منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

القذافى :مبارك فقير ولايملك ثمن ملابسه ونرسل اليه الدعم!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14236


المشاركة رقم 1 موضوع: القذافى :مبارك فقير ولايملك ثمن ملابسه ونرسل اليه الدعم! الأربعاء 09 فبراير 2011, 2:05 am

القذافي ومبارك



فى أول تعليق له على الثورة الشعبية المطالبة برحيل واسقط نظام حكم حليفه الرئيس حسنى مبارك, وصف الزعيم الليبى العقيد معمر القذافى الرئيس مبارك بأنه فقير ولا يملك ثمن ملابسه وقال نحن نقدم له الدعم, متهما وقال من وصفهم بعملاء جهاز المخابرات الاسرائيلية( الموساد) بانهم وراء ما يجري حاليا في مصر.
كما دافع القذافى الذى يتولى رئاسة الدورة الحالية للقمة العربية والاتحاد المغاربى عن صديقه وحليفه الرئيس التونسى المخلوع على زين العابدين وقال ان التوانسه يكرهونه لان زوجته "طرابلسية".
وجاءت تصريحات القذافى وفقا لما نشره موقع صحيفة ليبيا اليوم المستقلة التى تبث من العاصمة البريطانية لندن خلال لقاء أجراه العقيد القذافي من الإعلاميين والصحفيين والناشطين الليبيين على الموقع الاجتماعي في ثلاث أيام متتالية ناقش معهم تطورات الأزمة في تونس ومصر.
ونقل الموقع عن مصادر ليبية أن القذافي خاطب الحضور ومعظمهم من مدن الشرق الليبي بنبرة التحذير من مغبة المشاركة في أي اضطرابات محتملة, فى اشارة الى تخوف السلطات الليبية من دعوة المعارضة الليبية ونشطاء ليبيون فى الداخل الى اعتبار يوم السابع عشر من الشهر الجارى يوما للغضب فى ذكرى انتفاضة الطلبة ضد حكم العقيد القذافى الذيى يتولى السلطة فى بلاده منذ اكثرمن اربعين عاما.
وبحسب المصادر ذاتها فقد أعطيت للحضور الفرصة للتحدث حيث تطرق بعض من شارك في النقاش إلى المشاكل التي تعاني منها مدن بنغازي والبيضاء ودرنة وطبرق وغيرها من إهمال وانهيار البنية التحتية والبطالة والفساد.
وأكدت المصادر قلق وغضب القذافي مما يجري في مصر، وأكدوا انتقاده لقناة الجزيرة القطرية وللشيخ يوسف القرضاوي لانه حرض المصريين على الانقلاب على مبارك، وتسائل لماذا لا يحرض القرضاوي على القواعد الأمريكية في الجزيرة العربية.
وأشارت المصادر إلى تحذير القذافي للصحفيين والمدونيين وناشطين الفيسك بوك وقال أن قبائلهم ستتحمل المسؤولية في حال قاموا بعمل يخل بالأمن ويسبب الفوضى، مشيرة الى أن جواً من الاحباط خيم على الحاضرين الذين احسوا بالتهديد وكانوا يتوقعون تغيرات مهمة سيبلغهم بها القذافي.
يشار الى أن الجبهة الوطنية لانقاذ ليبيا وهى تنظيم معارض للقذافى قد كشفت مؤخرا عن معلومات تفيد بأن مجموعة من عناصر "البلطاجية" الذين قاموا بالإعتداء على منازل المواطنين والمحلات والمراكز العامة والذين قاموا بالهجوم على المعتصمين في ميدان التحرير يوم (الأربعاء) هم عصابات من المرتزقة الذين تم تمويلهم بأموال قدمت عن طريق رجل القذافي الأول في مصر وابن عمه أحمد قذاف الدم والذي سلم هذه المبالغ إلى مجموعة من رجال الأعمال الموالين للحزب الحاكم وقاموا بتوزيع هذه الأموال على المرتزقة الذين قاموا بهذه الجرائم في حق الشعب المصري الشقيق وانهالوا على المتظاهرين الأبطال في ميدان التحرير.
ولفتت الى وصول عدد من الطائرات الليبية والتي من المفترض أنها ستجلي الرعايا الليبيين من مصر، فيما قال شهود عيان أنهم شاهدوا عددا كبيرا من الركاب نزلوا من الطائرات فوروصولها، وأن مجموعة من العمال بالمطار قاموا بإنزال شحنات كبيرة ومتوسطة الحجم من على متن هذه الطائرات.
واعتبرت الجبهة انه من الواجب أن يدرك الشعب المصري الشقيق دور القذافي في دعم قوة الظلم التي تحاول طمس انتفاضتهم الباسلة، مؤكدة وأن الشعب الليبي بريئ من هذه التصرفات الإجرامية والتي يعاني منها هو بنفسه خلال 42 سنة الماضية، وإنه آن الأوان على الشعب الليبي أن يحذو حذو إخواننا الأبطال في أرض الكنانة .
من جهتها أعلنت جماعة الإخوان المسلمين فى ليبيا أنها تابعت إنتفاضة الشعب المصري ضد الظلم والفساد والإستبداد، وأكدت تأييدها المطالب العادلة للشعب المصري، وطالبت بالضغط على النظام المصري ليستجيب مطالب الشعب ويحترم خياره.
ودعت الشعب الليبي إلى أخذ زمام المبادرة للنهوض ، وأن يرفعوا الصوت عالياً للمطالبة بحقوقهم المشروعة في عيش لائق كريم، في ظل دولة القانون والمؤسسات، واحترام حرية المواطن وحقوقه، من دون إقصاء لأي طيف من أطياف هذه البلاد.
وجاء موقف الإخوان وسط بيانات ودعوات واسعة لجمعيات وتنظيمات معارضة مختلفة على شبكة الانترنت تدعو إلى تظاهرات واسعة ضد نظام حكم القذافي كما حدث في تونس ومصر.
وتشن المخابرات الليبية التى تستعين بهاكرز أوربيين وروس واوكرانيين حملة واسعة النطاق ضد مواقع الكترونية ليبية فى المهجر أدت الى توقفها عن العمل بالكامل من بينها المنارة وأخبار ليبيا وليبيا المستقبل , بسبب تغطيتها المستمرة لما يجرى فى الداخل الليبى.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القذافى :مبارك فقير ولايملك ثمن ملابسه ونرسل اليه الدعم!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
318 عدد المساهمات
245 عدد المساهمات
123 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
30 عدد المساهمات
11 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن