منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

سن المرأة وقدرتها علي الإنجاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20574


المشاركة رقم 1 موضوع: سن المرأة وقدرتها علي الإنجاب الجمعة 26 أغسطس 2016, 5:57 pm

من الأساسيات المعروفة لمعظم الأفراد أن المرأة تولد ولديها 1 -2 مليون بويضة عند الولادة وبحلول الوقت يتضاءل هذا العدد إلي 300,000 إذا كانت المرأة في عمل 12 – 52 عاماً . ولاشك أن العمر عنصر هام في القدرة علي الإنجاب . ولاشك أن زيادة معدلات العقم  يرتبط بالشيخوخة وهي من الأمور الموثقة توثيقاً واضحاً في مجتمعنا .

سن المرأة وقدرتها علي الإنجاب

قد تجد بأن الكثير من الأزواج يعانوا من مشاكل الخصوبة بسبب إنخفاض جودة البويضة وغيرها الكثير من المشاكل الشائعة عند النساء الأكبر سناً . والكثير من الأزواج قد يحتاج عمليات تلقيح صناعي للتغلب علي الإنخفاض المرتبط بالسن .

عمر المرأة وقضايا البويضة :

وذلك لأن عمر المرأة له تأثير كبير علي فرص حدوث الإنجاب وذلك لأن عمر البويضة أم ضروري بالإضافة إلي عمر الرحم . وقد ذكرت دراسة حول تأثير المرأة لحالات القضاء  . كانت هناك فرص اللإنجاب للأشخاص في عمر 30 عاماً كانت نسبة الأزواج الذين يعانوا من حالات العقم . ومنذ سن 35 %  وجد أن 11 % وصلت نسبة العمف في سن 40 عاماً إلي 33 % في سن 45 عاماً كان هناك 87 % من الأزواج يعانوا من العقم .

 
 

يقول الكثير من الخبراء أن الخصوبة تبدأ في الإنخفاض منذ منتصف 30 عاماً . . والأفراد الذين يتراوح أعمارهم ما بين 18 – 26 هناك فرصة تزيد عن 50 % لحدوث الحمل قبل يومين من التبويض وهو الوقت الأكثر خصوبة عند المرأة .

سن المرأة وقدرتها علي الإنجاب 

 من قبل 20 – 18/ 8 /2004 :

في معظم الأحيان هذا العمر يصبح طبيعي مما يساعد في زيادة فرص الحمل وإنجاب طفل يتمتع بصحة جيدة. ويعد متوسط سن خصوبة المرأة هو 24 عاماً .

والنساء تحت سن 25 عاماً لديهم فرص بنسبة تصل إلي 95 %  لحدوث الحمل إذا كنت تمارس العلاقة الحميمية كل شهر . وإذا كان الرجل تحت سن 25 هناك إحتمالا بحدوث حمل 92 %  من الحمل  . وذلك لأن العديد من مشاكل إذا تم تركها بدون علاج .

في منتصف 25 عاماً – 29 عاماً :

إذا كنت في عام 2005 –  في سن 35 – 34  . لديك فرصة في حدوث الإنجاب .غالباً مايكون هناك نسبة أعلي قليلاً  مما كانت عليه في أوائل 21  . ومع الإنتظام يمكنك إنجاب طفل في غضون عام وليس هناك حاجة لإستشارة أخصائي إذا كنت تحاول بنشاط لأكثر من 12 شهر بدون الحصول علي نتائج .

 أوائل 30 وحتي 34 عاماً :

لا تزال الإحتمالات الخاصة بحدوث الحمل مرتفعة حيث تصل نسبة النجاح إلي 86 %  للأزواج الذين يحاولوا لمدة عام كامل . التغير الرئيسي الوحيد هو أن هناك فرص لحدوث الإجهاض  قبل سن 30 عاماً ويرتفع  عند الوصول إلي 20 % . لذلك يوصي بعض الأطباء  بإستشارة طبيب النساء ولتوليد لتحديد أي المشاكل قد تبدأ عندما تنخفض الخصوبة بسرعة أكبر بمجرد الوصول إلي عام 35 عاماً  .


 
من 35 – 39 عاماً :

لازال لديك توقعات جيدة لحدوث الحمل وخصوصاً قبل عمر 37 عاماً وفقاً لما يقوله كيلي دكتوراه في خصوبة المرأة في كلية الطب بجامعة براون. ففي عمر 35 عاماً معظم النساء لديهم فرص حدوث إنجاب 15 – 20 %  وحدوث الحمل في شهر معين . ولكن يبدو أنه بعد مرور عام 35  يبدأ إنخفاض معدل الخصوبة وهو السبب الأكثر شيوعاً ورا جودة البويضة  .إذا كان لديك الكثير من البويضات تعمل ولكن من المحتمل أن يكون أحد الأسباب وراء أكثر عيوب الكروموسومات التي تؤثر في قدرتها علي الإستمرار،مما يجعلك عرضة لمخاطر مختلفة  مثل الإجهاض، متلازمة الحمل، الحمل الغير طبيعي .

 40 – 44 عاماً  :

مع التقدم في السن فإن جودة البويضة تقل . وفي هذه المرحلة، قد تواجه بعض التحديات التي تجعل من الصعب البقاء حامل  . وبحلول عام 40 يصبح  90% من البويضات مصبوغ وغير طبيعي. وفي هذه المرحلة من العمر تحتاج إلي المساعدة بالتقنيات الإنجابية التي أصبحت أكثر شيوعاً . لأن بعض النساء قد يعانوا من زيادة بطانة الرحم التي تقلل مع التقدم في العمر من تخصيب البويضة .

في هذا العمر تقترب المرأة من سن اليأس وتري  قصر دوراتها الشهرية . لأن بداية إنقطاع الدورة الشحرية تبدأ من 40 – 60 عاماً وهذا يعني قصر دورة  الإباضة  ومن العلامات الجيدة أن تحصل علي وثيقة الإباطة لزيادة إنتاج مخاط عنق الرحم .

بالنسبة للنساء فوق 40 سنة وعند محاولة  المحافظة علي جماك يمكنك اللجوء إلي عمليات التلقيح التي تمتلك نسبة نجاح منخفضة والخيار الأفضل هو التلقيح الإصطناعي.

إذا كانت المرأة بالغة من العمر 42 عاماً لديها 10 – 20 % فرص  حدوث الحمل وإذا تحقق الحمل هناك مخاطر خاصة بهذا الحمل .

 أكبر من 45 عاماً :

في هذه الحالة فإن إحتمالات حدوث الحمل لا تزيد عن 3 – 4 %  . وهذا لا يعني أنه مستحيل ولكن يعني أن تقنيات الحمل المساعدة ضرورية في هذه الحالات وغالباً ما يكون التلقيح الإصطناعي هو الحل الأكثر شيوعاً . وأن هناك عدد قليل من البويضات يمكن أن يكون يمتلك كروموسومات شاذة لذلك من الضروري إجراء فحص قبل التلقيح الإصطناعي. وغالباً ما تكون معدلات النجاح ما بين0 – 1 %  بعض التقارير توصي في هذه الحالة إستخدام بويضات متبرعة من قبل إمرأة شابة .

 
 

المرأة عندما تكون في منتصف 40  تريد أن يحدث حمل بيولوجي وذلك بإستخدام البيض المانح هو أفضل رهان ويزيد من معدلات النجاح بنسبة 60 – 65 % .

جميع الأعمار :

بغض النظر عن عمرك، فإن تحقيق أقصي قدر من فرص الحمل في كل شهر معروف من خلال تحديد موعد الإباضة . يحدث التبويض قبل 14يوم من الفترة القادمة . علي سبيل المثال أنه إذا كان لديك  دورة تستمر لمدة 34 يوماً وكانت الإباضة في يوم 20  والمرأة إذا كانت دورة الإباضة تستمر لمدة26 يوم فإن الإباضة تتم في يوم 12 ومهما كان تاريخ الإباضة يعتزم أن تكون ممارسة العلاقة الحميمية  قبل ذلك اليوم أو بعده  .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام لانا
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1162


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: سن المرأة وقدرتها علي الإنجاب الخميس 01 سبتمبر 2016, 3:09 pm

تسلم ايديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20574


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: سن المرأة وقدرتها علي الإنجاب الجمعة 02 سبتمبر 2016, 4:38 am

شكرا لكي على المرور


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سن المرأة وقدرتها علي الإنجاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
412 عدد المساهمات
303 عدد المساهمات
134 عدد المساهمات
87 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن