منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

5 أطعمة خفيفة لحمل صحي ، سريعة ولذيذة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20600


المشاركة رقم 1 موضوع: 5 أطعمة خفيفة لحمل صحي ، سريعة ولذيذة الثلاثاء 23 أغسطس 2016, 6:00 pm

5 أطعمة خفيفة لحمل صحي ، سريعة ولذيذة
تستعدين لاستقبال طفلك عقب 9 أشهر من الآن ؟ إذا فأنتِ الآن تأكلين لفردين ، تلك الأسطورة الشهيرة ولكن لن ننصحك سيدتى بذلك ، فكال ما تحتاجين إليه المزيد من السعرات الحرارية خلال فترة الحمل ، والتى تصل إلى حوالى 300 سعرة حرارية إضافية فى اليوم الواحد ، ولكن إذا كان هذا هو المعدل المطلوب من السعرات الحرارية الزائدة فلماذا أشارت العديد من الأمهات إلى أنهن يشعرن بالجوع الشديد ورغبتهن فى تناول المزيد من الطعام أثناء الحمل ؛ قد يعود ذلك سيدتى إلى احتياج الجسم إلى المزيد من التغذية خلال الحمل وقد تختارين أطعمة عديدة غير مغذية ، أو قد يعود السبب إلى عادات غذائية خاطئة فى تناول أطعمة غير مفيدة وأنتِ تحتاجين إلى المزيد من البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن الصحية . وبالإضافة إلى ذلك ، قد يعود السبب إلى ثقافة المجتمع بأن المرأة الحامل تحتاج إلى تناول الطعام عدد مرات غير معدودة ، ولكن أياً كان السبب لابد لنا من توخى الحذر فى تناول الأطعمة واختيار المفيد منها سيدتى لكِ ولطفلكِ . وهنا نقدم لكِ سيدتى من خلال هذا المقال 5 وجبات خفيفة وصحية من أجل صحتك ونمو طفلك بالإضافة إلى مساعدتك فى كبح الرغبة الشديدة لتناول الطعام فى أوقات متقاربة خلال فترة الحمل

الحمص والخضار
يوفر لنا الحمص البروتين والدهون الصحية ، وتستخدم التوابل لإضافة نكهة إلى الحمص أثناء إعداده ، والذى يمكن إضافيته إلى الخضار النيئة مما يسهم فى انخفاض نسبة الكوليسترول بها ، ثم أكلها بديلاً لرقائق الخبز ، وهذا ما يجعلها وجبة خفيفة ومغذية جداً ؛ فنكهات الحمص المتعددة مع الخضروات يمكن أن تساعدكِ فى الحد من الغربة الشديدة لتناول الوجبات السريعة . أيضاً البروكلى مصدراً متميزاً للطاقة وهو أحد الخضروات الكبيرة التى يمكن خلطها مع الفلفل والجزر والكرفس والطماطم ( البندورة) ، فهذا الخليط يساعد على تقليل الصوديوم وهو خالٍ من المواد الحافظة مما يجعله أفضل الخيارات للأكل بعيداً عن المعلبات .

إذا كنتِ تريدين تحضير وجبتك الخاصة المغذية مما سبق ، فإنه يمكن إعداد ذلك مع بعض المكونات البسيطة في دقائق قليلة: 1 علبة من الفول الحمص / الحمص والملح مجانا إذا أمكن، تشطف ¼ كوب من زيت الزيتون 1 فص من الثوم 2 ملعقة طعام من الطحينة 2 ملعقة طعام من جديد الملح وعصير الليمون والكمون والفلفل والفلفل الأحمر المشوي و / أو أي التوابل والنكهات التي تريدها ومزج جميع المكونات معا في الخلاط ثم إضافة الماء إذا لزم الأمر للوصول إلى الملمس المطلوب ثم تنقل إلى وعاء ويضاف زيت الزيتون أكثر قليلا ويرش الفلفل الحلو إذا رغبت في ذلك .


 
الشوكولاته الداكنة، المكسرات والبذور
دعونا نواجه الأمر، رغم عدم تحملنا أو استطاعتنا أن نتفادى شهوة تناول الحلو خاصة الشيكولاته . ولكن من الأخبار الجيدة سيدتى أن الشيكولاته يمكن أن توفر لكِ ولطفلكِ بعض التغذية ؛ فهى توفر لكما نسبة عاليه من الكاكاو مع الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم ، ومن الممكن تناول 7 قطع كل أسبوع من الشيكولاته الداكنة الجيدة فهى تمثل مصدراً صحياً للمعادن ، ومن الممكن أيضاً تناول بعض المكسرات فهى سوف تُشعرك بالارتياح كما يساعدك البروتين على البقاء بكامل طاقتك لفترة طويلة . وبالإضافة إلى ذلك يعد كل من الجوز واللوز والفستق والكاجو مصدراً كبيراً لكل من الدهون الصحية والبروتين ، وتستخدم البذور أيضاً مضافة إلى وجبات الطعام ؛ حيث يُرش بذور السمسم على رأس الوجبات ( أو فى العصائر أحياناً) لمنح جسمكِ بعض التغذية السليمة والصحية ، فهى وجبات خفيفة ومعتدلة ، وتقدم تغذية كبيرة مع الحفاظ على رغبتك فى تناول بعض الحلوى وتلبيتها .

سلطة الأفوكادو والطماطم
تناول تلك الوجبة الخفيفة سواء بمفردها أو باعتبارها طبق جانبى يُمثل قيمة غذائية مرتفعة جداً ، فالخل وطعم الملح يمكن أن يساعد فى كبح الرغبة الشديدة لتناول وجبات غذائية سريعة ؛ حيث يمنح الأفوكادو وزيت الزيتون ما يحتاجه جسمك سيدتى من دهون صحية لاتباع نظام غذائى جيد ، كذلك الخيار والطماطم والبصل والبقدونس، كلها توفر بعض الفيتامينات والمواد المغذية الضرورية.

ويمكن إجراء هذه وصفة بسيطة في غضون دقائق. مجرد مجرد غسل ومزج كل المكنوات معا : 1قطعة من الأفوكادو الناضجة ¼ كوب المفروم البصل الأحمر أو البصل الأخضر 2 متوسطة إلى بندورة كبيرة ¼ كوب من البقدونس المفروم الطازج 1 الخيار متوسط ​​مقشر أو نصف الخيار الانجليزية غير مقشرة 1-2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون 1-2 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض ، ودفقة من جديد الملح وعصير الليمون و الفلفل حسب الذوق

شرائح التفاح مع الجوز والبذور بالزبد
تلك الوجبة الخفيفة التى توفر قيمة غذائية عالية جداً ، حيث تمثل شرائح التفاح بديلاً لرقائق الخبز ، بينما توفر زبدة الفستق أو البذور أو زبدة الفول السودانى ، وبدة زهرة عباد الشمس الدهون الصحية مع البروتين ، وتشعر بعض النساء رغم ذلك بالقلق من تناول المكسرات والجوز حتى لا تتسبب فى حدوث حساسية للأطفال الرضع ، ونحن نعلم الآن أن هذه ليست قضية في الواقع ، حيث تشير بعض البحوث إلى أن تناول المكسرات قد يقلل من مخاطر حساسية الجوز في أطفالك   شاهدي مقال : فوائد تناول التفاح يوميا

الفواكه الموسمية الطازجة
تناول الفواكه الموسمية فى موعدها هو دائماً الخيار الأفضل لوجبة خفيفة ممتازة ، ففى بداية كل موسم يتم حصاد الفواكه المحلية ، وبالطبع إذا كانت الفاكهة محلية أم لا ؛ يساعد تناولها على توفير التغذية المناسبة للجسم ، بالإضافة للعديد من الفوائد للبشرة والشعر ، ولكن عليكِ سيدتى أن تغسلى الفواكة جيداً قبل تناولها خاصة إذا كانت ثمرة غير عضوية .

ويجب أن تعلمى سيدتى أن التغذية السليمة تساعد على ضبط الجسم جيداً وتلبية احتياجاته خلال فترة الحمل وتقويته لاحتواء الجنين بالشكل الأمثل ، بالإضافة لمساعدتها فى تقليل الإصابة بأية مضاعفات خلال تلك الفترة مثل ارتفاع ضغط الدم وسكر الحمل .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19789


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: 5 أطعمة خفيفة لحمل صحي ، سريعة ولذيذة الثلاثاء 23 أغسطس 2016, 6:15 pm



أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

(اشهدك ربي إني قد رضيت بما كتبته لي فأنا علي يقين أنك تصنعني علي عينك)

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20600


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: 5 أطعمة خفيفة لحمل صحي ، سريعة ولذيذة الثلاثاء 23 أغسطس 2016, 8:54 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
5 أطعمة خفيفة لحمل صحي ، سريعة ولذيذة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
443 عدد المساهمات
329 عدد المساهمات
146 عدد المساهمات
108 عدد المساهمات
36 عدد المساهمات
18 عدد المساهمات
11 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن