منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

وقعت الكارثة .. احتراق 5 ملايين إطار في الكويت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: وقعت الكارثة .. احتراق 5 ملايين إطار في الكويت الثلاثاء 17 أبريل 2012, 10:25 am







وقوفاً على آخر تطورات الحريق الضخم المستعر حالياً في موقع تجميع الإطارات المستعملة التي تضم ما يقارب 5 ملايين إطار، وذلك بمنطقة رحية التي تبعد 5 كيلو مترات عن الجهراء، أكدت مصادر الوطن المتواجدة حالياً بالجهراء أن الأدخنة الناجمة عن الحريق المستعر، واصلت زحفها قادمة من الجهراء، إلى مدينة الكويت التي تخيم عليها سحابة دخانية حالياً، كما أن المؤشرات الأولية تصب في أن الحريق مفتعل، بحسب ما أشار اللواء المنصوري، الذي أكد خشيته من أن ينتقل حريق الإطارات باتجاه المناطق المجاورة، مؤكداً و"نعمل بكل جهد لمنع ذلك"، و"نبحث عن سبب الحريق".

وأعلنت وحدة الإطفاء والإنقاذ بقيادة الدعم اللوجيستي في الحرس الوطني بكامل فرقها مساندتها فرق الإطفاء للسيطرة على حريق رحية، فيما كشفت الطوارئ الطبية عن علاج حالة إصابة واحدة بحريق اطارات منطقة رحية و3 سيارات اسعاف تتواجد بموقع الحريق.

يأتي هذا فيما طمأنت وزارة الداخلية بأن الحريق تحت السيطرة، مؤكدة "تم حصره في منطقة صغيرة، بفضل التعاون الوثيق بين الجهات المعنية بالمكافحة".

وحترازاً من إلحاق الضرر بالمواطنين القاطنين بالقرب من الحريق، دعت هيئة البيئة القاطنين قرب الحريق أخذ الحيطة بالابتعاد عن مكان الحريق واستخدام "الكمامات وعدم تشغيل التكييف".

وعلى الصعيد النيابي، لا زالت تتواصل التحذيرات بشأن الكارثة، فقال النائب د.خالد شخير: "نطالب بفتح تحقيق سريع للوقوف على الكارثة التي حصلت ونأمل سرعة التحرك من جميع مراكز الاطفاء لسرعة اخماد الحريق"، فيما أكد النائب فيصل المسلم: "سنقدم بالجلسة القادمة طلبا لتشكيل لجنة تحقيق بحريق الجهراء".

وفيما قال فيه النائب حمد المطر: "أتمنى أن لا يكون حريق الاطارات عملا تخريبيا، وعلى الحكومة استيعاب ما كنا نحذر منه". في حين وصف النائب محمد الخليفه الحريق بالـ «مخيف» ، متمنياً أن لا يكون العمل تخريبيا، دعا في الوقت ذاته: "على رئيس الحكومة زيارة موقع الحريق الآن للوقوف على حجم المشكلة ومحاسبة المسؤول عن هذا المردم".

من ناحيته قال النائب علي العمير: "حريق الإطارات يشكل كارثة بيئية وجريمة متعمدة في حق الوطن وعلى الحكومة بذل قصارى جهدها لتخيف الآثار الناجمة عن هذه الجريمة".

واتساقاً مع قول العمير، قال النائب مبارك الوعلان: "حريق رحية كارثة حقيقية تكشف عجز حكومتنا عن ادارة الازمات ونحمل الحكومه المسئوليه الكامله من الاضرار البيئيه ونطالب وزير التربيه بتعطيل الدراسه في المدارس حتى تنقشع الغيوم المحمله بالسموم".

من جهته، دعا النائب فيصل المسلم، وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف، إلى تعليق الدراسة بجميع مدارس الجهراء اليوم بالنظر إلى صعوبة السيطرة على الحريق وانتشار غاز سام، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يوفق رجال الإطفاء لاخماد الحريق وأن يكفي أهلنا -سكان الجهراء- شرها، في حين أعلنت وزارة التربية أن الدراسة مستمرة في مدارس محافظات الجهراء والفروانية والعاصمة، ويأتي ذلك مع تأكيد مدير الجهراء التعليمية: "الدراسة في مدارس المنطقة لم تتأثر بحريق (رحية) وتم تكليف الادارات المدرسية التواصل مع اولياء الامور لتوصيل الطلبة الى منازلهم إذا استدعى الأمر".

وقالت الإدارة العامة للإطفاء إن حريقا اندلع في موقع تجميع الإطارات المستعملة والتي تضم ما يقارب 5 ملايين إطار، بمنطقة رحية التي تبعد 5 كيلو مترات عن الجهراء ومدينة سعد العبدالله، مشيرة إلى عدم تسجيل إصابات، محذرة من وقوع كارثة نتيجة للحريق.

ويشارك في إخماد الحريق 5 مراكز تابعة للإدارة العامة للإطفاء وهم مركز الجهراء الحرفي والصبية وصبحان والعارضية والاسناد ومن الجهات الاخرى الحرس الوطني والبلدية، شُوهدت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع الحدث تخوفا من حالات الاختناق.

من جانبه قال عضو المجلس البلدي عبدالله فهاد العنزي وقع ما حذرنا منه بالفعل سابقا، داعيا مسؤولي الدولة للتحرك ومنع الكارثة، مضيفاً: "نحن الان امام كارثة بيئية محققه ونحمل مسؤوليتها للأجهزة المعنية التي تقاعست عن اداء دورها منذ بداية هذه الكارثة البيئية ولم تهتم بهذا العدد الكبير من الاطارات الموضوعة من غير اي اشتراطات امن وسلامة هكذا بالصحراء".

في سياق متصل، حذرت جماعة الخط الاخضر أهالي منطقة الجهراء في حال وصلت غازات الحريق السامة إلى داخل المنازل بضرورة الانتقال إلى اماكن أخرى أكثر أمناً.

وكان تلفزيون وجريدة «الوطن» قد قاما في وقت سابق بجولة لموقع الاطارات بمنطقة رحية بمعية عضو المجلس البلدي عبدالله فهاد العنزي الذي اكد ان مقبرة الاطارات المستعملة الموجودة بمنطقة رحية تشكل خطرا بيئيا على البلد عامة وعلى محافظة الجهراء على وجه الخصوص فبهذه المنطقة يوجد مكب للاطارات المستعملة يحتوي على ما يزيد على 5 ملايين اطار مستعمل مما شكل تضاريس بالمنطقة عبارة عن جبال ووديان سحيقة سوداء اللون بسبب لون هذه الاطارات، مشيراً إلى أن أي حريق في هذا المكب لا قدر الله بهذه الملايين من الاطارات المستعملة سيؤدي الى كارثة بيئية لا تستطيع الدولة التعامل معها وستستهلك مجهود رجال الاطفاء وقد تكون اسوأ من حرق الآبار النفطية ايام الغزو الغاشم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وقعت الكارثة .. احتراق 5 ملايين إطار في الكويت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
269 عدد المساهمات
251 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن