منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

من القبض على الجمر إلى الصبر على بارقة السيوف !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ظل القمر
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 21



المشاركة رقم 1 موضوع: من القبض على الجمر إلى الصبر على بارقة السيوف ! الخميس 06 أكتوبر 2016, 10:20 pm

من القبض على الجمر إلى الصبر على بارقة السيوف !

بسم الله الرحمن الرحيم

بين لنا رسولنا الكريم - صلى الله عليه وسلم - ما سنواجهه من فتنة في الدين .. فأوصانا بأن نقبض على ديننا كما يقبض المرء على الجمر .. وهذا الأمر قد حدث واوشك على نهايته والقوم ما بين غافل أو نائم أو مخدّر بالاعلام الخبيث .. ولا يعرف هذا القبض الأليم على الجمر إلا من جربه ممن رحم الله ولم يقدموا التنازلات في دينهم مقابل دنيا مهما كانت مغرية فهي فانية ولم يؤثروا ملذات الدنيا ويقدمونها على الآخرة رغم الضغوطات من حولهم .. فيما عدى الخطأ والتقصير البشري والفطري في جنب الله والذي يزول بالتوبة والاستغفار وتجديد الطاعة ..!!!

ارى والله أعلم أن على الصالحين أو من يعتبرون أنفسهم في جهة الحق .. أن يفروا بدينهم ما استطاعوا إلى مواطن النجاة من الفتنة وهي الثغور والبادية والجبال وبالاخص مواطن الماء ويضعوا مخططاتهم لهذا الامر فمن باع اراضي المسلمين لا شك سيبيع اعراضهم بحفنة من مال  .. اما لو وقعت الفتنة الدهيماء واصبحوا بين عشية وضحاها في خضمها وبين أمواجها فهذا قدر الله والايمان بالقدر خيره وشره من صميم الايمان وهم مطالبون في هذه الحالة بأمرين:

الأمر الأول:

الاكثار من العبادة والاعمال الصالحة:

قال صلى الله عليه وسلم (عبادة في الهرج كهجرة الي) الحديث

"أرجو الا يفهم الحديث شخص مستذكي أو أبله ويحاول تطبيق الحديث ويصلي في مرقص أو اماكن يعصى فيها الله"!!!!

وقال عليه الصلاة والسلام: (بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل فيها ويمسي كافراً، أو يمسي مؤمناً ويصبح كافراً، يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل)

وقال صلى الله عليه وسلم : (بادروا بالأعمال ستا : طلوع الشمس من مغربها ، أو الدخان ، أو الدجال ، أو الدابة ، أو خاصة أحدكم ، أو أمر العامة) رواه مسلم

الثاني:

أن يقبضوا على دينهم ولو أدى ذلك لهلاكهم على يدٍ خاطئة !!!

لأن القبض على الدين سيتحول فجأة من القبض عليه كالجمر إلى الصبر على بارقة السيوف والرضا بالقتل ثباتاً على الدين .. لا أريد والله كما سيفسر البعض حديثي بأن أخيف المتابعين بحجج يلقيها الخصوم .. لا والله فإنما هي وصية نبينا ألقيها بين ايديهم على طبق من ذهب فقد قال بأبي هو وامي في فتن آخر الزمان عموماً:

(القابض على دينه كالقابض على الجمر)

وفي فتنة الدهيماء خصوصاً لم يأمرنا إلا بأمرين الهروب أو الاعتزال أو الجهاد في سبيل الله في مواطن القتال الصحيح ، والصبر على العبادة والدين حتى على القتل او الموت:


عن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (ستكون فتن ، القاعد فيها خير من القائم ، والقائم فيها خير من الماشي ، والماشي فيها خير من الساعي ، ومن يشرف لها تستشرفه ، ومن وجد ملجأ أو معاذا فليعذ به) رواه البخاري رحمه الله

وقال صلى الله عليه وسلم: (تكون فتنة ؛ النائم فيها خير من المضطجع ، والمضطجع فيها خير من القاعد ، والقاعد فيها خير من القائم ، والقائم خير من الماشي ، والماشي خير من الراكب ، والراكب خير من المجري ، قتلاها كلها في النار . قال : قلت : يا رسول الله ! ومتى ذلك ؟ قال : ذلك أيام الهرج . قلت : ومتى أيام الهرج ؟ قال : حين لا يأمن الرجل جليسه . قال : فبم تأمرني إن أدركت ذلك الزمان ؟ قال : اكفف نفسك ويدك ، وادخل دارك . قال : قلت : يا رسول الله ! أرأيت إن دخل علي داري ؟ قال : فادخل بيتك . قال : قلت : يا رسول الله ! أرأيت إن دخل علي بيتي ؟ قال : فادخل مسجدك ، واصنع هكذا – وقبض بيمينه على الكوع – وقل : ربي الله ؛ حتى تموت على ذلك) صححه الالباني

حدثنا علي بن محمد حدثنا الوليد بن مسلم حدثني عبد الرحمن بن يزيد بن جابر حدثني بسر بن عبيد الله حدثني أبو إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها قلت يا رسول الله صفهم لنا قال هم قوم من جلدتنا يتكلمون بألسنتنا قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك قال فالزم جماعة المسلمين وإمامهم فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت كذلك .

أخوكم/ ظل القمر
أطواق النجاة من بحار الفتن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من القبض على الجمر إلى الصبر على بارقة السيوف !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
152 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن