منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

اطعمة مفيدة للبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20564


المشاركة رقم 1 موضوع: اطعمة مفيدة للبشرة الأحد 21 أغسطس 2016, 12:21

اطعمة مفيدة للبشرة
هناك العديد من الأطعمة اللذيذة و التي يمكن أن تجعل الجلد رائع ، و التي يجب وضعها في خطة تناول الطعام الخاصة بك ، فعندما يكون لديك بشرة صحية ستبدو أصغر سنا بكثير بغض النظر عن عمرك ، و الأطعمة التي تستهلك كل يوم تلعب دورا هاما في صحة جلدك و كذلك صحتك ، و لأن في الوقت الحاضر من الصعب الإختيار بين الأطعمة اللذيذة و الصحية في نفس الوقت ، جمعنا قائمة في مقال اليوم  تضم 10 من الأطعمة التي سوف تساعدك على إبقاء جلدك صحيا و شباب .

افضل الاطعمة لبشرة رائعة :

بذور الكتان : و هي غنية بأحماض أوميجا 3 و التي تلعب دورا حاسما في السيطرة على ظهور بقع السن و الخطوط الدقيقة ، و قد أظهرت دراسة أن تناول بذور الكتان كل يوم تساعد على تخفيف إحمرار الجلد و تهيجه و تساعد على جعل البشرة تبدو ناعمة و طرية ، و يمكن إضافة بعض بذور الكتان على دقيق الشوفان أو على العصائر أو وصفة الكعك المفضلة لك .


 
الفواكه البنفسجية و الزرقاء : و هي من بين أفضل الأطعمة للحصول على بشرة رائعة ، و منها العنب البري و الخوخ فكلها غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، و هي تساعد أيضا في الحفاظ على بشرتك لتبدو أصغر لفترة أطول .

بذور عباد الشمس : و هي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ، و هو أحد المغذيات الهامة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس يوميا ، و بذور عباد الشمس يمكن تناولها مع الوجبات الخفيفة ، و يمكنك أيضا تناولها مع دقيق الشوفان ، والسلطة ، و الحبوب ، فقط تأكد من عدم إضافة الكثير من الملح إلى السلطة الخاصة بك ، فالملح ليس جيد للبشرة .
الشوكولاتة : النبأ العظيم لجميع محبي الشوكولاته أنها مفيدة للبشرة ، على الرغم من كل الأساطير أنها تسبب حب الشباب الشوكولاته لا تسبب حب الشباب ، و الشوكولاته تزيد في الواقع من الفلافون و الذي يترجم إلى جلد رائع ، و لكن لأن الشوكولاته بها بعض السعرات الحرارية يجب التأكد من تناولها بإعتدال .

البطاطا الحلوة : فالبطاطا الحلوة جيدة للبشرة بسبب إحتواءها على نسب عالية من الفيتامينات A و C  و كلاهما ضروري لصحة الجلد و جعله متوهج ، و فيتامين C يزيد من إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على بشرتك نضرة و ناعمة ، و فيتامين (أ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب أضرار الجذور الحرة و تمنع الإصابة بسرطان الجلد .

الطماطم : و هي جيدة للبشرة . و كثير من الناس يقولون أن تناول الطماطم يمكن أن يسبب حب الشباب ، و لكن الطماطم (البندورة) هي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة و مادة الليكوبين مما يساعد على تحسين صحة الجلد و كذلك يحمي من التصبغ ، و يمكن أن تضاف الطماطم إلى السلطة الخاصة بك أو وضع بعض منها على شطيرة ، و عند طهي الطماطم يمكنك زيادة كمية اللايكوبين لذلك لا تتردد في أكل صلصة البيتزا .

الزبادي : و هو واحد من أفضل الوجبات الخفيفة و هو أيضا رائع للبشرة ، و الزبادي يحتوي على البروتين الذي يحافظ على البشرة و يساعد على محاربة ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة ، و يمكن إضافة بعض الفواكه الطازجة لجعله لذيذ أكثر .

الفلفل الأحمر : سواء كان مطبوخا أو خام ، و الفلفل الأحمر يجعل الجلد رائع ، فالواحدة منه لديها أكثر من 100٪ من إحتياجاتك اليومية من فيتامين C ، و هي أيضا بها كميات عالية في فيتامين B6 و الألياف الغذائية و الكاروتينات التي تساعد على محاربة التجاعيد و زيادة تدفق الدم إلى الجلد مما يساعدك لتبدو أكثر شبابا ، و يمكن تناول الفلفل الأحمر أيضا للمساعدة في مكافحة حب الشباب ، و هي وجبة خفيفة سهلة و لذيذة بها 30 سعر حراري فقط ، و يحتوي الفلفل أيضا على الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول حتى إذا كنت على نظام غذائي و تريد أن تحافظ على صحة جلدك قم بإضافة الفلفل الأحمر إلى حميتك اليومية .

سمك السالمون : و هو يحتوي على فيتامين D  المسؤول عن الحفاظ على الدماغ و القلب و العظام و القولون بصحة ، و هو يساعد في تقليل القلق ، و الإكتئاب ، و الوقاية من سرطان القولون ، و أمراض العظام و أمراض القلب ، و سمك السلمون يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة من الداخل و الخارج فضلا عن مساعدته في مكافحة الإلتهابات و حب الشباب و التجاعيد ، بالإضافة إلى ذلك إستهلاك السالمون بإنتظام يبقي فروة رأسك رطبة و يعزز صحة الشعر .

السبانخ : و هي الغذاء الغني بالمغذيات التي ينبغي أن تدرج بالتأكيد في خطة تناول الطعام الخاصة بك ، و هي مصدر ممتاز للفيتامين E و الحديد و الكلوروفيل و حمض الفوليك و المغنيسيوم و الألياف و فيتامين A و فيتامين C و البروتين النباتي ، و التي هي كل شيء مناسب لبشرتك ، كما أن بها أيضا المواد المضادة للاكسدة و التي تساعد على منع أنواع مختلفة من مشاكل الجلد ، و يمكنك أيضا إستخدام السبانخ في العصائر الخضراء أو إضافتها إلى السلطة الخاصة بك ، و تناول السبانخ بإنتظام سيساعد على تنظيف البشرة من الداخل و الخارج .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اطعمة مفيدة للبشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
337 عدد المساهمات
293 عدد المساهمات
123 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
33 عدد المساهمات
12 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن