخراً قدرته في الوقاية من السرطان. وفي هذا المقال سوف نتعرف على ما هي فوائد البابونج للجسم و للبشرة وللحامل و ما هو البابونج وما هي مكوناته، إلى جانب اضرار زهرة البابونج.

وتتركز معظم الخصائص والفوائد العلاجية لزهور الكاموميل حيث الزيوت الطيارة مثل البيسابولول وأكسيدات البيسابولول والماتريسين. إلى جانب الفلافونويدات لاسيما مركب يدعى "أبينجين" مع بعض المركبات الهامة الأخرى.
ما هي فوائد البابونج للجسم
1. ماهي فوائد البابونج للارق

يشير المركز الطبي بجامعة ميريلاند الأمريكية إلى أن شاي البابونج له صفات مهدئة ومرخية للأعصاب ولعلها أحد أهم وأشهر فوائد البابونج للجسم. ولم تؤكد الدراسات على البشر مثل هذا الأمر، إلا أن الدراسات الحيوانية تؤكد أن تناول كميات صغيرة من شاي البابونج مفيد للتخلص من القلق، بينما يحتاج الجسم إلى شرب حوالي 3-4 أكواب يومياً من أجل التخلص من القلق والأرق. ويتزامن الأرق وعدم القدرة على النوم مع زيادة الحزن والقلق وحتى الاكتئاب، وهذا ما يمكن لشاي البابونج تفاديه.(أغذية تساعد في علاج الارق و قلة النوم واخرى تسبب الارق وقلة النوم)
2. ماهي فوائد البابونج للشعر

3. فوائد البابونج للبشرة وللوجه

4. فوائد البابونج للبطن

5. فوائد البابونج للمناعة والوقاية من السرطان

6. فوائد البابونج للتخسيس وللتنحيف

7. فوائد البابونج للاطفال والرضع

اضرار البابونج
وفقاً لخبراء موقع WebMD فإن حبوب اللقاح الموجودة في زهور البابونج يمكن أن تسبب الحساسية في بعض الحالات، وكذلك يمكن أن يتداخل استعمال البابونج مع الأدوية المستخدمة في علاج سيولة الدم. ويجب بالطبع عند استخدام أي مكملات طبيعية علاجية عدم التوقف عن تناول الأدوية العلاجية أو الاعتماد عليها وحدها.

وينصح بتجنب الحوامل والمرضعات لشاي البابونج لعدم وجود أي مؤشرات مطمنئة حول استخدام مثل هذه الأعشاب، كذلك يجب اختيار الأنواع الموثوق بها. ويجب التنبه إلى أن استخدام شاي البابونج على المدى الطويل لا تعرف آثاره الجانبية.

هذا المقال نبدة تعريفية عن ما هو البابونج وصور البابونج وماهي فوائد البابونج للجسم و فوائد زهور ونبات البابونج لمقاومة البرد والسرطان. و فوائد البابونج للتنحيف وأيضاً فوائد البابونج للتخسيس وهل هو مفيد للرجيم أم لا. إلى جانب فوائد البابونج للبشرة و أيضاً فوائد البابونج للشعر و فوائد البابونج للاطفال وللرضع وفوائد البابونج للحامل و فوائد شرب البابونج للارق والقلق واضرار البابونج للجسم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فوائد زهرة البابونج، 7 فوائد مدهشة لشاي زهرة البابونج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
130 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن