منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

رؤيه فى الصحراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: رؤيه فى الصحراء الجمعة 27 أبريل 2012, 11:16 am

عندما كنت طفلا كنت اسمع كثيرا عن الصحراء , و عندما كبرت شاهدت الكثير من الافلام عنها , و قرأت الكثير من الكتب النى تتحدث عن الصحراء , و جأتنى الرغبة فى ان اذهب الى الصحراء و استكشف هذا العالم المبهم المشوق بالنسبة لى .
و سألت الكثير من الاصدقاء ماذا افعل عندما اكون بالصحراء , و سمعت الكثير من الاقاويل منها ما زاد من رغبتى فى الذهاب و منها ما ارعبنى , و لكننى قررت الذهاب رغم كل هذا .
و بدأت افكر و اعد الاعدات لهذه الرحلة و تجهيز ما سوف احتاج اليه لاقضى يوما فى الصحراء من خيمة صغيرة و سرير سهل التركيب و مأكولات و مشروبات ووسائل حمايه فأنا لا اعرف ما سوف يقابلنى فى رحلتى بالصحراء.
و بدأت الرحلة !!!
عندما وصلت الى الصحراء و وجدت مكان مناسب لقضاء الليل به كانت الساعة الثانية ظهرا كما رأيتها بساعتى , و لكن فى الصحراء لا يوجد وقت و لا زمان , انك ترى فقط الشمس و السماء و القمر و الصحراء الممتده عشرات الكيلومترات على مد البصر .
*** و بداء الغروب يحل و رأيت شيئ عجيب لم اراه من قبل فى حياتى شيئ اثار جميع تسأولاتى و جعلنى فى حيرة من امرى , فعندما يحل الظلام يكون الكون كله لون واحد , لون الصحراء هو نفس لون السماء , حتى هو نفس لون الرمال , و كان كل شيئ غطى بلون احمر فائق الجمال و هو لون السماء .
يا للعجب من ما يوجد بالكون من اعجاز و لكن لم يراه و يدركه الانسان .
*** و بداء الليل يدخل و لكن هنا لم يتغير الحال عن الغروب فقد كانت السماء و الفضاء ايضا لون واحد و لكن هذه المرة كان لون السواد و لكن المفأجاه هنا اننى وجدت ان السماء يوجد بها حياه نعم حياه و جلست و انا فى حال غريب عقلى مسحور من هذا المشهد المهيب للسماء و النجوم و المدارات تنير السماء و تبعث لى بانوارها و كأنها تريد ان تقول لى , انظر اننى انبض و اشع بالحياه و انك لست وحيد انك هنا معى بالصحراء فلا تخف .
*** و عند منتصف الليل بداء الحال يتغير و بداء نوع اخر من الاعجاز و انا عقلى لا يزال مسحور من قدرة الخالق الفنان مبدع السماء و الصحراء , هذا العالم الساحر الذى يخطف الالباب , بداء النور فى السماء يظهر اكثر و لكنه هنا كان رمارى غامق و يوجد بين لون السماء و لون الصحراء فرق كبير .
*** و بدأت اتمالك نفسى و يفيق عقلى من سحر السماء و الصحراء و بدأت انظر و اتأمل فى السماء و لكنى فوجئت بشيئ لم اراه من قبل !!!
وجدت ثلاث نجوم متوازيه بالسماء بجانب بعضهم و فوقهم نجمتان و تحتهم نجمتان و بدأت اتعجب سبحان الخالق و تسألت ما معنى هذا ؟ ماذا اراد بهذا الرحمن ؟
و لكنى لم اجد بذهنى وقتها الا صورة الاهرمات الثلاثة بمصر و كأن النجمتان فوق هما حدود مصر مع البحر و النجمتان السفليتان هما حدود مصر مع افريقيا .
و بدأت اتعجب من هذا المشهد و شغل كل تفكيرى و ذهبت فى النوم العميق و حلمت و كأننى اسبح فى هذا الفضاء الفسيح الذى كان اخر ما رأته عينى قبل ان انام .
*** و استيقظت على اول ضوء للشمس يداعب وجهى و نظرت حولى و كانت السماء غير السماء فى المساء و لكن ذهنى كان مشغولا بمشهد الامس و كأنه حفر فى عقلى الثلاثة نجوم المتوازيات و فوقهما نجمان و تحتهما نجمان , و لكن حرارة الشمس التى اخذت تشتد لحظة بعد اخر كانت بمثابة المنبة الذى انطلق ليعلن انتهاء الرحلة الى الصحراء و لملمت اشياء و رجعت و ذهنى لم يفارقة مشهد النجوم الثلاثة و منذ لحظة و صولى و بدأت ابحث و ابحث عن هؤلاء النجوم بالمكتبات و قرأت مئات الكتب القديمة و الحديثة و بحثت على مر الحضارات و العصور و الازمان الى ان انهكنى البحث , و لكن النتيجة كانت رائعة و تستحق كل هذا البحث .
*** فقد علمت ان الثلاثة نجوم المتوازية و النجمتان العليتان و النجمتان السفليتان يسميان ( اوريون ) من الذى اطلق عليهم هذا الاسم لا اعلم و لكنى علمت ان اوريون تعنى ( الاتجاه ) و ذلك على مر العصور و كان المسافرون على مر العصور يعرفون الاتجاهات الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب من الاوريون .
*** و لكن كان من اغرب ما علمت ان المصريون القدماء بنوا الاهرامات على هذه الصوره السماويه فعلا و كانوا يسموهم فى زمانهم ( ازيس و ازوريس ) .
و ان الاغريق اسموهم ( اله القوة ) .
و لكن كل هذه المعلومات كانت تدفعنى اكثر و اكثر الى البحث و التعرف عليهم اكثر و اكثر .
*** و علمت ان ( اوريون ) يبعد عن الارض 1300 سنه ضوئية و لكن مع ذلك له تأثير على الشمس و الكواكب الشمسية فعندما يحدث اى تغير فى اوريون يِؤثر على كوكبنا و على شمسنا ,
و هنا خطر على ذهنى سؤال هام !!!
ما دخل اوريون فى حياتنا ؟
اكتشفت ان علماء الفلك و الكون يقولون ان اوريون هو المرصد الوحيد الذى يوجد به اسرار عميقة و كثيرة لم يعلم عنها احد شيئ و اخر هذه الاسرار هى صوره لبشر بعينين و شعر طويل منطلق يمتد لسنوات ضوئية كثيره و يسموه
( السحاب الساخن ).
و هنا تسألت !!!
لماذا هذا كله فى هذا المكان ؟
هل هو لنفهم ما هو الفضاء و ما نحن ؟
و لماذا صورة الانسان بعينين و شعر طويل ممتد لسنوات ضوئية كثيرة مزروعه بالنجوم و الطاقات الغازية التى يولد بها النجوم و عرضها اكثر من 50 سنه ضوئية و طولها اكثر من 200 سنه ضوئية ؟
يا للاعجاز !!!
كل ذلك ليراه الانسان و هو اقرب شيئ لنا و هو موجود فى مجرتنا هل الاوريون فعلا له تأثير على الانسان و انه معجزة لنا لكى نحترم و نقدر الخالق , و تسألت كثيرا و لكنى للاسف الشديد لم اجد الاجابة !!!
ان الارض تبعد عن المجره 7 سنوات لكن لا يوجد تأثير من جو المجره على كوكبنا و على الشمس .
و سألت نفسى كثيرا و بدأت احتار فى هذا اللغز و لماذا 3 نجوم جانب بعضهم البعض و 2 فوق و 2 تحت .
و جأتنى فكره !!!
لماذا يبعد 1300 سنه ضوئية و يوجد به جميع الالغاز التى يحتاج الانسان الى اجابتها ,
هل هو كتاب جديد لنبدأ ان نقراءه من هذه الصورة ؟
لماذا الاغريقيون اسموه ( اله القوه ) ؟
لماذا المصريون القدماء احترموه احتراما كبيرا و بنوا الاهرمات على هداه ؟
نحن جميعا نعيش فى الفضاء سواء كانت الارض او الشمس او اوريون فأذا نظرت الى السماء سوف تعلم الكثير و يعود لك الهدوء لانك سوف تتعجب من هذه القدره ,
*** ايها الانسان اعطى لنفسك هذه الفرصة للتأمل و التفكر و الراحه لتدرك بعقلك ما قد لا تدركة عيناك .
سبحانك يا ربى انك الخالق العظيم و لك بكل شيئ حكمه , ارحمنا يا ربى من اخطائنا , و افتح لنا ابواب الجنه لاننا لا نعلم و لا نفهم مهما وصلنا لفهم اعجازك الكبير , ربى اشرح لنا صدورنا , و اعطنا الادراك و العقل السليم لفهم معجزاتك , و لك كل حبى اننى عبدك .
مع تحياتى
الدكتور / سمير المليجى


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رؤيه فى الصحراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
349 عدد المساهمات
301 عدد المساهمات
123 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
33 عدد المساهمات
12 عدد المساهمات
9 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن