منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

فوائد الخيار واضراره، 10 فوائد مدهشة للخيار للحامل والجسم والبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20401



المشاركة رقم 1 موضوع: فوائد الخيار واضراره، 10 فوائد مدهشة للخيار للحامل والجسم والبشرة السبت 15 أكتوبر 2016, 5:32 am



ليس لديك وقت كاف؟ اقرأ هنا فوائد الخيار باختصار. الخيار هو أحد أكثر الخضروات استخداماً في العالم, حيث يعشقه أغلب الناس لطعمه المميز وسهولة هضمه. ويشتهر بتزيين الأطباق على الموائد كما أنه يتم تخليله. والخيار نشأ في جنوب آسيا, لكنه ينمو الآن في أغلب أنحاء العالم. ويعرف الخيار علمياً باسم Cucumis sativus ويسمى Cucumber بالإنجليزية, وهو ينتمي الخيار إلى العائلة القرعية وهي العائلة التي تضم إلى جانب الخيار البطيخ والشمام والكوسة واليقطين والقرع. وهناك نوعان من الخيار, خيار السلطة وهو كبير الحجم وله قشر سميك, وهناك خيار التخليل وهو عادة أصغر حجماً وأرق في سمك القشر.

ونال الخيار على مدى السنين الأخيرة اهتماماً في مجال البحث العلمي حيث أظهرت الدراسات فوائد الخيار للجسم وللصحة حيث يحتوي على معادن وألياف وفيتامينات وأيضاً مضادات أكسدة وهي أهم ما تميزه. وسوف نتعرف على ما هي فوائد الخيار للجسم وفوائد الخيار للحامل وفوائد الخيار للبشرة الدهنية وللوجه وأيضاً فوائد الخيار للعيون وفوائد عصير الخيار وفوائد زيت الخيار وفوائد الخيار للتخسيس والقولون وفوائد أخرى. وسنتعرف أيضاً على ماذا يحتوي الخيار واضرار الخيار وطريقة استهلاكه وشراءه.
والصين تعد الدولة الأولى على مستوى العالم انتاجاً للخيار, فوفقاً لبيانات منظمة الغذاء والزراعة للأمم المتحدة, فإن الصين أنتجت وحدها عام 2010 40.7 مليون طن خيار وهو ما يمثل أكثر من 70% من انتاج العالم البالغ 57.6 مليون طن. وتأتي إيران خلف الصين كأكثر الدول انتاجاً للخيار, وتليها تركيا وروسيا والولايات المتحدة ودولة أوكرانيا وإسبانيا, وتليهم مصر التي تعد أول دولة عربية وأفريقية في انتاج الخيار. 

مكونات الخيار والقيمة الغذائية للخيار
 السعرات الحرارية
 البروتين
 الفيتامينات
 المعادن
 الالياف
 مضادات الاكسدة
 
ما هي فوائد الخيار للجسم
1. فوائد الخيار للحامل


تناول الكثير من الخضروات أثناء فترة الحمل مفيد لصحة الحامل والجنين لأنها تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية للحامل وللجنين على السواء. والخيار أحد أهم الخضروات التي يمكن أن تؤكل أثناء فترة الحمل. ومن بين أهم فوائد الخيار للحامل هو احتوائه على الكثير من الماء وهذا يحمي بدوره من جفاف الجسم خلال فترة الحمل. وأحد فوائد الخيار للحامل الأخرى هو أن قشر الخيار هو مصدر جيد للألياف الغذائية والتي تساهم في علاج مشاكل الامساك التي تصاحب فترة الحمل غالباً.
 ماهي فوائد الخيار للحامل

ومن بين فوائد الخيار للحامل أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وفيتامين ج وهي مركبات تساهم في زيادة مناعة الحامل وتحمي الجسم من الأمراض والالتهابات. أيضاً, فإن الخيار غني بفيتامينات مجموعة ب المركب سيما الفولات وبعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك وهي عناصر تعمل جميعها على تحسين نمو الجنين. أحد فوائد الخيار للحامل هو احتوائه على البوتاسيوم بشكل رائع حيث يساهم البوتاسيوم في الحفاظ على توازن الأملاح داخل الجسم ومن ثم حماية الحامل من الضغط المرتفع. وأيضاً الخيار منخفض السعرات وعالي في الألياف الغذائية, لذلك فهو غذاء مناسب للحامل حيث يساهم في الحفاظ على الوزن خلال فترة الحمل.

ويجب غسل الخيار جيداً بالماء والمطهرات حيث أنه من أكثر الخضروات التي يعلق بها المبيدات والجراثيم. ويسبب التناول المفرط للخيار أثناء الحمل بعض المشاكل عند بعض الأمهات مثل الغازات بالبطن وعسر الهضم والانتفاخ. وهناك أدلة على أن الخيار قد يسبب حساسية للبعض أثناء فترة الحمل مثل تورم الجلد والحكة.  ومن بين اعراض تناول الكثير من الخيار أثناء الحمل هو احتوائه على الكثير من الماء الذي يسبب زيادة في عدد مرات التبول. وينبغي تجنب الخيار المخلل وأكل الخيار الطازج.
2. فوائد الخيار للوجه والبشرة


3. فوائد الخيار للبشرة الدهنية


4. فوائد الخيار للعيون


5. فوائد زيت الخيار



6. فوائد الخيار للقولون


7. فوائد قشر الخيار


8. فوائد الخيار للرجيم والتخسيس


9. الوقاية من السرطان



10. فوائد الخيار للجسم الغذائية


اضرار الخيار
ثمة أشخاص يعانون بعد تناول الخيار من بعض الحساسية والمشاكل مثل حكة الجلد. كما أنه قد يسبب بعض المشاكل لبعض الأشخاص مثل انتفاخ البطن وتكون الغازات وعسر الهضم. ومن بين أعراض الحساسية للخيار حدوث تورم في الجلد وحول الفم واللسان وذلك وفقاً لما ذكرته الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة حيث يسبب تناول الخيار نفس الأعراض التي يسببها البطيخ وبذور دوار الشمس والبابونج والموز. ويتم التخلص من خطر هذه الحساسية عادة عن طريق الطهي لكن الخيار لا يقدم في صورة مطهية. أيضاً يفضل تناول الخيار طازجاً إذا لم تكن تعاني من الحساسية وعدم تناول الكثير من الخيار المخلل لأنه قد يسبب ارتفاعاً في ضغط الدم. ويجب أن يحفظ الخيار في الثلاجة للحفاظ عليه من التلف. تناول هذا المقال معلومات عن الخيار ومكونات الخيار والقيمة الغذائية للخيار وماهي فوائد الخيار للجسم مثل فوائد الخيار للبشرة وللوجه وفوائد الخيار للحامل وللصحة بشكل عام إلى جانب اضرار الخيار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وئام
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 186



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: فوائد الخيار واضراره، 10 فوائد مدهشة للخيار للحامل والجسم والبشرة الأحد 16 أكتوبر 2016, 2:42 am

بارك الله فيك شكرا لك على الافاده


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20401



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: فوائد الخيار واضراره، 10 فوائد مدهشة للخيار للحامل والجسم والبشرة الأحد 16 أكتوبر 2016, 4:33 pm

شكرا لك المرور العطر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فوائد الخيار واضراره، 10 فوائد مدهشة للخيار للحامل والجسم والبشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
130 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن