منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

الحوت القاتل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: الحوت القاتل الثلاثاء 15 مايو 2012, 5:58 pm



السفّاحأو الأوركة أو الحوت القاتل (بالإنجليزية: Killer Whale أو Orca) هو حيوان ثديي مائي، وهو أكبر الأنواع حجماً في عائلة الدلافين.




تتميز الحيتان الاوركا بتلونها باللونين الأسود في الظهر، والأبيض في الأجزاء السفلية، بما فيها البطن والجوانب، والأجزاء القريبة من العينين.

كذلك، تعتبر هذه الحيتان من الحيوانات اليفة تكون مفترسة إذا شعرت بالخطر، وتتغذى غالباً على الأسماك، بعض اللبونات البحرية كالفقمات، وحتى بعض الحيتان الأخرى.;و تهاجم الدببة القطبية و يعتبر الحوت الاوركا ملك البحار بامتياز لكونه يترأس الهرم الغدائي البحري حيت لا يوجد حيوان قط يتغدى عليه، ويعتبر أشبه بذئاب البحر وأسود البحر أشب بذئاب البحر من حيث إستراتيجية القتل، وأشبه بأسود البحر من حيث أن النساء تقود الصيد ،ينتشر في مختلف محيطات العالم، ويشاهد تكرارا وبكثرة في مضيق جبل طارق وشواطئ المغرب.


وركا (Orca) ويعود معنى هذا الاسم للغه اليونانيه ومعناه (قاتل من الجحيم )....! إذا كان الاسد ملقب بملك الغابه فالاوركا هو سيد وملك البحار إن الاوركا حيوان لا يعرف الرحمه نهائيا ولا خوف وسيأكل أي كائن حي في البحر يفترس الحيتان الزرقاء والقروش االعظيمه البيضاء (الوايت شارك) وأسود البحر والبطاريق والدلافين و الدببه القطبيه.

وإنه يقتلها من غير أي تردد ، وتميزت تلك الحيوانات بالصيد لأنهم يصيدون بطريقه جماعيه أحيانا وبتعاون ملحوظ ، أي أنهم يراقبون الفريسه من بُعد ثم يفاجؤونها ويضربونها بتلك الذيول القويه إلى خارج الماء وحتى يشلو التركيز فيها وأيضا لكي يتفادو العضات التي ممكن أن تخدش الجسم وشهدَ هذا الحدث بشكل مثير من قبل فريق بحث SeaWorld عام 2002 ، عملية هجوم حيتان قاتله على حوت أزرق ضخم وهو أكبر حيوان يسكن كوكبنا وكان طوله 60 قدم تقريا .

(مايفيدك) لقد حاصروه ثلاثين حوت قاتل ، وطريقة الهجوم أتت كالآتي : أخذو يراقبونه بشكل دائري ولما أحس فيهم اسرع ، فتقدم إثنان وبعدهم إثنان والآخرين يحاصرونه من الجمب حتى لايهرب وقام عدد من الحيتان القاتله أيضا بالقفز العالي والنزول عليه من الخلف محاوله لإغراقه .

وقطعوه في غضون 4 ساعات.


وكانت تلك الحيتان القاتله مصدر خوف وقلق من الناس حيث قامت القوه الجويه الامريكيه في الخمسنيات بقصف مجاميع الحيتان مرات عديده وتعرضة للقتل من قبل الصيادين لأنها تسرق سمكهم من الشباك.

في السنوات الأخيره عندما أُسرت تلك الحيتان ووضعت على العروض المائيه أثبتو أنفسهم بأنهم حيوانات ودوده ولطيفه وبهلوانيه وذكيه وأحبت تلك الوحوش المائيه بنو البشر وتهافتت قلوب البشر لحبهم أيضا .

فياله من حيوان رائع وجذاب.



تقفز الحيتان القاتله من الماء وتهبط مره على الجمب الايسر ومره على الجنب الأيمن ومره على ظهرها صح .. ؟؟

هل تعرف لماذا ..؟

1- تهبط باتجاهات عشوائيه لتحك جلدها عن طريق شق سطح الماء عندما يرتطم جسمها بالسطح

2- تعبير للراحه النفسيه ودعوة الأنثى للتزاوج

3- تقفز عاليا وتهبط عاموديا لتهجم على فريستها وتصدمها

وأيضا عزيزي القارئ يضرب الحوت زعنفته وذيله بالماء كثيرا وذلك سلوك بالهيمنه وملكية المكان.

صيد أوركا


إنها حيوانات ترا بالصوت أي تعرف حجم فرائسها والاشيء التي حواليها بتردد الصوت ويصدر الصوت عن طريق الهواء المار بين فمها والفوهه التي فوق الرأس وصوت تلك الحيتان جمييل جدا ومتغير من صفير الي صرير الى عويل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحوت القاتل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات منوعة :: منتديات منوعة :: المنتدى الثقافي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
115 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن