منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

فوائد عصير الصبار. 4 فوائد مدهشة للبشرة والشعر والمعدة والصحة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20424



المشاركة رقم 1 موضوع: فوائد عصير الصبار. 4 فوائد مدهشة للبشرة والشعر والمعدة والصحة! الجمعة 14 أكتوبر 2016, 4:46 pm


الصبار هو نبات يحتوي على عصارة تستخدم للكثير من الأغراض وهو من العائلة الزنبقية ويعتقد أن نشأته الأصلية كانت في شمال أفريقيا على الرغم من ندرة زراعتها في هذه المنطقة الآن. ويدخل على نطاق واسع في الكثير من مستحضرات التجميل وأدوية الطب البديل حيث أن له أغراض طبية متعددة. نبات الصبار له أوراق خضراء سميكة وبداخله عصارة بيضاء لزجة وبعض الأنواع يوجد عليها بقع بيضاء من الخارج. وسوف نتعرف هنا على فوائد نبات الصبار للجسم وفوائد عصير الصبار وأيضاً فوائد نبات الصبار للشعر وشامبو الصبار و كذلك فوائد الصبار للبشرة وللوجه و فوائد الصبار للمعدة والارتداد وحموضة المعدة وفوائد نبات الصبار للصحة العامة إلى جانب اضرار نبات الصبار.
استخدامات ومكونات نبات الصبار
ويستخدم الصبار كذلك بجانب فوائده الطبية في أغراض الزينة حيث يعد أحد نباتات الزينة المشهورة ومن خصائصه الزراعية أنه لا يحتاج إلى ماء بشكل دائم. وتعد دول أستراليا وبنجلاديش وكوبا والدومينيكان والصين والمكسيك والهند وجامايكا وكينيا وتنزانيا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة هي الدول الأكثر انتاجاً للصبار على مستوى العالم. ووفقاً للقائمة العالمية للتصنيفات النباتية، فإن هناك نحو 550 نوعاً من الصبار.

ويحتوي الصبار على العديد من الفيتامينات والمعادن، فهو غني بفيتامينات (أ-جـ-هـ -مجموعة ب). وهو أحد النباتات القليلة للغاية التي تحتوي على فيتامين ب12. وتوجد الكثير من المعادن في الصببار مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والزنك والكروم والسيلينيوم والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والنحاس والمانجنيز.

بجانب هذا، فهو غني بالأحماض الأمينية فهو يحتوي على كل الأحماض الأمينية الضرورية للجسم الثماني وتصل كمية الأحماض الأمينية فيه بشكل إجمالي من 18 إلى 20 حمضاً. ويحتوي أيضاً على العديد من الأحماض الدهنية مثل الستيرولات واللينولينك واللينوليك والميريستيك والكابريليك والأوليك والستريك.

فوائد الصبار للجسم
1. فوائد عصير نبات الصبار للمعدة

فوائد عصير نبات الصبار للمعدة

يمكن استخدام عصير الصبار من أجل القضاء على مشكلة الإمساك وكذلك فإنه يعمل على تحسين الهضم وكذلك تخفيف مشكلة القولون العصبي، ووفقاً لمحرر موقع Natural News فإن عصير الصبار يمكن استخدامه في علاج مشكلة الارتجاع المريئي أو الحموضة. ويصف موقع Tbeeb.net تناول ربع كوب من عصير الصبار مرة في الصباح ومرة في المساء للقضاء على مشكلة الارتداد المريئي.
2. فوائد نبات الصبار للبشرة

3. فوائد نبات الصبار للشعر

4. فوائد الصبار على الصحة العامة

الآثار الجانبية للصبار وأضراره
ينصح موقع WebMD بعدم تناول الصبار قبل استشارة الطبيب خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل مرضية مثل القلب والبواسير والكلى والسكري أو تتناول بعض الأدوية. ويمكن أن يسبب تناوله تهيجاً للجلد وأيضاً قد يسبب الاسهال بسبب خصائصه الملينة. ويفضل عدم تناوله قبل شهر من الفحص بمنظار القولون.

وينصح بعدم استخدامه لمن يعانون من حساسية الثوم والبصل اللذان ينتميان إلى الفصيلة الزنبقية كالصبار. وينصح خبراء الموقع بعدم تناول الصبار بجرعات كبيرة لمدة طويلة حيث أنه ربما يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. وينبغي عدم استخدام الصبار ومكملاته ومستحضراته للأطفال والحوامل أو الأمهات المرضعات.

تناولنا في هذا المقال نبات الصبار وفوائد نبات الصبار للجسم وايضاً فوائد عصير الصبار وكذلك فوائد الصبار للشعر و شامبو الصبار إلى جانب فوائد الصبار للبشرة وللوجه وللمعدة واضرار الصبار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فوائد عصير الصبار. 4 فوائد مدهشة للبشرة والشعر والمعدة والصحة!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
153 عدد المساهمات
91 عدد المساهمات
72 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن