منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

فوائد الكمون. 10 فوائد رائعة للكمون للجسم والكمون والليمون للتنحيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليلاس
نائبة المديرة العامة
نائبة  المديرة العامة
avatar

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 27757


المشاركة رقم 1 موضوع: فوائد الكمون. 10 فوائد رائعة للكمون للجسم والكمون والليمون للتنحيف الإثنين 17 أكتوبر 2016, 8:39 am



تستخدم حبوب الكمون منذ عدة قرون للكثير من الحالات المرضية. وهو تابل شهير يستخدم بشكل كبير في المطابخ الآسيوية واللاتينية والأفريقية. وهي تشبه بذور الكراوية كما أنه تأخذ الشكل المستطيل ويتراوح لونها ما بين الأصفر إلى البني، ولذلك ليس مستغرباً أن تنتمي بذور الكمون والكراوية وأيضاً البقدونس والشبت إلى نفس العائلة الخيمية. وتحمل بذور الكمون نفس الاسم تقريباً في اللغات المختلفة، ففي الإنجليزية يسمى (Cumin)، والعبرية (كامون) واليونانية (كيمينون) ويعتقد أن مصدر الكلمة الأصلي يعود إلى الكلمة السومرية (جامون).

وتحتوي بذور الكمون على العديد من المركبات الغذائية الهامة حيث أنها غنية جداً بالنشويات والدهون والبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ب المركب وكذلك فيتامين ج و فيتامين (هـ) وفيتامين (ك). كذلك فهي غنية بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والمانجنيز والبوتاسيوم والفوسفور والصوديوم والزنك. وبسبب هذا المحتوى من هذه المركبات، فإن فوائد الكمون متعددة وسنتعرف على ما فوائد الكمون والليمون و فوائد الكمون للتنحيف وغيرها من فوائد للكمون.

ويعود تاريخ الكمون إلى العصور القديمة حيث عثر على بذور الكمون في المواقع المتاخمة للهند وقد تعود إلى الألفية الثانية قبل الميلاد. كما عثر أيضاً على بذور الكمون في مواقع الأثار القديمة المصرية حيث كان يستخدم كمادة حافظة في التحنيط الذي اشتهر به قدماء المصريون.

ويشار إلى أن أصل زراعة الكمون يعود إلى إيران والتي كانت تسمى منطقة فارس واستخدمه قدماء الإغريق ومنطقة المغرب العربي وجلبه المستعمرون الإسبان والبرتغاليين إلى الأمريكتين. ويعد الكمون الأخضر والكمون الأسود هما أشهر أنواع الكمون.

صور الكمون
زهور الكمون

واليوم يزرع الكمون على نطاق واسع في الصين وأوزبكستان وطاجيكستان وإيران وتركيا والمغرب ومصر وسوريا والمكسيك وتشيلي والهند. والاسم العلمي للكمون هو Cuminum cyminum وهو متاح في شكل بذور أو مسحوق.
فوائد الكمون
يستخدم الكمون على نطاق واسع في علاج الأمراض الهضمية وهو قادر على تحفيز انزيمات البنكرياس وتخلص الكبد من السموم. وأشارت العديد من الأبحاث أن الكمون له قدرات فائقة في الوقاية من أورام المعدة والكبد. وأحد فوائد الكمون هو علاج البرد وتحسين المناعة ومن أهم فوائده هو علاج فقر الدم حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد.

1. فوائد الكمون للبشرة

يحتوي الكمون على نسبة كبيرة من فيتامين هـ، فتحتوي الملعقة الصغيرة (6 جرامات) على 0.1 مجم فيتامين (هـ) وهو يمثل تقريباً حوالي 1% من الاحتياج اليومي الموصى به.  

 
فوائد الكمون للبشرة
 
ويساعد فيتامين (هـ) في زيادة نضارة وليونة البشرة ويعمل كمضاد للأكسدة متخلصاً من السموم بالجلد والوجه. وأيضاً من فوائد الكمون للبشرة هو أنه يحتوي على زيوت مطهرة ومضادة للبكتريا والفطريات مما يؤدي إلى مقاومة أي عدوى فطرية أو بكترية في الجلد. ويحمي الكمون من أمراض الجلد مثل الإكزيما والصدفية والجفاف والتشقق ويستخدم أيضاً بشكل موضعي لعلاج الحروق، وكذلك يستخدم مسحوق الكمون مع الخل لعلاج حب الشباب.
2. فوائد الكمون للبطن

3. فوائد الكمون للحامل

4. فوائد الكمون للتنحيف والتخسيس

5. فوائد الكمون للجنس

6. فوائد الكمون للكبد

7. فوائد الكمون للاطفال

8. فوائد الكمون كمهدئ وللارق

9. فوائد الكمون الأسود - حبة البركة

10. فوائد الكمون والليمون


شراء وتخزين الكمون
يفضل شراء الكمون كاملاً على هيئة بذور لأن طحنه يفقد الكثير من نكهته وكذلك الكمون المطحون يصبح أكثر عرضة للتلوث. ويجب ابقاء الكمون في وعاء محكم الغلق بعيد عن الضور والحرارة. وصلاحية الكمون المطحون حوالي 6 أشهر، بينما حبوب الكمون نحو السنة. ويفضل غسيل الكمون جيداً قبل استخدامه.

ما فوائد الكمون المطحون
لا يفضل شراء الكمون مطحوناً
اضرار الكمون
يعد الكمون آمن بشكل كبير عند استخدامه للبالغين بكميات معتدلة، ولا يعرف أي آثار جانبية له سواء على البالغين أو الحمل وأثناء الرضاعة، لكن يجب استخدامه باشراف الطبيب المعالج في أثناء فترات الحمل والرضاعة. وينصح بتجنب تناول الكمون قبل اجراء العمليات الجراحية بأسبوعين على الأقل لأنهم يمكن أن يعمل على خفض معدل السكر في الدم بشكل مخادع.

هذا المقال يحتوي على نبذة عن الكمون وتاريخ الكمون ونشأته والمكونات الموجودة بالكمون وما فوائد الكمون وفوائد الكمون والليمون وتناول أيضاً فوائد الكمون للتنحيف وفوائد الكمون للتخسيس وكذلك فوائد الكمون للبشرة وفوائد الكمون للرجيم وفوائد الكمون للحامل وللنساء إلى جانب فوائد الكمون الاسود وفوائد شرب الكمون للاطفال وللمعدة واضرار الكمون.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فوائد الكمون. 10 فوائد رائعة للكمون للجسم والكمون والليمون للتنحيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر مارس 2017
1730 المساهمات
323 المساهمات
203 المساهمات
93 المساهمات
70 المساهمات
63 المساهمات
47 المساهمات
40 المساهمات
35 المساهمات
21 المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2017

منتدى الفتن