منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

أفكار غريبة صنعت لأصحابها الملايين.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: أفكار غريبة صنعت لأصحابها الملايين. الثلاثاء 15 مايو 2012, 6:51 pm

هل سبق لك وأن رأيت منتجا أو نشاطا تجاريا وخطر في بالك لماذا لم تفكر فيه من قبل؟؟.. بينما يحلم الكثيرون يوميا في نشاط تجاري يجعل منهم أثرياء فإن القليلين هم الذين يحققون أحلامهم.

وبينما تبدو بعض الأفكار ذكية ويتوقع لها النجاح فإن هناك أفكارا أخرى غريبة جدا لكنها حققت نجاحا لأصحابها.

نستعرض هنا مختارات من بعض الأفكار الغريبة والتي درت الملايين على أصحابها :

1- لعبة الورق (FitDeck) : اخترعها طالب بالجامعة بحيث تتضمن كل ورقة تمرينا رياضيا يجب القيام به من قبل المشاركين في اللعبة.. مخترع اللعبه اسمه "فيل بلاك" وبعد تخرجه من الجامعة عمل لمدة ستة أشهر في "جولدمان ساكس" قبل أن يستقيل ليبدأ شركته التي تنتج هذه اللعبة .. يقول "فيل بلاك" أنه باع مئات الآلاف من اللعبة وربح بضعة ملايين من الدولارات منذ أن بدأ شركته التي تصنع حاليا 37 نوعا من هذه اللعبة.



2- الدمية القبيحة (UglyDoll): بدأت الفكرة حين أرسل خريج أمريكي رسما لدمية قبيحة الشكل الى زميلة سابقة له بالجامعة من كوريا .. قامت الكورية بتحويل الرسمة الى دمية قامت بخياطتها بنفسها وارسلتها له كهدية ولاقت الدمية القبيحة اعجابا من صاحب أحد المحلات التي تبيع لعب الأطفال الذي شاهدها بالصدفة طالبا كميات كبيرة منها للبيع .. ارسل الامريكي لزميلته بطلب المزيد وقامت زميلته الكورية بخياطة المئات منها بيدها وارسالها للمحل ... المفاجأة أن جميعها تم بيعها في يوم واحد !!... أدى هذا بالاثنين اللذين تزوجا فيما بعد إلى تأسيس شركة لصناعة الدمى القبيحة اسمها "Pretty Ugly" في عام 2002 وبلغت مبيعاتهم أكثر من 100 مليون دولار منذ ذلك الوقت.


3- أداة حلاقة للرأس (Head Blade) : كان "تود غرين" يعاني من الصلع وهو لايزال في العشرينات من عمره لذلك قرر ان يحلق شعره بالكامل لكنه واجه مصاعب في فعل ذلك باستعمال أدوات الحلاقة المتوفرة ... في عام 1998 قرر أن يصنع أداة حلاقة للرأس مناسبة واستعان بمصمم محترف لمساعدته في تحويل فكرته إلى واقع ... استخدم جميع مدخراته واقترض من عائلته واصدقائه لبدء شركة تنتج أداة حلاقة الرأس وسجل المنتج نجاحا كبيرا خصوصا بعدما أختارت مجلة تايمز تصميم الأداة كواحد من أفضل التصميمات عام 2000 .. الشركة تبلغ ايراداتها من بيع اداة حلاقة الرأس بين 7 و 10 ملايين دولار سنويا.



4- المنبه المتدحرج (Clocky): كانت الطالبة في (MIT) غاوري ناندي تعاني من مشكلة النوم في الصباح وقيامها باقفال المنبه عندما يرن جرسه لذلك قررت أن تصمم منبها لايمكن اغلاقه في مشروع التخرج بالجامعة وتوصلت الى فكرة منبه بعجلتين بحيث عندما يتم اقفال جرس المنبه يقوم المنبه بالتدحرج بعيدا عن النائم مستمرا في تشغيل جرس المنبه ... بعد تخرجها قامت بالاقتراض من افراد بعائلتها لصناعة المنبه وبيعه تجاريا ... حاليا يباع (Clocky) في 45 دولة وتبلغ مبيعاته السنوية 10 مليون دولار.



5- السكين والشوكة (Knork) : عانى "مايك ميلر" من صعوبة اكل البيتزا باستعمال الشوكة والسكين لذلك خطرت على باله فكرة صناعة أداة تغنيه عن استعمالهما.. أثناء دراسته الجامعية اقترض من جده 10 الاف دولار ليبدأ شركة صغيرة تقوم بتصنيع ما اسماه (Knork) وهي اداة مشابهة للشوكة لكن أحد جوانبها حادة بحيث يمكنها أن تقوم بالقطع أيضا مثل السكين .. بدأ ببيع الأداة عبر بعض المحلات وعن طريق البريد والكتالوج .. أدى نجاح الفكرة الى توسعه في انتاج صحون وادوات اخرى للطعام .. بلغت مبيعات الشركة في عام 2011 أكثر من 2 مليون دولار.



6- مطاردة الأوز : كان "ديفيد ماركس" يعمل في ملعب للجولف عام 1986 وجرب جميع الطرق لطرد الأوز من الملعب حيث كان يوجد نحو 600 وزة ولكنه لم يفلح إلى أن خطرت بباله فكرة تدريب "كلب" ليقوم بالمهمة واتقن الكلب المهمة بحيث لم تعد قطعان الأوز تقترب من الملعب ... بدأت ملاعب الجولف الأخرى بالاستعانه بخدماته حينها قرر الاستقالة وانشاء شركة مخصصة لتدريب الكلاب على منع الأوز من الاقتراب من ملاعب الجولف ... لدى شركته حاليا 11 فرعا منتشرة بولايات مختلفة و 38 كلبا مدربة لهذه المهمة ويبلغ دخل الشركة سنويا 2.
8 مليون دولار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أفكار غريبة صنعت لأصحابها الملايين.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات منوعة :: المنتدى الثقافي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
436 عدد المساهمات
329 عدد المساهمات
138 عدد المساهمات
88 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن