منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

طرق جذب الاطفال لتناول الطعام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
دحنون بلادي
نائبة المديرة العامة
نائبة  المديرة العامة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 25947


المشاركة رقم 1 موضوع: طرق جذب الاطفال لتناول الطعام الأحد 21 أغسطس 2016 - 14:56

طرق جذب الاطفال لتناول الطعام
تواجه كثير من الامهات مشكلة جذب اطفالهم لتناول الطعام من الخضار والفواكه . من الممكن ان نتعرف على عدد قليل من الإبداع . يمكنك القيام ببعض الخدع الطفيفة المستخدمة في إضافة الخضراوات والفواكه المغذية للسلع الغذائية اليومية والتي تسمح لك بتوفير التغذية التي يحتاجون إليها ، كما يمكنك جعل تناول الطعام ممتع بالنسبة لأطفالك من خلال تنفيذ عدد قليل من الطرق لجذب أطفالك في تناول الطعام الصحي .

الخضروات المبشورة
يمكنك إخفاء الخضار مثل الجزر والكوسا ، في الأطعمة الشائعة . اللحم ، والأوعية المقاومة للحرارة ، رغيف اللحم ، اللازانيا ، فطائر الهمبرغر لجعل الأطباق ممتازة للتمويه عن الخضار المبشور . الخبز السريع مع الجزر أو خبز الكوسة اللذيذ والمصنوع من الدقيق والحبوب الكاملة والخضار المبشور . الجزر الغني بالألياف وبيتا كاروتين ، الذي يتحول إلى فيتامين A في الجسم والضروري للرؤية وللحفاظ على الجلد والأنسجة السليمة . الكوسة هي أيضا غنية بالألياف والتي تحتوي على فيتامين A وفيتامين C ، وهو أمر ضروري لصنع الكولاجين ، النسيج الضام الذي يساعد على تضميد الجراح والذي يدعم جدران الأوعية الدموية . كما تحتوي الكوسا أيضا على الحديد الضروري في التفاعلات الكيميائية في الجسم والذي يساعد خلايا الدم الحمراء لتحمل الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم .

الفاكهة المهروسة
بدء اليوم مع وجبة صحية ومفيدة من خلال الفاكهة المهروسة كجزء من وجبة الإفطار لأطفالك . طبقة الفاكهة المهروسة هي أيضا خيارا جيدا للحلويات . التوت والخوخ والمشمش والكرز والمانجو والفراولة والعنب البري هما مجرد عدد قليل من الفواكه اللذيذة .


 
الصلصات
الاطفال يحبون الاسباغيتي . فيمكنك ان تضيف لها المبشور الناعم من المفروم أو الخضروات مثل الجزر والسبانخ والكوسا إلى الصلصة المفضلة لديك ، ويمكنك اعتبارها وسيلة جيدة لإخفاء الاطعمة المفيدة داخل الاسباغيتي . بهذه الطريقة الصعبة من استخدام الخضروات والتي تعمل أيضا على الصلصات الأخرى التي يحبها الاطفال ، مثل صلصة الجبن .

العصائر
العصائر هي من المفضلات لدى الاطفال . يمكنهم السماح لهم بالمساعدة في وضع العصير في الخلاط وتحويله إلى سائل من قبل اضافة كل المشتقات المتناسبة مع بعضها لتكون ذو طعم لذليذ مع الحصول على الفوائد الصحية . يمكنك تناول الموز المجمد وإضافته إلى الاتساق السميكة في الشراب والذي يتشكل مصدرا ممتازا للفيتامين C والبوتاسيوم والألياف الغذائية .كما تشمل التوت الطازج ، مثل العنب والفراولة ، على سبيل إضافة فيتامين C . والعصائر هي أيضا وسيلة جيدة للتسلل لعدد قليل من الخضر الورقية اللعين ، مثل اللفت ، في وجبات الطعام لأطفالك ‘ . اللفت التي تزود فيتامين C والكالسيوم لبناء عظام صحية ، وكذلك فإن فيتامين B6 يلعب دورا رئيسيا في النوم ، مع الشهية والمزاج لتطوير خلايا الدم الحمراء .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات البريطانية عن اهمية تناول الاطفال لكافة الاطعمة لإحتواء الاطعمة على الفيتامينات والعناصر الاساسية لبناء جسم قوي وسليم . فمن المهم تناول طفلك للخضروات ، وشرب الحليب ، في محاولة تناول الأطعمة الجديدة .
يمكانك إدخال الأطعمة الجديدة ببطء ، حتى يستطيع الاطفال التكييف مع الاطعمة والاقبال عليها بشكل متتالي . معظم العائلات لا تأكل ما يكفي من الألياف يوميا ، بينما وجبة الإفطار هي الوجبة السهلة التي يجب ملئها بالحبوب الغنية من الألياف .
إذا كان أطفالك يحبون الانخراط في الاختيار أو في إعداد وجبات الطعام ، فأنهم سوف يكونوا أكثر اهتماما في تناول ما قمت بإنشائه .يمكنك ان تترك لهم السماح لهم بتقطيع الخضروات ومزجها في السلطة .
من المهم حصول الاطفال على المتعة والأكثر إبداعا عند تناول الاطعمة من خلال تقديم أكبر مجموعة متنوعة من الأطعمة للأطفال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طرق جذب الاطفال لتناول الطعام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء :: مشاكل الاطفال وعلاجها-
لوحة الشرف لشهر فبراير 2017
1985 عدد المساهمات
749 عدد المساهمات
246 عدد المساهمات
148 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
65 عدد المساهمات
53 عدد المساهمات
23 عدد المساهمات
18 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2017

منتدى الفتن