منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

فوائد زيت الحلبة للجسم - زيت الحلبة للشعر و للوجه - زيت الحلبة للصدر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20540


المشاركة رقم 1 موضوع: فوائد زيت الحلبة للجسم - زيت الحلبة للشعر و للوجه - زيت الحلبة للصدر الإثنين 17 أكتوبر 2016, 5:48 am



زيت الحلبة هو زيت يستخرح من بذور الحلبة عن طريق الضغط أو التقطير, واستخدم زيت الحلبة منذ عدة قرون في جميع أنحاء آسيا ومنطقة البحر المتوسط لفوائده الصحية للجسم. وزيت الحلبة غني بالعديد من الأحماض الدهنية مثل الفايتك والصابونين والتراجولينين, وهذه المركبات إلى جانب المواد المضادة للأكسدة الأخرى تساعد في مقاومة الفيروسات والأمراض السرطانية والشيخوخة. وتتعدد فوائد زيت الحلبة للجسم, حيث يستخدم زيت الحلبة للشعر ويستخدم أيضاً زيت الحلبة للوجه والبشرة وسنتعرف هنا على هذه الفوائد جنباً إلى جنب مع فوائد زيت الحلبة للصدر وتكبير الصدر وأيضاً اضرار زيت الحلبة.
فوائد زيت الحلبة للجسم

فوائد زيت الحلبة للشعر
من بين أهم فوائد زيت الحلبة للجسم هو أنه يساعد في النمو الصحي للشعر ويحميه من التساقط والصلع, ويساعد في منع تكون القشر بالرأس. ويعتبر زيت الحلبة من أحد أهم مصادر حمض النيكوتينك وأيضاً البروتينات, حيث يساهم الروتين في استرجاع نمو الشعر ولذلك هو يستخدم منذ وقت كبير في علاج تساقط الشعر وزيادة نموه. ويمكن أن يحل زيت الحلبة كبديل عن مستحضرات الشعر الصناعية التي يروج لها في علاج تساقط الشعر ويمكن أيضاً استخدامه مع الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون أو زيت الخروع لزيادة نمو الشعر. ويحتوي أيضاً زيت الحلبة على الليثيسين وهو يساعد في ترطيب الشعر وزيادة لمعانه.

فوائد زيت الحلبة للجسم - زيت الحلبة للشعر و للوجه - زيت الحلبة للصدر
يستخرج زيت الحلبة من بذور الحلبة



فوائد زيت الحلبة للسكري
وجدت الدراسات التي أجريت على زيت الحلبة أنه يمكن أن يصبح علاجاً مكملاً لخفض نسبة السكري في الدم, حيث يساعد زيت الحلبة في زيادة مستقبلات الإنسولين وتشجيع عملية أيض الجلوكوز بصورة أفضل. ومع زيت الحلبة يصبح البنكرياس وهو الجهاز المسؤول عن افراز الإنسولين أكثر كفاءة كما تشير معظم الدراسات. ولكن يبدو أنه قد يسبب مشاكل لبعض الأشخاص حيث أنه يمكن أن يسبب انخفاضاً حاداً لمستوى السكر في الدم.
فوائد زيت الحلبة للصدر
قد يحل زيت الحلبة مستقبلاً بديلاً طبيعياً لجراحات الثدي التجميلية والتي تسعى إليها العديد من النساء في الدول المتقدمة والتي تعيش حياة رفاهية. لكن هذه الجراحات محاطة بالعديد من المخاطر, لذلك فإن زيت الحلبة قد يساعد في تكبير الصدر بشكل أفضل نظراً لاحتوائه على الاستروجين وهو يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين. وهذا من شأنه يساعد في تكبير الصدر حيث يصبح الصدر أكثر صلابة وحجماً. وينصح باستخدام ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الحلبة يومياً. ومن جانب آخر, فإن الاستروجين الموجود في زيت الحلبة يساعد في زيادة انتاج الحليب في الصدر, لذلك فإن استخدام زيت الحلبة بعد الولادة مباشرة يمكن أن يساعد في زيادة انتاج اللبن, ولا ينصح بتناول زيت الحلبة أثناء الولادة لأنه قد يسبب تقلصات تؤدي إلى الاجهاض أو الولادة المبكرة.

 
فوائد زيت الحلبة للوجه – فوائد زيت الحلبة للبشرة

يحتوي زيت الحلبة على العديد من المرطبات للوجه والبشرة وأيضاً يحتوي على مضادات الأكسدة ومن بين فوائد زيت الحلبة للوجه هو جعل الوجه والبشرة أكثر نضارة وصحة بسبب مضادات الالتهابات التي توجد في زيت الحلبة. كما يساعد زيت الحلبة في التخلص من مشاكل حبوب الشباب والبثور ويمكن استخدامه عن طريق الفم لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تشجع الكبد على انتاج البروستاجلاندين وهو هرمون يتحكم في انتاج الدهون بالجلد ومن ثم خفض تكون البثور وحبوب الشباب.

وأحد فوائد زيت الحلبة للوجه وللبشرة, الوقاية من السرطان بفضل احتوائه على مركبات مضادة للسرطان ومضادة للسموم. ويمكن استخدام زيت الحلبة للوجه وللبشرة موضعياً عن طريق خلطه بأحد الزيوت الخفيفة الأخرى مثل زيت الزيتون أو تناوله فمويا.
فوائد زيت الحلبة للجسم
يستخدم زيت الحلبة في علاج مشاكل الهضم فهو طارد للغازات وملطف للبطن ومرض السكري وقرحة المعدة ويساعد في علاج الالتهابات وتخفيف السعال وهو مصدر هام للسيلينيوم وهو مضاد أكسدة يحمي الجسم من السرطان ويساعد أيضاً في خفض ضغط الدم.

اضرار زيت الحلبة
لا يفضل تناول زيت الحلبة أثناء فترات الحمل لأنه قد يسبب الاجهاض أو الولادة المبكرة. ويجب استشارة الطبيب قد تناول زيت الحلبة لمعرفة تأثيراته الصحية.

هذا المقال للتعرف على فوائد زيت الحلبة للجسم وفوائد زيت الحلبة للشعر وأيضاً فوائد زيت الحلبة للصدر ولزيادة افراز الحليب وتكبير الصدر إلى جانب فوائد زيت الحلبة للسكري وفوائد زيت الحلبة للوجه وللبشرة. ولا يعد هذا المقال تصريحاً باستخدام زيت الحلبة دون مراجعة الطبيب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فوائد زيت الحلبة للجسم - زيت الحلبة للشعر و للوجه - زيت الحلبة للصدر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
269 عدد المساهمات
252 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن