منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

مدير "CIA" يتوقع حدوث حرب عالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
محمد محجوب
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 192



المشاركة رقم 1 موضوع: مدير "CIA" يتوقع حدوث حرب عالمية الثلاثاء 27 سبتمبر 2016, 11:41 pm

أعرب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، جون برينان، عن خشيته من اندلاع حرب عالمية جديدة في زماننا، موضحا أن هناك احتمالا "بعدم إمكانية السيطرة" على الأوضاع مستقبلا.

وقال برينان، إجابة عن سؤال من شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن مشاركة القوى الكبرى العالمية، الولايات المتحدة وروسيا والصين، في النزاعات ودعمها لجهة أو أخرى "مسبب للقلق"، موضحا أن هذا الأمر قد يؤدي إلى تصعيد "يصعب السيطرة عليه".

وأضاف مدير الاستخبارات الأمريكية أنه "خلال العشرين أو الثلاثين سنة الأخيرة فإن جميع الأطراف قامت بما تستطيع القيام به لتفادي هذا النوع من التصعيد".

وأشار برينان إلى كوريا الشمالية، كمثال، متسائلا: "ما الذي قد يقوم به أحد ما لحشرجة الأقفاص مما قد يقود إلى ردة فعل قد تؤدي إلى ردة فعل معاكسة؟"، موضحا أنه: "سواء كنا نتحدث عن قضايا على علاقة بأوكرانيا أم سوريا أم كوريا الشمالية أم بحر الصين الشمالي أم إيران، فإننا يجب أن نعرف أن كل هذه القضايا قد تتعرض للتصعيد وتخرج عن السيطرة"
                                                   منقوووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: مدير "CIA" يتوقع حدوث حرب عالمية الأربعاء 28 سبتمبر 2016, 10:10 am

البنتاغون: لن نتخلى عن خيار الضربة النووية الأولى
أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، أن بلاده ترفض التخلي عن خيار توجيه الضربة النووية الأولى عند نشوب نزاع.


وأكد كارتر خلال زيارة إلى قاعدة كيرتلاند الجوية الواقعة في ولاية نيو مكسيكو والتي تضم مركزا للابحاث النووية، اكد أن واشنطن وحليفاتها في حلف شمال الاطلسي لن يتخلوا عن هذا الخيار.

وبرر وزير الدفاع الأمريكي التمسك بخيار المبادرة الى استخدام السلاح النووي بالقول إنه "يشكل عماد سياستنا منذ أمد بعيد ويندرج في إطار خططنا المستقبلية".

يذكر أن الصين كانت تعهدت بأنها لن تكون أول من يبادر الى استخدام السلاح النووي في حال اندلاع حرب، في حين سرت شائعات في واشنطن بأن الرئيس باراك أوباما ينوي المبادرة بالإعلان عن أن بلاده تلتزم بأن لا تكون اول المبادرين إلى استخدام السلاح النووي عند نشوب نزاع.

وكان السناتور الديموقراطي إدوارد وزميله ماركي تيد ليو اقترحا الثلاثاء قانونا يمنع الرئيس الأمريكي من شن الضربة النووية الأولى في حال عدم إعلان الكونغرس مسبقا حالة الحرب.

وقال السناتور ماركي في هذا الخصوص إن "خطر وقوع حرب نووية يمثل تهديدا جسيما لبقاء الجنس البشري. للأسف فان عدم استبعاد الولايات المتحدة إمكانية أن تكون أول من يستخدم السلاح النووي يزيد من خطر حصول تصعيد نووي لا إرادي"، مضيفا " يجب على الرئيس ان لا يستخدم السلاح النووي الا ردا على هجوم نووي".

يذكر أن الولايات المتحدة كانت أول من استخدم سلاحا نوويا في التاريخ عام 1945، وألقت في شهر واحد قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما ونغازاكي اليابانيتين، وبفارق ثلاثة أيام.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: مدير "CIA" يتوقع حدوث حرب عالمية الثلاثاء 04 أكتوبر 2016, 2:27 pm

أعلن وزير الطوارئ الروسي، بشكل رسمي ، بأن السلطات الروسية شيدت ملاجئ تحت الأرض لجميع مواطنيها في موسكو - أي ما يقارب 12 مليون نسمة - تحضيراً لاحتمال وقوع حرب نووية مع الغرب.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو مروان
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 12



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: مدير "CIA" يتوقع حدوث حرب عالمية الثلاثاء 04 أكتوبر 2016, 5:25 pm

أتوقع والله أعلم و إن حدثت حرب نووية فإنها ستضعف كثيرا من قوة الكفار و هذا الأمر يصب في مصلحة المسلمين على أية حال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: مدير "CIA" يتوقع حدوث حرب عالمية الخميس 06 أكتوبر 2016, 2:20 pm

عبد الباري عطوان: حرب كبرى على الابواب


تعليق الولايات المتحدة الامريكية لقنوات الاتصال مع روسيا حول الملف السوري قد يتحول الى “طلاق نهائي” بين القوتين العظميين يترتب عليه تصادم الاجندات والإرادات معا، الامر الذي لا يثير القلق فقط، وانما الرعب أيضا، بالنسبة الى أبناء المنطقة والعالم فـ”اكبر النيران من صغائر الشرر”.
الادارة الامريكية التي أقدمت على هذه الخطوة لم تكشف مطلقا عن خطوتها القادمة، ومشروعها البديل، لان هذا “التعليق” يعني انهيار العملية السياسية التفاوضية، وتبني “الخيار” العسكري، والعودة الى الأولويات الامريكية الأولى، أي تغيير النظام في سورية، وما عودة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لترديد كلامه في هذا الصدد الا مؤشر مهم.
وزارة الخارجية الروسية لمحت يوم امس في بيان رسمي الى هذا التحول، عندما قالت “ان واشنطن مستعدة لعقد صفقة مع الشيطان من اجل اسقاط حكم الرئيس بشار الأسد”.
ترى من هو هذا “الشيطان” الذي يمكن ان تتحالف معه الولايات المتحدة، هل هو جبهة “فتح الشام” النصرة سابقا؟ ام “الدولة الاسلامية” نفسها، ولكن مع تغيير جلدها، وربما اسمها؟ ام تركيا التي اتهمها الرئيس بشار الأسد في حديث مع مجلة إيرانية بانها “لاعبة لصالح أمريكا وتتحرك بأمرها وهي حجر من احجار اللعب في السياسة الخارجية الامريكية”.
***
يوم أمس الاثنين انهالت قذائف الهاون على السفارة الروسية في دمشق، واتهمت الخارجية الروسية جبهة “فتح الشام” بالوقوف خلف هذا القصف الذي جاء من مناطق تسيطر عليها في ريف العاصمة، ولا نعتقد ان هذا القصف جاء بمحض الصدفة، وانما في إطار تحالف جديد “ربما” بين هذه الجبهة والإدارة الامريكية، او بالأحرى بينها وبين جناح “صقور البنتاغون” الذين خربوا الاتفاق الأمريكي الروسي، والفقرة المتعلقة فيه بتشكيل غرفة عمليات مشتركة تشرف على تصفية هذه الجبهة، أي “النصرة”.
وربما يجادل البعض بأن الطائرات الامريكية قتلت يوم أمس أبو الفرج المصري أحد أبرز قيادات “جبهة النصرة”، فكيف تتحالف مع هذه المنظمة التي تضعها على قائمة “الإرهاب” وتعتبرها الذراع العسكري لتنظيم “القاعدة”؟
السؤال وجيه، ولكن ليس كل ما تطبخه الولايات المتحدة في غرفها الاستخبارية السوداء معلن، ولا نستبعد ان تكون عملية الاغتيال هذه مجرد “تغطية” على التحالف الجديد، وما يؤكد هذه الفرضية، اعتراف أحد قادة جبهة “فتح الشام” بتقديم الإدارة الامريكية أسلحة حديثة للتنظيم في الماضي القريب، وان هذا الدعم تراجع في الفترة الأخيرة التي شهدت التفاهمات الامريكية الروسية.
التحرك الدبلوماسي انتهى، او جرى وضعه على الرف، والحل العسكري بات يحتل قمة أولويات الطرفين الأمريكي والروسي، فالقيادة الروسية نقلت في الأيام القليلة الماضية، شحنات جديدة من صواريخ “اس 300″ في نسختها الاحدث والأكثر تطورا الى سورية، جنبا الى جنب مع صواريخ “اس 400″، ولا نعتقد ان هذه الصواريخ القادرة على اسقاط طائرات ستستخدم ضد المعارضة السورية التي لا تملك أصلا طائرات بطيار او بدونه.
مدينة حلب التي فجر القصف الروسي المكثف لأحيائها الشرقية التنسيق مع امريكا، تشهد حاليا حرب شوارع في ظل تقدم الجيش السوري بغطاء جوي روسي، وهناك تكهنات في أوساط الخبراء العسكريين بأن القيادة الامريكية بدأت تتعايش مع مسألة سقوط المدينة، وتتبنى تركيا الاحتمال نفسه، فقد غادر المدينة آلاف المقاتلين للانضمام الى الجيش التركي في حربة ضد الاكراد في مدينتي جرابلس والباب، وتوقفت امدادات الأسلحة للمقاتلين المحاصرين فيها.
الرئيس باراك أوباما كان يريد ان يختم فترته الرئاسية الثانية والأخيرة بالقضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية” واخراجها من الرقة (عاصمتها السورية) ومن الموصل (عاصمتها العراقية)، ولكن تبدو هذه المهمة أكثر صعوبة الآن، ولا نستبعد في ظله، أي الخلاف، ان تتغير خرائط التحالفات الروسية والأمريكية على الارض السورية في الأسابيع والاشهر المقبلة.
***
في تقديرنا هناك حالة من الحنين لدى جنرالات البنتاغون للتجربة الأفغانية في الثمانينات، وتكرارها في سورية، ولكن الظروف تغيرت، وروسيا بوتين ليست الاتحاد السوفيتي، وسورية مختلفة كليا عن أفغانستان، ونشك ان تقبل تركيا تقمص دور الباكستان، لأنه بكل بساطة لا يوجد على قمة الحكم فيها جنرال مثل برويز مشرف.
مأزق القوى العظمى في سورية يتفاقم، واحتمالات الصدام الأمريكي الروسي غير مستبعدة، ونحن في انتظار التعرف على البدائل العسكرية الامريكية بعد تعليق الاتصال مع روسيا، ولا نعتقد ان الرئيس بوتين وحلفاءه في وارد التراجع، لان هذا يعني تراجع “روسيا القوية”، التي يحاول بناءها وتعزيزها واعادة امجادها كقوة عظمى مرهوبة الجانب.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: مدير "CIA" يتوقع حدوث حرب عالمية الخميس 06 أكتوبر 2016, 2:34 pm

"بوتن يريد الحرب".. قاذفات روسيا النووية تتحرش بأوروبا


اعتبرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، يسعى إلى مواجهة شاملة مع حلف شمال الأطلسي "ناتو"، وذلك بعد سلسلة حوادث جوية تمثلت باقتراب قاذفات روسية من المجال الجوي لدول أوروبية.
واستندت الصحيفة في تقريرها، الذي نشر الخميس، إلى حوادث "تحرش جوي" متفرقة، كان آخرها اقتراب قاذفات روسية، قادرة على حمل صواريخ نووية، من السواحل الأوروبية مما دفع طائرات تابعة للناتو إلى اعتراضها.

وقالت "إكسبرس" إن مقاتلات بريطانية ونروجية وفرنسية وإسبانية اعترضت، قرب اسكتلندا في 22 سبتمبر الماضي، قاذفتي "تو-160"، وهي قاذفات روسية استراتيجية، يطلق عليها حلف شمال الأطلسي اسم "بلاكجاك".

واستفاضت الصحيفة في سرد تفاصيل الحادث وآلية الاعتراض وإجبار القاذفتين على العودة إلى روسيا، إلا أنها شددت في المقابل أن سلاح الجو البريطاني أشار إلى أن الطائرتين لم تخترقا المجال الجوي للمملكة المتحدة في أي وقت.

وفي اليوم نفسه، أعلنت وزارة الخارجية الأيسلندية أن ثلاث قاذفات روسية من طراز "تو-160" اقتربت لأكثر من 6 آلاف قدم من طائرة مدنية كانت في طريقا إلى السويد مما شكل خطرا على حياة الركاب، الأمر الذي نفته موسكو بشدة.

وشهدت الأعوام الماضية سلسلة حوادث مماثلة، وسط تصاعد التوتر بين دول الناتو وروسيا بشكل غير مسبوق منذ انتهاء الحرب الباردة عقب انهيار الاتحاد السوفياتي، وذلك على خلفية الأزمة الأوكرانية وضم موسكو للقرم في مارس 2014.

وزاد التوتر عقب قرار حلف شمال الأطلسي، خلال قمة وارسو، زيادة تواجده في بولندا ودول البلطيق ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، وهو ما أثار غضت موسكو التي توعدت برد قاس، مما دفع الناتو إلى الرد بأنه لن يسمح لأي اعتداء روسي محتمل.

وكان الناتو، قرر في القمة التي عقدت في يوليو، تحريك 4 كتائب بإجمالي ثلاثة إلى أربعة آلاف جندي إلى شمال شرق أوروبا، يتم تدويرها لإظهار استعداده للدفاع عن الأعضاء من شرق القارة في "مواجهة أي عدوان روسي".

وأعرب الحلف، المكون من 28 دولة، عن رغبته أن تحبط خطة الردع في البلطيق وشرق بولندا، التي كانت تابعة للمعسكر الشرقي بقيادة الاتحاد السوفيتي السابق وتعتبرها روسيا تقع في دائرة نفوذها، أي طموح لموسكو لشن حملة عسكرية مماثلة لما حصل في أوكرانيا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدير "CIA" يتوقع حدوث حرب عالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
152 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن