منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

من اهم نصائح الجمال ونضارة البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20537


المشاركة رقم 1 موضوع: من اهم نصائح الجمال ونضارة البشرة الأحد 21 أغسطس 2016, 12:24 pm

من اهم نصائح الجمال ونضارة البشرة
نبحث جميعا عن جمال ونضارة البشرة لتبقى بشرة صحية ، ان تناول الفاكهة من العناصر الأكثر فعالية لضمان البشرة الصحية ، والمتوهجة للجلد . تحتوي الفاكهة على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على نضارة بشرتك لتكون خالية من التجاعيد .

أهمية الفواكه العضوية
للأسف المبيدات المرشوشة على الفاكهة هي سبب الضرر لبشرتك ، بينما تساعد الفاكهة على التخلص من حب الشباب ، الوردية أو الأكزيما للفاكهة الطبيعية لمنع مشكلات الجلد الناجم عن المبيدات . التقارير العضوية لجمعية المستهلكين أن الفراولة والكرز والخوخ والشمام والتفاح والكمثرى يحتوي على أعلى مستويات بقايا مبيدات الآفات؛ وفقا لOCA والعنب والموز والبطيخ والخوخ والفواكه مع أقل قدر من بقايا المبيدات .

فيتامين سي
يرتبط فيتامين C عادة مع نزلات البرد ، كما تشمل على الالتهابات الجلدية . صرحت مدرسة هارفارد للصحة العامة والتي تفيد بأن فيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين ، والذي يعتبر ضروريا لصحة الجلد . الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون كلها مصادر ممتازة من فيتامين C . الفواكه الأخرى التي التي تحتوي على نسبة عالية في فيتامين C تشمل البابايا والفراولة والكيوي والشمام .


 
الفوائد الصحية من فيتامين E
فيتامين E ضروري لصحة الجلد . ويمنع حب الشباب ، ويشفي الجروح وإصلاح وتلف الجلد من التعرض للشمس . فيتامين E هو دور أساسي في خلايا الدم الحمراء ومنع الجلد من الشيخوخة . وتشمل الفواكه التي توفر فيتامين E المشمش والكرز والأفوكادو والجوافة والعليق .

منع ضرر الجذور الحرة
الجلد يعاني من ضرر الجذور الحرة نتيجة النظام الغذائي ، وللتعرض لأشعة الشمس ، والتلوث . كثير من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تحييد على الجذور الحرة والتي تساعد الجسم في إصلاح ومنع الضرر على الجلد . مضادات الأكسدة تحمي خلايا الجلد والأغشية في حماية ضد تلف الجلد من العوامل البيئية . الفواكه العالية في المواد المضادة للاكسدة والتي تشمل على العنب البري ، والعليق ، والتوت البري والعنب الأحمر والبرتقال .

الليمون
الليمون يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم و المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C ، وكلها تساعد في ظهور بشرة صحية . من تفتيح بقع العمر لإزالة الجلد الميت . يمكن فرك الجسد بالليمون على بقع حب الشباب ويترك لمدة 10 دقيقة قبل الشطف . الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للجراثيم بإعتبارها الطريقة الطبيعية لعلاج البثور وحب الشباب .

السكر
السكر هو نتاج طبيعي مستخدم في العناية بالبشرة لانه المرطب والذي يسبب رطوبة الجلد . كما أنه يحتوي على حمض الجليكوليك ، والذي يشجع نمو الخلايا الجديدة لإعطاء الملمس والمظهر الجيد . يمكن فرك الجسم بالسكر عن طريق مزج السكر البني وزيت الزيتون لجعله عجينة .

الجلسرين
عند اختيار الجلسرين للعناية بالبشرة ، فيمكن اختياار الجلسرين النباتي بدلا من الجليسرين الكيمائي والتي يأتي من الزيوت النباتية . وهو مرطب للجلد . بل هو أيضا من المطريات التي تشكل الطبقة الدهنية الواقية على الجلد والتي تسبب الرطوبة . الجلسرين يمكن إضافته إلى نظام العناية بالبشرة لعلاج الجفاف ، وحكة الجلد . يجب تطبيق الجلسرين بعيدا عن المناطق الحساسة مثل العينين .

دراسات وابحاث 
اثبتت الدراسات الامريكية ان الليمون والسكر والجلسرين يتم استخدامهم للحفاظ على نضارة البشرة و للعناية بها . يمكن مزج ملعقة صغيرة من السكر مع 1/2 عصير الليمون الطازج للقشر بلطف على الجلد الميت . يمكن الجمع بين أجزاء متساوية من الجليسرين والسكر ، فضلا عن بضع قطرات من هلام الصبار ، للتنشيط ، والترطيب مع فرك الجسم .

واثبتت الابحاث ان الجرعة اليومية الموصى بها
توصي وزارة الزراعة في الولايات المتحدة بتناول كمية لا تقل عن أربع حصص ونصف من كوب الفاكهة اليومية . توصي مدرسة هارفارد للصحة العامة بالحفاظ على صحة الجلد ، كما يوصي البالغين الأصحاء بتناول 90 ملغ من فيتامين C و 15 ملغ من فيتامين E . يجب التأكد من استهلاك ما يكفي من الفواكه الطازجة بما في ذلك تناول الوجبات الخفيفة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
من اهم نصائح الجمال ونضارة البشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
266 عدد المساهمات
233 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
31 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن