منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

فوائد ممارسة الرياضة أثناء الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20488



المشاركة رقم 1 موضوع: فوائد ممارسة الرياضة أثناء الحمل الأحد 21 أغسطس 2016, 12:06 pm

فوائد ممارسة الرياضة أثناء الحمل
الحصول على بعض الراحة فوق الأريكة ، هي واحدة من أفضل الطرق لمحاربة التعب أثناء الحمل ، والتغلب على أعراض الحمل الأخرى مثل الغازات والإمساك والصداع وآلام الظهر. ويقول البعض بأن ممارسة الرياضة تساعدك على إفراز هرمون السعادة ويتيح لك في نهاية المطاف حياة صحية عالية، كما يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في الحفاظ على زيادة الوزن بشكل متوازن خلال فترة الحمل، ويمكنها أيضاً الحد من خطر الإصابة بسكري الحمل والحصول على جسمك في شكل جيدمنذ بداية ماراثون الحمل وحتى موعدمن ولادة الطفل.وماهو جيد للأم يكون جيداً للطفل ، فالأطفال الذين ولدوا بصحة جيدة كانوا قد ولدوا لأمهات منتظمات في ممارسة الرياضة قبل وأثناء فترة الحمل ، هذا بالإضافة إلى اعتقاد العلماء بأن ممارسة الأم للرياضة خلال فترة الحمل تحفز نمو الدماغ للأطفال ، ومن ثم تطور من معدلات ذكائهم فيما بعد.

وتقول سيندي مان إحدى طبيبات النساء والتوليد ، بظان السير يومياً لمدة 15 دقيقة على الأقل لمرة أو اثنتين في اليوم تساعدك في الحفاظ على حمل جيد وأيضاً التخفيف من آلام الولادة فيما بعد.

وتتساءل معظم النساء ، هل السير لمرتين في اليوم فقط كافياً ؟
يوصي الخبراء الأمهات للاتي تختبرن فترة من الحمل العادي بالحصول على مجموع لا يقل عن 30 دقيقة من التمارين المعتدلة في معظم أيام الأسبوع ، ويمكنك القيام بذلك في كل من الحدائق، أو التمشية مع كلبك ، وحتى الأعمال في جميع أنحاء المنزل تساعدك كثيراً في تحريك عضلات جسمك، وهذا يمكنك من ممارسة اللياقة البدنية في  منزلك أو بالقرب منه دون الذهاب إلى الصالة الرياضية. وهذا كله يمكّن الأم الحامل من المحافظة على لياقتها وطاقتها بشكل جيد من خلال المشي سيرا على الأقدام ، وجعله خطوة رائعة بعيداً عن الملل.


 
أما عن بعض التمارين التي يمكن أن ننصح بها الأمهات الحوامل ، يمكننا القول بأن هناك الكثير من تدريبات الحمل الآمنة للاختيار من بينها، حاولي المشاركة في فئة الرقص، أو حتى فئة الرقص الشرقي. فقط تأكدي من الاشتراك في مجموعة من التي تهدف على وجه التحديد للعناية بالسيدات الحوامل، وذلك حتى لا تكون التمرينات روتينية مثل ممارسة اليوغا فقط ، ولا من شأنها أيضاَ أن تستهدف قوة العضلات وزيادة المرونة والقوة، بل يمكن أن تساعدك على التركيز، والانتباه إلى تنفسك، وتعلم الاسترخاء.

شاهدي : دراسة أمريكية توضح ماهو تأثير ممارسة اليوغا أثناء الحمل

وكلها أهداف ينبغي عليك تحقيقها من أجل حمل صحي وممتع ، ولذا يجب عليك أن تحصلين على وجبة خفيفة قبل ممارسة الرياضة لزيادة الطاقة الخاصة بك ونسبة السكر في الدم – ولكن بطريقة مفيدة وصحية: عصا الجبن والخوخ، واللبن الزبادي والقليل من البسكويت والحبوب الكاملة، وتناول بعض من العصائر المصنوعة داخل منزلك قبل أن تصل إلى الطريق. وأخيرا، لا تنسى أن تكونين مستمتعة بما تفعلين حتى لا تشعرين بالملل أو يمكنك ممارسة بعض التمرينات الرياضية مع شريك حياتك ، أو الانضمام إلى فئة تضم رفيقاتك الحوامل أيضاً ممن سوف يصبحن أمهات في القريب ، هذا كله سوف يشجعك على ممارسة الرياضة بانتظام وجعل الأمر أكثر سهولة وانتظاماً إذا كنت غير معتادة على ممارسة الرياضة في الأساس قبل حدوث الحمل.

ولكن ، ماهي الطرق المثلى لممارسة الرياضة بشكل صحيح وصحي خلال فترة الحمل ، يمكنك هنا التعرف على بعض النصائح المفيدة لك حول ممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل ، تابعي القراءة .

اذهبي للطبيب قبل أن تذهبي إلى صالة الألعاب الرياضية !
قبل ربط حذاءك الرياضي والذهاب لصالة الألعاب الرياضية ، يجب عليك أولاً الحصول على الإشارة الخضراء والتصريح النهائي من طبيبك على ممارسة الرياضة ، فهي فرصة جيدة حقاً في الحفاظ على وزنك ولياقتك ومساعدتك في تخفيف آلام الولادة فيما بعد . ولكن ، قد يكون الأمر عكس ذلك تماماً عند ممارسة الرياضة دون موافقة الطبيب المختص ؛ فقد يكون لديك قابلية لتطوير بعض مضاعفات الحمل ويحدد طبيبك تلك المسألة فقد يتيح لك ممارسة بعض التمرينات ويقيد الأخرى إذا كنت تعانين من سكري الحمل على سبيل المثال، وإذا كنت في صحة جيدة سوف يشجعك الطبي على ممارسة الرياضة ومنع أخرى.

اختيار الأنشطة الرياضية الممتعة
على الرغم من منع بعض الأنشطة الرياضية الممتعة مثل السباحة أو ركوب الدراجات خلال فترة الحمل ، إلا أنك يمكنك الاستمتاع أيضاً بممارسة الرياضة الآمنة والفعالة في فترة الحمل ، لذا فمن المهم اختيار ما نفعله ، وبعض النساء ترغبن في تجريب مجموعات التمرين على اليوغا والتي أثبتت فعاليتها في شعور الكثير من النساء يالاسترخاء والتخفيف من حدة الخوف والتوتر هذا بالإضافة إلى تجريب المشي لعدة دقائق عقب فئة اليوغا .

تجنبي التمرينات مرتفعة الخطورة
لأن البطن المتزايد الخاصة بك وسوف تؤثر على توازنك بشكل كبير وملحوظ ، يقترح الفريق التعاوني على النساء الحوامل تجنب الرياضات التي تأتي مع ارتفاع خطر السقوط أو الإصابة في البطن. وتشمل هذه  الرياضات كل من الجمباز، وسباقات التزحلق والتزلج على الجليد والرياضة التي يستخدم فيها المضرب (اللعب الزوجي بدلا من الفردي)، أو ركوب الخيل، فضلا عن رياضات مثل هوكي الجليد وكرة القدم، وكرة السلة، وركوب الدراجات في الجزء الأخير من الحمل. وعلى الجانب الآخر يجب عليك أيضاً تجنب الغوص؛ لأن هذا الأمر سوف يشكل خطراً في الضغط  على طفلك.

بعض النصائح لممارسة الرياضة بذكاء أثناء فترة الحمل :
-يجب عليك الحفاظ على تناول المياه بقدر كاف يومياً حتى تبقين رطة ، ولا يحدث لك جفافاً عقب ممارسة الرياضة ظايضاً ومن ثم تحدث مضاعفات خطرة ظاناء الحمل وعند الولادة.
– يمكنك تناول ما تشائين من العصائر منزلية الصنع أيضاً.
– تناولي وجبة خفيفة قبل ممارسة الرياضة حتى لا تفقدين طاقتك.
– لا تمارسي الرياضة في الهواء الطلق عندما يكون الطقس حارا جدا ( يمكنك البقاء في منازلك بدلا من الذهاب إلى التمرين).
– تأكدي من ارتدائك للملابس المناسبة (لا تكون دافئة جدا أو ضيقة للغاية) ، بالإضافة إلى ارتداء حمالة صدر جيدة .
– ارتداء الأحذية المناسبة لممارسة الرياضة والمخصصة لها على وجه التحديد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
فوائد ممارسة الرياضة أثناء الحمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
217 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
81 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
21 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن