منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

اعتزال رئيس قناة الحكمة وشبهات بضلوع المجلس العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: اعتزال رئيس قناة الحكمة وشبهات بضلوع المجلس العسكري الأحد 06 مايو 2012, 9:45 am

المجلس العسكرى لم يعجبه صوت الحق فقام بالتهديد بغلق قناة الحكمة صاحبة اعلى نسب مشاهدة فى مصر تنقل الحقائق بدون زيف او تزييف، نفس السياسة ونفس الاسلوب القذر الذى اتبعه الطاغية المخلوع، واذا سكتنا اليوم فسوف يتم ذبح كل من يقول كلمة الحق، لذلك نؤكد ان الثورة مستمرة وستكون اشد واعتى مما سبق لسحق كل انواع الظلم والفساد.



حيث أعلن الدكتور وسام عبد الوارث، رئيس قناة "الحكمة" الفضائية، استقالته من مجلس إدراة القناة، تعليقاً على الدعاوى القضائية المقامة ضد قناته، بعد أن سمحت القناة للشيخ حسن أبو الاشبال القيادى السلفى بالتحريض على الخروج فى مظاهرات أمام وزارة الدفاع واعتقال المجلس العسكرى وحصارهم.

وقال عبد الوراث فى استقالته: "أعلن لحضراتكم أنى قد تخليت – ونهائياً - عن أى منصب إدارى فى قناة الحكمة وسلمت رئاسة مجلس الإدارة للأخ الحبيب والصديق المقرب الشيخ محمد سعد الأزهرى، يتولى الإشراف الإدارى على منظومة العمل، وهو بإذن الله أهل لذلك وسأكون معه فترة انتقالية لترتيب الأمور المعلقة".

كان المحامى طارق محمود قام برفع دعوى عاجلة أمام القضاء الإدارى لوقف بث قناة الحكمة الفضائية والتى يملكها د.وسام عبد الوارث، لما تقوم به من إثارة القلائل وتكدير السلم والأمن الاجتماعى وتحريض الرأى العام ضد المؤسسة العسكرية، وفق البلاغ.

واتهم البلاغ القناة بمخالفة القانون رقم 13 لسنة 1979 والمعدل بالقانون رقم 223 لسنة 1989، وأنها تصر على إثارة الفتنة وإثارة الرأى العام باختلاق وقائع كاذبة والصاقها بالمجلس العسكرى واستعمال العنف والتحريض عليه ورفع شعار الكفاح المسلح ضد المؤسسة العسكرية، مما سيؤدى إلى اندلاع حرب أهلية بين طوائف الشعب المختلفة من جانب والمؤسسة العسكرية من جانب آخر.

وتقدم المحامى بـ"سى دى" يحوى بث مباشر لبرنامج أذيع بالقناة دعا من خلاله الشيخ حسن أبو الأشبال- وهو قيادى سلفى- جموع الشعب المصرى للخروج لميدان العباسية والقبض على أعضاء المجلس العسكرى بعد محاصرتهم وذبحهم بالميدان فوراً، ووصفه لقادة المجلس العسكرى بأنهم "سحرة فرعون".


نص استقالة وسام عبد الوراث
أعزائى مشاهدى قناة الحكمة الفضائية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،،
وبعد ،،،
فى ظل الشفافية المعهودة بيننا أتحدث إليكم هذه الليلة بكلمات استشعاراً منى بحق حضراتكم علينا ويشهد الله عز وجل أنى ما أسست "قناة الحكمة" تحت شعار (وإن تطيعوه تهتدوا) إلا كما قلت سابقاً وقوفاً أمام من تطاولوا على مقام النبى الكريم صلى الله عليه وسلم وتعريفا بالسنة الشريفة لأمته (أمة الدعوة وأمة الإجابة).

وقد تعرضت "قناة الحكمة" لما تعرضت له من ضوائق مالية وتضييقات أمنية وإعلامية وبذلت من أجل الخروج من هذه المآزق جميعها الغالى والنفيس بل وأريق لأجل ذلك ماء الوجه وقد ساندنا مشاهدونا بقدر ما يستطيعون وإن تخلى وقتها عنا من تخلى، والآن وقد عادت القناة - بفضل الله – عز وجل بعد عدد من مرات التوقف وقد عادت بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير التى – نسأل الله أن تتم – عادت وقد اختارت " الحكمة " ان تكون (عين المشاهد فى قلب الحدث) مع شعارنا الرئيسى (وإن تطيعوه تهتدوا) فتأسس لذلك برنامج (مصر الحرة) كأول برنامج (توك شو) بالمعنى الإعلامى ينطلق من قناة إسلامية – حسب علمى - وقد مر بمراحل نمو تدريجية حتى صار معروفا على نطاق لا بأس به وبشهادة الإعلامين والجمهور، وقمنا أيضا بإعداد العديد من البرامج السياسية والصحفية متابعة للأحداث وفى إطار كل هذا تحملت ضغوطاً نفسية وعصبية وذهنية ترتب عليها العديد من الأثار غير الحميدة على حياتى الخاصة والأسرية فضلا عن حالتى الصحية فبين ضغوط متابعة ما يحدث وتحمل أعباء السبق وبذل الطاقة لتوجيه الرأى العام ودعم المشروع الإسلامى بشكل عام ودعم الرؤية السلفية بشكل خاص ودعم برنامج تطبيق الشريعه بشكل أشد خصوصية وبين ضغوط تطورات المواقف بالشارع و الثورة ودماء الشهداء – التى احس أنها ضاعت - و خلافات العلماء التى زادت فضلا عن تبدل المواقف بل والمناهج واجتثاث الثوابت فى إطار تبريرات المرحلة التى صارت شماعة لجعل كل ما كان لا يجوز جائزا أو كل ما كان يجوز غير جائز.

هذا و أكثر وضعنى فى أمر لا طاقة لى به ولا صبر لشخص ضعيف الطاقة والاحتمال مثلى عليه ولذلك فقد تأثرت صحياً ونفسياً واجتماعيا جراء كونى أدور فى هذا الاطار شديد التسارع من أحداث حولى فضلا عن تحمل أعباء إدارة المشروع بكامله (مشروع قناة الحكمة).

فكنت ألتزم بتتدبير ما يقارب من النصف مليون جنيه شهرياً لسداد نفقات القناة بين إعلانات أتحفظ على أكثرها وأرفض بعضها وأقبلها مضطرا أحيانا وبين اقتراض أتورط فى أدائه وبين دعم يدق العنق بإحسان أصحابه، لذلك فانى بعد أن عرضت كل تلك النقاط الضاغطه على سريعا أعلن لحضراتكم جميعاً اعتذارى عن تقديم برنامج ( مصر الحرة ) اعتذارا نهائيا لا رجعة فيه، معربا فى الوقت ذاته عن شكرى لكل فريق العمل الذى ساندنى وبذل غاية وسعه وإمكاناته للظهور بالمظهر المناسب قدر استطاعتنا، وعظيم الشكر لكل من ساند البرنامج من مشاهدينا بثناء أو دعم معنوى أو طرح أو رؤية أو فكرة ثاقبة أو نقد بناء جعلنا نطور من أنفسنا ولو قليلا .

كما أعلن لحضراتكم أنى قد تخليت – ونهائياً - عن أى منصب إدارى فى قناة الحكمة وسلمت رئاسة مجلس الإدارة للأخ الحبيب والصديق المقرب الشيخ " محمد سعد الأزهرى " يتولى الإشراف الإدارى على منظومة العمل ، وهو بإذن الله اهل لذلك وساكون معه فترة إنتقالية لترتيب الأمور المعلقة .

كما أعلن لحضراتكم أنه قد تقرر – منذ فتره - جعل ربع ملكية القناة وقفا لله تعالى ويتولى نظارة هذا الوقف فضيلة الشيخ المحدث " أبى إسحاق الحوينى " – حفظه الله تعالى – كما أننا سنبذل وسعنا فى مراجعه كافة أصحاب الحقوق لجعل القناة كلها وقف لله تعالى يديرها نخبة من أهل العلم والفضل يشرف عليهم جميعا الشيخ "أبى إسحاق الحوينى" والله المستعان والهادى إلى سواء السبيل .

وقبل أن أنهى هذه الكلمة فحرى بى أن أتقدم بجملة من الاعتذارات أراها واجبة وان كانت لا تعنى بالضرورة اعتذارا عن خطأ مقصود.




* أبدأ بالاعتذار لوالدى الحبيب - رحمه الله تعالى رحمة واسعة - الدكتور عبد الوارث الحداد أنى ربما لم أكن على الوضع الذى يجبه لى او كان يتأمله منى والله أسأل ان يهدينى لأحسن الأخلاق لا يهدى لأحسنها إلا الله عز وجل.

*كما أعتذر ُلأمى الفاضلةِ – أطالَ اللهُ بقاءَها على طاعتِه – فكم سببّتُ لها من آلام وأحزان وأبكيتها وأسهرتها الليالى حزناً وقلقاً على حالى بسبب القناة ، ففى كل مرة كنت أقضيها متهما فى جلسة المحكمة بسبب ديون القناة ومطالبات أصحاب الشيكات لها وتعرضى لأحكام بالسجن قاربت الست سنوات والتى بقدر الله ثم بدعاء أمى و مساهمات أهل الفضل قدر الله عز و جل ان تصرف عنى هذه الأحكام وأسدد الأموال قبل تنفيذ الأحكام وقتها و فى كل مره كانت أمى تظل

-راكعة ساجدة داعية الله عز وجل - أن يصرف عنى الكرب والسوء .... فأعتذر اليك يا أمى أمام الأشهاد لعل الله أن يرزقنى شيئا من برك . حفظك الله على طاعته.

*أعتذر لأهل بيتى الذين تحملوا اعباء و أثار هذا الضغط الرهيب الذى كابدته من خلال هذا العبء الكبير وأولادى الذين قصرت فى حقهم كثيرا لضيق وقت التواصل معهم وانعدام فترات الرعاية لهم بلى ان هذا الشان القاتل وهو الشعور بضياع ثمرة الحياة – وهم الأبناء – كان له دور كبير فى قرارى اليوم والله أسأل أن يقدرنى على تعويضهم و أصلاحهم و اسالكم لى الدعاء بذلك.

*كما اعتذر لفضيلة الشيخ العلامة المحدث أبى إسحاق الحوينى انى قد خالفت توجيهاته لونصائحه فى بعض المواقف الإعلامية ولعلى أقر بأن اتباع قوله هو الأوجب والأنقى والأدق والأصح وأدين لله بكل يد بيضاء كانت لفضيلته على شخصى الضعيف ورب العالمين وحده من فوق عرشه يتولى مكافأته.

*ثم اعتذر للشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل ان كان قد فهم منى إساءة لشخصه الكريم فقد تعلمت منه العديد من معان الصدع بالحق ولو عند سلطان جائر واشهد الله ثم حضراتكم أن صدرى خالى تماما من أى غضب تجاه الشيخ ( حازم ) وان كنت لا اتفق معه فى كل قراراته لا سيما فى الفترة الأخيرة .

*كما انى اتقدم بخالص الاعتذار لفضيلة الشيخ الدكتور / محمد سعيد رسلان لانسياقى فى إطار التطاول على شخصه الكريم دون تفكير أو تدبر منى ، فأعتذر لعلمه و لسنه ولشخصه و اوكد ان ذلك لا يعنى بالضرورة اتفاقى مع فضيلته فى رؤيته السياسية .

وأطالب كل أخ وضع ملف على الإنترنت يحمل عنوانا هجوميا منى على فضيلته أطالب بان يتقى الله فى ذلك ان يحذف الملفات حذفاً نهائيا تأليف للقلوب.

كما اعتذر لكل ضيوفى الكرام وشيوخى الأفاضل ومعارفى المقربين الذين حاولوا إقصائى عن هذا القرار وعلى رأسهم الوالد المكرم الدكتور "محمد عباس" – اطال الله عمره على طاعته- واضعا على جبينه الطاهر قبلة الاعتذار راجيا الله أن يمنحنى القدرة على البر به ما حيت.

وأؤكد على تقديرى وامتنانى ومودتى لكل مشايخى الذين يبدو أن هناك عدم توافق بيننافأعلن اعتزازى وتقديرى لهم جميعاً: د/ ياسر برهامى - د/ محمد عبد المقصود - د / محمود شعبان – وأخى خالد عبد الله

وأحيى وأقدر كل مشاهدينا الذين تواصلوا معنا وصبروا علينا ودعمونا واقترحوا لنا سبلا للتقدم والتفوق إعلامياً واعتذر لكل مشاهد او مشاهدة صدمه قرارى هذا وتمنى منى أن أظل ثابتا فى وجه سهام الباطل، أو قد يكون تمنى منى شيئا لم أوفق أن اكون اهلا لتحقيق أمنيته.
وإلى كل من أرسل رسائل تخوينية أو اتصل اتصالات غير لائقة أطلب منه التروى فى الحكم على الأشياء وألا يهدم الإنسان من موقف أختلف معك فيه.

وأخيراً أشكر كل فريق العمل الذى استمر معى فى القناة بحلوها ومرها وصبر على آلام المعيشة والعمل معنا والتأخر الدائم فى تسلم الرواتب وصبر على انفعالاتى وغضبى أحيانا، ولذا فإلى كل الزملاء الأعزاء اعتذر جداً لكم أن أخطأت يوماً بحقكم وأتمنى لكم جميعاً التوفيق من بعدى.

وسأظل أذكركم وأذكر اجتماعاتنا وطيب لقائنا وأرجو أيضا أن تذكرونى بكل خير.
شكراً لكم مشاهدينا

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: اعتزال رئيس قناة الحكمة وشبهات بضلوع المجلس العسكري الأحد 06 مايو 2012, 4:42 pm



لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى القريع
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 200


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: اعتزال رئيس قناة الحكمة وشبهات بضلوع المجلس العسكري الإثنين 07 مايو 2012, 11:09 am

ما هذا المجلس العسكري ؟؟ والله انه اشد نجاسه وجرما من النظام القذر الذي قبلـه ..... طنطاوي وحاشيته البهائم الذين يقتلون دون خوف من اللـه يجب ان يذهبو قبل ان يلعنهم من وثق فيهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعتزال رئيس قناة الحكمة وشبهات بضلوع المجلس العسكري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
269 عدد المساهمات
251 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن